السؤال

قبل 1 سنة (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي منعدم الشخصية أمام والدته

سلام الله عليك ، لدي مشكلة أنا و زوجي على وشك الطلاق بسبب أنه لا يريد أن نشتري بيتا و نعيش لوحدنا مع ابنتنا، فهو يفضل البقاء مع والديه اللذان يسكنان شهر في مدينة مكناس و شهرين معنا في منزلهما بالدار البيضاء بالاضافة إلى أخوه، أنا لا أحس بنفسي متزوجة حيث أنه يسمع فقط لأمه وهي تحب أن تدبر شؤون المنزل الذي تسكن فيه في مكناس و كذا في الدار البيضاء، حيث أي تغيير في الديكور أو ترتيب المنزل ترفضه و تهينني أمام زوجي بأني لا أنظف البيت علما أنها هي التي تتحكم في كل شيء، حتى في ذهابي إلى منزل والدي لا بد أن يكون بإذنها، و زوجي يحب أن يتشاجر معي أمام والديه و أخوه وهم بدورهم يؤيدونه ولا يقومون إعوجاجه و يرون أني فقط أنا المذنبة، كما أنهم يحاولون تشويه صورتي أمامه وهو كذلك يرى أني أنا الشخص السيء و عائلتي كذلك سيئون، أما هم فلا يخطئون، لا يشتري لي شيئا خوفا من أمه و أخته، حتى إن سفرت أنا و هو ينبهني ألا أقول لأمه أننا سافرنا، عند ولادتي أردت الذهاب عند أمي لتعتني بي فرفض و قال لي لابد أن تظلي في بيت أهلي و أمك تأتي وتعتني بك هنا لأن أمي غير قادرة على الإعتناء بك لكنها ترفض ذهابك إلى منزل والدك. فذهبت رغما منه إلى بيت أمي، عند ولادتي لم ألق تعاملا جيدا منها أو منه، بل أساء لي و لوالدي، و أراد أن يرجعني لبيت والديه فامتنعت وأخبرته بأني أريد سكنا خاصا بنا، وقال لي أنه لا يستطيع لأنه لا يستطيع القيام بشيء دون رضا والديه، فإما أن أرجع إلى أمه و إما الطلاق. أحس أني متزوجة بأمه فزوجي منعدم الشخصية أمامها، و أنا لا إريد أن تتحكم في حياتي و تجعلني أمة لديها. فما الحل بنظرك؟؟ علما أني تكلمت معه مرارا و لا أسمع منه إلا أنت و عائلتك المخطئون أما أنا و أمي فأناس جيدون. لا أعرف كيف أقنعه!!!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مِن حقك السكن المستقل ولا شك ان سكنكم مع بعضكم البعض سيولد المشاكل باستمرار. ان كنت تقدرين على الطلاق وتستطعين إعالة نفسك وتدبير حضانه ابنتك فضعيه امام حلين اما السكن المنفصل او الطلاق. اما اذا كنت لا تقوين على ذلك فاصبري وتجنبي المشاكل ولا بد ان يجعل الله لك مخرجا.

قبل 3 شهر

نفس قصتي امه اجت وقلبتلي حياتي وطلعتني عفنه وما اعتني بنفسي وبالبيت واقنعت اهلي انه لازم يطلقني حسبي الله ونعم الوكيل فيهم لازم الزوج يكون عنده شخصيه بصيرو يفكرو انه هاد بر الوالدين اخ هينا ماشيين بالطلاق مع اني بموت فيه بس خلص اقنعته انه هاد قدر الله يا الله العالم بطل في عندها مشاعر وخطيتي رح اضلها برقبتهم اللهم اجرني في مصيبتي وعوضني خيرا منها

قبل 1 سنة

أفضل حل لمشكلتك هو واحد من اثنان أما منزل خاص بك وأما الطلاق -صدقيني أذا كنت متوقعة من حماتك أن تتغير او تتعاطف معك فأنصحك أن تحملي ما تبقى من كرامتك وأستأجري بيت مؤقت لحين ما تديرو أموركم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.