أعاني من غيرة أم زوجي وحسدها فهي تفعل أي شيء يستفزني

قضايا اسرية
أعاني من غيرة أم زوجي وحسدها فهي تفعل أي شيء يستفزني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مشكلتي ام زوجي وغيرتها وحسدها فهي تغار من ابسط الأمور الأسر تحدث بيني وبين زوجي مع العلم انني اعيش في شقة مستقلة ولكن زوجي دائما عندها ولا يجلس عندي الا نادراً كما مع ينام عندها في بعض الليالي لانها تريد ذلك وتفكر في فعل اي شي يستفزني ويقهرني فهي تكرهني لانها لم اختارني كما انها تتحكم بولدي ايضا وتكرهه فيني وتاخده طول الوقت وانا ابقى وحيدة في شقتي بدون زوج او ولد وعندما اطلب من زوجي ان يهجرنيً للتنزه يقول انه مغول وبعدها اكتشف انه يخرج مع والدته كل يوم وانا لايلبي لي اي طلب تعبت من امه فهي تكرهني كره شديد مع انني أصبحت لا انزل ولا اجلس معها تفاديا للمشاكل ومع ذلك تريد زوجي ان يطلقني وعندما حدثت مشكلة بيني وبين زوجي وذهبت لمنزل اهلي خطبت له فتاة اخرى وطلبت منه ان يطلقني بل ومنعني من رؤية ولدي فهي متسلطة ولاتخاف الله ابداً افكر في الانفصال لان حياتي تنهار وانا محبوسة بين اربع طوف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الحل الوحيد لمشكلتك هو في تغيير طريقة تعاملك مع حماتك والبحث عن نقاط ضعفها لتدخلي إلى قلبها من خلالها . لا تظهري غيرتك أو غضبك حين يبقى زوجك عند والدته ، ابحثي عن عمل يشغلك ، اتركيه يفعل ما يشاء من دون أن تحاسبيه ، واغتنمي فرصة غيابه عنك واعتبريها إجازة لك من الواجبات الزوجية ، لتهتمي بنفسك أو لتخصصي وقتا تتعلمين فيه شيئا جديدا يفيدك . لا تقاطعي حماتك بل زوريها دائما ، حاملة معك قالب من الحلوى من صنعك أو باقة ورد أو أي شيء آخر  تحبه . الذكاء في التعامل معها هو طريقتك لكسب قلبها ومحبتها ، أثني على ملابسها ، ترتيبها ، طريقتها المميزة في الطهي ،  اطلبي منها النصيحة فكل سيدة في سنها تحب أن تعطي النصائح ، وتذكري أنها وحيدة تسعد بزيارة ابنها فاتركي لها هذه السعادة لتثابي عليها يوما ما ، كما أن  نجاحك في بناء علاقة جيدة مع حماتك ستنعكس إيجابيا على علاقتك بزوجك.   
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ادعي الله في جوف الله ان يبعد شرها عنك 

  • animate

  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    خذي ابنك بالقانون وانفصلي عنه

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    خليكي مع زوجك دائماً ولما يبات عندها باتي معاه ولا تظهري الضيق من تصرفاتهم بل العكس حاولي اظهار إنك فرحانة بأنك قاعدة عند حماتك وجوزك وابنك معاكي هتلاقيهم على طول عملوا عكس اللي يفرحك اللي هو اللي أنت عيزاه صدقيني ده عن تجربة طول ما أنت بتحسسي جوزك إنك مضايقة إنه بيروح عند أمه كتير هيزود العيار أكتر تجاهليه وودعيه بابتسامة عريضة وحضن هتلاقيه راجع على طول زي العيل

  • علم United Kingdom
    علم United Kingdom
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  أكيد وحيد أمه ترفقي بها فهو ثمرة عمرها عندما بعد عنها فأنني بالنسبة لها خلعتي قلبها و مشيتي به بالمعاملة الحسنة تسليم معك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مشاعرها طبيعية كحماة تجاهك مثل اي كنة و حماه , المهم حاولي التقرب منها مثلا بالهدايا هي ايش تحب ؟ حلويات مثلا اتعلمي من النت و اعمليلها كل يوم طبق حلى و خديه لعندها مع ابتسامة لطيفة و كلمتين حلوين , او ملابس او اي شي هي تحبه , لا مانع انك تفضفضي لها شوية اسرار بس ما تكون اسرار خاصة بينك و بين زوجك , فالنساء تتقرب بالاحاديث يعني بالمختصر عامليها متل ما بتعاملي امك , و اصبري عليه الوقت بيغيرها , اما بالنسبة لزوجك فلازم تحطيله حد إنه ما يحكي عن ما يحدث داخل منزلك , و اظهري انك مهتمة بأمه فيحبك و يهتم بك عن تجربة شخصية أنصحك و انتي حرة أما الطلاق ما دام عندك ولد حرام تخربي بيتك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عن  تجربه  قريبة منى  اطلقى  واكسبى  عمرك  لأن  لن  ينصلحوا  واتركيهم  لمصيرهم  واتجوزى  تانى  لأنك  هتعيشى  فى  مرار  متواصل  ويمكن  ربنا  يكرمك  براجل  محترم   وتاخدى  ابنك  منهم  وهو  فاشل  معاكى  وهيفشل  مع  غيرك  برضه  بسبب  امه اهربى  بعمرك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى يجب عليكى أن تجلسى مع زوجك و تتفهمى منه هذا الأمر و تسأليه عن سبب هذه التصرفات التى تصدر منه هو و والدته و إذا كنت تقصرين في شئ ما اتجاهههم لذلك يعاملوكى بهذه الطريقه السيئه ، و حاولى أن تقومى بتصليح هذه الأمور التى بينكم و تتقربى منهما حتى تنتهى من هذه المشاكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى عليكى ان تتحدثى مع أحد كبير في هذه العائله و تحكى له كل ما تفعله والدة زوجك و زوجه معك و اطلبى منه ان يساعدك في مشكلتك هذه و يتحدث معهم و يراجعهم فيما يفعلوا ، و دائماً اطلبى العون من الله و أن يجعلك تتحملين من أجل ابنائك و انشاء الله سوف تنتهى هذه المشاكل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى من الممكن أن تجلسى و تتحدثى مع والدة زوجك في وقت مناسب لذلك و تحاولى أن تفهمى منها سبب معاملتك بهذه الطريقه و سبب كرهها لكى ، و حاولى أن تكسبى قلبها و تنهى هذه المشاكل و تقومى بودها و زيارتها دائماً و تأخذى لها الهدايا و بالطبع مع عدم الحديث عن حياتكما الزوجيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى يجب عليكى أن تجلسى مع نفسك في جلسة صفا و تراجعى نفسك في معاملتك لوالدة زوجك ، فمن الممكن انك من تقومين بفعل أشياء تزعجها لذلك لا تحبك و تحاول جاهده في أن تفشل هذه العلاقه الزوجيه ، فحاولى أن تعرفى اين توجد المشكله و تحاولى حلها و التقرب إلى والدة زوجك أكثر من ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزه كيف لوالدة زوجك أن تعرف ما يحدث بينك و بين ابنها حتى تغار ، من يحكى لها هذه الأمور! يجب عليكى أن تعلمى هذا الشئ فبالتأكيد ان زوجك هو من يحكى لها ما يحدث في حياته معك ، فهذا ايضاً شئ سئ ، فانا لا أرى اى فائده لبقائك مع زوجك هذا و أرى أن انفصالك عنه أفضل حل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله كيف تستمريتن مع زوج يهمشك و يريد تطليقك لمجرد أن والدته لا تحبك ! كيف تقبلين بهذا الوضع ولا تمانعين به ، أن هذا الموقف الذى تتخذيه إلى هذه اللحظه موقف مهين جداً و هو جلوسك معه و سكوتك عن ما يحدث و كأنك مجبره على ذلك يجب عليكى أن تتخذى موقف فوراً و تقومى بالأنفصال عنه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى أن المشكله هذه مشكلة زوجك و ليست والدتك فزوجك ليس بطفل حتى تخطب له والدته او تجعله يطلقك فهو يستطيع الرفض لكنه لم يرفض ففى حالة انه لا يريدك و لا يمانع في الزواج من أخرى و تطبيقك ، أو فى حالة أن كلام والدته هو الذى ينفذ ففى الحالتين يجب عليكى أن تنفصلى عنه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وبالااااخر يطلعوا لك ناس يقولوا لك عامليها مثل امك واحترميها مثل امك وهذي كبيرة بالسن ومسسسكينه ومظلووومه وحراااام عشان بكرة لما يكبروا اولادك يبروكي ، ياخي اذا بصير مثلها لما اكبر فاتمنى الله ياخذني قبل ما اصير مثلها ، قال اعتبريها امك قال ، امي تفرح لما تشوفني سعيده مع زوجي او لما تشوفني بفسحه مع زوجي ، مو تعمل لي مشاكل وتغار مني . 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لو كل انسانه بتصير معها شويه خلافات بتفكر بالطلاق بتصير مصايب ..اجلسي مع زوجك وكلميه بكل صراحه وطالبيه بحقوقك بكل هدوء .. وحاولي اتقربي من حماتك وشوفي شلون تكسبيها لصفك بطريقه ما .. لا تخربي بيتك بئيدك .. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    معلش كل اللي جالسين ينصحوها حاولي تتقربي من امه وحاولي ترضي امه وحاولي تتوسلي لامه وحاولي تتذللي لامه ، حسبي الله عليه وعلى امه ، ترا احنا متزوجين عشان نستقر مع ازواجنا ونرضي زوجنا واولادنا ، مو عشان نرضيه ونرضي امه وعيلته كلها . 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    على فكرة انا مطلقه وسبب طلاقي امه وتقريبا حياتي كانت نفسسس حياتك ، من هذا المنبر احب اقول واتمنى ان تصل رسالتي لكل الرجال ، حسبي الله ونعم الوكيل بكل رجال يظلم زوجته عشان اهله وحسبي الله ونعم الوكيل بكل ام زوج غيورة وخرابة بيوت ، ورجاااء لكل رجال طويل وعريض اذا انت مو قادر تعدل بين اهلك وزوجتك وتعطي كل واحد حقه رجاااء اجلس في حضن امك طووول العمر لحد ما تموت امك باذن الله ، ترا احنا بنات ناس وكنا معززين ومكرمين عند اهالينا كنا مرتاحين عندهم وكنا ناكل ونشرب ومو محتاجين لقمتكم ، فإما ان تكرمونا مثل ما كنا مكرمين عند اهالينا او لا تتقدموا وتتزوجوا وتعذبونا . كمان مرة حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اسرع خل دعاء آخر الليل ان يصلح لك زوجك.وأكثري من الذكر والاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وسترين مايسرك إن شاء الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تستطيعي أن تجعلي أي رجل في هذا العالم أن يكره أمه و يبتعد عنها فقط لأنه تزوج ,, تفاهمي أنت وزوجك على البقاء المطول عندها وأن لك الحق عليه أن يكون في البيت و لا يتركك وحدك و لكن برأيي أن لا تتضايقي من ذهابه اليها و على العكس رحبي بالأمر و لا تسألي عن غيابه حاولي أن تهديها و أن تبعثي لها ما تحب من أكلات لعها تغير من صوتها تجاهك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟