أعاني من صعوبة اتخاذ قرار الطلاق من زوجتي المادية

قضايا اسرية
أعاني من صعوبة اتخاذ قرار الطلاق من زوجتي المادية

السلام عليكم أعاني من صعوبة في اتخاذ قرار الطلاق للمرة الثالثة والتي ستكون بلا رجعة انا وزوجتي في الاربعينات وتزوجنا من أكثر من ٢٢ عاما ولدينا اربع ابناء بين الجامعة والثانوي والمتوسط ليس بينا اي تفاهم مطلقا والحين بدأ الاولاد يكبروا ويفهموا حقيقة تصرفات امهم فهي لا تحسن تدبير مصروف المنزل ولا تهتم باطعامهم ولا اي شئ فقط كل ما يهمها ان ارسل لها دراهم وحتى ابني الكبير بالجامعة ويعمل ليكمل مصاريفه ويخف العبء عن كاهلي والله يبارك فيه وفي الجميع لا يسلم منها وتطالبه بدراهم وتاخد منه ولا تعطيه هو يعمل بجانب دراسته ليوفر احتياجاته ويحاول ان يدخر ما يستطيع حتى يمكنه ان يتزوج فيما بعد او يسافر للعمل او الخ لكنها ان لم تاخد دراهم على كيفها مني او منه صارت هوشه ومنازعات ودعاء علينا وتهديد بالوعيد من الله وأننا فاشلين وان الله سيسعر بنا جهنم والأكثر نصيبا طبعا هو انا الحياة لا تطاق وأولادي الحمد لله صاروا رجال وما في احد بيرضي بحالنا دائما مشاكل على الراتب والمعيشة اذا اعطيتها دراهم بزيادة وقت ان يكون الله ميسر الحال فأنا رجال وزين والعكس وكذلك الحال لابني الكبير تشاور معي ابني الكبير اكثر من مرة لاطلقها وانا واثق انه هو واخوته يستطيعوا المعيشه وتدبير أحوالهم ولكني متردد في اتخاذ القرار لأنها آخر طلقة ولأنها تنوي ان تاخذ اثنين من الآبناء وتترك الولد الذي بالجامعة والثانوي لحالهم وانا ما ابغى أولادي يتفرقوا عن بعض مهما حصل لأسف أنا مسافر اعمل في دولة آخري غير بلدي ووصل الحال بي اني ما اقدر حتى انزل اجازة اشوف أولادي لان الشغل متدهور حاليا وما في دراهم قدرت ادخرها وعارف تماما اني أخطأت ولكني دائما كنت أحول المال لخاطر أولادي يكونوا مرتاحين ولتلبية احتياجاتهم ومصاريف دراستهم متردد باتخاذ قرار الطلاق وفي ذات الوقت صعوبة التعامل مع انسانه جشعة وغير متزنه فكريا مثلها أسألكم الدعاء بصلاح الحال والتوفيق من الله والرشاد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حاول مره أخيرة التفاهم مع زوجتك ، فأنت في الغربة وأولادك بحاجة لها ، خصص لها مبلغا شهريا  لا تعطيها غيره بعد أن تفهم منها ما يلزمها  لمصاريفها وتقدر حاجتها . الطلاق لن يحل المشكلة فستلزمك بدفع النفقة بالاضافة إلى تفريق الاولاد . لا تشجع أو تقبل  أن ينتقد ابنك والدته بهذه الطريقة ، فهي أمه ولها  حقوق عليه مهما بدر منها ، ويستطيع أن يرضيها ويدخر في آن معا ، حتى لو استغرقت هذه المسألة وقتا أطول . هل هذه مكافأة زوجتك على تربية أولادك وتعبها طيلة هذه السنين ؟ لقد اعتنت بأولادكما  في غيابك وكانت كل طلباتهم مستجابة، لقد كنت تؤمن لهم المال ولكن من التي كانت تتعب معهم وتهتم بهم ؟ ربما حرمت نفسها من الكثير وتريد الآن أن تشعر باهتمامكم ودلالكم بعد أن كبر الاولاد.  فهل تستكثر عليها ذلك وتريد أن تطلقها وتهدم بيتها بعد أن أتمت مهمتها ؟ اعطف عليها وقل لها قولا جميلا أنت وأولادك، فالكلمة الحلوة تلين القلوب وصارحها بما تستطيع تقديمه لها أنت وابنها البكر وتأكد بأنها ستتفهم ظروفك كما تفهمت بعدك عنها في عز شبابها .       
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الى اين تذهب بتلك  الاموال؟سؤال عليك ان تجيب عليه لنفسك اولا...

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بعد ها العمر جاااي   تندب  حظك  كمل مشوارك   واحتسب اجرك عند الله     بلاطلاق  بلا وجع دماغ  

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لا حول ولاقوة الا بالله فرج الله همك يا عمي ....

  • علم Belgium
    علم Belgium
    من مجهول

    انت قلت ارسل لها يعني انت لم تخنر زوجتك و ابناءك لتعيشوا كعائلة انت اخترت العيش بعيد عن زوجتك لتوفير المال كيف تريد لزوجتك ان تهتم بك انت اخترت المال و هي كذلك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت كل الحلول الممكنه قد انتهت بينك وبين زوجتك ، وكانت الحياه الزوجيه بينكم لا يوجد لها سبيل او امكانيه لاصلاحها ، فالافضل لك ان تنفصل عنها ، فيكفي ما مررت به معها ويكفي كل تلك الآلام التي تشعر بها والضغط النفسي الذي تتعرض له ، من الممكن ان يكون هذا القرار افضل لك ولابنائك خصوصا انهم يعلمون ما تمر به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي تمر به يا عزيزي .. ولكنك تري انه من الصعب عليك الطلاق من زوجتك الآن .. وانت رجل صالح وعاقل وتضع اولادك في المقام الاول .. فعليك بالتحلي بالصبر من اجلهم و سوف يجازيك الله خيرا وسوف يوسع رزقك ان شاء الله .. ايضا من الممكن ان تتحدث اليها بين الحين و الآخر عن اهميه الحياه الزوجيه وان عليها بالترابط معك و تقدير الظروف التي تمر بها .. لعل وعسي يهديها الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل ان الطلاق سوف يكون امر صعب في هذه المرحله ، لانك بهذا الشكل سوف تشتت ابنائك عن بعضهم وسوف يكون من الصعب عليك الرجوع عن هذا الطريق ، فالافضل يا اخي ان تتجاهل زوجتك وان لا تعيرها اهتماما ، تضع لها حدا معين من المال وان لا تتخطاه مهما بدر منها من افعال او الفاظ وان لم يعجبها الامر فعليها بالابتعاد تاركه الاولاد او البحث عن عمل هي من عليها بالاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمر به انت وابنائك لهو امر صعب ، فمن واجب الزوجه الصالحه ان تقدر جميع الظروف التي يمر بها زوجها وان لا تزيد عليه ضغوط ومتاعب الحياه ، ولكن من الواضح ان زوجتك تفتقر تلك الاشياء ، وكل ما عليك فعله هو الصبر من اجل اولادك وتجاهل افعالها وتقديم ما تستطع تقديمه لها من مال بقدر مناسب ولا تستمع لكلامها وتجاهلها مهما بدر منها .. هداها الله وفقك في حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف ان زوجتك انانيه ولا تفكر الا في نفسها ولا يهمها الترابط الاسري او التزامتها تجاه زوجها وابنائها ، انت تأخرت في انخاذ قرار الانفصال عنها ، فهي لا تقدر الاسره ولا تقدرك وتقدر صبرك عليها ، ولا تهتم لامر ابنها الذي يسعي لبناء مستقبله ، انفصل عنها و حاول ان تأخذ الاولاد الي صفك حتي يكونوا بجانبك وبجانب بعضهم البعض ، وهي سوف تندم علي افعالها بعد فوات الاوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك يا اخي تعرف سبب المشاكل بينك وبينها ، فاعمل علي تخطيه او تجنبه ، ضع لها جزءا من المال انت وابنك كل شهر واتفقا عليه ،ولا تتخطاه مهما كانت الظروف واخبرها انه سوف يكون هذا الملبغ الشهري الذي سوف ترسله اليها ، ولا يحق لها الاعتراض عليه فهذه هي قدرتك ، واذا بدر منها اي عنف او غضب لا تهتم انت و ابنك ولا تعيرها اهتماما واعمل علي تجاهلها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يهدي لك زوجتك و ان يصلحلك الحال يا اخي .. نصيحتي لك هي ان تقترب من الله وان تدعو له ان يهديها ويقربها لك ولابنائها .. فمن الصعب عليك ان تتركها بعد كل تلك السنوات بينكم ..وان تفرق الاسره وكل ما عليك فعله هو الصبر والتحمل .. اعبتر ما تمر به اختبار من الله فارضي به حتي يرضيك بجمال قدره .. لعل وعسي يهديها الله وتعرف معني الاسره الحقيقي وتتقرب منكم وتبتعد عن التفكير في الامور الماديه فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمر به يا اخي امر صعب وقاس عليك ، فمن جانب انت تحمل عبأ تفريق ابنائك عن بعضهم البعض اذا تم الطلاق ، ومن جانب آخر لا تستيطع اكمال حياتك مع هذه الانسانه ، ولكن في رايي انه عليك بالصبر وعدم الانفصال عنها حتي لا يتفرق الاولاد ، لان الهم الآن هو ترابطهم ببعض البعض ، فهي سوف تسعي الي تغير الاولاد الذين سوف تأخذهم معها اذا تطلقت منك سووف تجعلهم مادين مثلها ويتبعدوا عنك وعن باقي اخوتهم ، فلا تعطها فرصه لذلك واصبر من اجل اولادك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    استخر الله يا أخي الكريم و من ثم قرر ,, ابني قرارك بناء عل دراسة ردة فعل كل الأطراف أهلك و أهلها وأبنائكم ,, ولا تنسى أن الطلاق فيه الكثير من التعب النفسي عليك و عليها هي أيضا .. لابد و أن تدرس الأمر قبل أن تتسرع لأنه من الممكن أن يكون هناك حلول تطرحها بين يديها بحزم قبل أن تطلقها ربما لو علمت أن في نيتك الطلاق الاخير أن تتيغر ولول قليلاً

  • علم
    علم
    من مجهول

    وما فائدة ابقائها على ذمتك بما أنه في اتلنهاية أنتم غير متفقين ,, و ان كانت لا تريد ابنها الكبير بما أنه معتمد علة نفسه في المال و أنت تدعمه لا تقلق عليه ,, هي من الواضح أنها أنانية و لا يهمها الا نفسها ,, قرر ما يناسبك أنت وما يريحك و بما أن أبنائك يؤيدونك فهم يعلمون وضع أمهم و يعلمون أن لا صبر لك عليها ومن حقك أـن تريح نفسك من مشاكلها و تعبها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنكم جميعاً تعلمون عن طبعها و تعلمون أن كل غايتها هي المال من الأفضل لك أن تحتفظ بها كمظهر أمام الناي أبنائك الان في مراحل حساسة و حرجة و أنت في الأصل بعيد عنها و أبنائها مكتوب عليهم أن يتحملوها ,, ارسل لها مالاً و أخبرها أن لا غيره يمكن لها أن تحصل عليه و ان كانت تتشاجر و تدعي عليك أنت تعلم أنك لا تظلمها فلها دعوتها ولمن لا تفرق الأسرة و لا تجعل أبنائك كل منهم في مكان ,, 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟