أخاف على نفسي من زوجي

قضايا اسرية
animate

أخاف على نفسي من زوجي السلام عليكم .لدي مشكلة محتاجة رأيكم أنا متزوجة منذ تسع سنوات وكان زواج تقليدي هو من أسرة محترمة وبسيطة ويعمل في دولة خليجية المهم تمت الخطبة وسافر لمدة سنة وكنا نتحدث من خلال النت لم أشعر بالحب والراحة النفسية علي الرغم انه وسيم ومتعلم ولكن تعلقت بوجوده واهتمامه واتصالاته وخاصة أنه كان يجيد فن الاهتمام وكثير الاتصال المهم تزوجت وسافرت معه من أول شهر معه تغير بعد الزواج يجلس كثيرا علي النت لو تركته يوم كامل ما يترك النت للامانه انه ما يفعل شئ حرام هو يشاهد كورة أويشاهد مسلسلات وأنا حاولت معه كثيرا ان ينتبه لوجودي ما في فائدة يسمعني أحدثه ولا يرد وكأنني احدث نفسي في فترات حملي كنت مريضة وبمفردي في الغربة ولا يساعدني في شئ كنت أدخل التويلت كثيرا للقئ وأدوخ من الالم والوجع بمفري وهو لا حياة لمن تنادي ويأجر لي سكن لا يصلح للدواب علي الرغم أن راتبه كان عال عندما أقترب منه لاأشعر بالحنان ولا الحب علي الرغم أنه يظهر لي الحب والغزل لكن لا أشعر بذلك وفي الفترة الاخيرة جاءت زميلة جديدة لكنه اكبر منه في السن وزادت المعاناة أصبح أكثر صمتًا وسرحان وعند الحديث عنها أشعر أنه يرتبك للامانه اشعر انه معجب بها وصارحته يقول لي لا اكيد لكن أنا احساسي ما يكذب في شئ أشعر أنه شارد الذهن دايما وحتي أصبح تعاملي معي قاسي والمخيف في الموضوع في مرة استيقظت فجأة من النوم وجدته ينظر لي نظرة كره ونظرة رجل يريد أن يقتل زوجته نظرة لا تذهب من مخيلتي وتكررت مرة أخري وواجهته خاصة انني رايته يخبرني انها خيالات وانه يحبني ولو لم يحبني ايه يجبره يعيش معي واجلس معه في الغربه أنا أصبحت أخاف علي نفسي منه انسان اشعر أنه حقود يغير من شكلي ومن تعليمي يحاول ان يقلل مني لو حدث وتصورت صورة وطلعت الصورة مهزوزة أو وحشة ياخذها ويرسلها لاهله او لما ننزل اجازة يفرج اهلي واهلي صوري الوحشة فقط عاي الرغم انني الحمد لله الكل يقول حلوة .حتي تعليمي لو حد سأله يحاول يقلل وبعد ما يعرفوا الحقيقة ويخبروه انني نفس مستواه التعليمي يتضايق كثير الحقيقة بدأت اكرهه علي الرغم انه يظهر لي انه يحبني ولكن لا اشعر بذلك واخاف من العيشه معه يؤذيني بدأ يجعلني اكره نفسي ولا أشعر بقيمة الحياة ومن المستحيل أن انفصل عنه لان ممنوع في مجتمعنا وغير مقبول ولا أحد يوافق علي ذلك انصحوني ماذا افعل.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي

    شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ربما تبالغين في خوفك من زوجك ، وقد بدأ يشعر بكرهك له فلا بد لك من الوثوق به ما دام لم يظهر منه ما يخيفك أو ما يدعو للقلق سوى نظرات كره كما تفسريها . ما الذي يجبره على البقاء معك تسع سنوات لو كان يكرهك كما تعتقدين ؟ ولماذا تلك الصور التي لا تبدين فيها جميله تؤثر فيك لهذه الدرجه ، فالكل يراك على طبيعتك وصورك لا تهم . حاولي أن تغيري طريقه تعاملك مع زوجك ، مازحيه ، اضحكي معه ، اثني عليه فكل إنسان يحب الثناء والمجامله ، عبري له عن حبك ، فقد تنجحين في تغيير طباعه خاصه وأنه يظهر لك حبه ولكنه لا يلقى تجاوبا منك . المصارحه والحوار بهدوء مهمان جدا في تحسين العلاقه الزوجيه للكشف عن نقاط الضعف في العلاقه بين الزوجين ، شجعيه ليعترف لك بما يزعجه واعترفي له بما يزعجك ، فتزول العوائق بينكما وتتفاهما من أجل حياه زوجيه سعيدة. وأخيرا أود أن أشاررك مقالة تحث على تجديد الحب بعد الزوج وأتمنى أن تساعدك أكثر. تحياتي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي دائما رددى دعاء النبي صلى الله عليه وسلم اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ان هذا الدعاء اثر جيد في اطفاء السكينه والموده بين الرجل وزوجته ويقضي على كافه المسلسلات وهذا عن تجربه شخصيه لقد كان بيني وبين زوجي مشاكل كثيرا ولكن عندما قرا هذا الدعاء والدته يوميا بفضل الله ورحمته اصبحت مشاكل بيني وبين زوجي قليله و علاقتنا تحسنت كثيرا.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي عليك انت تدفعي السوء ب الخير ربما يكون هذا هو الحل حاولي ان يكون اهتمامك بزوجك كبير ودائما امتدحى  في شخصيته وذكرى صفاته الجيده يجعله دائما يشعر انك تثق به تمام صدقي ونه اهم شخصيه بالنسبه لك تحدث دائما عن طفلك ما وعن مستقبلين وكيف هو يريد ان يكون و كيف تخطط لمستقبل حاولوا ان يكون بينك موضوعات المشتركه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي لا تخافي ان زوجكك يعلم ان مجتمعك وان اسرتك لا يمكن ان يقبلوا ان يضرك يضرك او يتسبب ذلك في اي مكروه انه ذكي وليس الشخصيه الغبيه حتى يقوم بذلك ذلك في اقصى ما يفعله هو ان يجعلك دائما اشعر بعدم الاستقرار والخوف حتى يكون طلب الطلاق والانفصال من جانب كانت ولكن عليك ان تكون صاحبه اعصابه بارده ولا تلتفت بما يفعله او ينظر اليك فلا يلتفت الى صحتك  و جنينك وصحته في انتهى ولا تهتم برايه  في اي شيء بل على العكس دائما تكلمني امام الجميع بطلاقه حتى يعلموا انك انسان طبيعيه و كامله الاوصاف.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي انك كذبت احساسك في البدايه عندما شعرت بعدم الراحه له او انه يخفي جانب من شخصيته وقد تم الزواج عليك ان تحذر جيدا. من تصرفاته ولا تحاولي ان تثقي به لانه من الواضح شخصيه غامضه لا تعلمي في ماذا يفكر ولكنه غيرطبيعي وافضل شيء تفعلين هو اخبار والدتك كل ما تمر به.

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    مالك ومال المجتمع افعلي ما ترينه مناسب لحياتك ومستقبل ايامك وسيبك من كلام المجتمع ونظرته المهم راحتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي  لا تسمحى ان هذا الرجل يجعلك تفقد الثقه بحالك يجب ان تثقي بنفسك وتعلم انك جميله ويمكنك ايضا ان تفعل معهم مثل ما يفعل  معك حاول لي انت تصوريه  صوره مهزوزه وتعرضها على الجميع وتمثيلهم حتى هو يعلم انك لست هينه ودائما تتكلمي عن جمالك وحب مالك يجب ان تقومي كل ما يحاول ان يزرعه داخلك ان تكون اقوى بكثير.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولما تفكري في الانفصال من الانفصال واخره عمر يمكن انت تفكري فيه فانه من حقي ان تحافظ على بيتك وعلى زوجته على مولود كان يعيش بين والديه لذلك احرصي دائما على بيت كوم نظافه نظافه بيت وقود كل واجباتك الزوجيه وهو عندما يجد التي ذات خطان اول اتخنقت من اي شيء من البيت فانه لا يجرؤ ان يغدر بك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي لهذا النوع من الرجاليجب  التعامل معه المراه بقوه و حزم و ان يعلم انه ليست ضعيفه او انك تحتاج منه اشتقاق بل دائما تكوني قويه وياليتك تخبري امك و اهلك بما ينظر اليك حتى اذا فكر ان يفعل اي شيء يعلم ان هناك من يعرف حقيقته و ما يدبر لك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حوالي انت تتجاهلنه هذه الامور وتصرفي بطريقه طبيعيه ولا تشعريه انك تخافي انه يمكن ان يستغل هذا الخوف ضدك ويتحدث عن في اشياء سلبيه بل دائما بذل قوه وانه لا تخاف من اي شيء لانه اذا شعر ف بفقدان  ثقتك بنفسك يمكن ان يستخدمها ضد باقي ويبفق لك  الحكايات. والقصص 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبتي هذا الانسان غير واضح ولا يعلم من وعياله الا الله ولكن عليك انت حتى وان تتواصل مع اهلك وتخبريهم  كل شيء. وحاولي ان تاخذ قسطا من العطله وتذهب الى اهلك حتى تشعر بالامان والاستقرار نفسي بعض الشيء.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يبدو انه يغار منك لاتسمحي له ان يحطمك او يقلل ثقتك بنفسك الافضل ان تعملي حتى تعتمدي على نفسك ماديا لوحدث شى ولاتقولي الطلاق ممنوع فهذا شرع الله احذري منه ولاتأمني له ابدا مع الوقت سيكشف لك حقده وغيرته كوني قويه اذا احس انك ضعيفه سيتفنن في ايذائك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخاف على نفسي من زوجي حبيبتي من الزواج استقرار ويجب ان يكون بين الطرفين نوع من الحياه والامان ولكن انت تقدري هذا الامان ومن الواضح انه يريد التخلص منه ولكن بطريقه تدريبيه حيث انه يشوه صورتك امام الجميع وسيبدا من حديث عن بشكل سيء حتى يقتنع الجميع انك سيئه حتى يجب ان مبرر للطلاق حوالي انت قبري اهلك بكل ما يحدث حتى يتكلمون معه و يعلم انك لست وحيده.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهلا بك سيدتي ، ربما هناك شيء يضايق زوجك وهذا ما يجعله دائم الصمت ودائم الشرود او هناك امر لم يشارك به لذا حاولي ان تفهمي سبب التغير الذي حدث لزوجك وان كان هناك امر جعله يتغير بهذه الطريقة حاولي تكسبيه ولا تضيعي الوقت اسأليه ايه سبب التغير وحاولي تصلحي من حالك قبل فوات الاون  وانت بنفس الوقت تجاهلي كل الافكارلسبية والسوادوية التي تتهيئ لك عن زوجك كان الله معك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الصغيرة لا تخافي من زوجي وافهمي من زوجك سبب تغيره معك  وايضا عليك ان تعرفي ما الاشياء اللتي تشغل باله عنك وحاولي ان تتقربي انت منه وتهتمي به وتجعليه يشعر بالامان اكثر وبالفرق في اهتمامك حتي تستطيعي التعمق بداخله اكثر وتعرفي كل ما يشعر به اذا كان من سوء او من فرح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة من وجهة نظري الخاصة انه عامليه نفس المعاملة التي يقوم بمعاملتك بها ، فإذا تجاهلك تجاهليه واذا التهى عنك التهي عنه ، وهو سوف يلاحظ هذا التغير ويستغربه وعندما يسألك قولي له أن هذا بسبب بعده ، فربما يغير من تعامله معك وفقك الله لما يحبه ويرضاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية اعلمي جيدا ان إن الحوار الزوجي من افضل حلول المشاكل بين الأزواج ، وسوف يساعد كل من الأطراف على فهم نوايا الآخر وأفكاره ، ولذلك إبدأي بالتحدث معه فربما تفهمين ما الذي غيره  وإن كان على حق من الممكن أن تغيريه للافضل لان تغيره الى هذا الوضع لم يأتي من فراغ  

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟