أخي حاول الانتحار بسبب تنمرنا عليه وإهمال والداي له

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا واخوي التؤام اكبر اثنين بعدين عندي اختين اصغر وبعدين اخو وبعدين اخت واخو صغار اخوي الوسطي من لما انولد وابوي ما يحبه وما يعامله عدل وامي زينه معه بس مو حيل تهتم فيه وهو اصغر منا بثمن سنوات انا واخوي اخذناها فرصة ان محد يدافع عنه وكنا دائما نتنمر عليه ونضحك عليه ونمقلبه المسكين صار انطوائي ومبتعد عنا وعلى طول بغرفته وخاصة ان هو مريض ربو من لكا انولد وهذا الشيء متعبه نفسيا بعد والحين عمره ١٤ حاول ينتحر قطع عروق يده الحمد اللحين هو بخير بس ومن بعده وانا اشعر بتأنيب الضمير وما اقدر انام كل اللي كانت اسويه معه ضحك ماتوقعت تتعب نفسته وان ينتحر وامي وابوي حاطين السبب علينا انا واخوي التوام معقوله احنا السبب حتي ابوي ما احبه يعني هو بعد السبب مو بس تنمرنا عليه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userعزيزتي ان مشكلة الانتحار له جذور من مراحل سابقة من النمو فلا يمكن أن نحدد سببا واحدا له وما يجب على الوالدين هنا هو أخد الطفل إلى مختص نفسي من أجل مساعدته على تغيير نظرته الحياة عامة ولأفراد الأسرة خاصة كما يجب تغيير طريقة التعامل معه نهائيا للخروج به من الحالة لاسوية إلى الحالة الطبيعية. موفقة
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    مسكين كلكم مشتركين في الجريمة الحمد الله أنه ضميرك مآنبك ومعترف بذنبك ولكن أهلك لا يريدون حتى الاعتراف بالذنب ، بكل بيت الا وهناك ولد محقور مثل أخيك وغالبا بيكون المحقور هذا شخصية حساسة وأكثر آدبا وطيبة واخلاقا ، مثل انت واخيك رغم انه اخلاقكم بانت يعني تضحكون على الناس وتتنمرون على الغير رغم ذلك اهلك يحبونك واخوك هذا لا يضحك على احد رغم ذلك لا يحبوناه واحتقروه ههههه الشي الكويس فيك والجميل فيك انك اعترفت ان معاملة اهلك مختلفة انت واخوتك يعاملونك معاملة جيدة واخوك الاصغر يعاملوناه معاملة سيئة لو غيرك من الأولاد لما اعترف بهذا كان أكيد سيحكم على أهله بمعاملتهم له هو وليس بمعاملتهم للجميع لانه حقيقة الانسان تبان لما يتعامل مع الناس الطيبة والمؤدبةيعني حقيقة أهلك هي ما شفته من تعاملهم مع أخوك تلك هي حقيقتهم اما انت واخوتك بيخافه منكم يعني يقول المثل اذا أردت ان تشوف حقيقة شخص شوف تعامله مع الناس الطيبين والفقراء والمساكين فاهلك للأسف سيئين للغاية ولا يستحقون هذا الولد ، لو كنا ببلدان أجنبية كانه تدخله حتى يأخذه الولد منكم ولكن نحن بمجتمعات الاسلامية الأهل لهم قيمة اكبر من الولد فيبيقوله للولد اصبر هههه يصبر لحد امتى؟ لو ببلدان اجنبية كنتم كلكم ستعاقبون وسيأخذوناه منكم ويمنحوه لعائلة أخرى لأنكم لا تستحقوه ببساطة الأب والأم والأخوة هما لازم يكونه سند بيحمه وليس هنا ليكونه سبب مشاكلك انتم وصلتوه لمرحلة الانتحار طفولته لم يعشها بسببكم والان سيدخل بمرحلة المراهقة وين راح تزيد حساسيته فكيف وقتها؟ لو استمر معاكم سيجن لما يكون المجتمع غابة هذا نتقبله ولكن لما الغابة هذه تنتقل حتى للبيت هذا الامر غير مقبووول اطلاقا حتى البيوت تحولت لغابة؟ وان لم تكن ذئبا تأكلك ذئاب الموجودة داخل البيوت؟ حسلي اللعه ونعم الوكيل كانه ممنوع هذه البلاد ان يعيشه فيها الناس الرايقة المهذبة لماذا تعملون هكذا لماذا تحاربون الناس المؤدبة؟ لماذا تكرهوناهم لدرجة لا تريدون أحد منهم وسطكم؟ ضروري كلنا نكون ذئاب؟ لازم تتقبله شخصيات المختلفة عنكم ، واما انت واخوك ايضا تحاسبان لانكم كبار الان فلماذل تضحكون ربما هو احسن منكم لكن العتب الأكبر على أهلك اعوذ بالله هذول ليسه أهل 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    الامر اكبر من ذلك بكثير، انها حياة اخيكم التي كادت تنتهي بسببكم. خذوه الى طبيب نفساني، او مدرب حياة ليخرج ما في نفسه. و غيروا تعاملكم معه للأفضل، اشعروه انه مهم ووجوده في حياتكم مهم، و أنكم تحبونه خاصة والدكم الذي لا يظهر له عاطفته، و أخبروه ان تنمركم كان نوعا من المزاح السيء. اتقوا الله في أخيكم، و لا تتسببوا في قتله. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تلك الحياة التى كان بها اخيك لا يمكن للانسان ان يتحملها ولذلك هو اقدم على الانتحارفالفكرة ليست فى تنمركم عليه فقط ولكن من الواضح ان اخيك لم يجد اىقبول من من حوله لذلكفهو لم يشعر بفايدة او ان هناك احد متعلق او مهتم بوجوده لذلك عليكم ان تقوموا بتغير تلك الفكرة وان تجعلوه يقتنع انكم تحبونه وانه مهم لديكم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الكريمه ، انا القى اللوم الاكبر على والديكى واستعجب من سوء معاملتهم لاخوكى فماذا جنى هذا الطفل غير سوء معامله وإهمال من جميع افراد عائلته بدون أن يكون له ذنب فى ذلك و بدون أن يؤذى اى شخص ،  يتولاه الله من سوء تصرفاتكم و اعانه الله على هذه الحياه الصعبه التى يعيشها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا وفت للندم يا اخى الفاضل بل عليك ان تكون انسان اقوى من ما كنت عليه فليس من الممكن ان تعيش حياتك فى هذه الحالة النفسية السيية بل عليك ان تكون انسان قوي وان لا تهتم بأى شيء سوي بان تدعم اخيك نفسيا فهو من المؤكد فى حالة مفسية سيئة ولكن دعمكم له واعتذاركم منه سوف يجعله يشعر بالهدوء النفسي اكثر

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع اختى العزيزه انت واخوكى قصرتما جدا فى معاملتكم لاخوكما الصغير عندما تنمرتما عليه ، فمن الواجب عليكما ان تحاولوا إصلاح ما فسدتما حتى لا يتحول اخوكى الى شخص عنيف أو لشخص يؤذى غيره ووقتها سوف تتحملون نتيجة ما فعلتم من سوء تصرفكم و ستقع العاقبه عليكما. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الفاضله بما انك الاخت الكبيره ، اصطحبى اخوكى الى دكتور نفسى متخصص لمعالجته ، فمادام حاول الانتحار فهذا يدل على مدى سوء تصرفاتكم معه ووجب تدخل طبيب لمساعدته فلا تتركوه فى هذه الحاله الصعبه و لا تتغافلى عن وجود مشكلة حقيقيه حتى لا تتطور حالته أكثر و يتسبب فى أذى لنفسه بالفعل 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتم كنتم السبب يا اخى ولكن لا وقت للتفكير فى هذا الامر بل عليك ان تعرف ان اهم شيء عليك ان تفعله هو ان تغير م نفسك وتكون انسان اكثر صلابة من ما كنت عليه فأهم شيء عليك ان تفعله فى تلك الفترة المؤلمة بالنسبة اليه هو ان تقوى من ققته فى نفسه فليس من الممكن ان تعيش حياتك وانت لست بجانبه بع كل ما مر به 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتى اخوكى بالفعل قد وصل إلى مرحله مرضيه صعبه جدا وجميعكم مسؤولين عن ما وصل إليه وخاصة والدك ووالدتك فكان من الواجب عليهم احتوائه ورعايته منذ كان صغير و لكن ما حدث كان غير ذلك ، الان حاولى أن تتقربى من اخوكى و ساعديه ليتخطى هذه المرحله

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا