زوجي لا يتحمل المسؤولية تجاهي وتجاه أبناءه ويتهرب من المنزل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي لا يتحمل المسؤولية تجاهي وتجاه أبناءه ويتهرب من المنزل
ارتبطنا انا وزوجي من خلال العائلة لم أعرف عنه ماينبغي ان اعرفه ، زوجي كان من اولئك الشباب الذين يقيمون في الشارع اكثر من المنزل لم يتحمل اي مسؤولية في حياته وحينما وصل لسن الزواج قررت والدته تزويجه من باب انها تريد أن ترى أحفادها ، طباع زوجي ليست سيئة ولكنه عديم المسؤولية ويتهرب عن مسؤوليته تجاهنا ففي البداية كان بحجة انه يعمل ويكافح لسداد ديونه بسبب الزواج كنت ارحم حاله لم تكن هناك ساعة لعائلته ويقول مشغول ثم وجد عملا اخر قلت ومتى ستبدأ لانه لا توجد لديك دقيقة تكون متفرغا فيها وهنا اكتشفت ان لديه الوقت لكنه يقضيها في الخارج وفي كل مرة يجد عملا اضافيا والأمر من ذلك لم ينجز شيء الى الان لانعلم اين يذهب ماله يحدثني عن همومه وانه يحتاج الى المال فأقول في نفسي لا تطالبيه باي شيء في النهاية لا يدخر ولا يصرف علينا كما نستحق وكما يتناسب مع راتبه ، لا ارى معه اي مستقبل صفر في الاقتصاد وصفر في العاطفة وفي الأبوة لا يملك الا عذوبة اللسان التي بدأت تصيبني بعصبية جنونية ، يريد ان يكمل حياته داخل دائرة رسمها لنفسه خارج العائلة ، لا يريد ان يتحمل اية مسؤولية تجاهي او تجاه ابناءه ، دائما يتهرب من المنزل من وجودنا من ان يشاركنا اي شي ، لا توجد في حياته نساء اخريات أعلم بهذا لا اجد اي تفسير للذي اراه فكرت مرارا بالطلاق ولازلت داخلي بدأ يموت اشعر بالشفقة على نفسي ابكي لوحدي دائما شيء أخير احب ان اذكره هنا وصل الوضع الى انه حتى العلاقة الحميمية لم تعد تجمعنا اصبحت اقلق كثيرا خسرت الكثير من الوزن بسبب ذلك ارجوكم ارشدوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user

    شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها .الزوج عاده يتحمل مع زوجته الرعاية والحماية ويتعاون معها على مسؤوليات البيت ولكن زوجك حتى الآن لم يقم بدوره كما يجب. لا تملي أبدا من الحديث معه بهدوء ولطف لتشجيعه واقترحي عليه تحديد مسؤوليات كل منكما . لا تهاجميه ولا تنتقديه لكي لا يتهرب منك بل تعاملي معه بذكاء وإيجابيه . استخدمي طريقه المدح والتشجيع عندما يقوم بأي مهمه حتى لو كانت من واجبه ، وزعي الأدوار بينكما ، ساعديه واقترحي عليه طريقه الإنجاز واعتمدي سياسه التدرج في طلباتك أي ابدئي بطلبات بسيطة محدده حتى يثق بقدراته ويكتسب ثقه في نفسه وفي قدرته على الإنجاز ، فلا شك أن خلل ما في تربيته أو اعتماد مبالغ فيه على الأهل أدى إلى هذه الاتكالية على الغير . وأخيرا أنصحك بقراءة مقالةعن التعامل مع الزوج الاتكالي وأتمنى ان تجدي فيها المزيد من النصائح. تحياتي

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    اعملي لزوجك تحليل مخدرات

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    هو يتهرب من العلاقة الحميمة

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا سيدتي العزيزه عليكي ان لا تستسلمي قد تكون فتره عابره ولا تحتاج الي تشتيت بيتك ، تقربي منه اكثر وحاولي ان تحلي معه مشكلاته الماديه فلربما كانت هي السبب في تغيراته وفي ابتعاده عنكم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي العزيزه ان ما تمرين به لهو امر صعب ,, وكن هذا قضاء الله ان ترتبطي بمثل هذا الانسان ,, ولكن الام دائما مثالا للتضحيه والفداء من اجل اولادها ,, فعليكي بالصبر والتحمل لتحافظي علي صحه اولادك النفسيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي الكريمه نصيحتي لكي ان تأخذي زوجك واولادك وتبتعدوا قليلا عن المنزل ، بما فيه من مشكلات في رحله مختلفه من اجل تغيير الاجواء ، واطلبي من اولادك ان يغمروا ابيهم بحبهم حتي يحركوا لديه مشاعر الابوه فيتغير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا سيدتي العزيزه عليكي بالتقرب الي الله واكثر واللجوء اليه ، واكثر من الدعاء وتوكلي علي الله وناشديه ان يزيح عنكي هذه الغمه ، وقومي عمل استخاره حتي يتبين لكي اذا كنت تستمري ام تطلبي الانفصال .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي عليكي الاهتمام اكثر بنفسك وبمظهرك فكوني دائما جميله وجذابه وهذا سوف يجعل زوجك يتقرب اكثر منكي ويحاول قضاء مزيد من الوقت معكي وانتي باسلوبك الانثوي تستطيعين طلب ماتريدين منه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا سيدتي العزيزه عليكي بالتقرب اكثر الي زوجك وكوني حنونه وصبوره اكثر معه ، فهو يحتاج الي مزيد من الوقت حتي يتحمل المسؤليه فابدأي باشراكه في مسؤليات المنزل ومسؤليات الاولاد ، حتي يبدأ بالتعود عليها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نسيت ان اقول انه قضى ديونه كلها ومضى على زواجنا قرابة العشر سنوات ، يشتري لنفسه الملابس باهضة الثمن وعندما نسأله يقول علينا ان ندخر ، اشعر بغضب شديد حينما اجد نفسي اقتصد في الشراء لابنائي بينما والدهم كأنه من الطبقة الراقية ، حتى المنزل لم يشتر ملعقة واحدة لمنزلنا لم يؤثث لي قط ففي البداية سكنت مع اهله ثم بعدها اخذنا شقة اثثنا فيها ببعض الاشياء التي اخذناها من منزل والدته ، واغلبها هدايا من الناس ومن مال والدته ، ناقشته حول الموضوع في هذه العشر سنوات ولم ار اية نتيجة افكر حقاً بتركه واخذ اطفالي وليعرف الجميع ، لم تخرج مشاكلنا للعلن ابدا كثيراً مايرمي بعض الناس علي كلاماً وينظرون الي بشفقة ، كل مايردني عن تركه هو سمعته وسمعة أهله وسمعة البيت .. لا اريد ان اكون قلقة طوال الوقت لاني لن استطيع التركيز على تربية ابنائي ، افكر بالابتعاد عنه واخذ ابنائي وليعد هو الى ايام العزوبية احيانا اقول قد اكون لست من ذوقه قد اكون حائلا وعائقاً بينه وبين حلمه او امانيه

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا