زوجي أقل مني مادياً ولم أعد أطيق الحياة معه!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي أقل مني مادياً ولم أعد أطيق الحياة معه!
زوجي ومشاكلنا المالية مشكلتي مع زوجي أنه أقل مني ماديا وقد ساعدته كثير ولكن بعد مضي 11 سنة ونحن على هذا الحال بدأت أشعر بالضيق خاصة بعد وفاة أمه كنت أصبر من أجلها حتى لا تشعر بالضيق ولكن بعد وفاتها لم يعد هناك ما يدفعني للصبر رزقني الله منه ولد وبنت ومنذ قدوم تحملت مصاريف العاملة ورسوم جلبها رغم انها تخدم امه ولكن نظرا لانشغالي وعملي تحملت لانه كان واجبي رغم أني لم أقصر واقوم بواجباتي بعد رجوعي لعملي واطبخ بدل العاملة حتى خروجنا ومصاريف ابنائي ومصاريفي الخاصة لم أحمله شيء واذا ضاقت تحملت مصاريف الكهرباء والماء ثم قررنا بناء بيت ووفرت المال تفاجأت بأن المال ينفذ ولا اعلم اين يذهب وبيتي ظل وما زال يبنى منذ أكثر من 8 سنوات رغم اني اقترصت من البنك رغم معارضتي لذلك ولعلمي بأنه حرام ولكن لاني اعيش بغرفه وصالة صغيرة في بيت أهله وافقت وبعت أرضي وسيارتي ودخلت جمعيات كثيرة وهو يشرف على البيت ويقول نفذ المال وصلت الان الى مرحلة أشعر بأني أكره لاني اقترضت من أشخاص متعددين وهو لا يحرك ساكنا خاصة وأنه أحدهم استغلني مقابل المال الان نصف راتبي للبنك وجزء منه للجمعيات واشتريت سيارة بالأقساط وادفع أقساطها وأتأزم ماديا ورغم ذلك ياخذ بطاقتي ويسحب المال ويبقيني بلا مال ادفعه حتى لجمعياتي أفكر بالطلاق لأني لا أستطيع التحمل رغم أني سأخسر البيت الذي انفقته فيه كل ما أملك لانه باسمه ولم يكتمل بنائه للآن فأرشدوني خاصة أنني اذا رفضت ان اعطيه المال وأخذت بطاقتي يغضب ويتغير معاملته لي
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها .لقد دخلت في مشروع ، مع الأسف، أكبر من إمكانياتك وأوقعت نفسك في ديون كبيره وكان من الأفضل لك لو أخذت قرضا لشراء بيت جاهز على أقساط ولكن غلطتك الكبرى هي بأنك قبلت أن يكتب زوجك البيت باسمه فقط ، بعد كل المعاناة التي تمرين بها . لا تدفعي شيئا بعد الآن ، قبل أن ينقل ملكيه البيت لك ، فهو من حقك وأنت من تدفعين ثمنه . قد تدور الأيام ويتغير زوجك وقد يتزوج من غيرك ، لا قدر الله ، وتخسرين كل شيء ولا يبقى لك سوى الديون التي أرهقت بها نفسك . اصري على طلبك ، أو على الأقل ، ليسجل البيت مناصفه بينك وبينه ، فلا أحد يعلم ما تخبئ الأيام . مشكلتك أنك تزوجت رجل محدود الإمكانيات ، فلم تعجبك ظروف حياتك وأردت تغييرها ولكن من دون أن تدرسي خطواتك جيدا . الطلاق الآن ، بالإضافة إلى هدم أسرتك ، سيضيع عليك كل شيء ، لذلك عليك أن تصبري حتى تنتهي من مشروع البيت وتفاهمي مع زوجك على حقك في ملكيته قبل أن تتابعي بناءه . أما بطاقتك فلا بد لك من تغييرها أو حتى إلغائها بالكامل لكي لا تفاجئي بسحبه للمال من دون أذنك . كوني حاسمه في هذا الموضوع فالديون باسمك وأنت من يتحمل المسؤولية في حال أي تأخير في سداد الأقساط.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    لو كان الامر حقيقة كما تدعين... فانك ناكرة للعشير... لان الزواج حب وتضحية وتعايش....ثانيا سؤالك سؤال...يصلح عنوان لمسلسل تركي
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طلاقك غلط لانه استغلك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حاولي تقنعيه بان ينقل البيت باسمك على ان تاخذي قرض بضمان البيت لاكمال البيت و بعد نقل ملكيه البيت افعلي ما شئت
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول
    اسمعي نصيحه د مبساء نحلاوي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    وش بلاك به خليه ينقلع كأنك مجبوره عيشي حياتك بدون قيود
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ان تصحو متأخر خير من لا تصحواطلبي طلاق وتخلصي منه... او يعترف أين ذهب مالك طوال فتره سابقه وفيما انفقه
  • صورة علم Sweden
    صورة علم Sweden
    من مجهول
    حبيبتي جوزك يامصاحب عليك يابيلعب قمار اصحي لحالك لانو كل هل الوقت عم يستغلك ولسى مكمل وبعد ١١سنة عم تسألي شو الحل اتصرفي
  • صورة علم Spain
    صورة علم Spain
    من مجهول
    انت رقدت كثيرا ولم تصحي بعد وتريدين ان تعرفي السبب ......يا سيدتي حاولي ات تنقلي البيت باسمك ثم ارميه في الشارع هذا ليس رجل
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    هذا شخص لا يمت الرجوله بشئ لخساره المال أقل الأضرار التى من الممكن حدوثها اطلبى الطلاق واشترى حريتك ومن الممكن تتكلمى مع محامى فى كيفيه استرداد حقوقك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    للاسف صحوتك متأخره عودتيه على الراحه والان تتذمري الخطأ خطأك من الاساس استسلامك له هل هو حب ام امتنان منك لانه تزوجك ام ضعف الحل البيت باسمك وبطاقتك تسحب منه وان رفض بيعي البيت واسترجعي مالك
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    الله يكون بعونك يجب ان تقفي على بناء المنزل بنفسك فزوجك هذا لايعتمد عليه هذا انسان استغلالي ومن الخطأ الاستمرار معه
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اسمحيلي انت الغلطانه الزواج بين اثنين لا يكون بهذا الشكل
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    ينبغي ان يكتب البيت مناصفة بينك وبينة حاولي ذلك ولا تعطية بطاقتك وحاولي هوة يصرف للاولا والبيت
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    هاذا زوج طماع يستغلك ويستغل راتبك الان صعب عليك تركه بوجود الاولاد وتوطك معه بأقساط.. عدم تفاهمك واضح ف الامور مالية.. استغل تضحياتك لمصلحتة.. عليك أدخال اطراف من عائلتك أو عائلتة لاستوضاح الامر.. وسؤاله أين يذهب بالاموال..
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أول شي أوقفي بناء البيت حاليا وقومي بتسديد ديونك وانتهي منها وخففي على نفسك العبئ ورحي نفسك شوي وبعدها حاولي بنقل ملكية البيت بأسمك بطريقة ذكية بدون مشاكل مع زوجك اضمني حقك وبعدها تابعي بناء،البيت بتأني وعلى قدر المستطاع ابتعدي عن الديون والقروض حاليا هي الحلول المناسبة الك والله يريح بالك ويفرج همك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لايد من اتخاذ قرار حازم ويتطلب بعض التضحيات ...اولا وقف استنزاف المال واذا ما أراد زوجك مالا فل بتصرف ويدير
    ثانيا  ان الاوان ان تشركي أحدا من اعلك ومن أهله ليكونوا شهود اثبات لملكيتك ومالك الذي أنفقتيه...لان زوجك شخص تخلى عن مبدأ الكرامة وهو الان يستغلك لعلمه بضعفك . ان الله ان يرى شخصية مختلفة تمام عن تلك اللتي تعود عليها ...وعلى راي المثل العيار اللي ما يصيب يدوش . خليه يحس انه جاء وقت الحساب . لانه احيانا في تركه منفعة مادية أكثر من ما أنفقتيه ...اوقفي نزيف المال اولا ثم تحدثني عن ما  سلف

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    خطأك من البداية أنك وثقت فيه واعطيته هذا المال، وان كان يجب عليك الطلاق فكان يجب هذا من البداية ولكن الان وبعد أن دفعت كل هذا المال فبكل تأكيد لا يمكن الموافقة على هذا ، انت دفعت ثمن منزلك ويجب ان تعيشي فيه

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    مشكلتك أنك نشاتي في وسط مادي معين و إمكانيات زوجك المادية اقل من توفير ذلك المستوي خطاك انكي انفقتي لتعيشي في نفس المستوي كان المفروض أن تكتفي بدخل زوجك اما مالك الخاص لكي لكن انتي تدخلني نفسك بدوامة شراء متطلبات كان من الممكن الاستغناء عنها لتوافقي ظروفك و في نفس الوقت زوجك سلبي لأنه رضي أن زوجته تساهم في مصاريف المنزل و لم يساعدك في هذه الورطة لكن لو المشكلة مجرد مال فهي ليست أزمة الطلاق لأنه يمكن توفيره عزيزتي عادي ممكن اجلسي مع زوجك و اطلبي منه التدخل و ايجاد حل لمشكلة ديونك ربما يستطيع المساعدة و حل الأزمة لكن اياكي و الطلاق لان مشكلتك يمكن حلها في حالة توفر المال فلا تهدمي بيتك هذه مسؤلية جميع البيوت بها أزمات مالية عادي لكن هذا لا يعني هدم البيت و الطلاق ابدا ٠٠
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اي زوج هذا يا ابنتي انه يستغلك بوضوح شديد فان لم يكن موجود كنتي ستعيشي حياتك بشكل مختلف تماما فعليكس ان تعامليه بود الان حتى تعيدي البيت باسمك فحاولي خداعه ليعود المنزل باسمك ثم اخلعيه فورا وتخلصي من هذا الشخص المخادع

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا