كيف أرضي ربي وضميري أمام ابنتي وطليقتي

قضايا اسرية
animate

انا كنت متزوج زوجة محترمة وزواج دام ٣ سنين وتطلقنا بعد مشاكل في اخر عام لدينا ابنة الان لديها ٤ سنوات ونصف ومن اسباب المشاكل انها كانت لاتحيد الامور في بيتها بشكل حتي اقل من الطبيعي وكنت اسكن ببيت اهلها بالايجار علما بأن اهلها عرضوا علي مجانا لكن رفضت والحمدلله التزم في ايجاري والتزامات بيتي وكنت اقف بجانب اهلها واتعامل معهم كأنهم اهلي ولكن حينما مرضت والدتي والظروف بدأت تسوء طلبت منها تقف بجانبي في محنتي وتذهب معي لأمي وتساعدني رفضت هي واهلها ومنذ هذا الوقت وبدأت احس انها قلت من تظري جدا وبدأت اعاند معها واتعصب كتير معاها وهجرتها ٣ شهور وطلبت مني الرجوع ورفضت وللامانة كنت برسلها فلوس لكن قليلة وبعدها حصلت مشكلة وغلطوا فيا اهلها وطلبت عائلتها تحضر وقالولي حقك علينا انت عايز ايه واحنا نعمله وتنازلت وقولتلهم مش عايز حاجة غير مراتي وبنتي عشان خاطر بنتي وهنسكن بعيد ومكلمناش ٣ شهور انا كنت شايل جدا منها ومن اهلها وبصراحة الفترة دي كنت علي معرفة بواحدة تانيه محترمة وبنت ناس وحبيتها المهم لما نقلت لشقه تانيه مكملناش ٣ شهور والمشاكل زادت وعاندنا مع بعض احنا الاتنين وغلطنا في بعض وبكل أمانة انا كنت متشدد جدا وبقف علي أي غلطة المهم اتفقنا اننا ننفصل واهلها طلبوا حقها القايمة وانا سبتلها كل الي في القايمة ودفعت المؤخر وبدفه حاليا نفقة لبنتي بإنتظام شهريا مع زيادة سنويا اتجوزت بعد كده من الي كنت عارفها وكان الموضوع صعب ومرفوض لكن ربنا اراد والموضوع تم وبقالي سنة متجوز بس بقالي فترة مش مستريح من ساعة ما مراتي الجديدة حامل وانا بدأت اتعب نفسيا جدا عشان بنتي الاول وضميري مش مرتاح ومش عايش مرتاح ومبنامش الا لما افكر في بنتي ولحد ماجت فترة حصلت مشاكل بيني وبين مراتي الحالية وهيا حست اني مخنوق ومش مرتاح وقالتلي لو عايز ترجعها رجعها عشان مرضاش ان بنتك تتحرم منك ولا هيا تتحرم منك لان انا هولد طفل ومش عايزاهم يكرهوا بعض وانا بصراحة صليت استخارة كتير ولكن منقسم نص بيقولي رجعها عشان بنتك والنص التاني مني خايف من حاجات كتير مسئولية كبيرة وخايف لا اهلها وهيا كمان ترفض ولكن عايز اعمل كده عشان عايز اريح ضميري واعمل الي عليا مع العلم مفيش اي تواصل مع زوجتي الاولي خالص لكن انا عايز ارضي ضميري قدام نفسي وقدام ربنا وعشان خاطر بنتي وعشان خاطر لو مراتي القديمة ليها اي حق عندي سواء ظلمتها او اس شيئ والان انا متردد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لن تخسر شيئا لو استشرت طليقتك بالعوده إليها ، خاصه وأن زوجتك الثانية موافقه ولا تريد أن تحرمك من ابنك . لا شك أنك تشعر بتأنيب الضمير لأنك لم تصبر على زوجتك الاولى ، فهي ككل زوجه تحتاج لبعض الوقت حتى تتقن العناية بييتها وتحمل المسؤوليات . لم تتحمل أيضا ، رفضها للعناية بوالدتك ، وهذا ليس واجبها بل واجبك أنت ، ولا يمكنك أن تعاقبها عليه . لقد خنتها وهي على ذمتك ، وتعرفت على امرأه أخرى وتزوجتها ولم تتسامح معها ، ولم تغفر لها شيئا ، من بل كنت تقاطعها وتهجرها كل مره بالشهور ، فكانت النتيجة الطبيعية أن تطالبك بالطلاق وتظلم ابنتك كما ظلمتها . حاول أن تقنعها بالعودة إليك ، قد ترفض بسبب زواجك الثاني وقد ترفض إعطائك فرصه ثانيه ، في جميع الأحوال من المهم ان تعطيها نفقة ابنتك بانتظام وان تعاملها باحترام وتتفق معها على كل ما يتعلق بابنتك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يحق لك ان تعود الى زوجتك وتقف امام حياتها من الممكن ان تكون هى تريد ان تستمر فى حياتها لذا عليك ان لا تفكر فى امر العوده اليها ولكن يمكنك ان تبقى مع ابنتك فى حياتها دون ان تكون مع والدتها يمكنك ان تاخذها وتوصلها للمدرسه وتخرج معها انت وزوجتك وابنك القادم ويمكن ان تتفق مع زوجتك السابقه ان تبقى ابنتك عندك قليلا وبذلك تكون هى تحيا مع و لا تفتفدك وانت لم تظلمها .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكرة انفصالك انت وزوجتك السابقه لا يظلم ابنتك لان هنالك الكثير من العائلات تم الانفصال بين الاب والام ولكن الابناء بحال جيد وذلك يكون عن طريق التفاهم بينهم لذا عليك ان تتفاهم مع زوجتك السابقه من الممكن ان تجعل ابنتك تبقى عندك ثلاث ايام فى الاسبوع وبذلك لا تشعر بالفراق عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يحق لك ان تفعل ذلك بزوجتك الجديدة او السابقه فانت الان تجعل الاثنان لا يعيشان حياة سويه لذا عليك ان تبقى كما انت لان الخير لابنتك ان تحيا مع والدتها من ان تحيا معكما انتما الاثنان ولكن وانتكا الاثنان تتشاجران فهذا سوف يجعل الحياة متعبه بالنسبه لها وتكون قد ظلمتها اكثر. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الان تضع زوجتك القديمه فى خانه ظالمه لها فانت لا يحق لك ان تعيدها لعصمتك ولا تكون لها الزوج الذى تريده بل لاجل ابنتك من الممكن ان تكون هى تريد ان تكمل حياتها او ان تتزوج هى ايضا هذا ليس الحل المناسب وان طلاقك منها لا يظلم ابنتك يمكنك ان تزورها وعندما تكبر يمكنها ان تزوكم وتبقى عندكم ايام اذا ارادت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك يا اخى ان تتوقف عن لوم نفسك فانت لك حق فى رؤية ابنتك متى شئت وحاول ان تتوقف عن تدمير حياتك مع زوجتك الجديده لانك بهذا سوف تعذب نفسك وهى معك وان اعدت زوجتك السابقه سوف تكون حياتك مؤلمه لذا فحاول ان تصل لحل وسط مع زوجتك القديمه ولكن لا تضع نفسك فى موقف صعب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالي اذا كان ذلك التصرف هو الذى سوف يريح ضميرك فحاول ان تعيدها ولكن عليك ان تخبرها انك تعيدها ليس اشتياقا لها ولكن لاجل ابنتك حتى تكون المور واضحه امامها وتستطيع ان تقوم زوجتك السابقه باتخاذ القرار بهدوء ووعى للامور بطريقه واضحه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياااااه لهالدرجه زوجاتكم وابناؤكم رخيصين عندكم .. بسهولة بترموا الست والعيال وبسرررعه زواج ثاني وعيال ونراب بيوت على اسباب تافهه وبتحصل بكللللل البيوت .. مشاكلكم تعتبر تافهه وكان ممكن تنحل بالهدوء والصبر . خربت بيتك وشردت بنتك ودمرت زوجتك والان تورطت ببيت ثاني . عموما طبعا لازم ترجع زوحتك خصوصا ان زوجتك الثانيه موافقه . لكن انا حقولك انه حتى لو قبلت ترجع مش حترجع لك نفس مراتك الاولى . حتكون واحده انكسرت وانجرحت وبعمرها ما حتصفى من ناحيتك . لانك تخليت عنها بسهولة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت زوجتك الحاية راضية و ترى أن في رجوعها استقرارك النفسي لا مشكلة في أن تدرس القرار ,, في النهاية هذه المرأة عاشت معك و تعرفها و هي بالبطع لن تتغير خلال هذه المدة كثيراً ,, ابنتك تحتاج الى تتربى في عائة و في زل والديها فعلاً و لكن عليك أن تراعي مستواك المادي و أن تبحث كيف من الممكن أن تسكنها من مالك و أن لا تحتاج الى أهها هل لك القدرة على ذلك و عل لك القدرة على أن تعجل بينهما و تقسم وقتم على العائلتين لابد من دراسة الموضوع بعقلانية أكثر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أولاً  ومنذ البداية ان السبب في اثارة المشاكل من البجاية كان خطأ ,, كان عليك أن تستوعب أن المأرة ليست مجبرة على أن تخدم أهلك فعلاً و هم لم تذنب الذنب العظيم ,, أنت فعلاً أخطأت بحقها و اذا شعرت أن رجوع زوجتك اليك سيريحك من الأفضل أن تقترح عليها الأمر لكن عليك أن تضع الشروك التي تشعرك بالاستقرار ,, لا ترضى بأن ترجعها وتبقى المشاكل الدفينة عالقة بعقل و قلب كل منكما ,, لابد و أن يفتح كل منكما صفحة جدية و تغلقوا الماضي على أنه لم يحدث 

  • علم
    علم
    من مجهول

    صراحة الأمر صعب عليك  و أنا أرى أن من الأفضل أن تتريث قليلاً ان جمع زوجتن على ذمتك سيكون صعب عليك و ستكثر المشاكل و خصوصا أن هناك الكثير من المشاكل بينكم مسبقاً ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاول أن تجد طريقة تتواصل بها مع ابنتك و لا تُ حرم منها بدون أن تقدم على هذه الخطوة أنت لم ترتاح و لن تشعر بأنك فعلت الصح لأن المرأة لا تحب أن يشاركها أحج بزوحها و على الأغلب ربما هي أيضا لن ترضى بالرجوع على هذه الحالة ,, لا تتسرع و ادرس الأمر جيدا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟