أحب زوجي لكنني لا أعرف كيف أتحدث معه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي انسان طيب ومحترم وشخصيته شخصية قوية يحب الكلام وغيره، لكني عكسه تماما فأنا انسانه كتومة بعض الشيء صامته أغلب الوقت ،، أحتاج دائما الى مواضيع للتحدث فيها ، أحيانا أشتر بأنه قد يمل مني،، وعندي مشكلة بأنني لا احب المكالمات الهاتفيه ، اتواصل معه طوال اليوم بالمسجات والرسائل الصوتية، لكني لا احب أن اكون معه في اتصال يدوم ساعات وساعات لو دقائق لا مشكلة فهو يقول لي بأنني لا اتحدث كثيرا وهذا يشعره بالملل،، وهو متقبل فكرة اني لا احب الحديث هاتفيا ، لكني مرات اقول قد يقول زوجتي لا تكلمني بالهاتف ولا تتحاور معي وغيره عندما ابدا بالحديث معه انسى كل شيء وكل الاحداث،، ارى كثير من النساء المتزوجات يتكلمن مع ازواجهن بالساعات والساعات ولكني حتى دقيقة لا اكلمه اتصالا ،، لكني اتواصل معه طوال اليوم رسائل صوتيه ومسجات لا اعلم ما المشكله وكيف اصحح هذه المشكله ساعدوني، اعلم يحبني واحبه لكن لا اعلم ماذا اقول واتحدث
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا تتركي الروتين ، يسيطر على علاقتك بزوجك وابذلي مجهودا يوميا لكي لا تخيبي أمله برسالة لطيفة و كلام لطيف . كثير من النساء يهملن أزواجهن بعد الزواج ، فلا يهتمن بمظهرهن ولا يتحدثن مع أزواجهن . اختاري دائما الوقت المناسب لتتحدثي إلى زوجك ، عندما يكون هادئا ومرتاحا ، ولا تلاحقيه بأسئلة تزعجه. امدحيه أثناء كلامك معه ، فكل رجل يحب أن يكون جميلا ومميزا في نظر زوجته ، تابعي ما يدور في العالم وكل المواضيع التي  يحبها زوجك ، لتسترسلي في الحديث عنها وتجذبيه بثقافتك العامة . كوني صديقته ، استمعي له جيدا واجعليه يفضفض لك بجميع ما يشعر به ، شاركيه في هواياته وتابعيها باهتمام  لتتحدثي معه عنها . عبري له دائما عن حبك وعن سعادتك معه واكدي له أن فرحه يزيدك سعادة وأخيرا ، تحلي دائما بخفة الظل وروح الفكاهة كي تجذبي زوجك لك ولا يمل من حديثك . 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انا رجل و متزوج  من سنه، ولا احب المكالمات الصوتيه وافضل الرسائل والرموز التعبيريه بعكس زوجتي اللي تحب الكلام والمكالمات الصوتية. اللي بقولك ان طبيعي تجدين اختلاف بين الزوجين وهذا شي طبيعي. لكن خير الامور اوسطها تقدرين تفتحين موضوع بسيط مثل امور صارت لكً بالماضي او احداث طريفه بالذاكره. والكلام يجيب نفسه،،، 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان يا عزيزتي بناء حواجز عاطفية و عدم التعمق في الحديث مع الزوج يصنع فجوات في العلاقة، وتحرمك من التعمّق في علاقتك بزوجك، و تبقي علاقة حبك سطحية، خالية من الحميمية والقرب الذي تتمتع به الزيجات الصحية ، و عليكِ أخذ القرار بهدمها، والتمتع بعلاقة حب صحية وعميقة مع زوجك ، وتلك الحواجز التي تكوّنت في زواجك ، لن تسقط على الفور لمجرد أنكِ قررتِ التخلّص منها، ولكنها تنهار تدريجياً مع العمل عليها، وتأخذ وقتها حتى تختفي تماماً من زواجك، لهذا تحلّي بالصبر ودعي الأمور تأخذ وقتها.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالفعل يا ابنتي عليك بأخذ خطوه جديه في تغير شخصيتك و تغير طريقه تعاملك مع زوجك ، فحتي اذا كان الحب متواجد بينك و بينه فيجب ان يتم تعميقه اكثر مع الوقت و دعمه ببعض الامور الاخري كالاهتمام ، و الحديث نصف الاهتمام فيجب ان تكوني مهتمه بجميع تفاصيل زوجك ، و تساليه عن كل ما يجول في عقلك و قلبك ، و عن ما ذا فعل او ما ذا سيفعل غذا ، و عن حالته النفسيه والصحيه ، بالاضافه الي بعض الكلمات الرومانسيه ، يجب ان تكسري خوفك و تأخذي تلك الخطوه حتي يتقرب زوجك منك اكثر و يحبك اكثر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالفعل ان الحديث من الامور المهمه بين الزوجين و خصوصا اذا كان زوجك يعمل بعيدا عنك و يسافر ،،فالحديث من الامور التي تقرب الزوجين من بعضهما البعض لانه يسمح لكما بالتواصل و مشاركه الافكار و حتي المخاوف ايضا ،، فمثلا ابدأي بالتحدث عن المواقف السعيدة والمضحكة التي مرت بينك وبينه لتلطيف الجو وإدخال البهجة والسرور على علاقتكما،، اعتقد انها بدايه جديده لايجاد الاحاجيث المتنوعه بينك وبين زوجك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمه انصحك بان تخرجي من تلك القوقعه وتكسري جميع الحواجز الموجوده بينك و بين زوجك ، فانت في الاساس بعيده عنه و يجب ان تقربي المسافات بينك وبينه حتي تستطيعي التحدث معه في كل الاوقات وعن جميع الاخبار و المجالات المختلفه ، فإذا شعرتي من قرار نفسك انك انت و زوجك كيان واحد سوف تتحدثي من تلقاء نفسك معه عن كل الامور التي تمري بها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان ما تمرين به ليس مشكله كما تقولي وانما هي طبيعه شخصيتك ، فانت صاحبه شخصيه قليله الكلام و كتومه بعض الشيء و تلك ليست مشكله تعتريكي ، فكل انسان و له شخصيه خاصه به وتختلف عن شخصيه الآخر ، و كل شخصيه بها بعض المميزات و بعض العيوب ، ويجب ان نتقبلي الشخصيه كامله بمميزاتها و عيوبها و نتأقلم معها ، فإذا كان زوجك يحبك حقا سوف ينظر الي مميزاتك اكثر و يتجاوز عيوبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تقولي انك لا تعرفي انما انت تعرفي لكن هنالك حاجز ما قد يمنعك من الممكن ان تكون شخصية زوجك متسلطة او انها لا تحترم الراي الاخر هي التي تجعلك لا تتحدثي براحتك مع زوجك ، حل السبب وعلى اسااس انه صدقيني هذه الحاجز اليذي بين وبين زوجك سيحل بكل تاكيد ، وفقك الله لما حبه ويرضاه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك قرارة الكتب المخصصة في تنمية وتطوير الذات من ناحية ذها الجانب هذنال الكثير من الكتب التي تياعدك بشكل كبير على تخطي هذه المشكلة اليت انت قد تعاني منها ولا تياسي فالحل بين ييدك ولا يوجد شيء مستحيل في هذه الدنيا في ان تتغير وان تستطيع التحدث مع زوجك بطلاقة دون وجود اي حاجز 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اول مره ماهي ثرثاره. خليك على اسلوبك لا تتصنعي عادي اكثرنا ماتتصل بزوجها الا اذا تبي أغراض ولا شغله.مو انتي لوحدك. كويس انتي تتواصلي رسايل وصوتيه. غيرك إذا مافي شي مهم والله تقعد شهر أكثر. خليك على طبيعتك لا تخربي. 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا