تفسير الميت يضرب الحي في المنام وحلم الميت يضربني

اقرأ رمز الميت يضرب الحي في المنام ورؤية شحص ميت يضربك على رأسك في الحلم وحلم متوفي يضرب الحي بالعصى وضرب الميت للحي باليد في الرؤيا غيرها من الرموز
تفسير الميت يضرب الحي في المنام وحلم الميت يضربني
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الميت يضرب الحي في المنام للارتكاب الشخص الحي معصية وقيامه بأعمال لا ترضي الله، ومن رأى شخص متوفي يضربه بالعصى في الحلم فذلك دليل على التذكير بوجوب التوبة والعودة لله تعالى، وحلم الميت يضربك على رأسك يدلّ على التنبيه للغفلة عن الطاعات والعبادات، ومن رأى الميت يضربه على وجهه في المنام فذلك دليل على التعرض للعقوبة بسبب الجهر بالمعاصي، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الميت يضرب الحي في المنام بفساد دين المضروب أو أنه ارتكب معصية أو عزم على ارتكابها لأن الميت في ديار الحق ولا رضى إلا بما يرضاه الله، ومن رأى الميت يضربه ويتحدث معه في الحلم فهذا يدل على الهداية والإرشاد إلى طريق الحق، وتشير رؤية ضرب المتوفي للحي بقسوة في المنام إلى إثم كبير يرتكبه.
  • إذا رأيت الميت يضرب الحي حتى يخرج دمه في الحلم فهذا يدل على كثرة ذنوب وآثام هذا الشخص، وقيل من رأى أن الميت يضربه في المنام فإنه ينال خيراً في سفر.
  • يقول النابلسي رؤية ضرب الميت للحي في المنام هي تذكيره بعهدٍ أو وعدٍ أو وصية، فمن رأى شخص متوفي يضربه على ظهره في المنام فهذا يدل على وجوب سداد ديونه وإعادة الحقوق لأصحابها، وعندما ترى الميت يضربك على قدمك في الحلم فهذا يدل على وجوب الاعتدال والاستقامة في السعي، وحلم ضرب الميت على يدك هو تنبيه للابتعاد عن الكسب الحرام.
  • رؤية ضرب الميت على رأسك في المنام تدل على التنبيه بسبب الغفلة عن الدين، ومن رأى المتوفي يضربه على وجهه في الحلم فهذا يدل على جهر الرائي بمعصية أمام الناس، ورؤية ضرب الميت على جفن الحي في المنام تدل على خوض الرائي في البدع، أما رؤية ضرب الميت على اذن الحي في الحلم تدل على فضيحة والعار الذي يلحق به ومحاولة انهائها.
  • رؤية ضرب الميت لابنته في المنام تدل على التنبيه لفساد أخلاقها، ومن رأت أن أبيها المتوفي يضربها في الحلم فهذا يدل على وجوب العودة للرشد، وحلم ضرب الأم المتوفية لابنتها يدل على الفرج بعد الضيق.
  • رؤية ضرب الميت لابنه في المنام تدل على حمله المسؤوليات وزمام الامور من بعده، وتشير رؤية ضرب الميت لزوجته في الحلم إلى سوء سعيها من بعده، وإذا رأيت الميت يضرب أخيه في المنام فهذا يدل على أكل الأخ حقوق عائلة أخيه من بعد مماته.
  • رؤية ضرب الميت للميت في المنام تدل على تذكير للرائي بالآخرة واليوم الآخر، فمن رأى متوفي يضرب ميت آخر ويترك له علام في جسده في الحلم فهذا يدل على الفساد في دين الرائي، وتشير رؤية ضرب الميت للميت وتألمه في المنام إلى ندم الرائي على ارتكاب المعاصي والذنوب، والله أعلم.
animate
  • رؤية الميت يضرب الحي بالعصا في المنام تدل على التذكير بالتوبة والهداية، وقيل من رأى شخص متوفي يضربه بعصا في الحلم فهو عاصٍ، ورؤية شخص ميت يضرب الحي بالعصا ويترك ندبة في المنام فهذا يدل على سوء عاقبة الحي، ومن رأى المتوفي يضرب شخص حي بالعصا ويؤلمه في الحلم فهذا يدل على وجود حقوق لديه لا يؤديها.
  • من رأى الميت يضربه بالعصا على يده في المنام فإنه يخرج من ضيق إلى سعة، والتعرض للضرب بالعصا على القدم من الميت في الحلم يدلّ على فك الكرّب وقضاء الحاجة، وتشير رؤية شخص ميت يضربك بعصاه على رأسك في المنام إلى سماعك وعظ ورشد، ورؤية ضرب الميت بالعصا على ظهرك في الحلم دليل على نيلك المعونة والمساعدة.
  • رؤية ضرب الميت لابنته بعصا في الحلم تدل على رفع الظلم عنها، ومن رأى الأب المتوفي يضرب ابنه بالعصا في المنام فهذا يدل على حصوله على القوة بعد ضعف ووهن، وتشير رؤية ضرب الميت لزوجته بالعصا في الحلم إلى اعتدال أحوالها.
  • رؤية ضرب الميت للحي بيده في المنام تدل على حاجته للدعاء والصدقات، فمن رأى أبيه المتوفي يضربه بيده في الحلم فهذا يدل على حاجته لسداد ديونه وما يترتب عليه من ذمم، وتشير رؤية ضرب الميت لابنته باليد في المنام إلى تقصيرها في البر، كما أن حلم ضرب المتوفي للميت باليد يدل على نيل الرائي المغفرة بعد التوبة.
  • رؤية الميت يضرب الحي في المنام للرجل تدل على الضعف في إيمانه، وإذا رأى الرجل شخص ميت يضربه على رأسه في الحلم فهذا يدل على ترك الذنوب والخطايا، ورؤية الميت يضربك على ظهرك في المنام تدل على وجوب رد الحقوق والمستحقات لأهلها، وتشير رؤية المتوفي يضربك على قدمك في الحلم إلى وجوب اعتدال السعي.
  •  رؤية الميت يضرب الرجل بيده في المنام تدل على نقضه لوعد او عهد، وإذا رأى الرجل أن المتوفي يضربه بعصا في الحلم فهذا يدل على الحصول على الرشد والهدى.
  • إذا رأى الرجل أبيه الميت يضربه في الحلم فهذا يدل على حاجته لسداد دينه، ورؤية الجد المتوفي يضرب الرجل في منامه تدل على التذكير بوصيته.
  • رؤية الميت يضرب الحي في المنام للعزباء تدل على انحرافها عن دينها، وإذا رأت الفتاة العزباء شخص ميت يضربها على وجهها في الحلم فهذا يدل على فساد أخلاقها، ورؤية الميت يضرب العزباء على يديها في منامها تدل على خوضها بالمنكرات، وتشير رؤية المتوفي يضرب العزباء على القدم في الحلم إلى سوء سعيها.
  •  رؤية الميت يضرب العزباء بيده في منامها تدل على التقصير في العبادة، وإذا رأت الفتاة العزباء أن الميت يضربها بالعصا في الحلم فهذا يدل على هدايتها بعد الضلالة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء والدها المتوفي يضربها في الحلم فهذا يدل على وجوب استقامة سعيها، ورؤية الأم الميتة تضرب وتتألم العزباء في منامها تدل على الندم على فعل ذنب.
  • رؤية الميت يضرب الحي في المنام للمتزوجة تدل على الفساد في دينها، وإذا رأت المرأة المتزوجة شخص ميت يضربها على وجهها في الحلم فهذا يدل على سوء سمعتها بسبب قيامها بمعصية، ورؤية المتوفي يضرب المتزوجة على عيونها في منامها تدل على التنبيه من هتك سترها، وتشير رؤية الميت يضرب المتزوجة على أذنها في الحلم إلى ضرر يصيب ابنتها.
  •  رؤية المتوفي يضرب المتزوجة بيده في المنام تدل على حاجته للصدقات وإخراج الأموال عنه، وإذا رأت المرأة المتزوجة أن المتوفي يضربها بالعصا ويؤلمها في الحلم فهذا يدل على ندمها على ارتكاب المعاصي.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة الميت يضرب ابنها في الحلم فهذا يدل على تنبيه لفساد تربيته وأفعاله، ورؤية الميت يضرب ابنة المتزوجة في منامها تدل على تنبيه لفساد أخلاقها.
  • رؤية الميت يضرب الحي في المنام للحامل تدل على المرض الشديد، وإذا رأت المرأة الحامل شخص متوفي يضربها على بطنها في الحلم فهذا يدل على وجوب رعاية الجنين، ورؤية الميت يضرب الحامل على يدها في منامها تدل على وجوب إخراج الصدقات، وتشير رؤية المتوفي يضرب الحامل على رأسها في الحلم إلى العودة إلى رشدها.
  •  رؤية الميت يضرب الحامل بيده في منامها تدل على حاجته للدعاء، وعندما ترى المرأة الحامل الميت يضربها بقدمه في الحلم فهذا يدل على شر وأذى يصيبها.
  • وإذا رأت المرأة الحامل أن المتوفي يضربها بالعصا في الحلم فهذا يدل على نيلها المساعدة بعد تعب، ورؤية الميت يضرب الحامل بالسوط في المنام تدل على ضرر يصيب الجنين.
  • إذا رأت المرأة الحامل الميت يضرب ابنها في الحلم فهذا يدل على التقصير في رعايته، ورؤية الميت يضرب الزوج في منام المرأة الحامل تدل على تقصيره وفساده.
  • رؤية الميت يضرب الحي في المنام للمطلقة تدل على ارتكابها المعاصي أو عزمها على الخطايا، وإذا رأت المرأة للمطلقة ميت يضربها على كتفها في الحلم فهذا يدل على حاجتها للمساندة والعون، ورؤية الميت يضرب المطلقة على يدها في منامها تدل على ارتكابها الآثام والخطايا، وتشير رؤية الميت يضرب المطلقة على قدمها في الحلم إلى سعيها في الطريق غير السوي.
  •  رؤية الميت يضرب المطلقة بيده اليمين في منامها تدل على حاجته للمسامحة، وعندما ترى المرأة المطلقة المتوفي يضربها بيده اليسرى في الحلم فهذا يدل على التقصير في بره.
  • وإذا رأت المرأة المطلقة أن الميت يضربها بالعصا الخشب في الحلم فهذا يدل على ابتعادها عن النفاق والكذب، ورؤية المتوفي يضرب المطلقة بالعصا الحديد في المنام تدل على ضرر يصيبها في معاشها، والله أعلم.

المراجع