لا أريد مزيداً من الأطفال لهذه الأسرة البائسة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم رسالتي مستعجلة انا ام ل3 اطفال وزوجي ميسور الحال لكن بخيل وزاد شحه عندما تحصلت على عمل فقد أصبح يريد مني أن اصرف على البيت والأولاد وبحكم عمله المشترك مع أخيه فقد صممت على عدم صرف قرش واحد في البيت لانه يعمل ليلا ونهارا وكل ما ياتينا به فتات ما تبقى عنه وعن أخيه وعائلته مؤخرا اكتشفت اني حامل وأريد إسقاط هذا الجنين لأنني لا أريد أن اتعذب نفسيا وانا اتمنى له اشياءا تافهة لكنها صعبة المنال بسبب بخل ابيه وحرصه الشديد تصورو انه لايحضر الطعام الا اذا الحيت في الطلب وائما مؤجل لكن في المقابل هو يضع أغلى العطور ويسافر إلى كل مكان للسياحة ويرتدي افخم الماركات. عندما قلت له اني حامل لم يقل اي كلمة بل اخد يشاجرني على بطاقة الشفاء الخاصة بي فهي لا تصرف كل الأدوية وهو مضطر للدفع من جيبه لذلك اريد إنزال هذا الجنين خصوصا وانه في أيامه الأولى اسفه على الاطالة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ما ذنب هذا الجنين لتضحي به ؟ ما ذنبه إن كان والده بخيلا ؟ أتحرميه من الحياه وتقترفين ذنبا كبيرا كهذا فقط لان والده لا ينفق عليكم ؟ ماذا ستفعلين لو تغير زوجك يوما وندم على تصرفاته معكم ؟ هل ستسامحين نفسك يوما ؟ لا تربطي أبدا بين تصرفات زوجك وولادة طفلك . حاولي أن تعالجي بخله ، تكلمي مع أهله ، مع أهلك . هو يبخل عليكم فقط ولكنه لا يبخل على نفسه أي أنه يملك المال ويحرمكم منه واستعيني برجل دين ينصحه لو لم يتجاوب مع نصائح الأهل.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    { " و لا تقتلوا اولادكم خشية املاق نحن نرزقكم " } حرام يا اختي ما يجوز ابدآ تقولي روح بريئة هذا اسمه قتل عمد نفس بغير حق و الله توعد قاتل النفس بغير حق بالخلود في نار جهنم اتقي الله يا امرأة آفة زوجك البخل بامكانك هجره مع اولادك الي منزل اسرتك حتي يرتدع الصحيه باستمرار ان البخل حرام و يؤدي بصاحبه الي النار ادعي الله بالهداية اخبري اهلك ببخله حتي يجبروه علي الانفاق عليكي و اولادك اكرر اياكي ثم اياكي قلب النفس بغير حق فهذا اثم و ظلم كبير ضعي نفسك مكان الطفل هل تتخيلي ان يمنع نك احد حق الحياة فقط لان لديه مشاكل!!!!
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كنتى لا تريدى كنتة احتطتى من لبدايه والم يحدث حمل ولكن الزوج البخيل هذا من اسؤء اتواع الازواج و لكن من الجيد انكى رفضتى ان تعطى له راتبك او تنفقى غلى الاولاد  انه ملزم بهم وملزم بما فى بطنك  وعليه ان  ينفق عليهم حتى وان كاان قليل  لان هذا القليل يعذبه  فاتركيه بتعذب اكثر بالطفل القادم

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذهبى الى طبيبه وقومى بالفحص وان اخبرتك ان صحتك لا تتحمل اى مضاعافات للولاده ولا تنحمل الحمل هذه هى الحاله الوحيدة التى يمكنك ان تجهضى نفسك اما غير ذلك فلا يصح ولا يستطيع احد ان يشور عليكى بان تجهضيه ويتحمل الوزر هو وانما استسلمى لقضاء الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    الله يعينك على حالك وبالفعل ان الرجل يكون بخيلا وخاصه  ان يصل الى مرحله البخل فى طعام اطفاله هذا انرا صعبا وكان عليكى ان تنوخى الحذر من البدايه ولا تحملى وتاخذى اى وسيله لمنع الحمل ولكن الان كما يقولوا سبق السيف العزم

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من حقكم لن تنزلى الجنين حتى وان كان والده بخيل انتى بذلمدك تتحملى ذنب كبير واثم عزيم وانتى لا تعرفى اين الخير يمكن ان هذا الجنين هو من يصلح حال بياك وزوجك فلا تفكرى فى اسقاطه حتى لا تشعرى بالندم بعد ذلك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذهبي الى بيت اهلك ولا تتواصلي معه نهائياً واحرميه من اولاده وعندما يريد العودة قولي له لن استطيع تكملة الطريق مع انسان لا يقدر ولا يحترم ولا يلبي احتياجتنا ومن هذا المنطلق يمكنك وضع النقاط على الحروف معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله بعونك على هذا الزوج عديم المسئولية، انصحك ان تواجهيه ولا تسمحي له ان يفعل ما يريد العطور والملابس ليس أهم من الاحتياجات الأساسية، واجهيه ولا تخافي منه وقولي له عليك ان تتحمل المسئولية وان لن تفعل سأذهب الى بيت اهلي مع ابنائي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أصعب صفة هي البخل ومن يعاني من هذه الصفة الزوجة فما بالك عندما يكون كريم على نفسه وبخيل على زوجته، الرجل مثل هذا لا بد ان يتدخل وسيط طرف ثالث ويتحدث معه ويضعه تحت طائلة المسئولية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الزوج انسان غير مبالي لا يحترم مشاعر وقمة زوجته ولا يقدرها، انصحك ان تذهبي الى بيت اهلك وتتركي له البيت ولا تعودي حتى يفهم انك مسئولة منه ويجب ان يحدد مسئولياته تجاهك

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تعلمي أن الأبناء لا ذنب لهم بما يقع بينك و بين زوجك من خلافات ,, والحمل رزق من الله صحيح لكنه قرار منكما و عليكم أن تتحملوا نتيجة هذا القرار .. سووا الأمور بينكم و لا تتساهلي مع زوجك أبداً حتى لو اضطررتي أن تأخذي حقك بالقانون لأولادك حق عليكي و على أبيهم أن توفروا لهم كامل حقوقهم ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    السبب الذي تتحدثين عنه و يدفعك لانزال الجنين ليس مبرر أبداً ,, إن الله ضمن الرزق لكل مولود يأتي إلى هذه الدنيا و عليكي أن تكوني قوية أكثر من ذلك مع زوجك و أن تجبريه على أن يتحمل نفقات أبناءه فالحمل ليس سببك وحدك بل هو أيضاً مسؤول عنه ..

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله ..البخل آفة يصعب علاجها ومن اكبر عيوب الرجل وزوجك ليس بخيل فحسب !انما اناني ومحب لذاته فهو كما قلتي لايبخل علي نفسه بل عليكي انتي واطفالك فشعورك بالقهر والحزن مبرر عزيزتي لكن نصيحتي لك ان لا تيأسي واعملي وانفقي علي اطفالك في غير مسؤولياته ولا تحرميهم فيشعرون هم الآخرين بأنانية والدهم الميسور وحرمانهم فذلك سوف يؤثر في نفسياتهم علي المدي البعيد ..بالنسبة للإجهاض هذا أمر لابد من الرجوع فيه إلي علماء الدين حتي لا تخسري آخرتك لاسمح الله ..اعانك الله ووفقك ..
  • علم
    علم
    من مجهول

    اسقاط الجنين لأجل الرزق فيه غضب من الله ,, لأنه تكفل برزق أبناءنا و ليس ذلك فقط بل تكفل برزقنا معهم .. وزوجك هذا الذي يمنع عنك النفقة هدديه أن ترفعي عليه قضية نفقة ان لم يقدم لكم ما تحتاجون ,, واحتفظي بمال عملك لك و اصرفي ما فيه مقدورك ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟