غررت بها وهربت فعاقبني الله ولم أرتاح إلا عندما سامحتني

قصص النجاح
animate

ضيعتها من ايدي وصرت اشعر ان الله بيعاقبني لتركي الها كنت بحب فتاة بالجامعة وصرنا قريبين من بعضنا وحدث بينا كتير تجاوزات وطلبت مني اتقد مالها ورفضت وكنت بتهرب وبقولها ما بعرف بعد ما ننتهي صار بدي اجهز حالي ليوافق اهلك لكني ما كان بدي نتزوج وقدمت للسفر بالخارج وبالفعل جهزت كل أموري واستعديت للسفر قبل السفر كانت تقولي دمرتني وما بسمحك بحياتي ومهما حصل راح اض*ل ادعي عليك كنت اقولها ما فعلتي اي اشي بدون رضاكي وتركتها وسافرت كتير اتبهدلت وكل مرة بيكون معي اموال كتير تروح مني بدون مقدمات ما كان في اشي بيصير بحياتي كنت راح اترحل بدون ذنب وما كانت بتصير الحياة معي نهائيا عدت وعلمت انها كانت بتحمل ابني ولكنه راح بسبب حزنها وقهرتها وبعد فترة تزوجت من رجل كتير مرتاح وحياتها اتغيرت بشكل نهائي طلبت اقابلها اكثر من مرة لتسامحني حياتي اتدمرت ما بعرف اجمع مال وصار عندي كتير من الامراض ما بعرف كيف جاتلي وانا ما باكل من اي مكان صار عندي السكر والضغط وما بعرف افعل ايش والدتي توفت وهي غضابنة عليا بعدما عرفت باللي صار وكانت تقولي ذنبها راح يجري وراك حياتك كلها ما كنت بعرف ان كل هيك هيحصل وبقول نصيب وقسمتي بالحياة اصير اتعب وما الاقي نتيجة اجتهادي عملت بمحال منظف وسائق وبائع وكل اشي تتخيلوه وما كنت بضل باي عمل شهر كامل يحصل اشي ويطردني صاحب العمل او اتعب وما اعود اذهب وكان قدمي تنشل عن الذهاب للمكان وبيوم وافقت تقابلني بعد ما عرفت اللي عم بيصير معي من صديقة مقربة الها وقالتلي باول لحظة واضح ان دعوتي مازالت تلاحقك بحياتك كنت اقولها سامحيني ارجوكي ما بعرف اعيش اتدمرت حياتي وصحتي وكل اشي قالتلي راح اسمحك الله كرمني تزوجت من رجل كتير غني وكان يحبني حقا علم بكل اشي ووافق وما عشت يوم معه بحياتي الا في سعد وهنا وراحة رزقني الله منه بتوأم غيروا حياتي وحياته وكل يوم بيزيد نجاحه وصار عنده مصنع كبير وشركة راح اجعله يشغلك عنده رفضت وقلت الها ما كان بدي الا انه تسامحيني كانت امي تركت الي مبلغ من المال بعد وفاتها فتحت محل صغير وكأن اللعنة راحت بدأ العمل يصير مو وفقت بالبداية كما كنت اظن لكن مع الوقت صارت الامور تمر والمكسب بيزيد واحدة واحدة بدي اقولكم لا تظلموا حدا دعوة المظلوم مميتة بالفعل وما تفعلوا اشي سيء ببنات الناس والله ما بيبارك الله بالحياة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    أنا زنيت مع فتاة هل سأتحمل الذنب وحدي!!!  هل الفتاة في نظر الدين ضحية أم زانية !!! هل جاء في الإسلام لما تزني مع فتاة يجب الزواج منها و إلا دعائها سيكون  مستجاب ؟؟؟ هل الفتاة التي تخون أبوها و تفرط في عرضه برضاها فتاة بريئة أم فتاة سهلة المنال و لعوب ؟؟؟ هل يوم القيامة سيعاقب الشيطان لوحده أم سيعاقب من إتبعون و صدقوه ؟؟؟ كنا في زمن الذكورية الفتاه هي تتجمل ذنب الزنا لوحدها لكن الآن في زمن الفيمينيست الرجل هو من يتحمل الذنب وحده الحمد لله أننا نعرف الدين قبل إن نعرفكم فلا يوجد في الدين الزانية تدعو. في الزاني فيستجيب لخا الله و يتعاقب الزاني لوحده ولا يوجد في الدين الزاني يجب ان يطلب من الزانية السماح فهناك التوبة وفقط و التوبة لله عز وجل فقط اعلم ان القصة مؤلفة وغير حقيقية هي فقط لتشجيع البنات على العلاقات خارج الإيطار الشرعي و لتشجيع إنتشار الليبارالية في الوطن العربي و ان كان هناك طلب السماح فهي من يجب ان تطلب السماح من اهلها وهو من اهله لأنهم فرطو في تربيتهم و الحمد لله على نعمة العقل

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يعني حابب تفهمنا أن الأنثى لما تفرط في عرضها و عرض أهلها و تدعي على من فرطت شرفها معه الله راح يعاقب الولد و يجازي البنت ههههه ما هذا المنطق المعوج على فكرة لما جائت وقابلتك خل هذا كان بعلم زوجها او من وراء ظهره يعني إستغلت ثقته و أتت لكي تسامحك!

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    احمد الله أنها سامحتك و أنها بقيت على قيد الحياة الا أن استرجعت عقلك ,, أعتقد أن من الأفضل الآن أن تكون أكثر قرب من الله كي تعلم ما لك  وما عليك و ما هي المسؤوليت و الواجبات التي عليك أن تقوم بها ,, 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الله أرسل لقوم فرعون تسع آيات منهالا المرض و الفقر و الضفادعي و غيرها مثلك تماما الله ابتلاك بالمرض و الغربة و وفاة والدتك و ضياع مالك و في كل مرة كانت رسالة لك من اجل أن تستغفر لله عن ذنبك لا أن تطلب السماح منها فقط انت كنت في كبد و ادعيت أن الله لن يحاسبك لأها أقبلت عليك برضاها و لكن أنت تعلم من داخلك أنك كنت تستغلها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد شيء اسمه اللعنة ! انت حرمت من راحة البال لأنك حرمة هذه الفتاة من الاستقرار و ظلمتها و الجزاء من جنس العمل ولكن الله عوضها و أنت قطعك من كل السبل حتى أمك التي كان من الممكن أن تحيا لتدعو لك ماتت ولكن لم تتعظ الا بعد أن شعرت بالضياع الكامل للأسف تبت وأنت خالي اليدين فلا تعود لطبعك اذا منحك الله القبوة من جديد

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان بالامكان أن تموت الفتاة وتقتل على يد أخيها أو أبيها و أنت لم تفكر بها و بالذي من الممكن أن يحصل لها كيف من الممكن أن تجد التوفيق من الله في هذه الحالة ,, كان عليك أن لا تؤذيها بهذه الصورة ,, عليك أن تكون أكثر حذر على أفعالك أي انتكاسة كم الممكن أن تجد نفس العقاب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    المهم أن تكون توبتك الى الله صادقة و لا يهم المال و لا يهم مسامحتها أنت تعتقد أنه لن يحاسبك أحد على أخطائك لكن تذكر أن الله يمهل و لا يهمل و أرى أن من الجيد لو تجعل من مالك صدقة بنية التوبة عن ما فعلت لأنه ليس بالأمر العادي و البسيط

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    جزاك الله خير 

  • علم Belgium
    علم Belgium
    من مجهول
    للتوضيح أنتم فاهمين الدنيا بطريقة خاطئة، يجب عليك التوبة والدعاء إلى الله لكي يسامحك ليس من الفتاة، الفتاة ارتكبت مثلك نفس الخطأ وكلاكما زنات ويجب التوبة والإستغفار..أنتم الإثنين ظالمين..وإذا" صارت الامور تمر والمكسب بيزيد " وأنت لم تتب إلى الله فاعلم أن الله سبحانه يستدرجك فحذاري من عقابه لا تظن أنه بعد الزنا بدون توبة سوف يسامحك الله ولا تظن أنها الفتاة سامحتك إذا أمورك سوف تمشي...التوبة إلى الله فقط ليس إلى الفتاة...كيفكم عبادة الناس.
  • علم
    علم
    من مجهول

    الصراحة انا راضي عن ما وصل اليه حالك يا اخي ، انا اكره الرجل الذي يغرر بفتاه ويأخذ شرفها ثم بعد ذلك يتخلى عنها بحجة ان هذا برضاها وانها كانت تحبه، هي اعطتك امانة لا يمكن ان تفرط فيها وانت فرطت. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد رزقه الله سبحانه وتعالى اقصد زوجها لأنه ستر عليها، ولأنه الآن يعيش معها بعد أن عرف ماضيها، انه افضل منك الف مرة ، من ستر مؤمنا ستره الله يوم القيامة، ذلك هو مربط الفرس، لقد سترها بينما انت كنت تقصد نزع هذا الستر من عندها. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف ما فعلته ليس بالامر الهين، وحتى وإن سامحتك، سيظل الجرح في قلبها للأبد، وسيظل الالم في قلب زوجها الذي تزوجها بعد ان عرف ماضي زوجته، اللعنة مستمرة، حتى لو لم تشعر بألمها فإن هناك غيرك من يتألم. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله معك يا اخي الكريم، انسى الماضي بكل ما فيه وحاول ان تتجاوزه، تزوج وابدأ حياة طبيعية، بتواضع، ولا تنسى ابدا ما جرى لك في حياتك، لان الذنب لا يبلى، ويستر حتى يأخذ الله الحق من الظالم للمظلوم. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    من افسد شيئا فعليه اصلاحه، وانت افسدت حياتها، انه من كرم اخلاقها انها سامحتك، ولكن  ان لم تفعل لظلت تلك اللعنة عليك الى الابد، من الواضح انها تابت وتقربت من الله سبحانه وتعالى حتى تستجاب دعواتها الى هذه الدرجة. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    رسالتي الى بعض الشباب الذين يسلبون البنت شرفها بحجة الحب، الفتاة اذا اعطت عذريتها لإنسان فهي لا تفعل ذلك عن شهوة ولكن عن حب،، فالخيانة هنا خيانتان خيانة الانسانية وخيانة الحب كذلك، فاحذروا من ذلك الذنب. . 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله، ولهذا نحذر من الاختلاط بين الشباب والفتيات في الجامعات وفي غير تلك الأماكن، الاختلاط لا ينتج الا المشاكل، تخيل لو انها لم تجد هذا الرجل المتفهم، كيف ستكون حياتها؟ ستعيش بالعار وربما قتلها اهلها بعد ذلك، اتق الله، هذه رسالة لكل شاب في مثل عمرك
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لم تنصلح حياتك الا بعد أن سامحتك، واذا لم تجدها كنت ستظل تعيش في عذاب، تخيل كذلك اذا كنت قد رأيتها ورفضت ان تسامحك، فكيف كانت حياتك الان، عذاب مقيم؟ فلماذا من البداية كل ذلك. اتق الله واستغفره وتب إليه يا ولدي. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    قال رسول الله صل الله عليه وسلم، البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت، فأفعل ما شئت كما تدين تدان، الله موجود يا ولدي، واعتقد أن ما حدث على وجود الله سبحانه وتعالى تلك هي القضية كلها يجب ان يعلم الناس هذا، ويفهموه. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    المشكلة أن الناس لا يفهمون ان افعالهم السيئة ترد لهم في النهاية، ويعيشون كأنهم سوف يمرون بتلك الاخطاء بدون اي عقاب، هذا خطأ فالله موجود. 
     

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    قصتك ملهمه للشباب الذين يلعبون باعراض البنات ويتركونها. اتذكر قرأت قصه منذ سنوات مثل قصتك، وترك الفتاه بعدما تنكر امام والدها  للحمل الذي في بطنها. ودعى عليه ابوها وقال ريتك تذوق مما نذوق. وفعلا تزوج هذا الشاب وانجب طفله، واغتصبها حارس العماره . وايضا ابتلاه بزوجته، وايضا بعمله وايضا اينما ذهب سنوات واللعنه تلاحقه.  وشاب اخر اتذكر قصته من سوريا فعل ما فعلت انت وغيرك من "المحترمين" فترك الفتاه بعدما اوهمه بحبه لها خطب اخرى، فقابلته وقالت له كنت اعز ما املك، وفقدتك بسبب كذبك ،الله يوخد منك انت ايضا اعز ما عندك، وفعلا بعد فتره اصيب بحادث في العمل وفقد عينيه.، وبقي يبحث عنها للطلب منها ان تسامحه، لكن لا اعلم ان كان قد عثر عليها او لا. وقصص كثيره متشابهه.  المهم يا من تظن ان الفتاه فعلت خطأ وانك ليس عليك اي ذنب لانك شاب،  فانت مخطيء. والله لا يهنأ شاب ظلم فتاه بحياته.  ولا فتاه ظلمت شابا ولعبت به، ولا صديق خان صديقه. الخيانه ظلم والله لا يرضى بالظلم ،وسيبقى الظالم يتجرع مرارة ظلمه ما حيي. الان ما دام عملك اصبح مفتوح الباب بفضل الله ،فاتح الله واشكره، وشكر النعمه هي العمل وليس مجرد كلام. يعني التقرب الى الله بالطاعات من صدقات ، وجبر خواطر والخ.. وطبعا الصلاه والصيام وقراءة القرآن فيه رزق  كثير. الظلم ظلمات في الدنيا والآخرة.  والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على سيدنا محمد. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟