الرئيسية / قضايا اسرية / يشعرني بأنني أعيش في جنة وأنا حقيقة أعيش في النار

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

يشعرني بأنني أعيش في جنة وأنا حقيقة أعيش في النار

انا متزوجة منذ ثلاث و عشرين عاماً ، اضعت عمري مع زوج عصبي و دائما يقلل مني يسمعني كلام به اهانة رغم انني اخاف الله و اصلي ، هو يصلي ايضا لكنه لا يحترم الدين و يدّعي احترامه ، تحملته بفقره بمزاجه بسوءه ولا يزال يستحقرني احيانا ، انجبت منه 7 اولاد و هاهم يكبرون ، لا يجيد معاملتهم ولا يعزز ثقتهم بتفسهم ، يسخر منهم كثيراً ، لكن الحمدلله هو لا يضرب ، لكن انا تعبت ، اهانات لي و لأهلي ، يشعرني بأنني اعيش بجنة و انا حقيقةً في النار ، لا اشكو لأحد ، لقد قطع كل علاقاتي الاجتماعية ، لا يسمع مني الا حاضر و سمعا و طاعة و لا ارى اي احترام ، اشعر بأنني قد ضيعت من عمري كله ولم يتبق منه شيئاً .. اشعر كثيراً بأنني لا ارغب بالبقاء معه لكن ليس لدي احد .. اشعر و كأن العالم يمكث بحنجرتي ، حتى انني لا اقوى على الصراخ .. ليس لي رأي ، كلمة ، ليس لي احترام ولا كرامة .. اتمنى الموت و اخاف من امنيتي .. انا الطائر الذي قص اجنحته اختياري . نصيحتي لكل فتاة ، اختاري صح او لا تختاري ابداً ، لا تتغاضي عن اي سوء معاملة ولا تصبري حتى لا يفوت اوان الصبر ، لا يوجد هناك ما يسمى بقطار الزواج ، و ان كان لابد منه ، دعيه يفوتك بدلا من ان تدخلي به الى المالا نهاية من قلة الاحترام ، اركبي كل قطارات الحياة ، قطار الحب ، قطار الدراسة ، قطار الوظيفة و تحقيق الاحلام لكن تجنبي قطار الزواج ان كان بداخلك ذرة عدم ارتياح او تردد ، اياكِ اياكِ اياكِ يا ابنتي و ظلم نفسك ، ولا تتردي على ان تدوسي كلام الناس بقدمك ، و ان استطعت الناس انفسهم من اجل الكرامة ، الكرامة قبل الحب ، قبل الزواج ، قبل كل شيء ، قبل اهلك حتى .. اختاري صح ، او لا تختاري ابداً ، ولا تلومي نفسكِ على ذلك ..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 7 شهر

لقد مر وقت طويل وانت تتحملين لانه كما يبدو لا ملجأ لك تهربين اليه . لقد انعم الله عليك باولاد كثر فابحثي عن سعادتك من خلالهم وانسي امره . سيعوضك الله يوما هذا الحرمان والصبر ولكن الى ان تفرج عليك لا تعيشي بهذه النفسيه المقهوره ، ابحثي عن اي شيء يسعدك بعيدا عنه ، لا تنتظري منه ان يتغير بعد هذا العمر . تعلقي بأي شيء يخرجك من دوامه العيش معه ، ضحكه اولادك ، تابعي حياتهم واحسني تربيتهم فهم من سيخلصوك في المستقبل . ما علاقه الناس وما فائدتهم وفائده كلامهم عندما تتزوج الفتاه من رجل لا يناسبها خوفا من كلامهم ، علمي بناتك على اهميه اتخاذ القرارت المناسبه في حياتهن وخاصة في موضوع الزواج.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 7 شهر

والله النسبة الأكبر من أسرنا تعيش فيها الزوجة هذه المأساة .... ولكن في الحقيقة أنا كزوجات لسنا مضطرات إلى قبول تفاهات الرجل .... سامح الله الأهل .... والمجتمع ... إذ أجبرونا على مجاراتهم والصبر على الآلام التي تطالنا من أزواج مستغلين لا يخافون الله فينا ....

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

اذا كانت الزوجة تعيش في جحيم لا يطاق معه فالانفصال أولى، فلم يضع الله سنة الزواج حتى نتعب ونعيش في قهر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن