زوجي يكرهني ودائماً يحطم نفسيتي لكني مجبرة أن أكون معه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ماذا افعل مع زوجي اكثر مما افعل الان طاقتي نفذت، انت بنت اصغر زوجي بعشر سنين ادر بجامعة و من عائلة راقية و معروفة بلمجتمع و شكلي جميع جدا زوجي ايضا من عائلة مرموقة و تزوجنا عن حب ولاكن بعد الزواج زوجي بدا يكرهني و دايما يفتعل المشاكل انا اساعدة في كل شئ انا حاملة مسئولية البيت و دراستي و اعمل ايضا و مع ذالك اساعد زوجي في دراستة و ايضا سيدخل الجامعة بمساعدتي له في العلم و كل ما يريده افعله و مع ذالك فهو يكرهني و يحاول دايما تحطيم نفسيتي بكلام بذيئ و باستهزاء فيني اكو حياتي معه و مجبروه بان اكون معة لاني لدي طفل صغير منه و لا اخاف ان يراني الناس مطلقة و ايظا اخاف من التغير ماذا افعل كل حياتي تعاسة في تعاسة اعمل من اجل عائلتي و زوجي لا يهتم،باي شي حتئ مضهره بدات اكره فهو لا يهتم بنفسه و سمن كثيرا و لا يهتم بصحتة و انا فتاه جميله جدا و الناس تنصدم من الفرق بيننا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userرغبتك في تجنب الطلاق لا تعني الاستسلام التام لزوجك وتنفيذ كل طلباته حتى التي لا توافقين عليها . لا بد من أن تعبري عن نفسك وتواجهيه بهدوء ومن دون انفعال ، بكل ما تفعليه لإرضائه وللمحافظة على حياتك الزوجية وحددي له كل ما تنتقديه في تصرفاته ، واطلبي منه أن يعبر  هو أيضا عن كل ما يزعجه في علاقته بك . اطلبي منه أن يهتم بشكله وبصحته وشجعيه على خسارة الوزن بتحضير الوجبات الخفيفة الدسم . الحوار ضروري بينكما ، ليفهم كل واحد منكما نقطة تقصيره ويحاول معالجتها . تشجعي وتكلمي فكلامك لن يؤدي إلى الطلاق ، بل سكوتك هو الذي سيؤدي إليه بسبب التراكمات في قلبك. ثقي بنفسك وبإمكانياتك ولا تسمحي له بتعنيفك معنويا وتحطيم شخصيتك ، فقد يتمادى في تسلطه حين لا يجد من يوقفه عند حدود معينة ويرفض تصرفاته.   
  • صورة علم Sweden
    صورة علم Sweden
    مجهول

    اظن زوجك يعاني من الاكتئاب... هو حتى شكلو ما عاد يهمو وعم ويأكل ويسمن بس  ان ما حب يصلح حالو انسحبي يا اما غيري اسلوبك وطنشيهتعود انت تهتمني لكلشي وصار يشوفها عادي وما يقدر شي

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الدعاء آخر الليل وأكثري من الذكر والاستغفار التسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وحتفرج ويرجع يحبك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه بما انك لا تريدي الانفصال و لا تريدي تشتيت اسرتك من اجل ابنك ، فنصيحتي لك هي ان تعملي علي اعاده الروابط و الحب بينك و بين زوجك ، فهناك بادره امل في رجوع علاقتك به مره اخري لانك من الاساس تحبيه وهو ايضا يحبك ، فتقربي منه و حاولي ان تبرزي له مميزاته و تشجعيه علي ان يكون افضل ، و ايضا توضحي له انك الداعم الاساسي في حياته ، حاولي التحدث معه و معرفه مشاكله ، حتي تتلاشي تلك الحواجز مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي كوني قويه امام زوجك و كوني واثقه في نفسك انت تعلمي انه لديك الكثير من المميزات و الايجابيات التي لا تجعله يتخلي عنك ، فلا تتراجعي او تخافي من المواجهه ، فاجلسي مع زوجك جلسه مصارحه و ضعي امامه كل التصرفات التي يقوم بها وكوني جاده و حازمه معه ، و اطلبي منه توضيح لتلك المعامله و الاهمال و الفتور الذي اصبح يتعامل به معك ، لعل و عسي تكون تلك الجلسه هي البدايه الجديده لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد يكون دعمك الزائد يا سيدتي لزوجك هو الذي جعله يتمادي في تصرفاته تجاهك ، و يكون واثق انك لن تستطيعي الابتعاد عنه او التخلي عنه وسوف تستمري في ذلك الدعم مهما حدث ، فانصحك بتغيير طريقتك و معاملتك مع زوجك و لا تعطي شيء بدون مقابل و لا تدعميه بطريقه زائده عن الحد ، حتي يقدر ذلك الدعم و يقابله بدعم و تقدير لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتفهم الموقف الصعب الذي تمري به يا ابنتي ، و لكن بالتأكيد هناك بعض الامور و الاسباب التي جعلت زوجك يتغير تجاهك و يحدث كل ذلك الفتور و الجفاء في علاقتك به ، فانت تقولي انه كان هناك حب متبادل بينك و بينه قبل الزواج ، فبالتأكيد حدث خطب ما بينك و بينه جعله ينسي ذلك الحب و يكون قاس تجاهك ، فعليك بمعرفه تلك الامور اولا حتي تستطيعي معالجتها واصلاحها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه الصراحه هي مفتاح نجاح العلاقات الزوجيه واستمرارها ، فانصحك بان تكوني صريحه تجاه زوجك وتتحدثي معه بكل ما يجول في عقلك و قلبك بصراحه ووضوح ، و اطلبي منه ايضا ان يكون صريح تجاهك و يخبرك عن كل ما يشعر به و عن الاسباب التي تجعله يتصرف معك بتلك الطريقه ، حتي تستيطيعي معالجه الامر .

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    تصرفات زوجك تدل على عدم الثقه بالنفس وهو يشعر انك افضل منه بكل شيء. ولذا هو يحاول ان يحبطك وذلك لانه هو بنفسه محبط. هو يشعر انك اكثر منه لذا يقلل من قيمتك دائما. يفتعل المشاكل ايضا بنفس الاسباب التي ذكرت انفا. انت تعملين وتدرسين وعندك طفل تهتمين به يعني ليس لديك وقت لهذا الطفل الكبير. بعض التغيير كل فتره بضعة شهور سيحسن من مزاجه. من ناحيه تجاهليه واهتمي بنفسيتك اولا.  لان بدون نفسيه جيده لا يمكن تعطي لاحد شيء ولا حتى لنفسك . ومن ناحيه اخرى اسعي لبعض التغيير في البيت وفي الوقت والخ... يعني حاولي ان تخرجا معا في نزهه او رحله وقضاء بضع ايام خارج البيت لتجديد الطاقات. حاولي ان تمارسا الرياضه معا كل صباح از كل مساء حسب وقت فراغكم.  يعني زوجك لا يريد معلمه تساعده في دروسه هو بحاجه لامرأه تمنحه الحب والاهتمام واشعاره بانه رجل البيت. "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ". كل تغيير بسيط كل فتره ممكن ان بنتج تغيير نفسي. حاولي . ووفقك الله ورعاك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا أعلم أنت لما متمسكة به ,, أنا أفضل أن تحاولي أن تكوني قوية من الان و صاجعا انت أعطيتيه الكثير و أنت أيضا فعلت ما بوسعك لكي يكون زوجك سعيد و لكن للأسف تحول لشخص نرجسي و أناني و لا يحب الا نفسه ,, من الأفضل أن تكوني مستقلة عنه و لا تسألي به و حاولي أن تقوي شخصيتك حتى تستطيع أن تأخذي القار بأن تنتفصلي عنه

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا