كيف سيكون مستقبل طفلي مع أب كسول لا يتحمل المسؤلية؟

قضايا اسرية
animate

أنا فتاة عمري ٣٠ سنة تزوجت منذ حوالي عام واحد ، اعمل طبيبة ،عندما تقدم لخطبتي كنت اعلم أنه لا يعمل ،لديه مرتب متبق من وظيفة سابقة ،كان مغتربا و لكن الظروف أجبرته على البقاء في البلاد ،وعدني قبل الزواج بأنه سيجد عملا وأنه يملك العديد من الفرص ،ولكن حالياً يفضل عدم أتعاب نفسه و ينتظر فرصة مريحة ،قلت اني ساكون بجانبه في اي شيء يختاره ولكني لا أستطيع تحمل رجل كسول ،يستيقظ يوميا متأخر ،يمضي اليوم برفقة أصحابه للعاطلين عن العمل ، وخاصة وإني حامل ، عاد إلى المهجر منذ اسبوعين ،لا اعلم تحديدا ماذا يفعل ، عشت معه العديد من المشاكل في هذه السنة ،وصلت الى الطلاق ولكن بسبب حملي عدت إليه ،اي حديث لي معه عن العمل يسألني ماذا تفعلينه بنقودك مع العلم اني إنسانة مستقلة ،اصرف على نفسي ،واعمل في منطقة بعيدة في ظروف سيءة ،ولدي ديون حاليا ،وهو يتجنب أن يصرف على لبسي أو حتى علاجي وليس لديه نية في المشاركة في التحضير للولاده و الطفل،اريد رأيكم لاني الان أتساءل كيف سيكون مستقبل طفلي مع اب كسول لا يتحمل مسؤولية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هل وجد عملا في الغربة الآن ؟. لا تعتمدي عليه وتابعي حياتك حتى الولادة بهدوء ومن دون مشاكل وأعطه فرصه للتفكير في مستقبله معك وفي مستقبله في الغربة لتتخذي قرارك . لا تتأملي في مساعدته المادية فيبدو أنه لن يشترك في مصاريف الطفل القادم خاصه وأن لديك راتبا كونك طبيبة، حاولي قدر الإمكان الاقتصاد قبل الولادة لتسدي ديونك وتستعدي لمرحله جديده من حياتك . لن تكون هذه المرحلة سهله عليك ولكن عليك التغلب على هذه الصعاب وانتظار تغيير سلوك زوجك فقد يحثه قدوم طفله على تحمل المسؤولية. من المفروض أن يعلم بالتزاماتك المادية ويشاركك في همومك كما أنه من المفروض أن يشاركك خططه بالنسبة لمشاريعه في الغربة وبحثه عن عمل هناك. الحياه الزوجية مشاركه وتفاهم وتصارح وهذا ما ينقصك معه.
  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    لا نعرف وضعك الآن وآمل أنه على خير ما يرام، وجدت السؤال بعد أن بحثت عن (أثر الأب الكسول) لأنني أبلغ من العمر29ومقبلة على الزواج لكنني متخوفة والسبب أن لدي عقد بسبب شخصية والدي التي تركن للكسل منذ كنت طفلة، كنت أظنه بطلاً خارقًا لكن تبيّن لي مع الوقت أنه يخطئ أكثر مما يصيب وشخصيته سيئة للغاية من حيث معتقادته ومعاملته الأقل منه ماديا واجتماعيا إلى جانب أنه غير مسؤول وهذا مؤلم لكن اعتدت عليه.. والدتي من أسرة نبيلة ولم تشعرن قط أن تصرفاته سيئة. لكن دخلت هنا لأعرف أثر كسله فيّ حتى يومنا هذا! وهذه إجابة قد تكفيك .. الأب الكسول المعتمد على غيره ليس أفضل أب. 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    هيأـي يوم وزوجك يقدر الحياة الزوجية ويفهم ما معنى المسئولية .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اسفة و لكن يجب ان اقول هذا هذا الشخص تزوجك طمعا .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي طبيبة اي يعني لك مدخر اول الشهر وهذا يعني ان زوجك راكن على زوجته بالمصاريف .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما عليكي الا ان تركيه على راحته الفترة هذه وبعد الولاد ان استمر على ما هو عليه وقتها ضعي النقاط على الحروف والزميه على تحمل المسئولية .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما عليكي الا ان تجلسي مع زوجك وتتفاهمي معه على كل شيء وتضعي النقاط على الحروف .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممكن زوجك يكون لديه شعور الملل ويفكر كثيراً بهذا الموضوع ولهيك يخرج مع اصدقائه ليرفه عن نفسه انتي ما تضغطي عليه يمكن زوجك مضغوط كثيراً .
  • علم
    علم
    من مجهول
    بكرة تولدي ويتحمل المسئولية ويعرف قيمة العمل ولوحده هيتغير بس انتي ما تشغلي نفسك وما تفكري بالطلاق .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟