خوف أطفالي من والدهم هو السبب في اتخاذ قرار الطلاق

قضايا اسرية
animate

زوجي يضربني دائما أمام الأولادوهو عصبي ويصرخ على الأولاد حتى أن ابني الأكبر عمره سنتين أصبح يهرب ويخاف بمجرد أن ينظر والده إليه وأنا خائفة عل نفسية أطفالي لأن ذلك يؤثر على حياتهم ومستقبلهم هل أطلب الطلاق وأعالج نفسية أولادي أم أبقى على هذه الحال بالرغم من محاولاتي في تغييره إلا أن النقاش معه عقيم وهو ليس عصبي فقط هو يخونني دائما وأنا أقول سوف يصلح الله حاله لكن خوف أطفالي منه وتوترهم بسبب صراخه وضربه بدون سبب هو الذي جعلني أفكر بالطلاق

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الضرب مرفوض طبعا وسيؤثر سلبا على شخصيه أطفالك ورؤيتهم لوالدهم يضرب والدتهم بعنف ستولد لديهممشاكل نفسيه تصاحبهم طيله عمرهم . ضعي حدا لضربه لك ، فهذا أهم شرط لتستمري معه . عندما يغضب ، غادري الغرفه مع أولادك ولا تجيبيه أبدا ، لا تستفزيه بالكلام أبدا ولا تجيبيه مهما قال . إذا لم يقتنع بالتوقف عن الضرب بعد كلامك معه بهدوء ، لا يبقى لديك حل سوى الانفصال . كل شيء له حا إلا الضرب ، لا حل له ، يجب أن يتوقف تماما وعلى الزوج أن يفهم أنه لا يحق له التعدي عليك بالقوه وبالتعنيف الجسدي وإن تمادى هدديه بالجمعيات التي تعنى بالعنف ضد المرأه ولا تخافي . دافعي عن نفسك بهدوء وأدب ولكن قفي في وجه كل من يتعدى حدوده في التعامل معك كإنسانه لها حقوقها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احتوي زوجك بحنانك وحبك، وأشعريه بالعطف والتقدير، إبحثي دوماً عما يسعده ويريحه وابتعدي عن كل ماقد يثير غضبه، فذلك من شأنه أن يشعره بمحبتك واحترامك له ويجعله يقوم بمحاولة ضبط نفسه أثناء الغضب قدر الإمكان.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اجلي النقاش معه إلى وقتٍ لاحق. ثم بعد انتهاء نوبة غضبه لا تعامليه وكأن شيئاً لم يحدث، ولا تعاتبيه أيضاً بل أشعريه بأنك صامتة وحزينة بسبب ما بدر منه، فهو بالتأكيد سيشعر عندئذٍ بالندم على ما فعل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي أن تتمالكي نفسك وكوني هادئة، وامتصي غضبه بصمتك، لا تستفزيه بمتابعة النقاش والرد، احرصي على أن تشعريه بأنك تحترمين كلامه وتتفهمينه
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطلاق ليس حل ، حاولي ان تحلي الموضوع بالتفاهم بينك وبين زوجك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟