كرهت زوجي لعدم توفيقه رغم أنه خلوق وليس طائش

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أدري ولكني وجدت هذا الموقع بالصدفه لربما يحتوي على حل لمعاناتاي التي ضاقت بي ولاادري لمن افضضف انا متزوجه منذ ٣ سنوات تزوجت زميلي بالجامعة وسكنا مع أهلي وضعه المادي كان سئ بالبدايه بدون وظيفه ولكن صبرنا حتى تيسرت ووجد عمل سائق الراتب كان قليلا ولكن الحمدلله مكفي احتياجاتنا اليوميه فحسب بدون أن نوفر منه وعمله متقطع ليس بشكل يومي وأوقات نغرق بالديون حتى يعمل ويسددها وهكذا كل مره حتى خجلت أن استدين من احد وعدت الايام حتى أنجبت طفلي الأول والحمدلله الأمور كانت طيبه بالبدايه ولكنه حاليا خسر عمله و بدون وظيفه وله عده أشهر قرابه السنه يبحث عن عمل ولكن دون جدوى وحاول السفر للخارج وجد وظيفه ولكن الظروف الماديه حالت بينه وبين ذلك ولم يتم الأمر ولم يكمل باقي الإجراءات فلم يجد احد يستدين منه حاليا هو عاطل عن العمل منذ أشهر الوضع أصبح يضايقني لأني أشعر بأني عاله على أهل بيتي ونفسيتي جدا متازمهه من هذا الوضع لا أنكر انه يعاني أكثر مني وأنه يبحث ويسعى أن يحصل على وظيفه ولكن أراده الله فوق كل شي مع ذلك كرهت وجودة بالمنزل وواوقات أشعر بكاءبه وضيق وكره تجاهه حتى أنني لا اكل جيدا وكلاجلس بغرفه لوحدي و تفكيري كله كيف نخرج من هذا الوضع وأشعر بنظرات الشفقه من اهلي وأشعر بالاحراج عندما يسألوني اقاربي انه لازال عاطلا ام وجد عملا؟ أوقات يصل بي الأمر أن انفصل عنه وابحث انا عن عمل يعليني انا وطفلي ولكني استعيذ من الشيطان وانسى الفكره وأصبحت عصبيه واتنرفز فيه لأتفه الأسباب واختلق مشاكل من وراء هذا الضغط واراءه نائماً طوال الوقت أو يلعب بالهاتف وكلما اتحدث معه بخصوص العمل يتضايق بأنه بحث كثيرا ولم يجد ماذا يفعل ويخرج من المنزل بسسب نقاشنا واشعر أن كل ذلك بسببه وكرهتته غصب عني زوجي شخص خلوق ومسؤول وليس بطائش ولكنه لم يتوفق فحسب لكني أمر بضغوطات لااستطيع أن اتحكم بمزاجيتي ووضع اهلي ليس بميسور وظروف المعيشه باهظه الثمن في بلدتي وأضافه لذلك اننا معنا طفل وله احتياجات خاصه به وأهل زوجي في منطقه أخرى بعيده مننا لانستطيع الذهاب اليهم أشعر أني مكبله لااستطيع فعل شي واخاف أن يصل بي الأمر إلى الانفصال لأني أصبحت لااطيق المعيشه ولااتحمل ان اكلف والدي فوق طاقته أكثر من ذلك وقلبي أصبح حساس تجاه أي كلمه لايتحمل اي شي ماذا أفعل وماذا اقول له بدون أن اجرح مشاعره اكثر من ذلك وإذا طلبت منه أن يسافر إلى أهله حتى يتحسن الوضع ويجد عملا هل سيغضبه ذلك؟! انا في حيره من أمري ربما لدى أحدكم وجه نظر أخرى بالموضوع يفيدني بها؟! لأنني أشعر أن رآسى سينفجر والحمد لله على كل حال

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من غير المعقول أن تستمري على هذا الحال  ولا بد لك من متابعة تشجيع  ومساعدة زوجك للبحث عن أي عمل ، فهناك الكثير من الشركات التي تطلب سائقين لتوصيل الطلبات للزبائن ، شركات خاصة لسيارات الاجرة الخ . لن يجد عملا وهو جالس في البيت يتسلى بهاتفه ، لا بد له من البحث بجدية ونشاط وبذل جهد كبير لإيجاد وظيفة .  لماذا تربطين عملك بطلاقك ؟ لماذا لا تبحثين الآن عن عمل ، خاصة وأنك تعيشين عند أهلك وتستطيعين الاستفادة من مساعدتهم في العناية بطفلك . مسؤوليتك  تجاه أسرتك لا تقل عن مسؤولية زوجك ، فمن واجبك البحث أيضا عن وظيفة لمساعدة أهلك في مصاريفكم . اقترحي على زوجك السفر إلى أهله إن كانت فرص العمل أوفر في بلده ، فهو ما زال شابا ومن واجبه  أن يسعى بجدية ونشاط.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لازم تعملي ابحثي عن وظيفة  بائعه في مول لم لا لربما انفرجت الأمور على زوجك ايضا 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انفصلى عن زوجك و حينها سيكون مجبر على أن ينفق على ابنته و حينها سيبحث عن عمل ، فأنت تنازلتى عن حقك لوقت طويل جداً و بداياً من موافقتك أن تسكنى مع زوجك في بيت أهلك ، فيكفى إلى هذا الحد من التنازلات فالحياه ستعيشيها لمرة واحده فلا داعى أن تعيشيها بهذا الشكل. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الفاضلة يجب عليكى أن تكونى متفهمه لوضع زوجك قليلاً فهو لم يختار أن يكون في هذا الوضع و يسعى أن يكون حاله و حالكم افضل فساعديه في البحث عن عمل له و ابحثى عن عمل لك أيضاً فما المانع من عملك انا لا افهم لماذا لا تفكرى في هذا الأمر! و ادعى الله أن يصلح حالكم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كيف تنجبى و انت تعلمى بوضع زوجك المادى! ما ذنب هذا الطفل ليعيش هذه الحياه و كيف ستنفقون عليه عندما يكبر و تكبر مسؤولياته معه ، انت قمتى بخطأ كبير فقط لأرضاء رغباتك في الإنجاب بدون التفكير في مصير الطفل فأنت لم تتعاملى بحكمه و تسرعتوا في الإنجاب بدون اى هدف.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتى انت اخطأت و يجب عليكى أن تتحملى نتيجة أخطائك و تتحملى زوجك و لا تعترضى على الوضع الذى انت فيه فتأقلمى عليه فأنت من قبلتى به رغم انك تعلمين بظروفه و وضعه المادى و انت من قبلتى بأن يعيش معك انت و أسرتك في منزلهم فتعايشى على هذا الوضع الذى اخترتيه انت.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الفاضلة انت لست مجبره على تحمل هذه الحياه فزوجك مسؤول على الانفاق عليكى انت و ابنك فيجب عليه أن يبحث عن عمل جيداً فمن يريد أن يعمل فسيجد عمل فلا يتحجج و اذا لم يجد فأنت لست مجبره على أن تستكملى حياتك معه فانفصلى عنه بدون اى ندم يا ابنتى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتى انت بالتأكيد عاله على أهلك فهم ليسوا مجبرين على أن ينفقوا عليكى انت و زوجك و طفلك فأنتما مسؤولين عن الأنفاق على انفسكما و على ابنكما فهذا دوركما في الحياه فإذا كنتوا لستوا على قدر من المسؤوليه فكان لا يجب عليكما أن تتزوجان حتى تصبحوا مسؤولان عن هذا الزواج.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الفاضله لماذا تضعى اختيار الانفصال و العمل ام البقاء بدون عمل!يمكنك أن تظلى مع زوجك بدون انفصال و تعملى انت ايضاً فأنا لا افهم اين المشكله في ذلك و لماذا لا تفكرى في هذا الأمر فلا يوجد أى شئ خاطئ في أن تعملى و تساعدى زوجك انت ايضاً و لا يتوقف عن بحثه على عمل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك بالصبر على زوجك وعلى ما هو فيه من ضيق العيش خصوصا اذا كان صاحب اخلاق و يحبك واعلمي أن العسر بعده اليسر والضيق في إثره الفرج فأكثري من الدعاء أن يرزقكم الله من فضله الواسع ، و انصحك بالابتعاد عن فكره الطلاق لانه لن يفيدك ايضا و لن يفيد ابنك .

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    ربما تجدين رجلا يعمل ويجلب المال وسيء الخلق. الله سبحانه وتعالى يقسم الارزاق بطرق عادله جدا، لكن للاسف الناس تربط الرزق فقط بالمال مع انه ادنى مستويات الرزق هو المال. لا اقول هذا لكي ترضي بواقعك، بل اقول انه امتحان وابتلاء وسيزول وتعرف الزوجه بفقر زوجها، وزوجك لو قلت انه لا يحاول لقلت له فعلا اتركيه،  لكنه يحاول بكل ما اوتي من قوه، واتفهم ضيقك واحيانا تشتهين اشياء لا تستطيعين شراؤها، محزن ومؤلم في ذات الوقت. لماذا لا تبحثين انت هن عمل حتى يستقيم بكم الحال،  حتى لو ان تعطي دروس خصوصية،  حتى لو ان تبيعي على الاون لاين. اي شيء، يعني كوني عون لزوجك ولا تكوني انت والدهر عليه. ساسالك سؤالا، كيف هي علاقتك بالله!! فالله تعالى يقول "قلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم باموال........." وقال ايضا "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب" ابحثي عن مواطن الذنوب والمعاصي في حياتكم، وابدلوها بالتوبه والاستغفار.  اقتربي من الله بصدق، بالدعاء بالاستغفار بقيام الليل، وقراءة القرآن تجلب البركه والرزق للبيت. وحينما ياتيك زوجك بريال تصدقي بجزء بسيط منه ولو خُمسه لتنالي البركه. باختصار الله عنده خزائن الارض والسماء ، خذي بكل الاسباب واسعي جاهده وابحثي عن عمل لك ولزوجك، وايضا قو صلتك بالله ، وتوكلي عليه . فلا يرد الله قلبا تعلق به وتوكل عليه بصدق والحمد لله ولا حول ولاقوة الابالله وصل اللهم على نبينا محمد. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك يا اختي و انت وحدك من تستطيعي اتخاذه .. و مهما كان قرارك فانت ادري به و لن يلومك اي شخص عليه .. فاذا كنت لا تستطيعي الاستمرار مع زوجك و الصبر عليه اكثر من ذلك .. فاتخذي قرار الطلاق و ابدأي في عملك و بناء حياه خاصه بك انت و ابنك و ابحثي عن مصلحتك .. وفقك الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك يا اختي ان تقدري ظروف زوجك المادية ولا تحمليه ما لا يطيق لان الرزق بيد الله تعالي فارضي لكي يرضيكي الله ،، ايضا لكي تتخلصي من حاله الاكتئاب التي تعتريكي عليك بالنظر الي الإيجابيات وتتجنبي السلبيات او العيوب حتي تهدأ افكارك و تقللي من تلك الطاقه السلبيه الموجه لزوجك ،  و كوني واثقه انت لا يوجد إنسان يخلو من العيوب او حياه خاليه من المشاكل

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت تمري بكرب كبير يا ابنتي الغاليه و السبب في كل المشاكل مع زوجك هي الضائقة الماديه التي يمر بها زوجك و لكن ليس امامك الآن سوي الصبر الجميل ، فاصبري و حاولي التأقلم ، و تقربي الي الله و استغفريه كثيرا و داومي علي الصلاه و قراءه القرآن الكريم و خصوصا سوره البقره و ادعي لزوجك بالهدايه و صلاح الحال و ان يرزقه الله بالرزق الحلال .. فالله قادر علي كل شئ فلا تيأسي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اتفهم صعوبه موقفك يا ابنتي و لكن في النهايه هو زوجك و لا تستطيعي التخلي عنه و انت ايضا لا تفضلي الطلاق من الاساس ، و لذلك كوني انت له يد العون و المساعده و ساعديه في تخطي تلك الازمه ، حاولي البحث عن عمل لنفسك حتي توفري احتياجاتك علي الاقل ، و ايضا من الممكن ان تساعديه في اقامه مشروع بسيط يستطيع توفير اي مبلغ مادي منه . 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت عارفه انها ارادة الله واختبار وبلاء فتصبري وتحملي واجتهدوا اذا في امكانيه تبحثوا عن وظيفه والله يعينكم ويعيننا والحمدلله 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يفرج كربك و ان يعينك علي ما تمرين به ، و تأكدي يا عزيزتي ان تلك الحاله لن تدوم و انه بالتأكيد سوف يكون هناك حلول افضل فيما بعد و سوف تتحسن حالتك و حاله زوجك الماديه و لن تستمري علي هذا النحو ، و لذلك انصحك بالتحلي بالصبر و الحكمه علي ما تمرين به و عدم اللجوء الي المشاكل مع زوجك و عدم الضغط عليه بل حاولي مساعدته و التعامل معه بحب و ود بقدر المستطاع ، وسوف يجازيكي الله خيرا علي صبرك و تعبك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنا معك و أرىأن من الأفضل أن يشعر هو بالمسؤولية و أن يسعى وأن لا يجلس في بيت حماه و هو عاطل عن العمل و يأكل و ينام و يتصرف و كأن لا شيء في حياته ,, ان من الأفضل أن تكوني قوية وواضحة معه و صريحةو عليه أن لا يتحسس لأنك تقولين الحق

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا أختي العزيزة ,, لكن برأيي أن من الأفضل أن تصبري عليه و أن تحاولي أن تستخجمي معه أسلوب لطيف و أن تشجعيه ,, لأن من الممكن أن يكون هو الشخص التائه و الذي من الممكن أن يحتاج الى ارشاد أي عمل من الممكن أن يفعله الان وارد المهم أن لا يدلس في البت بلا عمل حتى لو تطوع الهم أن يسعى

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان عليك أن تحاولي أن تجلسي معه بين الحين و الاخر وتعرفي كيف من الممكن أن تحفزيه ليجد عملاً يعينه على هذه الحياة ان عليه أولا أن يحسن من علاقته بالله خصصي وقت لك و له معا و اذكروا الله فيه كثيرا استغفورا و سبحوا و صلوا و ادعوا الله كثيرا كي يزقكم ,, الرزق على  الله و السعي و العبادة على العباد لا تيأسوا و استعينوا بالله 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟