لا أشعر بالارتياح لأصدقاء زوجي لأنهم يفعلون أشياء لا ترضي الله

قضايا اسرية
لا أشعر بالارتياح لأصدقاء زوجي لأنهم يفعلون أشياء لا ترضي الله

السلام عليكم اريد ان افضض عن مشكلتي انا متزوجه جديد لا أشعر بالارتياح  لأصدقاء زوجي ومنهم أخاه يفعلون اشياء لا ترضى الله و حديثهم دائما عن الفتيات و اي مكان يذهبون اليه يجب أن يكون فيه فتيات يقومون بمصاحبتهم لمجرد المتعه و التسليه ويقوم كل منهم بمشاركه صور الفتيات معهم جميعا َيبعثلون لبعض مقاطع محرمه وانا لا ارتاح ابدا عندما يذهب معهم للخارج اغار واخاف بأن يكون له أي علاقه بأخلاقهم السيئه زوجي يبلغ ٢٤ من العمر و أصدقائه مثل عمره وأصغر وهو الوحيد المتزوج منهم انا عرفت هذه المعلومات عندما كنت اتفرج على الصور من هاتف زوجي و وجدتهم و هو قال لي عن أصدقاءه وقال لي ما يفعلون الان عندما يتحدثون مع بعض على الواتس أو يخرجون أشعر بقلق دائم لا اعلم لماذا لا احبهم لا أعرف ما أفعل صور محرمه ومقاطع محرمه دائمه بينهم اخاف عليه منهم لانه ليس شخص سيئ هاكذا مثلهم انا لا احب الشخص السيئ ماذا أفعل لا اريد ان تتغير صورت زوجي بنظري ماذا أفعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك ما زال شابا يافعا ، يميل لصحبه من هم في سنه وقد يجاملهم بسماع أخبارهم ولكن ذلك لا يعني أنه سيتصرف مثلهم ، فلو كان يريد ذلك لما تزوج ولبقي أعزبا وحرا . لا بد لك من أن تحترمي خصوصيته وتثقي به وبإخلاصه لك ، ولا تفتعلي المشاكل عندما يلتقي بهم ، اكدي له دائما ثقتك به ولا تشعريه بأن زواجه قيده ومنعه عن أصدقائه . هذه المجموعة ستتفرق خلال سنوات قليله ، سيتزوج كل منهم وسينشغل عن أصدقائه بحياته الجديدة ، وستصبح هذه التصرفات الصبيانية مجرد ذكريات شباب يتحدثون بها حين يجتمعون . لا تضيقي على زوجك بحبك له ، اتركي له حريه القرار بلقاء أصدقائه وتأكدي أن كل ممنوع ، مرغوب .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    ما معنى أنه زوجها شاب يافع ومن الطبيعي أنه يمتع بصره على صور مخلة بالحياء لا والف لا فالحرام حرام ان كان المرؤ صغير ام كبيرا بل بالعكس لو كان فعلا لا يفعل شيئا لما وجدتي تلك الصور على هاتفه وبما أنه متزوج فبالأحرى سوف يكون قدوة حسنة لأصدقائه ويحثهم على الزواج بدل من أنه يمشي على هواهم...عليكي ان تواجهي زوجك بأن يبتعد عن رفقاء السوء أما ان ينصحهم بترك ما يفعلون او ان يبتعد عنهم...بالتوفيق..

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    حاولي أن تنظيم اذا كان بامكانك سهرات عائلية ام تستدعي اهله مثلا للعشاء عنكم أو اذهبوا انتم لزيارة بعض الاهل أو الأصدقاء أو أن كان لكم إخوة أو اخوات والذهاب للتنزه والخروج معا أو حتى السفر أو تعرفيه على ازواج صديقاتك أو تهالك ربما تنقصين من خروجه معهم لأن رايح يكون هناك تأثير سيء من طرفهم ربي يكون في العون

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لهذا حديث النبوي قال }}المرء على دين خليله فلينظر من يخالل

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا صغيرتي ان الامر بسيط ولا يدعو للقلق فهم شباب ومن الطبيعي ان يفعلوا هذا فحاولي يا ابنتي ان تفكري بحكمه وان لا تعقدي حياتك بدون اي معنى فيجب ان تتركي لهم حريه التصرف ولا تجعلي الوضع يتعقد بينك وبينه بدون سبب فاتركي له حريته لتتمكني من عيش حياتك في سلام

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان الامر يحتاج منكي للتعامل مع الامر بهدوء وان لا تعقدي حياتك بدون اي داع ففي النهايه زوجك يحبك ولن يتاثر بهم ان كان انسان صالح لهذا لا يجب ان تعقدي الوضع بدون اي معنى على الاطلاق فيجب ان تنسي الامر وان تتركي له حريته الكامله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي حاولي ان تفكري في الامر بحكمه وان لا تعقدي حياتك بدون اي داع فحاولي يا عزيزتي ان تفكري في حياتك بشكل اكثر حكمه وان تدركي زوجك لا يزال صغير ولن تتمكني من ابعاده عن اصدقاءه لذلك يجب عليكي ان لا تتركي الامر يؤثر عليكي ابدا واحلوي ان تتجاهلي الامر

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا صغيرتي ان الامر يحتاج منكي للتفكير بحكمه وعدم تعقيد حياتك بظون اي معنى ففي النهايه زوجك له حريه ان يخرج مع اصدقاءه ولا يمكنك ان تتحكمي فيه او باصدقاءه لهذا كوني اكثر حكمه وتجاهلي الامر ولا تشغل يبالك بما يفعلواه فهم شباب ومن الطبيعي ان يفعلوا هذه الامور 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا ابنتي ان تكوني اكثر حكمه وان تعرفي ان هؤلاء هم اصدقاءه ولا يمكن ان تجعليه يتركهم لهذا يجب ان تتعاملي مع الامر بحكمه اكثر وان لا تعقدي حياتك بدون اي معنى على الاطلاق فيجب عليكي يا ابنتي ان تتعاملي مع الامر بذكاء اكثر وان تتجاهليهم 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    للأسف يا أختي الصاحب ساحب واذا استمر زوجك بالذهاب معهم سوف يكون مثلهم بكل تأكيد فالمرئ على دين خليله، انتبهي، كما أنه لابد أن تعترضي على الفيديوهات والصور التي يبعثونها لزوجك فهذا حرام شرعا إضافة إلى أنه يؤذيك نفسيا، وهناك حديث للرسول صلى الله عليه وآله وسلم ذكر شبه فيه الصديق الحسن بحامل المسك وصديق السوء بنافخ الكير

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تشغلي نفسك بامور منزلك وحياتك ولا تركزي كل هذا التركيز مع زوجك واصدقائه ,, طلاما ان تعليقاتهم معا لم تؤثر عليك نهائيا ,, فركزي علي منزلك واهتمي بزوجك واغمريه بحبك وحنانك ,, واجعلي دائما البثقه المتبادله هي قانون حياتكما ,, حتي اذا تطرق الي موضوع اصدقائه يكون صادقا معك ولن يخفي عليك شئ ,, وكوني انتي ايضا نعمه الصديقه له ونعم الناصح الامين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما ان زوجك ملتزما معك بكل الاخلاقيات والتقاليد المتعارف عليها ,, ولم يسئ اليكي في شئ ,, وكذلك هو انسان محترم ,, فحاولي تجاهل هذه الحوارات والاحاديث ,, ولا تركزي كثيرا فيها ولا داعي لاثاره المشكلات بينك وبين زوجك ,, طلاما انها لم تؤثر علي علاقتك به ,, وهي في اطار الدعابات بينه وبين اصدقائه ,, فلا داعي لاثاره مشكله معه طلاما هو لم يؤذيكي في شئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لقد اصبحت هذه هي سمه العصر بين الشباب في تبادل هذه النوعيه من الفيدوهات او الحديث بشكل غير لائق عبر الشات او فيما بينهم ,, ولكن طلاما ان زوجك يحبك ويحترمك ولم يبدر منه اي شئ يسئ لك ,, فحاولي ان تتجاهلي مثل هذه الحوارات ,, ولا تلفتي نظر زوجك ,, حتي لا يركز عليها اكثر ,, وحاولي ان تجعليه يقرأ بعض الكتب او يستمع الي بعض الموسيقي علي سلوكياته هذه تتغير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه حاولي ان تتجنبي الحديث المباشر مع زوجك عن اصدقائه ,, لان ذلك ممكن ان يقابل منه بالعند ويستمر اكثر في علاقته بهم ,, ولكن انتي بذكائك في اوقات معينه ,, تقومي باعطاء زوجك بعض النصائح البسيطه حول علاقته باصدقائه ,, حتي لا يشعر انك تتدخلين في سلوكياته ,, وحاولي ان تشغليه معظم الوقت وتجعليه يهتم بك اكثر وببيته ,, ويقلل من تواجده معهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يجب عليك ان تخافي علي زوجك ,, وعلي حياتكم معا وتخافي ان تتأثر العلاقه بينكما بسبب افعال اصدقاء زوجك ,, او بسبب غيرتك وشكوك التي تأتيك بسبب مصادقته لهم ,, ولكن الامر لن يأتي من مره واحده ويجب عليك ان تاخذيه بالتدريج ,, فحاولي معه ان يبتعد عنهم ولكن بالتدريج حتي لا يشعر ولا يغضب من هذا الامر ,, ومع الوقت ومع انشغاله بحياتكم لن يذهب معهم الي تلك الاماكن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليكي ان تكوني واثقه في زوجك اكثر من هذا ، فانتي مازالتي في بدايه حياتكم الزوجيه ، وبالتأكيد هناك الكثير من الصفات التي تود ان تغيريها فيه وهو ايضا ، ولكن في البدايه يجب عليك ان تكوني واثقه في زوجك وانه لن يخونكولن يفعل اي خطا لانه رجل صالح ، وتكوني واثقه في نفسك وفي حبه لك ، واذا كانت توجد صفات او ملاحظات لا تريديها فيه فمع الوقت سيعرفها وسيحاول التغيير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا اري انه يجب عليك ان تتقربي من زوجك وتشعريه بحبك وحنانك وخوفك عليه .. اجلسي معه في جلسه مصارحه .. وتحدثي بهدوء وحب وتفاهم .. اخبريه بكل ما يجول في عقلك وقلبك من خوف وقلق عليه ومن عدم حب لتلك الاصدقاء ولا تقبل افعالهم .. واخبريه انك تريدي منه ان يبتعد عنهم لان صداقته لهم سوف تضر بعلاقتكم .. واخبريه انك واثقه فيه ولكن تغاري عليه من ان يري تلك الاشياء .. حتي يقتنع ويتخذ القرار الصحيح ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه بما انك تعرفين زوجك ,, وتعرفين طباعه واخلاقه ,, وتقولي انك ليس شخص سئ ولا يمكن ان يفعل تلك الامور ,, فلا تصعبي الامر علي نفسك ,, بالتأكيد زوجك يعرف الصح من الخطأ والحرام من الحلال ,, ولن يفعل تلك الاشياء وهو متزوج امراه جميله ويحبها وتحبه ويعرف الله قبل كل شئ ,, فلا داعي للقلق ولا الخوف علي زوجك فلن يتأثر بتك الاشياء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك ان تقربي زوجك من الله ,,وانت تجعليه يقرأ في الكتب الدينيه اكثر ,, حتي يعرف ان ما يقوم به اصدقاؤه خطا ولا يجب السكوت عنه ,, ولن تفيده صداقته ولكن سوف تضره ,, واذا لم تضره الىن فمن الممكن ان تضره فيما بعد ,, عليه ان يقتنع ان ما يقوموا به يغضب الله وواجب عليه نصحهم بالرجوع الي الله وان لم يفعلوا فيبتعد عنهم ويتركهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان زوجك في سن صغير ,, ويجب عليه ان يبتعد عن هؤلاء الاصدقاء حتي لا ينجرف الي طريقهم ,, فعليك بالمحاوله مرارا وتكرارا معه حتي يبتعد ,, لا تنفعلي او تقومي بالتحدث معه بعصبيه ,, علي العكس يجب الحديث اليه بكل حب وود وتفاهم وحنان ,, حتي لا يكبر الامر بينكم ويقتنع بكلامك ويعرف انه اصبح رجل متزوج ولا يصح له ان يعرف هؤلاء الناس حتي لا يصبح مثلهم ويتشتت البيت وتخرب علاقتكم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟