أطفالي أشقياء وزوجي يتعاطى

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عمري 36 ومتزوجة مرتين وعندي 5 اطفال وعايشة مع زوجي الثاني حياتي تنهار امام عيوني لا استطيع التحكم باعصابي ولا استطيع السيطره عليها على طول اعصابي فالته على اتفه شي لدرجة اني مايجي وقت النوم الا حلقي يوجعني من كثر الصراخ على العيال وشقاوتهم عيالي سببو لي اعصاب بعد ماكنت اهرب من صراخ اخواني ومن مشاكلهم قبل دخولي الحياة الزوجية كنت احب الهدواءواحب الاطفال واللعب معهم ولا احب الجلوس في مكان فيه ازعاج دايما لكن حياتي انقلبت راسا على عقل كرهت شي اسمه عيال او اطفال حاولت اني اتنازل عن جميهم لوالديهم والهروب عند اهلي بس للاسف ماراح اقدر اعيش زوجي هوه يتعاطى حشيش وتركه فترة ورجع بسببي يهرب من التوتر الا دايم في البيت والازعاج والقلقل اتمنى القلى حبوب مهديه او اي علاج اخذة علشان اقدر اكمل مع الاطفال المزعجين لاني تعبت واخاف تجيني ضغط وسكر من كثر الضغوط وايش السواة يا اخوات .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته، اسمعي عزيزتي هذه القاعده كلما علا صوتك على اولادك كلما زاد صراخهم وصوتهم ،في البدايه عليك ان تهداي انت وتخفضي صوتك وترتاحي قليلا. انت تعبه وزوجك حشاش ويهرب من البيت ما رايك بهذه الصوره العائليه؟ توقفي عن التوتر وابداي الان بالتغير عدي نفسك ان لا تصرخي ابدا مهما كلف الامر وابداي بالحديث مع الاولاد بهدوء،في البدايه لن يستمعوا لك ولكن تدريجيا سيتعودوا على نبره صوتك واعتمدي طريقه العقاب بالحرمان ونفذي ما تقولين ولا تستسلمي.وانصحك بالاستغفار سيدتي وسماع القران في المنزل كلما استطعت .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطفل العصبى هو نتاج بيت تسوده العصبية .. أحد الوالدين أو كلاهما قد يكون عصبيًا ومتوترًا ودائم الصراخ فى المنزل ، ولذلك حينما نرى فى العيادات النفسية طفل يشكو من عصبيته الشديدة ، نعالج الوالدين من العصبية وليس الطفل .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ن الطلب منه ان لا يفعل هذا لا يجدي معه شيئاً ما دام معانداً، وسيرفض حتماً كل ما تريده منه، والاولى في مثل هذه الحالة ان تستبدل الام ( كلمة لا تفعل ) حتماً كل ما تريده منه ان تستبدل الام كلمة ( لا تفعل ) بكلمة ( افعل ) حتى تخرجه من العناد باسلوب لطيف مثلاً: حين تجد الام طفلها يكتب على الحائط فبدل ان تقول له (لا تكتب على الحائط ) تقول له: تعال وارسم بهذه الأقلام الملونة على هذه الورقة بحيث ان لا يظهر على وجه الأم اية علامة رفض لفعله بل لابد من ان تتظاهر بعدم اهتمامها بما يقوم به من عبث وان كانت في قلبها مذعورة مما يفعل، كذلك حين تريد الأم المحافظة على حاجة ثمينة تقول له: لا تلعب بهذه الحاجة لأنها خاصة بي ، انها في مثل هذه الحالة تغريه على العبث بها من دون ان تشعر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ولا تدري كيف تتصرف ازاء عناده؟ ومع ان العناد ليس غريزة تولد مع الطفل كما تتصور بعض الأمهات، بل هو مؤشر على خلل في نفسيه الطفل نتيجة سوء التعامل مع غرائزه الفطرية النامية في المرحلة الأولى من عمره .لا تفعل وافعل: كيف تتصرف الام مع طفل يمارس عملاً لا ترضاه؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    العناد مشكلة تعانيها اكثر الأمهات، وهو مصدر تعب ونكد وهم، والام تحرص دوماً على طاعة ولدها لها، ولهذا تظل حائرة حيال رفضها لما تريد منه.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    كل الاطفال هيك مهما كان عددهم ابن اخوي واحد عمره 2 يا الله شو مزعج احنا في شقه وهو في شقه ولكن شو ازعاج مو طبيعي مع هيك بنحكي عنه طفل وخواتي المتزوجات برضوا عندهم اطفال وازعاج لكن ما في حدا سمعته بده يترك ولاده علشان الازعاج الا انت بصراحه انت السبب هلا ازا كنت في السعودية اكيد عندكم عطله وبتعرفي الكل بسهر بالعطله ولكن في بداية الدوام حطي حد لهاد الشي متلا النوم الساعه 9 وابدا لا تتنازلي الهم لانه انت بدمريهم مو بس بدمري حالك والك الاجر من رب العالمين واختي حببي حركتهم في البيت الزايده لقلبك يعني لا تحكي انا بحب الهدوء انا بحب اجلس وحدي لا لا غيري افكارك مع التكرار اصلا بتبطلي تركزي على هاد الموضوع وفيكي تحطيهم في نوادي لازم يفرغوا طاقتهم ورح تحسي بالفرق الكبييير وحتى مراكز تحفيظ القرآن لازم تشغليهم وممكن تصيري تطلعي معهم على الحدائق العامه وتوخدي معك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟