غير مرتاحة مع زوجي وأصبحت أعصابي مشدودة وتغيرت كثيراُ

قضايا اسرية
animate

تخالطت عليا أمور كثيره وأتمنى أني اجد حل أموري عندكم تزوجت من ثلاث سنين بولد عمتي وعندي الان ولد عمره سنه وسبع شهور تربيت فبيت كنت فيه العاقلة الهادية صاحبة الرأي السديد والتي يعتمد عليها من قبل الكل بكت أمي يوم زواجي كانت تخبر الجميع باني غير عن كل بناتها و أخبرت زوجي يوم زواجي باني أغلى ماتمتلك لكي يحافظ عليا بديت حياتي بحلم أن يكون عندي بيت وأطفال اربيهم ويكونوا هم مشروعي الناجح فالحياة زوجي إنسان كويس وانا احبه وهو يحبني ويعاملني بما يرضي الله عشت معاه فمدينه بعيده عن الأهل والاقارب بسبب ظروف العمل وكانت ساعات دوامه طويله بقيت وحيده وقفت معاه لكي يوفر لي بيت وحياة لأكن اكتشفت انه يضع اغلب راتبه لاهله لاتنقص عني بعض أحتياجاتي الأساسية أهمها السكن كنت أتغاضى حملت وتحملت مسؤلية الحمل والولاده والتربيه لوحدي بسبب انشغال زوجي الدائم و وضعي اغلب الوقت في بيت اهلي جبت ولدي أصبحت اخاف عليه أريد ان اوفر له سكن واحتياجات اكثر عشان يعيش حياة كريمه أم زوجي الي هي للأسف عمتي اختي ابي تتحكم في كل شي وتمشي رايها ع زوجي في بداية زوجي عاملتها كامي لأكن لا فايده معاها كنت اقبل حتى يدها لا اكسبها لكن لا يعجبها اي شي فهي تعيب قهوتي وآكلي ونظافت وعطري و بيتي وتتدخل فحياتي الخاصه وتسالني حتى عن علاقتي الخاصه مع زوجي حتى اسم ولدي هي اختارته وتقوم بجرحي بالكلام حتى أمام الآخرين وزوجي سلبي فقد يشاهد وصل معاها الحد ان ترفض السلام عليا فيبيتها واستقبالي لأني لم احضر لها يوم كان عندها ضيوف وأنا كنت مرتبطه باشخاص اخرين تريد كل شئ على كيفها وان لم اطيعها تقوم بإقفال الخط فوجهي وتعمل لي حظر في برامج التواصل ولا علم لم ردة الفعل هذي كلها رغم أني أتغاضى واسكت دائماً صبرت وتصبرت كثيراً لكن فالأيام الأخيرة أصبحت عصبيه جداً جداً جداً والكل بداء يلاحظ وانا لا اريد احد يعرف باسرار بيتي لأكن تعبت فان اظلم وأبهت وزوجي يشاهد فقط وان تحدثت معاه ليتحدث مع أمه بالاتي هيا احسن لتكف عن أذاها فيبكي كل مرا كأنه طفل تريد من زوجي ان يسافر بها لتتمشى وان يتركني في بيت اهلي اشجع فيه بره لامه ولاكن ليس بالانقاص في حقوقي بدأت اشعر أني حمل ثقيل ع اهلي بعد مانجبت ولدي فالطلبات وأغراض الأطفال لاتنتهي وابي ليس مسؤول عن ولدي تغيرت كثيراً وأصبحت أعصابي مشدوده بسبب الضغوط اهلي لحظوا وبداء يسألوني مالذي غيرني هل أنا لست مرتاحة مع زوجي أو مالسبب لأعلم ماذا عساي ان افعل يضيق صدري

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرًا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. تصرف والدة زوجك غير مبرر وغير مقبول فهي عمتك ، أخت والدك ، والمفروض أن تحترم أخيها وتعامل ابنته بما يرضي الله . من واجب زوجك طبعا أن يبر بوالدته ويهتم بها ولكن لكل شيء حدود ، وقد بالغت والدته في التحكم بحياته وحياتك واستغلت هذا البر ورغبته في إرضاء أمه لتسيطر عليه وتلغي شخصيته تماما ، فبات يبكي لأنه أضعف من أن يواجهها أو حتى يكلمها، فالبر بالأم لا يعني إلغاء حقوق الزوجة والسكوت على ظلمها . لماذا لا يكلمها والدك ؟ عليه أن يواجهها ويقف في وجهها قبل أن تدمر زواجك ، حاولي أنت أيضا سؤالها عن سبب معاملتها لك بهذه الطريقة ؟ استغلي مكوثك عند أهلك وابحثي عن عمل أو تعلمي صنعه تفيدك ، لكي تشعري بأنك مستقله ماديا ولتشغلي نفسك عنها . تجاهلي تصرفاتها ولا تعاتبي زوجك عليها ، فمن الواضح أنه لا يجرؤ على مواجهتها ، كوني قويه ودافعي عن حقك بحكمه وذكاء .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لاحول ولا قوًة الا باللهً اكثروا منها الله يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل الوحيد في أن تطالبي بالنفصال عن حياة أمك زوجك ماديا و معنويا ,, في السكن في المصروف وفي الحياة العاجية .. أنت لست مضطرة بأن تنظمي جياتك تبعا لمزاجها و لا أن تضعي نفسك في موقف محرجة مع أهلك بسببها ,, عليكي أن تحاولي مع زوجك أن تجدي الحل الأمثل و المناسب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قفي في وجه زوجك و أخحبريه أن عليه أن يتقوف عن هذه التصرفات و من الأفضل من الان أن لا يتعدى عليكي ليرضي أمه ليس من حقه ,, أخبريه بلغة حازمة و قوية و اذا لم يتغير من الأفضل أن تخبري أهلك و تترك لهم التصرف في هذه الحال أنت لست مكالبة في التناول عن الكثير لارضاء كل الاطراف وتنسي أن لك الحق في زوجك و متاله

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت المشكلة بمسألة الانفاق من الأفضل أن يخصص لك زوجك مبلغ من المال كمصروف لك و هذا حقك شرعا و ليس عليه أن ينقص منه و من ثم يحدد مصروف للبيت و للأولاد و ما تبقى يتصرف به كما يشاء شجعيه على بر أمهع و لكن ليس على حساب استقرارك ومن الأفضل من الان عليكي أن تحاولي قدر الامكان أن تبين له أن ليس مطلوب منك و لا من أهلك أن يتحملوا مصاريف أبنائك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طيب وش دخل عمتك أخت إبيك القصه فلم هندي

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكى كل الحق فى ان تغضبى وان لا تسمحى لاى شخص بان يقوم باهانتك ولذلك عليكي ان تحاولى ان تكونى شجاعه امامها وان زاد الامر عن الحد عليكي حينها ان تقومى بعمل وقفه امامها واذا لم تعود عن افعالها اذا فلتتركي زوجك وتنفصلى عنه فانتى لا يمكنكى ان تستمرى معه بتلك الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي ان تكونى امراه قويه وشجاعه لا تسمحى لوالدة زوجك ان تقوم بالتحكم فيكي او فى طفلك او حياتك بل عليكي ان تتحدثى مع زوجك فاذا كان هو لا يريد ان يتدخل فى الامر او ان يمنعها عن مضايقتك اذا فانتى سوف تمنعيها عن ذلك وهو عليه أن لا يغضب لانها هى من تبدا فى الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الحبيبه ان تحاولى ان تتماسكى عليكي ان تكونى قويه ولا تسمحين لاى شخص حتى وان كانت هى ان يقوم بمضايقتك او ان يتحكم فى حياتك القادمه لذلك عليكي ان تقفى انتى فى وجهها وان لا تقومى بالتحدث معها حتى بل ان تتركيها لحياتها ولا تهتمى لأى شئ تقوم به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كونى فتاه مثابرة يايا ابنتى وحاولى ان تقفى امام والدة زوجك وان تخبريها انكى لن تسمحي لها باهانتك او بان تزعجك مره اخرى فهذا ليس من حقها ابدا فانتى لكى حياتكي الخاصه التى لا احد له حق فى ان يقوم بالتدخل فيها الا انتى وزوجك .ايضا حاولى ان لا تتركى طفلك معها لانها سوف تسيطر عليه ايضا. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كونى انسانه متحديه لها لا تففى امامها بضعف او صمت او حتى ان تتعاملى معها باحترام لانها والدة زوجك بل عليكي ان تقفى امامها فى اى شئ لا تريدينه لا شئ يجبرك على فعل شئ لا تحبينه او ان تنزعجى منه بل اخبريها انكى ترفضي ذلك وترفضين تحكماتها بكى فهذا ليس من حقها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى العزيزة ان تعرفى ان والدة زوجك تفعل معكى ذلك حتى. تضعفك وتكون مسيطرة عليكي وعلي زوجك ايضا وبهذه الطريقه لا تخرجون من بين يديها لذلك عليكى انتى ان تحاولى ان تتحدثى مع زوجك وان تخبريه بانكى لن تصمتى لوالدته حتى يكون لديه علم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان لا تسمحى لوالدة زوجك ان تتعامل معكى باى طريقه تقلل من احترامك فيها فانتى تقومين بفعل كل شئ حتى ترضيها و ولكن من الواضح انها تريد ان تدمر حياتك او ان تصبح مسيطرة عليكي كما تفعل مع ابنها لذلك حاولى ان تقفى امامها ولا تسمحى لها بان تدمر حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الحبيبه ان تكونى امراه قويه .ان لا تسمحى لوالدة زوجك ان تقف امامكى او ان تدمر حياتك عليكي ان تقفى امامها .لا تسمحى لها باهانتك اذا كانت ترغب بان لا تتحدث معكى او ان تتعامل معكى فهذا افضل لكى طالما ان زوجك لا يريد التدخل .يخاف من احزان والدته .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟