زوجي لم يعطيني مهري ويتهمني بتضييع المال

قضايا اسرية
زوجي لم يعطيني مهري ويتهمني بتضييع المال

السلام عليكم ممكن استشارة انا زوجي في بلد وانا في بلد وهو قد مايقدر بيحاول يجمع فلوس عشان النقل والإقامة في بلد اخر ،بس المشكلة انه مااعطاني مهري و كان من شروط العقد يسلمني المهر تقسيط كل شهر حتى ينهي الي عليه، المشكلة اني كل مااطلبه مبلغ مالي يقولي ماعندي واذا اعطاني يقعد يحاسبني ويذكرني بكل مصروف اعطاني من بداية الخطبة الى الزواج حتى اخر مرة اعطاني مبلغ من بعد فترة طويلة و قمت اشتريت بمبلغ رمزي ميدليه بسعر ٥ ريالات قام يحاسبني ويقولي انتي تضيعي فلوسي،،، انا بحرم نفسي من كل شي عشان اجمع وانتي تلعبي بالفلوس ،المشكلة انه بيخرج بعض الاحيان يشتري لنفسه لبس و ويشتري بعض الشغلات لنفسه ، وبيعطي اولاده من طليقته مصروف شهري وعيديات ، وانا لمن اجي اطلبه يشتكي انه ماعنده و هو يجمع فلوس للنقل وبالقوة يعطيني بعد ما اوضح له احتياجي وهو مهري لسى ماسلمه ،ممكن توجهني في هذا الموضوع لو سمحت ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي زوجك مغترب ، يعيش وحيدا وبعيدا عنك ليؤمن رزقه ومصاريفك ومصاريف أولاده من زواج سابق ، وهو ملزم بها ولا يستطيع قطعها عنهم . لا بد لك من تفهم وضعه والصبر عليه حتى تتحسن أموره المادية ، ومن الافضل أن تطلبي نصيحة أهلك في هذا الموضوع لعلهم يتفقون معه على موعد محدد يناسبه لتسديد المهر . لا تكثري من المطالبة بالمال كل ما تحدثت معه ، بل طالبيه بالإسراع في تأمين طلبك للحاق به إلى البلد الذي يعيش فيه ، فيوفر المصروف الذي يرسله إليك وربما تجدين عملا أيضا فتساعديه . الحياة الزوجية ليست صفقة تجارية ، هي مشاركة في الاعباء اليومية وتفهم لظروف الشريك ، اصبري عليه وتفهمي ظروفه حتى  تتيسر وحينها تظهر لك نيته وكرمه أو بخله .  
  • علم France
    علم France
    من مجهول

    انت زوجته الان و هو ملزم ان يصرف عليك و لا يجعلك تحتاجين شيء طالبي بحقوقك كاملة دون خجل المهر شيء و مصروفك شيء و لوازم البيت شيء و هو ملزم امام الشرع و الدين و القانون ان يصرف عليك لا تجعلي احدا يقول لك اصبري ، اصبري على ماذا ؟؟ رجل لا يصرف عليك ولم يلتزم بالشريعة ولم يعطك مهرك و حقوقك المالية و انت على ذمته ؟؟ 

  • animate

  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    هيك عرفتي سبب طلاقه يا حلوهليش اهلك ما راحوا سالوا طليقته واهلها قبل ما يجوزوكِ اياههاد ما بينفع معه الا الطلاقوشكله ما راح ينفع معه الا الخلع وراح يكون اتسلى فيك ببلاش

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    اطلبي الطلاق والزميه بالمهر ونفقه المتعه والمؤخر وان لم يستطع احبسيه وشحطتيه واحرميه من عياله اللي انتي عارفه انه متجوز ووافقتي علي هذا ووافقتي علي تقسيط المهر وخلي حبسه او فلوسه لما يطلقك تسعدك وتسعد عقلك الفسفس
  • علم
    علم
    من مجهول

    وما المشكلة في ان ينفق على اهله وابناءه ، هؤلاء ابناءه وهم مكلفين منه يا اختي العزيزة لا تكون مادية الرجل يريدك زوجة فلا تضغطي عليه ولا تزيدي اعباءه المادية هذا سوف يحطم قصتكما معا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخبريه انه اذا لم يتولى القوامة بشكلها الطبيعي وينفق عليك بشكل كامل ويعطيك كافة حقوقك المادية فإنك سوف تطلبين الطلاق منه ، وعليه مهرك كذلك لأن هذا في العقد، اخطأت من البداية عندما قبلت فكرة تقسيط المهر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لا تلعبين انت تريدين حقك ، وهذا حقك وطالما انه يعطي اولاده مصروف شهري وعيديات فإنه يجب ان يعطيك فهذا حقك يا اختي العزيزة ولا تتخلي عن حقك ابدا هذا اكبر خطأ لانه اذا صمتي الان فسوف يفرض هذا الامر عليك كأمر واقع 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ززوجك انسان بخيل ، هذه هي الفكرة من الاصل ، وانا لا اعتقد ان الحياة مع رجل بخيل ممكنة يا اختي العزيزة ، الرجل البخيل يمكن ان يجعل الزوجة تكره حياتها تماما وانا من رأي انه يجب ان تطلبي الطلاق منه ، هذه احتياجات اساسية ، وحق ولا يجب ان تضيعي عمرك مع مثل هذا الرجل 

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    أختي ممكن زوجك عليه كثير مصاريف انتظري ريتما يستقر وضعكم و تعيشو سوى، ممكن هو فعلا محتاج لوقت حتى يجمع المال، اعذريه بعض الوقت و ان شاء الله يحسن حالكم و يعطيك مهرك و تعيشو فسعادة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى أن زوجك ملزم على أن يصرف على أبنائه من طليقته و اعطائهم العيديه فهو انفصل عن والدتهم لم ينفصل عنهم مثل ما هو ملزم على اعطائك مهرك لكن انت تستطيعين أن تصبرى على مهرك بالأطفال لن يستطيعوا العيش بدون أن يصرف عليهم والدهم فكونى منصفه قليلاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الغالية انت المخطأه منذ البدايه فكان يجب عليكى أن تعلمى شخصيه زوجك من قبل الزواج و أنه لن يقوم بتنفيذ وعده و تسديد مهرك فكان يجب أن تأخذى مهرك كاملاً منه قبل الزواج لكنك تصرفتى بشكل خاطئ فيجب عليكى أن تتحملى نتيجه أخطائك و تصبرى حتى تأخذى مهرك عاجلاً أو آجلاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى إن زوجك الزم نفسه بكثير من الالتزامات و قام بفعل اشياء لا يقدر عليها فكان يجب أن لا يتزوج الا عندما يقوم بتحسين حالته الماديه و الاستقرار في سكن و عمل مصروف ثابت لأبنائه و يكون لديه فائض و حينها يذهب ليتزوج لكنه شخص غير حكيم و لا يستطيع تحمل المسؤوليه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الكريمه لا يوجد شك في أن من حقك أن تطالبى بالمهر في الموعد الذى اتفقوا عليه لكن يجب عليكى أن تكونى رحيمه قليلاً و تراعى ظروف زوجك فهو لديه الكثير من الالتزامات يجب عليكى أن تجلسى و تتحدثى معه انك متنازله عن مهرك لفتره من الزمن لكن بعد هذه الضائقة الماديه سيدفع لكى المهر كاملاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى أن لا تصمتى على حقك يا عزيزتى فيجب عليكى أن تتحدثى مع أحد من أهلك في هذا الأمر و اشتكى له من زوجك أنه لا يريد اعطاءك حقك و مهرك و من الأفضل أن يكون هذا الشخص والدك ليقوم بالتحدث معه و مراجعته فيما يفعله و يطالبه بتسديد المهر كما اتفق على ذلك معه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضلة يجب عليكى أن تعلمى أن زوجك ملزم على أن يسدد دينه اليكى فالمهر يعتبر دين و يجب عليه أن يرده في وقته و انت لكى كامل الحريه في أن تنفقى هذا المهر على اى شئ تريديه فهذا حقك و ليس له شأن أن يتدخل فيه و يحاسبك على إنفاقه فلا تقبلى بذلك أبداً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحلي بالصبر و الحكمه في التعامل مع زوجك يا عزيزتي ، فقد يكون بالفعل يمر بضائقة ماديه و لا يستطيع الوفاء بجميع التزاماته فيتكل عليك بعض الشئ و لا توجد مشكله في ذلك فانت زوجته و رفيقه دربه و يجب ان تتحمليه بما انها فتره سوف تنتهي بعد السفر و النقل ان شاء الله فاصبري عليه و لا تطالبيه بالكثير .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من حقك أن تأخذي ما يكفيك من مال زوجك في حدود احتياجاتك وبما يتماشى مع مستواكم الاجتماعى ، فمطالبك ليست كثيره او مبالغ فيها بل اري انها مطالب عاديه يجب الالتزام بها ، و اري ان زوجك يكبر الامور و يحاول التضييق عليك لذلك حددي جدول بالمصاريف و بالمبلغ المالي الذي بحاجه له كل شهر ، و طالبيه بسداده شهريا و عدم التحدث في الامر كل مره حتي لا تشعري بالضيق ، فكثره حديثه عن المال بتلك الطريقه قد تخلق فجوه كبيره بينك و بينه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اري ان زوجك يحاول التقليل من مصاريفك من اجل سداد باقي مصاريفه ، فهو يحاول ان يقصر تجاهك مقابل ان يسدد باقي التزاماته ، كأمر السفر او احتياجات اولاده او احتياجاته الشخصيه ، فيقلل من حسابك لكي يحل باقي المهام ، و بالطبع هذا ليس عدل و لا يجب ان يستمر علي تلك الحاله اكثر من ذلك ، فهدديه بالطلاق اذا لم يعدل بينك و بين جميع جوانب حياته و يقسم مصاريفه علي هذا الاساس سوف تتركيه و بناء علي دره فعله اتخذي قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه كنت سوف اقول لك ان تحسني الظن بزوجك و ان لا تطالبيه بالكثير فقد يكون يحتاج الي المال و لكن بما انك تقولي انه يصرف علي اولاده و يصرف علي نفسه و يبخل عليك فقط ، فبالطبع لا تسكتي و لا تتهاوني في حقك فهذا ابسط حقوقك و لا اري انك تطالبيه بالكثير ، فلا تجعليه يعتاد علي تحميلك باقي مسؤولياته و عدم سداد امورك من اجل سداد باقي اموره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الواضح بكل اسف ان زوجك بخيل تجاهك بعض الشئ ، و اذا لم تستطيعي معالجه تلك المشكله من الآن سوف تكبر مع مرور الوقت وسوف تصبح مشكله كبيره يصعب حلها ، لذلك عليك الثبات علي موقفك و طلب مهرك كامل و ايضا طلب مصروف شهري لك و لا تتنازلي عنه ، اجعليه ملتزم من البدايه بتلك المصاريف حتي يسير علي نفس الوتيره و لا يقصر تجاهك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟