لأكسب ود أولادي طلقتها وياليتني...

قضايا اسرية
لأكسب ود أولادي طلقتها وياليتني...

السلام عليكم ارجوكم اريد مشورتكم انا بحيرة من امري واتمنى من المرشدين في حلوها اعطاء رأيهم لما رأيت من آ راء صائبة منهم انا رجل خمسيني اجتهدت كل عمري وبنيت نفسي بنفسي وتزوجت من صغري ام اولادي ولكن للاسف لايوجد تفاهم بيننا معاناة كل عمري عصبيه المزاج عكسي تماما بكل شيئ لم اعد اتحمل طبعها انا سبب سعادة كل من حولي اهلي اولادي زوجتي الا انا لست سعيد اصبحت احس انني بنك متنقل فقط بدون اهتمام احد بي الى ان فكرت بالزواج من ثانيه وجدتها تناسبني بكل المقاييس وتزوجنا دون علم زوجتي او ابناءي كانت اخلاقها عالية جدا ومرهفة الاحساس عشت معها 5 اشهر عوضتني عن كل اهمال عشته بحياتي ولكن عندما صارحت ابناءي بزواجي وزوجتي بزواجي قلبو الطاولة علينا اولادي انقلبو ضدي امهم تركت المنزل وخيرتني بينها وبين زوجتي الثانية وجدت نفسي في حرب اما خسارة اولادي او زوجتي التي احببتها واحبتني ولا اخفيكم افكر في الطلاق حياتي اصبحت جحيم على الرغم من وقوف زوجتي الثانية جانبي وتهدئتي الا انني ارى نظرة الخوف بعينها وهذا ما يؤلمني جدا اريد مشورتكم هل اكون آثم ان طلقت زوجتي الثانية هل ظلمتها بالطلاق لاكسب ود اولادي احس بأني اخرب بيتي مقابل بناء بيت ثاني ولكن ماذنب الفتاه الي تزوجتها اهلها اعطوني اياها وقالو لي انها اصبحت امانه في عنقك وانا في حيرة من امري ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اهلا بك سيدي، ليتك صارحت زوجتك واولادك بنيتك في الزواج ثانية وبشعورك بأنك بنك قبل ان تتزوج. الآن الموقف صعب، أتفهم غضب زوجتك الأولى وشعورها بأنك خذلتها بعد هذا العمر معك، كان الاجدر بك أن تصارحها بضيقك من عصبيتها وتعالج المشكلة معا لا أن تفتح عليك باب مسؤوليات جديد. ما فعلته لم يكن حلا بل هروبا من المشكلة سيدي. أن تطلق زوجتك الثانية أو أن تبقى معها امر لا يمكن أن يقرره غيرك، الزواج ارتباط ومسؤولية، حاول أن تسترضي زوجتك الأولى وتحل مشاكلك معها أولاً وبعدها صارح بمسؤوليتك تجاه زوجتك الثانية وحاول جاهدا أن تعدل بينهن.
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    نحيا الحياة مرة واحدة والسعادة حق لنا. دافع عن سعادتك وحافظ على زوجتك الثانية. مع الوقت ستقتنع زوجتك الأولى بنصيبها وحاول أن تعدل قدر استطاعتك. الأولاد سيتفهمو موقفك مع الوقت.
  • animate

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    مع الايام سوف ترضي الزوجة الاولي والاولاد بالامر الواقع و يبقي دورك في كيف تقنع اولاد بجوازك و انت تقول انك بنك متنقل اشرح لماذا تم هذا الزواج و ان تكون طويل البال و اعتقد مع مرور الزمن يصبح الواقع حقيقه وواضح من كلامك ان اولادك كبار فتقدر تقنتهم و طالما مرتاح مع الزوجة الجديدة و شكره فيها ليه تظلم نفسك و طالما انت بنك متنقل و تقدر تكفي البيتين ماديا فتوكل علي الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    غدا عندما تعلم انها اصبحت زوجة لرجل غيرك تذيقة اهتمامها ومحبتها و تسقية من حنانها عندها تتأكد انك كنت في نعمة وما صنتها فحرمك الله منها واعطاها لمن يستحقها .لاتظيع الفرصة من ايدك اذا كنت تقدر تصلح الموضوع . وزوجتك الاولى ما راح ترضى ابدا واولادك ياخذون مالك ويقفون مع امهم . ولو فيها خير ما ربت عيالك على عقوقك .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نصيحة رد الثانية لاتقف بين يدي الله يوم القيامة وانت ظالمها .. وعوضها عن الظلم الي جاها .. انا لك من الناصحين كل شي ممكن تتوب منه الا الظلم والله لتلاقيه في نفسك ومالك واولادك .. وقل لزوجتك الاولى ما بتغنين عني يوم القيامة شيء اذا وقفت بين يد الله للحساب ولا حول ولا قوة الا بالله
  • علم Sweden
    علم Sweden
    من مجهول
    المشكلة فيك انت. لو انت حاسس إنك على حق من البداية كان خبرت زوجتك برغبتك بالزواج من اخرى،لكن اخفاءك للموضوع كان بسبب خوفك من هذه النتيجة. إنت ضيعت الزوجتين بسبب ضعفك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مالحب إلى للحبيب الاولي
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تزوجت بعد زواجتين فاشلة انسانة كانت بلسم .. كانت دواء كنت انام وهي حولي تراعيني اصحى الاقيها مجهزة كل شي اش رعايه اش اهتمام اخر دلع ام اولادي ماتجي ربعها ولا ظفرها بس ما قدرتها ولا قدرت النعمة الي الله اعطانيها ضيقت عليها بكل شي عشان ابين للاولى اني عادل ولا عدلت ظلمتها خرجت من بيتي مكسورة صوروها لي شيطان وانا استاهل ما الوم الا نفسي من بعدها فقدت طعم الحياة وادري تحبني واتمنى لو ترجع والله لاعوضها كن كل يوم فراق بيننا مدري اراسلها او اروح لاهلها ؟
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اخي العزيز بما انك قد تزوجت واخبرت زوجتك الأولى بزواجك واعترض اولادك على زواجك وهذا ليس من حقهم او حقها فلا بد لك ان تكون حازما في مثل هذه الامور فزوجتك واولادك هم تحت امرتك ولست انت تحت امرتهم عليك ان تحافض على زوجتك الثانيه وزوجتك الاولى واولادك وانت بيدك زمام الامور لا هم وان كان لا بد من طلاق فيكون من الزوجه التي لا تقبل بشرع الله اي الزوجه الاولى.
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    كان المفروض من الاول انك تخبرهم من البدايه انك راح تتزوج الثانيه عشان ما يصير لك مشاكل .طلقت زوجتك الثانيه حرام انت ظلمتها لانها وقفت بجنبك وعوضتك عن كل شي و المفروض انك قعدت مع زوجتك الاولى وهديتها وتفاهمت معاها وتقربت منها ومن اولادك ورجعت الثانيه وعدلت بينهم عشان تصير حياتك حلوه ومستقره.بس انت الحين ما خبرت اولادك وزوجتك من البدايه انك راح تتزوج الثانيه وخربت بيتك الاول وخذلت زوجتك وطلقت الثانيه وخربت بيتك بس لازم تصبر لين تهدى الامور عشان تتكلم مع زوجتك الاولى وترجع الثانيه و تعادل بينهم مثلا بسفره او هديه وعشان تكسب ود اولادك .
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    خسرت أولادك إلى الأبد لا تحاول كسب ودهم لأنك لم تعد ابوهم اتركهم في حالهم و اصرف عليهم فقط هم لن يريدوا منك اكثر من هذا
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    زوجتك الثانية تستاهل خراب بيتها لست متعاطفة معها إطلاقا و لا معك فلو كنت رجلا لك كلمة لاستطعت ان تحافظ على بيتك و هل اكتشفت فجأة بعد سنين طويلة ان زوجتك الاولى طبعها صعب و عصبية ام انها فراغة عين فقط!!!!
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    استمر بالصح ولابد لأبنائك أن يعلموا أنك انسام حر في تصرفاتك ، وأن الحلال لابد أن يستمر وإن كانت زوجتك الأولي يجب مراعاة خياراتكلا تستعجل بالقرار ولا تفر من المسؤولية وانت رجل صاحب قرار ويجب أن تتحمل قرارك ولا تظلم أحد فتزوجت برضاك وهي امانه والناس ايضا امانه ولكن لها حدود.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    الظلم حرام اولادك شويه وينسو وانت هتفضل ابوهم ولا تترك زوجتك الثانيه الحياه مره واحده
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    من يبني سعادة للآخرين لا يستحق أن يكون سعيد . هذا واقع وانت أخطأت اولا وليس لك من حقوق أصبحت مسلوبة منك . إذا طلقت من وجدت نفسك معها سوف لا تجد لك مكان تاني مع الأم والأولاد . عيش حياتك وما يحدث انعكاس لسلبياتك تجاه نفسك وايجابياتك مع الآخرين فلا تخسر نفسك مرة أخرى فمن تعودوا الاخز بدون مقابل لا يعرفون معنى العطاء
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    الظلم ظلمات يوم القيامة والله حرم الظلم ع نفسة فهل تقبلة وتظلم زوجتك الجديدة موحرام عليك انت تزوجت ماكفرة ومرتك قصرة فيك هدا نتيجة تقصيرها لاتكن ظالم عندالله وابعد عن زوجتك الاولى واولادك لفترة خلي الامور تهدي شوي واياك تظلم زوجتك الجديدة اياك هل تقبل بنتك تنظلم عند زوجها اعطي الامور وقتها وابعد عنهم حتى تهداء العاصفة والمصيبة تبداء كبيرة فتصغر واتقي الله بزوجتك الجديدة وشوف حياتك وسعادتك معها اولادك كبرو وانت مومحتاج لاحد ويلي بزعل بكرة برضى وتوكل ع الله والا تكتب عندالله ظالم
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الدراهم مراهم ارضها بطقم ذهب و عشرة آلاف و إن قدرت سفرية أسبوع و بترجع احسن من الثانية لكن أعدل لكي يسخرهن الله لك كم من معدد عانى في البداية و مشت الأمور بعدها تمام طالما تزوجت و صارت عندك بالبيت فلا يجوز لك ظلمها بالطلاق لإرضاء الأولى و لو اصرت الأولى طلقها و راضها بعد شهرين لأجل تحس بكسرة الطلاق ايش يسوي واولادك مصيرهم إذا كبروا يعرفوا المرة النكدة
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    يعني غلطة عمرك أنك كشفت سرك يعني تزوجت والله ساتر عليك خمس شهور شو بدك لتفتح نار جهنم على حالك ؟؟؟؟؟وبعدين هالإنسانة المحترمة وصاحبة الأخلاق العالية الزوجة الثانية حسب شهادتك أنت شو ذنبها تجني عليها ؟؟؟؟أنت ماعملت شي عيب أوحرام اللي عجبو أهلا وسهلا واللي ماعجبو حدو ستين جهنم كم عمر بدو يعيش الواحد ؟؟؟!!!!
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا تطلق الثانية وان طلقتها ردها وراضها وان اخوك ملاقين وحدة بصفاتها واخلاقها؟؟؟؟ عطيت خمسين سنة ماقصرت جاء دورك ترتاح في حظن من تسعدك وتهتم بك بنت ناس طيبه ومدللتني اكافيها بالطلاق لا والله يابا الله عليه الا اكرمها واحطها على راسي رضي من رضي والي يزعل خل يزعل ماحسوا بتعبي ولا حاجتي للراحة طلاق ماني مطلق الي عجبه عجبه والي ما عجبه يفارق انا ماحد يجبرني على شيء
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اخي الخمسيني الكريم تحية طيبة اما بعد,ان تكون سبب سعادة وبنك متنقل فهذا يذل على طيبك واصالتك وسيبارك لك الله في رزقك ويوسع لك فيه ولا تنسى ان تتصدق ع اهل الحاجة ايضا .بزواجك من اخرى فهو قرار اتخذته لنفسك لراحتك بكامل قواه العقلية وتقدمت ووافقوا فكن قد كلمتك واتق الله فالاولى مثل الثانية كلاهم في منزله ومرتبه واحدة وكلاهما تحت جناحك وانت المخول بحمايتهن ولن تاخذ احداهن رزق الاخرى فالارزاق كتبت .. ولا تعتقد ان تطلق الثانيه ليصفوا جوك وتعود امورك مثل الاول .. لا لن تنسى الاولى وستعيش انت في كدر لما تسببت في ظلم الثانيه ( الا ان الظلم شؤم ولا زال الظلوم هو المسيء الى الديان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصوم) الزواج من ثانيه ليس ظلم للاولى ان عدلت واتقيت الله في الاثنتين واوصيك بالثانية لانها هي الطرف الاضعف في القصة اولادك وزوجتك لن يغنوا عنك من عذاب الله شيء ان ظلمت الثانيه من اجلهم قل لزوجتك : ان سعيتي لطلاقها والله لتشربين من نفس الكاس وقل لاولادك كل منكم يلزم حدوده بكره تتزوجون وقد تعددون وتفهمون وضعي .. لكن انا تزوجت ولن اسمح لاحد ان يتدخل في حياتي الجديدة.سيخططون وسيدبرون سيسعون ( زوجتك الاولىواولادك) ليجعلونك تكره الثانيه راح يستنزفونك ماليا مخالفات مرورية اعطال في المنزل فواتير غاليه ..لتظن ان الزواج من ثانيه جلب كل هذي المشاكل ولارتاح لابد ان اتخلص منها فاتق الله وافهم اخيرا تزوج خير البشر صلى الله عليه وسلم على زوجه خير النساء ( عائشة) ولم ينقص منها ولو يكن خيانه لاحد .. نصيحة تمتع بزوجتك الثانيه دعها تسعدك وتذيقك الاهتمام والرعايه ولا تكافئها الا بالافضل فانت مو نذل ولا عديم رجوله لا لها ولا لاهلها الكرام ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟