كيف أنسى حبيبي بعد أن تزوج غيري؟

أهم النصائح لنسيان حبيبكِ بعد أن تزوج من فتاة أخرى وكيفية تحاوز ألم الفراق والشعور بخيبة الأمل!
كيف أنسى حبيبي بعد أن تزوج غيري؟
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تعاني الفتاة من صعوبة في نسيان الشخص الذي أحبته بعد أن تسمع بزواجه، وكذلك صعوبة العودة لحياتها الطبيعية بعد شعورها بالإحباط من فشلها في هذه العلاقة، فكيف يمكن نسيانها لشخص أحبته؟ وماذا يمكنها أن تفعل حيال ذلك؟ وهل تتمكن من الانتقام منه؟ وأخيراً كيف يمكنها التخلص من عذاب وألم الفراق؟

  1. تقبلي زواج حبيبكِ من غيرك: عليكِ أن تعترفي بالواقع وتعملي على تقبله، لا تحاولي البحث عن مبررات لزواج حبيبك من غيرك أو أن تبحثي عن طريقة لاستعادته وإفشال زواجه، بل حاول تقبّل الواقع والاعتراف أن حبيبك لم يعد كذلك من الآن، بل أصبح رجلاً متزوجاً وله أسرة، ولا يجب أن تسمحي له أيضاً بتبرير ما فعله أو إقناعك باستمرار علاقتكما حتى كأصدقاء.
  2. تقبلي فكرة النسيان: عندما يتزوج حبيبك من غيرك عليكِ بداية أن تتقبلي فكره نسيانه والمضي قدماً، فلا يمكنك الجلوس والاستلام للحزن، يساعدك قبول فكرة النسيان على قبول مسح آمالك وأحلامك معه، ما يسمح لك في النهاية بنسيان حبيبك والعيش سعيدة وخوض تجربة جديدة مع شخص أفضل.
  3. لا تعاتبيه أبداً: قد تفكرين بمعاتبة حبيبك بعد أن تزوج، لكن هذا التصرف سيكون شديد الأذى لكِ بالدرجة الأولى، فإن تجاوب معك واعتذر وقدم مبررات سيدفعك ذلك للتسامح معه وربما تقبلين أن تكون عشيقة تنتظر عشيقها المتزوج ليعود إليها! وإذا كانت ردة فعله باردة وقاسية سيؤلمك ذلك أكثر، لذلك فمن الأفضل طيّ الصفحة دون عتاب.
  4. لا تتواصلي مع زوجته: حتى إن كنت تعتقدين أن هذه الفتاة سرقت حبيبكِ منكِ، يجب ألّا تتوصلي معها ولا تلوميها ولا تعاتبيها وإن كانت صديقة لكِ ربما، وتذكري أن حبيبكِ هو من تخلى عنكِ أولاً وأخيراً، ولا علاقة للامرأة التي تزوجها بالأمر، حافظي على كرامتك ولا تتواصلي معها ولا معه.
  5. التزمي بإنهاء العلاقة: التصرف العقلاني الذي يحفظ لكِ كرامتك بعد زواج حبيبك من أخرى هو أن تقطعي علاقتك به بشكلٍ كامل ونهائي، فلا تهدري وقتك في التفكير والتساؤل عما بدر منك ليتزوج من غيرك، وحرري عقلك من أفكار هذه العلاقة وتجاهلي وجوده تماماً، واقطعي عليه طريق التبرير والعودة ومحاولة كسب ودك وهو متزوج.
  6. ابتعدي عن الأشياء التي تذكرك به: لتتمكني من نسيان حبيبك بعد زواجه عليكِ تجنب كل ما يذكرك به، فمثلاً لا تحاولي الذهاب الى الأماكن التي كنتِ ترينه فيها وحوال قطع العلاقة مع الأشخاص المشتركين خصوصاً من طرفه، ولا تتردي إلى أماكن يحب الذهاب إليها على أمل الالتقاء به، فهذا سوف يزيد من عذابك وصعوبة نسيانه، وتذكري دائماً أنه اختار حياته وعليكِ أن تختاري أنتِ أيضاً حياة تليق بكِ.
  7. قاومي الرغبة في التواصل معه: أفضل طريقة لنسيان شخص كنتِ تحبينه في قطع الاتصال معه تماماً، ولا تحاولي السؤال عنه فهذا سوف يعيق حياتك ويجعلك من رسالة واحدة أو مكالمة واحدة العودة من جديد إلى العذاب وخاصة بعد أن تزوج من أخرى.
  8. اعرفي قيمتك الذاتية: لا يعني فشل علاقتك مع حبيبك وزواجه من أخرى أن قيمتك قد تتأثر فعليك معرفة قيمتك جيداً بغض النظر عن فشل العلاقة العاطفية فأنت قادرة على الاستمرار والحياة بشكل طبيعي ولديك القدرة الكافية على انجاز الأمور التي ترغبين بها دون رجل محدد. [2-3]
animate
  1. لا تتبعي أخباره: إذا كنتِ تريدين فعلاً نسيان الشخص الذي أحببته وتخلى عنكِ؛ احظريه من حياتك تماماً ولا تحاولي تتبع أخباره أو معرفة ظروف حياته الجديدة، لا تسألي أبداً إن كان سعيداً في زواجه أم تعيساً، ودرّبي نفسك على تجاهل أخباره وإن أتت إليكِ بالصدفة.
  2. حاولي أن تستمتعي بحياتك الخاصة: من الطرق التي تساعد بشكل كبير في نسيان شخص تحبينه هي أن تبتهجي بنفسك وتستمتعي بحياتك، من خلال جعل نفسك سعيدةً بالأشياء التي تملكينها وتحبيها، فقومي بممارسة هواياتك والقيام بالأعمال التي تجعل يومك مفعم بالحيوية والطاقة.
  3. لا تفكري فيما مضى: لتتمكني من نسيان شخص كنت تحبينه يجب عليك عدم التفكير بتفاصيل الماضي، وتحاولين مسح الذكريات التي كانت بينكما من رأسك، من خلال انشغالك في حياتك الطبيعة فالذكريات أكثر ما يؤلم الشخص.
  4. قومي بتغيير نمط الحياة: يساعد تغيير نمط الحياة على استعادة الدافع للنظر لحياتك الخاصة بشكل جديد، ويتم ذلك من خلال ممارسة الرياضة بشكل يومي وتنظيم الرحلات مع الأصدقاء والاهتمام بالعمل والأسرة، فهذا سوف يساعدك في التخلص من التفكير المستمر بالشخص الذي كنت تحبيه.
  5. حاولي التعرف على أشخاص جدد: يساعد التعرف على مجتمع جديد وأصدقاء جدد في نسيان الشخص الذي كنت تحبيه، فعليك تحسين علاقاتك وتطويرها للحصول على علاقات جيدة مع الآخرين تستمتعي معهم بحياة أفضل.
  6. اعطي لنفسك الراحة: اعط متسعاً من الوقت لراحتك النفسية، حاولي أن تسترخي وتنسي كل ما يزعجك حول علاقتك السابقة فالاسترخاء والراحة سوف يجعلك تفكرين بشكل أفضل فيما هو يساعدك على الاستمرار في هذه الراحة ومنها عدم التفكير بشخص كنت تحبينه واستغنى عنك.
  7. دعي الوقت يقوم بعمله: لا بد من الشعور بالاستياء عند ترك شخص أحببته لفترة طويلة حاملة في مخيلتك ذكريات جميلة تجمعك به، ولكن هذه الأمور كفيل الوقت بمسحها من ذاكرتك فالأيام والبعد يسبب الجفاء والنسيان.
  8. لا تتركي الأمل الواهم يضيع حياتك: عند خروجك من علاقة حب كبيرة لا تنتظري أمالاً وأوهام تدفعك للاستمرار في الألم لا غير، بل التفتي لحياتك الجديدة وطموحاتك الأخرى التي ترغبين بتحقيقها وثقي تماماً بأن القادم أجمل وقد يحمل لك ما يسعدك.
  9. تحدثي إلى أشخاص موثوقين: لا يمكن التقليل من صدمة زواج حبيبكِ وتخليه عنكِ، لكن عليكِ موجهة هذه الأزمة بقوة وحزم لتتمكني من متابعة حياتك بشكلٍ طبيعي، وسيساعدك الحديث مع أشخاص موثوقين عن مشاعرك وأفكارك وما تخططين له في المستقبل على تجاوز هذه المرحلة. [1]
  • عشيي حياتك سعيدة ولا تهتمي لتفاصيله: عيشي حياتك بشكل جيد دون الالتفات إلى السابق فلا تهتمي كيف يمضي أيامه دونك فهذا أمر لا يعنيك واجعلي الجميع يعرف كم أنت قادرة على اسعاد نفسك، تصرفي كما لو أن كل ما حدث لم يؤثر على نفسيتك الجميلة، فلا شيء يمنعك من الخروج والاستمتاع بحياتك التي أفسدها حبيبك السابق.
  • قومي بالأشياء التي كنت ترغبين بها أثناء علاقتك معه: لابد وأن حياتك مع حبيبك السابق كانت مقيدة وقد تمنعك من القيام ببعض الأمور التي ترغبين بها، فحان الوقت لتفعلي كل ما كنت تمتنعين عنه خلال هذه العلاقة، فهذه من أكثر الأمور التي تشعرك بالانتقام من حبيبك الذي تزوج في حال نجحت بها.
  • القيام بالنشاطات بدونه والاستمتاع بها: يمكنك الاستمرار في ممارسة هواياتك التي كانت مشتركة بينكما والتي كنت تمارسينها معه والاستمتاع بها فهذا سيشعرك بالانتصار وقدرتك على الاستمرار بحياتك الطبيعية بدونه.
  • طور ي من حياتك وامضي قدماً: قد يجعلك خبر زواج الشخص الذي كنت تحبيه يائسة تهربين من الحياة، ولكن على العكس يجب اظهار نقاط قوتك وقدرتك على اجتياز المصاعب بمفردك وتطوير حياتك والتركيز على أهدافك والنجاح في تحقيقها، ما يجعلك تنتقمين من حبيبك السابق بنجاح.
  • لا تتحدثي عنه ابداً أمام أي شخص: من أفضل طرق الانتقام من حبيبتك الذي تزوج من فتاة أخرى هي تجنب ذكره تماماً أمام أي شخص كان، يمكنك بهذه الطريق الخلاص من عذابك بشكل أسرع كما أنك لا تعطيه الفرصة لأن يكون سعيد بشوقك له. [3-4]

يمكنك التخلص من عذاب وألم الفراق عند الاقتناع بشكل نهائي بفكرة زواج حبيبك من أخرى وبأن الحياة سوف تستمر بشكل أفضل، ومن الطرق التي تساعدك في التخلص من هذا الألم: [4]

  1. خصصي وقتاً لأهدافك: قد تكون محاولة تجاهل شخص كنت تحبينه أمراً صعباً لكن يمكن اجتيازه بسهول أكثر مما تتوقعين، فحاولي التركيز على أهدافك في الحياة وحددي وقتاً لتحققيها، فهذا سوف يساعدك بشكل كبير على الانشغال في حياتك ونسيان الشخص الذي كنت تحبه بشكل أسرع.
  2. تذكري دائماً أن الوقت كفيل بمداواة الجروح: الوقت من أهم العوامل التي تعمل على مداواة جروحك والتخلص من آلامك فالوقت قادر على إصلاح كل شيء وتذكر أنه لا أحد سوف تبقى ذكراه للأبد ولاسيما الشخص الذي لطالما تحملت منه وحافظت عليه فهو من أكثر الأشخاص الذي يكفل الزمن نسيانه.
  3. لا تسمحي لحبيبك بفرصة للعودة: عندما يشعر بالندم لفقدانك قد يحاول حبيبك السابق العودة، وهذا بالأمر الذي سوف يعذبك بشكل كبير فبعد أن تزوج إذا حاول التقرب ارفضيه بشكل قاطع للحفاظ على هدوئك النفسي والعاطفي.
  4. لا تدعي الحزن يسيطر عليك: لا يسعك وضع نفسك في قوقعة الحزن وتجعليه يسيطر بشكل تام على حياتك، فاخرجي وامرحي وارقصي وافتحي أمامك فرص الاستمتاع والتعرف على اشخاص قادرين على اسعادك فقد يأتيك ما هو أجمل.
  5. انظر للحياة بإيجابية: ابتعدي عن التفكير السلبي وتجنبي الأشخاص السلبين وانظري إلى الحياة بإيجابية سيبعث هذا لك فرصة للخروج من عذابك وحزنك فالحياة مليئة بالمطبات والمفاجأة السعيدة، فلا تنظري خلفك وامضي في حياتك بقوة وجمال فأنك أجمل من أن تنهي حياتك بسبب شخص.
  6. اقضي وقتاً مع الأشخاص الذين يرفعون من معنوياتك: الأصدقاء هم أجمل ما في الوجود وخاصة أصحاب النظرة الإيجابية، والذين يسعون لرفع معنوياتك ودفعك للعيش بحياة أفضل فاقضي متسعاً من الوقت معهم سوف يساعدك هذا بشكل كبير في التخلص من ألم الفراق بسرعة لا تتوقعينها.

في سؤال ورد على موقع حلوها، تقول احدى المتابعات أنها كانت تحب شخص لمدة سنتين ثم تركها واستغنى عنها وتزوج من أخرى، وهي تجد صعوبة في نسيانه وخاصةً بعد محاولته إعادة هذا الود من بعيد وهي لا تريد هذا بسبب التعب النفسي الذي سببه لها ولا تجد طريقة تريحها في نسيانه واستعادة حياتها الطبيعية.
وكان الرد من قبل المدرب ماهر سلامة الخبير في موقع حلوها، أنها تملك من الجمال الخارجي والروحي ما يكفي لكونها تريد استعادة حياتها واغلاق هذا الباب نهائياً، وأن تستمر فيما هي عليه ولا تسمح لأحد في العبث بحياتها بهدف التسلية وإضاعة الوقت، فالحياة هي أثمن ما يملك الانسان ويجب أن نحقق من خلالها أهدافنا الحقيقة والابتعاد عن الأوهام التي لا مكان لها.
لمراجعة الاستشارة كاملة وأراء الخبراء ومشاركات مجتمع حلوها أنقر على الرابط، كما يمكنكم في أي وقت طلب الاستشارة من المختصين في موقع حلوها من خلال النقر على هذا الرابط.

المراجع