لم يحرمني الله من أمنيتي الوحيدة وهي لقاء أهلي بعد الفراق

قصص النجاح
لم يحرمني الله من أمنيتي الوحيدة وهي لقاء أهلي بعد الفراق

تهت من أهلي وجمعني الله بهم بعد 20 عاما احيانا نسير في اتجاه ولا نعلم ان الله في يوم وليله يخطط لنا اتجاه اخر، قد يؤذينا فترة ولكنه بالتأكيد كان خيرا كبيرا لنا وفتح لنا بابا جديد لم ندرك بعقلنا يوما ان نعيشه، وفي النهاية لم يحرمني الله من امنيتي الوحيده وهي اللقاء بعد الفراق كنا اسرة تتكون مني ولد لم يتعدي عمري وقتها الخمس سنوات، واخ اكبر لي وامي، سيدة تسعي لان توفر لنا القوت اليومي، اما انا واخي الاكبر كنا نخرج ايضا يوما للعمل من اجل المساعده، ولكن كان اعتمادي الاول والاخير عليه هو. البيئة التي ننتمي اليها هي بيئة فقيرة وبسيطة بكل المعاني، لم يحظي ابدا فيها احد بالتعليم او كان مستواه المادي مرتفع مثلا، الكل يجري وراء لقمة العيش فقط وتوفيرها. المهم في يوم صممت مع اخي ولكنه رفض لان اليوم سيكون صعبا علي ولن اقدر عليه في مثل سني، ولكني خرجت دون موافقته واتبعت اثرة، ولكنه فجأة غاب عن نظري، اتذكر المشهد جيدا وانا ابحث عنه ولم اجده في هذا المكان الذي لا اعرفه ايضا، جلست من التعب على أحد جوانب الطريق وانا اقول لنفسي حتما سيعود من نفس الطريق! يوم ثم الاخر حتي فقدت الامل ان اجدة، معاناة اتذكرها جيدا وانا ابحث عن ما يسد جوعي، تعرضت لمضايقات كثيرة في الشارع، حاول البعض استغلالي للعمل لصالحهم، كنت كل ما اتذكرة فقط هو اسم المنطقة والتي على مايبدو وقتها كان نطقي لها خاطئاً. بعد شهور وجدت نفسي في مؤسسة متخصصة في رعاية الاطفال بلا مآوي، وقد ساعدوني في محاولات لايجاد اي معلومات توصل لاهلي ولكنها كلها محاولات بلا جدوي، وبعدها جائت معلمة بالدار واخبرتني ان هناك اسرة سأنضم لهم كطفل يتبنوه عشت هناك مع ام واب لم يحالفهم الحظ في الانجاب، كانو اسرة مستواها المادي كبير جدا، لم يبخلو عني بشئ بالعكس تعلمت، عشت في مستوي كبير جدا، تم توفير لي كل ما اتمني، وبعدها بدات اساعد الاب في اعماله، وتخرجت واصبح لدي عملي المستقل ورصيد كبير في البنك، حتي انني سافرت للدراسة في أكبر الدول الأوروبية. حياة لم اكن احلم بها يوما في حياتي كان يوما كل امنياتي ان احصل على وجبة لذيذة في مطعم كبير، أما الان فأنا امتلك أكثر من مطعم. كل هذه الأعوام مرت وكان عمري وقتها 25 عاما ولكن بالرغم من كل هذا، فهناك حلم ظل يراودني هو أهلي! هل ممكن ان اجدهم، بعد محاولات بائسة كثيرة وكذلك بمساعده اهلي بالتبني واصدقائي ان اصل لاسم منطقتي السليم فوقتها كنت انطقة خطأ، وهناك بدأت البحث الفعلي عنهم، وفي نهاية البحث وجدت أمي! ولكن علمت ان اخي قد توفاه الله. كان ماحدث اشبة بالحلم والخيال الذي لا يصدق ولكنه كان واقعا، فرحت جدا انني وجدت امي وحزنت جدا على فراق الاخي، حاولت تعويض امي واصطحبتها معي للإقامة في مستواي ومكان اقامتي الجديد، حاولت ان اعوضها عن تلك السنين وكان الله اراد ان يكافئها في اواخر سنين عمرها. وفي نفس الوقت بقيت على ودي مع اهلي الذين راعوني 20 عاما واكثر فهم أمي وابي الحقيقين.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    أعتقد انك تقمصت شخصية الهندي .فما ترويه هو قصة حقيقة لكن لرجل هندي .تبنته عائلة أسترالية..وقصته جسدت بفلم عنوانه ليون
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    اشتغاله ده فيلم هندي استمعته قبل كده
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    مع الأسف هذه قصة فيلم طبق الأصل كنت أقرأ و أعرف ما ستحكي بعدها إحترموا عقولنا
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    سبحان الله وكاني اقرأ سيناريو لفلم مأثر
  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    هي القصه قصه فيلم اسمو lion وعرضوه ع انو قصه حقيقيه شو هالصدفه معقول قصتك عملوها فيلم ...
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    اقسم بالله سيناريو من فيلم هندي شاهدته قبل فترة ..

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    يا اخي انت شايف فلم ليون وجاي تحكيلنا اياه.. طيب غير شوي بالحبكة وخلي عندك شوية خيال عالاقل
  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول
    مش هاد قصة الفلم لايون
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    عجبتني القصة لكن موش عارفة علاش وجعتني كلمة هم اهلي الحقيقين امك الي ولدتك هي امك الحقيقية الله يعلم اش عانت من غيابك ومن الضروف وتحرمت منك 20 عام الي ربوك اكيد عندهم فضل لكن امك تبقى تبقى امك خاصة انك ما تخليتش عليك عوضها على الايام الي فاتت وحسسها انه هي امك ماتخليهاش تحس بقهرة .

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    هل انت ليبي ؟ كيف فقدت عائلتك الم يقوموا بالبحث عنك ؟

  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول

     اعرف عادات مجتمعك وتقاليده حتى لا تجعل من نفسك

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت كان من الممكن ومن السهل عليك ان لا تبحث عن عائلتك وان ترضا بان تتركهم وان تقول ان هذا هو قدرك الذى قد كتب لك ولكنك لم تستلم لذلك بل بحثت عنهم ولم تفقد الامل وبالفعل قد وجدتهم لذلك عليك ان تعرف ان الله سوف يكون بجانبك فى حياتك القادمه و فى مستقبلك لانك شخص طيب ونقى من داخلك ولم يؤثر عليك الغنى فى نسيان عائلتك لذا فانت الان سوف تحيا حياة سعيد مع عائلتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا ابنى الغالى ان تعرف انك شخص جيد من داخلك وانك لم تدع الثراء او النجاح الذى انت قد حصلت عليه يجعلك تنسى حقيقتك وحقيقة انك لك عائله ويجب ان تجدهم وقد وجدتهم لانك كنت تريد ذلك من قلبك لذا فالان ان تملك كل مفاتيح سعادتك لانك تستحق ذلك لانك قد عانيت فى طفولتك من الفقر وقد عانيت فى شبابك من الفقدان الذى تشعر به بسبب بحثك عن عائلتك ولكنك الان عليك ان تشكر الله وتقف بجانبك حتى تعوضها عن ما تعرضت له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا اخى العزيز ان تشكر الله تعالى لانه كتب لك الراحه والرضا فى حياتك وانك الان قد توصلت الى كل ما كنت تتمناه فى حياتك وهذا لانك لم تكن شخص ناكر لفضل عائلتك الحقيقه عليك ولم تنساهم بل ظللت دائما تحاول ان تصل إليهم ولم تفقد الامل لذلك الان انت فى هذه السعاده بسبب صبرك على ابتلاء الله عز وجل .  

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تشكر الله عز وجل يا عزيزى على ما قد كتب لك ان تحياه بقدر ما قد شقيت فى حياتك وعشت تعاسه وايضا فى شبابك عشت حيرة اشتياقك وبحثك عن عائلتك التى انجبتك الا انك الان قد توصلت لكل ذلك وقد اصبحت مرتاح البال الان فانت قد حققت كل احلامك ووجدت عائلتك واصبحت شخص مرتاح لانك قد امنت بالله تعالى ولم تفقد الامل فى رحمته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل شخص منا فى الحياة يا اخى العزيز له قدر مكتوب له وعلينا ان لا نعترض على ذلك القدر فانت قد قدر لك ان تضيع من اهلك حتى تعيش مع من كانوا السبب فى تقدمك ذلك وايضا الان انت تساعد والدتك الحقيقة فى اسعادها بعد ما مرت به من ازمات ومواقف مؤلمه كبيره عليها فان هذا قدرك الذى فى نهايته كتب لك السعاده وسط عائلتك الحقيقه سواء من انجبتك او من ربتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالى لقد مررت بتجربه فى حياتك ليست بالهينه ولكن لانك شخص حسن النيه ومؤمن ولم تكن تريد من الحياة غير قوت يومك فقد عوضك الله عز وجل بخير عوض وقد اصبح لديك عائلة تحبك وترغب فى ان تلبى لك كل طلباتك ولكن رغم ذلك ولانك شخص نقى من داخلك فلم تنسي والدتك وعائلتك ووصلت لهم والان تعيش حياة سعيده مع عائلتك التى تحبك دون ان تشعر باى نقص .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟