زوجي اعتمد علي وعلى أهله ولم يعد يتحمل المسؤولية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف الملم ما تبقى من شخصيتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي هي في زوجي انا فتاه جامعية والحمد لله توفقت في عمل مريح والحمد لله زوجي لا يعمل سواء فترات متقطعه لذلك عشت في بيت اهله وتحملت كل شي منهم من اجل زوجي واكنت اقول بان رزقه لم ياتي بعد ساعدته في دفع قسط ايجار البيت مع اهله وتكفلت بكل طلباتي انا وابني الى ان التحق ابني في المدرسه وكنت ادفع رسومه المدرسية وجميع متطلباته مرت سنوات ونحن على هذا الحال الى ان اصبح ابني الان في الصف الخامس الابتدائي لن استطيع تحمل كل تلك الاعباء والمسئوليات وكنت في مشاكل دائمه مع زوجي من وضعنا الذي نحن فيه ولكن لا حياة لمن تنادي دائما يرد علي بعباره ماذا افعل اذا لم يكتب لي الله النصيب في العمل كنت استغفر كثيرا لاني لا اريد الاعتراض على امر الله ولكن زوجي اخذها حجه واتكل علي وعلى اهله في كل مسئوليات والتي كان من المفروض ان يكون هو القائم بها كنت عندما اخبر والده ووالدته بنصحه بالبحث عن عمل يكون ردهم ماذا نفعل اذا كان ليس له نصيب في ذلك فهو يبحث عن عمل ولا يجد كنت ارجع الى الله في كل اموري والحمد لله كان الله معي في كل ايامي وتيسير اموري الى ان تعبت من حياة العبوديه لا اجد راحتي حتى في غرفه نومي المشاكل متواصله واهله لا يقدرون مدى صبري على ابنهم او يقدرون تعبي وجهدي سواء داخل المنزل وفي العمل حيث اني كنت اعمل داخل المنزل ولا احد يقوم بمساعدتي فاحتسبت هذا لوجه الله من اجل زوجي قررت الانفصال عن اهل زوجي فاخذت لي شقه صغيره تكفي لنا انا وزوجي وابني وكنت افكر بان بقراري هذا سيتم تحمل المسؤولية من قبل زوجي عندما ينفصل عن اهله ولكن الحال كما هو لا همة له في شي انا وصلت لمرحله التعب من ابسط الاشياء وتحملت مئولية كبيره فوق عاتقي زوجي لا هم له ولا حتى مقدر الشي الذي اقوم به وصل لدرجه الاتكاليه تكلمت معه بالطيب بالرضى بالخصام ولا فائده فيه ماذا افعل علما باني ذهبت الى بيت اهلي وعندما حضر لأرجاعي وعدني بان يتعدل ولا فائده ارجوكم ماذا افعل كيف اتصرف معه كرهت حياتي بسببه اصبحت حياتي كلها عمل في عمل وكان زوجي لا وجود له معنا كيف اتصرف انصحوني ارجوكم تعبت مما انا فيه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلقد اعتمد زوجك عليك وتأكد أنك تسدين كل عجز أو تقصير ولا بد لك من تغيير سياستك معه لدفعه إلى بذل مجهود أكبر لإيجاد عمل ثابت . اكدي له أنك لا تريدين الاستمرار  بهذه الشروط ، هددي بالطلاق إن لم يتجاوب معك ، فلا بد لك من إيجاد طريقة تدفعه للاعتماد على نفسه. ابحثي معه عن عمل من خلال الانترنت فقد تجدين وظيفة جديدة ومختلفة ، لا بد من مواكبة التطور والبحث عن الجديد والمطلوب في سوق العمل. عندما يدرك أنك لن تساعديه وبأنك جدية في رغبتك بالانفصال بعدما تعبت ويئست من أي تغيير إيجابي ، سيخاف خسارتك خاصة وأنت عماد الاسرة وسيبذل جهدا أكبر وليونه أكثر في بحثه عن عمل. 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الامر بيدك انت وبامكانك علاجه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي اعلم انه وضع صعب ن لكن اعلمي أنه لا كامل من البشر ، ولا أحد مبرأ من النقص والخطأ ؛ وحينئذ ، فكل عيب في زوجك ، سوف تجدين له مثيلا أو نظيرا ، أو قريبا عند غيره كل انسان سوف يكون عنده من الأخطاء ما استتر عليك ، والسعيد من رضي بقسمة الله له ، وحمد نعمة الله عليه ؛ وإن كان ذا خطأ ؛ فكلنا ذوو خطأ فتقربي من زوجك وتأقلمي علي ظروفه و تقبلي طباعه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا سيدتي توقفي عن المبادره بكل شئ و في المهام التي يجب ان يقوم بها زوجك ،، حتي لو ترتب عليها ضرر بعض الوقت فهده وسليه لكي يستشعر باهميه دوره في الاسره ،، ايضا يمكنك اعطائه مسؤوليه واحده و صغيره فإذا انجزها شجعيه و اعطيه مسؤليه اكبر منها .. و هكذا حتي يعلم اهميه دوره ان شاء الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيدتي الغالية للاسف انت السبب في وصولك الى هذه المرحلة المزعجة التي اصبح فيها زوجك يتكل عليكي في كل شيء فانت السبب في عدم مشاركته باي شيء يحدث في المنزل وصدقيني يمكنك حل هذه المشكلة بكل بساطة وسهوله بانك تندمجي معه وتجعليه يشعر بمعاناتك في امور البيت وتنسيقها لحتى يتغير حاله للافضل ويخخف من اعتماديته عليكي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي وما فائدة هذه الحياة المريرة وهل تعاش الحياة بهذا الشكل وهل هذه حياة زوجية صحية وطبيعية؟ هذا لن يتوقف ولن يتغير فالطبع غلب التطبع لقد اعتاد على الراحة واتخذها مكانا وسكنا ولن يتغير من اجلك فانت لا تعنين له شيئا ولو انك مهمة لديه لحاول ان يجعل حياتك افضل او يبحث عن عمل من اجل عائله نصيحة ابتعدي واجتهدي وربي طفلك وابحثي عن من يسعدك ويتعب لاجلك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الرجال قوامون على النساء بما انفقوا وهذا ليس رجل الحياة مع الزواج الاتكالي قد تضر صحتك النفسية وتصابين بالكآبة وفوق كل هذا لا يحترمك ولا يقدرك عليك عزيزتي ان تكوني اكثر حزما وان تبحثي عن سعادتك واستقلالك هو وقلته واحد اتركيه وعيشي حياتك لن يتغير نقطة اخر السطر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حبيبتي اسأل مجرب كما يقول المثل زوجك لن يتغير بل سيزيد اكثر وسيتكاسل اكثر وسيحملك المسؤولية اكثر وسيعيش حياته بالطول والعرض ويتركك تتلوعين ، ما فائدة الرجل ان لم يصرف عليك ويتحمل مسؤولية الاسرة هذا ليس رجلا ولا يمس للرجولة بصلة هذا عذاب وليس زواج انفصلي عنه كرامة على الاقل حرة طليقة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتي من جعلتيه اتكالي بمساعدتكي له منذ البدايه بعض الرجال اكبر جريمه هي مساعدته ، من وجهة نظري المتواضعه لا تساعديه بأي شكل من اشكال المساعده هو واجب عليه تأمين كل احتياجت المنزل و احتياجاتك انتي وطفلك حتى لو تملكين وظيفه الراتب الذي تتقاضيه اودعيه في البنك ولا تخبريه لا تصرفي منه سوا القليقل القليل هذا الرجل ليس منه اي فائده في حياتك المستقبليه انتي كوني ذكيه واستغلي الاجر الذي تتقاضه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تحدثي مع زوجك يا عزيزتي بكل صراحه ، اطلبي منه التغير من اجل نفسه اولا و من اجل ابنه ثانيا و اعرضي عليه بعض المشاريع البسيطه التي يمكنه القيام بها ، و لا تتوقعي منه تغييرا سريعا أو كاملا وإنما أقبلي بالتغيير القليل والبطيء وحفزيه بين فترة وأخرى علي الإستمرار، و ربما في البداية لا يستجيب لأي فكرة من الأفكار التي تحدثتي معه فيها فلا تيأسي وأستمري في دفعه و تحفيزه فبعض الرجال يتغيرون بعد وقت طويل

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا