الرئيسية / قضايا اسرية / يريد السيطرة علي وإلغاء شخصيتي وكياني

السؤال

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

يريد السيطرة علي وإلغاء شخصيتي وكياني

يريد السيطرة علي وإلغاء شخصيتي وكياني

السلام عليكم اود طرح مشكلتي التي تأرقني منذ زمن و اتمنى ان اجد عندكم حلول او نصيحة تهديني .. حيث اني أشعر أن زواجي يقف عند مفترق طرق .. الله المستعان.. انا دكتورة متزوجة من ٣ سنوات عمري ٣٠ سنة و رزقت قبل سنة بطفل جميل جدا ولله الحمد و الشكر هو اجمل ما وهبني اياه الخالق الرزاق ..الله يحميه يارب ..استقلت من شغلي بعد ولادتي لكي اتفرغ له و بسبب ضغوطات العمل أيضا.. ولكن مشكلتي هي زوجي مهندس ٣٥ كان يعيش ويدرس في بلد أجنبي لأكثر من عشر سنوات مشكلته عنيييييد جدا و اناني و طماع يريد أن يسيطر علي و يلغي شخصيتي و كياني خصوصا بعد استقالتي من العمل .. و كأنه يعاقبني اني لا اعمل ..ليس من حقي ان اطلب منه أن نخرج معا ولو مرة بالأسبوع او بالشهر غير على بيت عائلته او عائلتي.. لا يعطيني مصروف.. لا يلبي لي اي رغبة بالخروج او يرفض اي اقتراح للذهاب لأي مكان يعتبر ان المراه لا يجب ان تطلب اي شيى يعتمد فقط على مزاج الرجل مع اني طول فترة عملي كنت أضع راتبي كامل تحت تصرفه وكان يغضب مني اذا لم اوافق على تحويل الراتب له بحجة أنه يريد أن يدخره لنا حتا يكون كل شي تحت تصرفه و بعدين يبقي لى ١٠٠٠ درهم فقط مصرف مع انو راتب زوجي يكفينا للعيش .. و حتا كل المبلغ الذي ادخرتة من عملي اعطيه له عندما يطلب بكل صدر رحب و بكل حب.. انا اتعامل معو كالطفل الصغير بس عشان يكون راضي ولا أرفض له طلب ابدا مع انه منذ ولادتي ينام بغرفة أخرى بحجة أن الولد مزعج وانا ساكته و راضية فقط يأتي للغرفة عندما يريد العلاقة الحميمة و يكون لطيف جدا ثم و بمجرد انتهاء العلاقة فورا يذهب إلى الغرفة الأخرى.. انا سأمت من هكذا حياه و وضع اطلب منه مرارا لا تذهب فورا بعدها إبقا معي قليلا و لكن يرفض أشعر أني فتاه ليل و ليس زوجه هل هذا طبيعي يا معشر الرجال .. انا ليس لدي علاقات مع أحد و اخجل أن ابوح بشي عن علاقتي مع زوجي هل طبيعي انو بمجرد أن يفرغ شهوته و ينتهي مني يذهب إلي اي غرفة أخري او يلف ظهرة الجهة الأخرى و ينام و يتركني ! انا شخص عاطفي جدا و حساس لا احس الاحتواء او الامتنان منه بعد العلاقة .. و اخيرا يريد ان يطلقني ولكن وجود الطفل يمنعه!!! أشعر انه لا يحبني و مستعد للخيانة عند اول فرصة .. خرجت من البيت و لا أريد العودة حتا يغير نظام حياته و يحتويني و يلبي احتياجاتي كزوجة .. اسفه عل اطاله ولكن القلب يعتصر الما لأني أشعر كم أحببته و كم قدمت وكم كنت مغفلة.. ارجوكم اريد تحليلا لشخصية زوجي الذي كرهته و ماذا أفعل انا اريد الطلاق؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 7 شهر

ربما غضب لتركك العمل وحرمانه من راتبك الذي كان يأتيه كل شهر من دون اي مجهود فينتقم منك على طريقته ويسيء معاملتك لتعودي الى العمل ويعود المال . صارحيه ما دمت عند اهلك وحددي شروط جديده كفرصه اخيره قبل الطلاق. العلاقه الجنسيه عند الرجل هي شهوه جسديه اكثر ما هي عاطفيه عكس المرأه التي تربط علاقتها بزوجها بالحب والرومانسيه والحنان وتغضب لابتعاده متى نال ما يريد . كثيرون هم كزوجك ، الامر يعتمد على مدى ذوق وإحساس الشريك، صارحيه واشرحي له ان ذلك يحزنك. اذا عدت الى العمل لا تعطيه راتبك ، اشتركي في مصاريف البيت في بنود معينه وحددي الباقي للترفيه عن النفس والخروج. مال راتبك من حقك تعطيه اذا اردت فقط وليس مجبره . تفاهمي معه واعطي نفسك فرصه اخيره لتحافظي على زواجك وعائلتك.

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 7 شهر

هى ملامح شخصيته تنظر للمرأه عموما مثل هيك . المشكله ليست فيك لذلك اما ان تتقبلى شخصيته وتحاولى ان تحسنى من الوضع قليلا بأسلوب غير مباشر وناعم لانه سيرفض عموما اى كلام مباشر وسيعتبره نقد لشخصيته .او ان تفكرى فى نفسك وتفكرى فى الطلاق

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

الطلاق حل لمشكلتكم ولكن عليكي أن تتحملي توابعه من تحمل لللمسؤولية وحدك وشعورك بالوحدة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن