زوجي مارس معي كل أنواع العنف والإهمال المادي والمعنوي ساعدوني

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم. انا متزوجة منذ 5 سنوات و عندي طفل عمرو 4 سنوات مع العلم انو هاذا الزواج الثاني بالنسبة لي و هو الزواج الثالث بالنسبة لزوجي. المهم انا عانيت كثير في زواجي الاول مع أهل زوجي و كنت حامل مرتين لكن لم يكمل الحمل بسبب الضغط النفسي أجهضت و بعد سنة و نص زواج تطلقنا. تعبت كثير و بكيت لأني كنت أحب زوجي الأول لكن ثقتي بربي أنستني حزني و ألمي و قررت أن أمضي قدما في حياتي عسى أن يعوضني ربي بزوج يحبني و يحترمني مضت سنتان بعدها تعرفت على زوجي الحالي. لم يكن مطلق بعد وليس متزوج أيضا!!! زوجته تركته و طلبت الطلاق و لم تريد العودة و انا الله شاهد على كلامي نصحته ان يقنعها بالعودة لأني ضقت مرارة الطلاق و لا أتمناها لأحد. لكنه رفض إعادتها بعد كدة صدر حكم طلاقهم و أراد ان يتزوجني فوافقت خصوصا انو إنسان ملتزم و يشتغل و ما عليه عيب و سألنا عن أهلو فقالو عنهم كلام طيب. المهم طلب إيدي و بعد 3 شهور فقط رحت لبيتي عروس و هون بدت المشاكل.... بعد أسبوع فقط وجدت رسائل في جوالو متبادلة بينو وبين طليقتو رسائل حب و غرام وليست رسائل قديمة بل جديدة يعني من يوم خطبني... و انا طبعي كثيير غيورة و لا أستطيع مسك أعصابي ولما واجهته بالحقيقة لم ينكر و لم يخسر كلام عدا(الشرع حلل 4) ومن حقي أرجع زوجتي. و هنا بدأت المعاناة التي لم تنتهي الى يومنا هذا... فقد مارس معي كل انواع العنف اللفظي و الجسدي و الإهمال المادي و المعنوي. ومع كل معاناتي كنت أصبر لأني 1.أحبه كثيرا و 2.لانو هاذ يعتبر زواجي الثاني و ليست أريد الطلاق مرة أخرى و خصوصا انو عندي طفل هاذ المرة. لقد تهت و ما أعرف ماذا افعل من جهة لا أريد الذهاب و السماح للمرأة الأخرى أن تصل لمبتغاها و هو ان نتطلق انا و زوجي و من جهة تعبت جسديا و نفسيا حاول افراد عائلتي يحكو معه و حتى راح إمام المسجد لكي يوعّيه و يقولو حرام الي بيعملو فيا فقد وصل انو لا يقوم بواجباته الزوجية و يتركني أياااام لوحدي مع ابني بدون أدنى دينار لكن لا حياة لمن تنادي. انا تائهة بين الطلاق أو أن أصبر و أدعي الله عسى أن تتغير الاوضاع الأحسن... أنصحوني من فضلكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي زوجك تزوج ثلاث مرات ولن تستطيعي منعه من ردها لعصمته إن هو أراد ذلك ، المسأله هي هل تقبلين أن تكوني زوجه ثانيه ؟ وإذا لم تقبلي لن يبقى لك سوى الطلاق . زوجك يعاملك معامله قاسيه للغايه ، يعنفك معنويا وجسديا ويهملك ولا ينفق عليك ولا على ولده ، فما المغزى من بقائك معه ؟ كيف تحبين رجلا يعاملك بهذه الطريقه ؟ أين كرامتك وشخصيتك ؟ وكيف سيكبر إبنك مع أب يضرب أمه ويهينها ! اطلبي الطلاق وارتاحي فزواجك فقد كل معاني الزواج ولم يبقى له وجودا حقيقا حتى لو تعاميت عن الحقيقه . واجهي مشكلتك ولا ترضي بهكذا معاملة واختاري ما يريحك ويسعدك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اصبري يا أختاه من أجل طفلك وخليه يرجع زوجته الاولى اذا أراد أحسن لك من الطلاق.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    خليه يرجع طليقته اذا هذا يريحه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اصبري وصابري وادعي الله يهديلك زوجك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    والله حرام تظلمي نفسك وتظلمي ابنك في الحياة مع رجل غير مسئول ، حتى لو كان زواجك الثاني هاد مش معناه إنك تستلمي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المشكلة الاكبر إنه إنت نفسك مش عارفة شو اللي بدك اياه، ومش عارفة تفكري بطريقة صحيحة حتى نحن نرشدك، لو قلناك خليكي معاه رح تقولي المعاناة ولو قلنالك انفصلي عنه ح تقولي بحبه وهاد زواج تاني .. طيب وبعدين !!

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟