أصبحت أحسد صديق زوجي وأتمنى فسخ خطوبته

قضايا اسرية
أصبحت أحسد صديق زوجي وأتمنى فسخ خطوبته

السلام عليكم انا امرأة 32 سنة متزوجة منذ 3 سنوات لديا اولاد والحمد لله زواجي كان تقليدي اذ ان زميل لي قدمه لي و تم التعارف و الخطبة في ايام التعارف صارحنا بعضنا انه كان خاطبا لفتاة قبلي و انا كنت مخطوبة و صارحني ان زميلي قدمني له منذ 3 سنوات مضت لكنني لم اعجبه و اعجب بجارة احد معارفه رآها فبعث لها بزوجة صديقه ليخطبها و تمت الخطبة و اخبرني انه كان متساهلا معها رغم اقترافها للأخطاء لتتسرع هي و تفتعل له مشاكل ادت الى فسخ خطبته وبعد 3 شهور اعاد زميلي اقتراحي لأكون زوجة صديقه هذا و اخبرني انه ضغط عليه لأنه نزع فكرة الزواج من رأسه في البداية لم اعر الحكاية اهتمام اذ انها من الماضي و انه كبير و عاقل و هو حر اذا تزوجنا او افترقنا فستكون عن قناعة فكان مستعجلا بالزواج و تم الزواج و بعد ثلاثة اشهر من الزواج سألني على خطيبي السابق فأخبرته بكل التفاصيل و عندما سألته على خطيبته السابقة اجابني و التحسر في وجهه و الحزن في عينيه تفاصيل مشاكلهما و انها كانت متهورة و انها ندمت و اتصلت تبكي ليرجعا و لكنه رفض بحكم العرف و صورته امام عائلته و في تلك الوهلة لم اعر اهمية ففي يقيني انه الماضي ليفاجئني عندما قلت له انه من الماضي فأنت تزوجت و يمكن ان تكون متزوجة بقوله لا هي لم تتزوج بعد علما انها تسكن في بلدة بعيدة نوعا ما عنا سألته و الحيرة بادية علي كيف عرفت وهي تسكن في مكان بعيد تلعثم ليخبرني ان لها اهلا لها صدمت و قلت له هل تسألهم عنها لينفي و يقول لي فقط حاستي السادسة غضبت فارجع ان قريبة لهم لها صلة معرفة و عدة حجج و في كل مرة اقول له لما سألت عنها فانا زوجتك لما تبحث عنها ليفاجئني بقوله انه اراد الانتقام منها فهو يحب الانتقام لأفهم انه تزوج ليتزوج فقط و تعلم هي المشكلة انني منذ ذلك الحين الى يومنا هذا و انا احس بالاحتقار و اصبحت اغار من كل من تتزوج اقول فعلا ارادها فتقدم لها ليس مثلي زوجي استعجل الزواج انتقاما و اخرها اصبحت احب اصدقاءه لأنهم يتزوجون بمن تعجبهم لا انتقاما من سابقاتهم مؤخرا خطب صديقه امرأة اعجبته بعد ان قدموا له عشرات النساء الا انه اراد هذه لا انتقاما و لا هم يحزنون احسست بالغيرة و كرهت زوجي و ارغب ان يفسخ صديقه خطبته فانا لا تتحمل عندما يخبرني كم هو مهتم و فرح بخطيبته التي لم يعجب بواحدة من قبلها رغم انه 34 سنة كما ان زوجي يأخذ اموالي و لا يعطيني شيء كرهت حياتي معه و احسست ان كل زواجي خطأ انصحوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي خطيبة زوجك أصبحت من الماضي ولن يعود إليها ، لأنه لم يستطع أن يكمل معها من الاساس ، فلا تغيري منها وتابعي حياتك بثقة وتسامح . الحسد يعذبك أنت أولا ، لا تراقبي الغير وانشغلي بحياتك أفضل لك ، لا تنمي هذه المشاعر السلبية داخلك ولا تسألي زوجك مجددا عن تلك المرأة  ولا تظهري غيرتك منها ، بل حاولي أن تجذبيه لك لتظفري بحبه وليتعلق بك . طالبي أولا براتبك واشتركي معه بمبلغ في مصروف البيت ، فراتبك من حقك وأنت بحاجة لبعض المال للاهتمام بشكلك الخارجي والتجديد باستمرار بزيارة مراكز التجميل وشراء الملابس الجديدة . السبب الذي تزوجك من أجله زوجك ليس مهما اليوم، لقد تزوجك وأسستما عائلة ورزقتما بالاولاد ، المهم هو أن يتعلق بك وينسى تجربته الاولى ، تذكري أنك أقوى منها ، فأنت التي تعيشين معه وأنت أم أولاده . 
  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    متابعتك لسيره انتهت تتعب قلبك..حاولي  ان تتقربي من زوجك باخلاقك وحبك ..مزقي صفحة اي ماضي من سجل حياتك..((المال وسيله للعيش لكنه لا يجلب السعاده))

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    اختي العزيزة لا تقل كذا الزواج قسمه ونصيب زوجك لا يعرف كيف يخاطبك والقدر اراد لك الزاوج منه فحافظي على زوجك ونسي ما كان من الماضي وعليك الا تجعله يتحسر  اعطيه حنان وحب ف والله انك افضل من التي لا تتعرف قبل الزواج. التعارف قبل الزواج عمرك ما دوام ولهذا كذر الطلاق لان الرجل والمراة كل واحدا منهم يخلق طبع غير الذي هو عليه. وبعد الزواج الكل يظهر على حقيقته

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    غيرتك اعمتك عن رؤية مشكلتلك الحقيقيه،فخطيلته اصبحت من الماضي وانتي الان زوجته الحقيقيه ...ولكن المشكله الحقيقه التي يجب ان تبحثي عن حلها هو كيف انه ياخذ اموالك ولا يعطيكي شيء ...ارى انك تحاولين كسبه بطريقه خاطئه ...فانتي حره باموالك ولستي مضطره بان تدفعي له ثمن حبه لك .،احتفظي باموالك وفكري بمستقبلك ومصلحتك بطريقه سليمه ...اما مسالة ان يحبك او يكرها فهذا كالتعلق بالوهم ولن تجني شيئا بالنهايه سوى التعب والفشل ...انتي تعاملي معه كزوجه وحاولي ان تكسبيه بالقدر المعقول لكن لا تستجدي منه الحب ولا الشفقه ولا تعبي نفسك بموضوع انه لازم ينساها اولا فهذا شي يعود له ..لكن عليه ان يقدم لك واجبات الزوجيه ولا يستغل مشاعرك 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    سأقول لك شيئا انتن النساء في هاذا الوقت لو الراجل يقول لدي مرا ثانية والله ما توافقو وتحبون انه يصاحبها فعلاقة غير شرعية في الحرام تقبلون جهنم لنا ولا تحبون الحلال لنا انتن انانيات 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به ما هو الا بعض الضغوطات العصبيه و النفسيه بسبب عده مواقف مررتي بها ، فانصحك بان لا تفكري في تلك الامور مره اخري وان تركزي علي حياتك وبيتك و زوجك و اولادك ، فكل انسان له حياته وكل حياه يوجد بها المميزات و العيوب فتأكدي انه ليس هناك حياه كامله لشخص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي حاولي ان لا تقارني تفسك وحياتك بحياه الآخرين،، فكل انسان وله حياته الخاص به ولا توجد حياه كامله ،، وبالتأكيد هناك بعض المميزات والايجابيات التي يتمز بها زواجك و زوجك و حياتك ،، فانصحك بان تركزي عليها حتي تتغاضي عن العيوب الاخري وحتي تحبي حياتك ولا تهتمي بحياه الآخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تتحدثي مع زوجك في جلسه مصارحه تخبريه فيها انك تحبيه ولا تودي تشتيت الاسره ، وكل ما ترغبي به هو تكوين اسره سليمه قائمه علي اساس سليم خاليه من المشاكل و التعقيدات ، واجعليه يعطي لنفسه فرصه لكي ينسي الماضي و يفكر بك فقط ، فحياته السابقه لم تكن سليمه و الآن لقد اعطاه الله نعمه كبيره ويجب عليه ان يقدرها ويحافظ عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغاليه اطردي كل تلك الافكار السيئه و السلبيه التي تسيطر علي عقلك ,, و ابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و ايجابيه ,, فانت لست بهذه الشخصيه الحسوده او المقارنه لغيرها بل انت شخصيه جميله وتحبي الخير لكل من حولك فلا تجعلي تلك الفكره تسيطر عليك او تغير من شخصيتك ومن اخلاقك ,, اجعلي الصفات الايجابيه هي التي تظهر وسوف ينجذب زوجك لك من تلقاء نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تتبعي تلك الوساوس ، فإذا كان زوجك يحب تلك المرأه لم يكن يتركها علي اي حال وكان سوف يحاول اعاده الترابط والزواج بها برغم مل الظروف ، فانصحك بان لا تتسرعي في اتخاذ قرارك او توجهي مشاعرك عاي هذا الاساس ، بل هو زوجك الآن وكونتي معه اسره جميله حافظي عليها ، وتقوبي منه واغمريه بحبك وحنانك حتي يعرف قيمتك و يعوضك عن كل ما مررتم به .

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يحصراه التفتي لنفسك صديق زوجك اجنبي يخطب ولا يقعد الفايدة فزوجك حسني علاقتك به واسعي لتكوني افضل ،اترك امرا لا علاقة لك به...

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    نصيحتي لك هي أن تكُفي عن الحسد فلا دخل للناس في مشاكلك الزوجية ولا دخل لمن يخطب في خطأ زوجك وأحذرك أختي أن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب وأذكرك بآية في سورة الفلق : 《 قل أعوذ برب الفلق .... ومن شر حاسد إذا حسد 》 الحسد لن يعود عليك بالنفع بالعكس سيزيد من حالتك . لو فيه أشياء في زوجك لا تعجبك صارحيه وحليها معه ولا دخل للناس فيك ولا تنسى أنك قبلتي أنت به بخاطرك ولم يغصبك عنه أحد ولم يهددك أحد بسكين إن لم تتزوجيه لذا تعلمي أن لا تمسحي أخطائك في أحد ولا تحملي أحد قراراتك التي اتخذتها بمحض إرادتك . وشعورك هذا نتيجة أنك تحسين أن زوجك لا يحبك لكن لا تحسدي تمني الخير للجميع لتجدي أنت أيضا خيرا والحسد منهي عنه . ربنا يصلح حالكم ويهديك ويهدينا جميعا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تشعرين به هو بسبب ايحائك لنفسك بان عينك حسوده حاولي ان تصدقي انكي انسانه رائعه محبه للحياه ومحبه للآخرين وان الذي يحدث معك لهو مجرد صدفه تكررت ولكنكي وظفتيها علي انها حسد بل واقنعني نفسك بها عليكي دائما ان تكوني علي قفه تامه بان ما ارده الله هو الذي سيحدث 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه نصيحتي اليكي ان طريقه التخلصه من ذلك الشعور الذي يأرق حياتك ويجعلك دائمه التفكير في حياة صديق زوجك ان تستهيني بتلك الفكره ولا تعطي لها هذه الاهميه وتجعليها اساس كل ما يحدث في حياتك فالانسان يوميا يواجه امور عديده قد يقوم بتفسيرها علي انها حسد ويوقوم ببناء تصوراته علي هذا الاساس فقومي بالتفكير بشكل ايجابي حتي تتغلبي علي هذا الشعور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه عليكي ان تتخلصي من تلك الفكره ان الشخص عنردما يسلط تلك الفكره في عقله فأنه يصبح وساوسه قهريا يسيطر علي حياتك .. وهناك بعض الطرق التي ممكن ان تتبعيها للتخلص من ذلك الشعور .. فمثلا عند حضور تلك الفكره الي عقلك عليكي ان تشتتي تفكيرك وكأنكي تقومين بوضع علامه قف امام ذلك الموضوع .. وانكي غير مهتمه به تماما.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه الجأي الي طبيب او استشاري نفسي لان ما تمرين به مجرد حاله نفسيه .عليكي الاسراع بمعاجلتها .حتي لا تتفاقم .والطبيب سوف يساعدك علي تجاوزها .وبالنسبه لوفاه والدك فبكل تأكيد ليس لك علاقه بذلك لان الاعمار بيد الله .فحاولي الاكثار بالدعاء له .واسرعي معالجه نفسك واطردي هذه الفكره من راسك حتي لا تترسخ وتصبح عقده نفسيه ولا تستطيعين التعامل معها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله عليكي بالتقرب اكثر الي الله ، وقراءه الكثير من القرىن الكريم ، لان ما تشعرين به مجرد وسوسه من عمل الشيطان ، وان لكل اجل كتاب ، لا يتأخر ولا يتقدم فلا تربطي نفسك بحياة صديق زوجك ، فهذا غير صحيح بالمره فتقربي الي الله اكثر ، وداومي علي الصلاه ، وابعدي هذه الافكار والهواجس عتن نفسك ، فهي مجرد اوهام تعتريكي واكثري من الدعاء ، حتي يزيح الله ما انت فيه من ابتلاء .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟