تعبت من تسلط أهلي وزوجي علي ومن مشاكلهم

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمته الله سؤالي طويل ومشكلتي اكبر تعب من حياتي كلها مشاكل انا ام لي ٤ اطفال و اخت لي ٧ اولاد امي متوفيه و ابي متزوج وزوجة ابي قصه لوحدها تربيت مع جدي وجدتي تزوجت وانا في ٢٣ من عمري وعشت مع زوجي سنتان وو انفصلت لأجل قالي ما بسويلك بيت لوحدك وتقعدي مع اهلي حتى لو كنت اغني رجل في الدنيا فطلبت الطلاق وطلقني عشت مع اهلي ٥ سنوات وانا اعاني من كلمت مطلقه في أدق التفاصيل حتى اكمال دراستي والعمل والطلعه والنزله بعدها تعرف على شاب واتزوجت للمره الثانيه وعايشه معاه لحد الان لكن كل حياتي مشاكل هو متزوج واهلو يحبون مرته ولا يردوني قدامها ويتصرفون معي تصرفات غريبه وهي موجوده ويتعاملون معي بطريقه مختلفه وهي مش موجوده وقفت نفسي منهم لكن هم ياتو الي وهذه الحكايه مالمني حدالالم بخصوص اهلي بعد ٢٩ سنه شائت الاقدار ان اسكن انا وزوجي نسبه لظروف فوق إرادتنا وكانت ردت الفعل قويه كان زوجة ابي لا تريد وجودي وصارت عدت خلافات وبعدين ابي واخواني وقفوا في صفها بعدين مشيت منهم وبقيت لوحدي لحدي ما سكنت في مكان بعيد منهم وبعدها بقى ازورهم بالمناسبات زوجي مهمل في كل شي وابسط الأشياء لا يحب الخير لي و لأولادي دايما يحوجنا ولا يهتم بياجتياجاتنا واخر شي ال بخصنا تعب وصارت خلافات بيني وبينه كتيره لحد الحظه فيوم جاء اخويا ونحن قاعدين استغل حماقت اخوي وعمل مشكله بيني وبينو وبعدين اخوي زعل وراح مارق من البيت وهو ولا همه وجالس في مكانه وانا بقله انت السبب وكل مره بسببك فقد حد من بتنا وكلام كتير رح مارق و قال لي اخوي تعال وهو مجاش راجع وبقي اخويا مصر على اني محترمتوش وانو انا مشت عندي اخلاق وفضل يدعي في لعنه الله تغشاك وبعديها قالي معسلامه ومراحش وفضل بايت معنا لصبح والراجل مجاش ولا عبر حتى انو هو سبب المشكله انا اعمل ايه تعبت من الناس دي وبقيت مش عارفه اعمل ايه مستحملا الراجل بقرفه وإهماله وكمان اهلي خلاص تعبت من حياتي وزهقت منهم ومن انهم عاملين رجاله وهم ولا حاجه وجاين على انا الضعيفه ام جناح مكسور

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي مسؤولياتك كبيرة وأولادك بحاجة لك ولأبيهم فاصبري وحاولي أن تصلحي علاقتك بزوجك بالابتعاد عن الشكوى واللوم والانتقاد . تقربي من زوجك بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة ، لا تشكي له تصرفات أهله لأنه لن يقف ضدهم أو يقاطعهم أو حتى يعاتبهم مهما بدر منهم . حاولي أن تساعدي زوجك في مصاريف البيت ، ابحثي عن عمل  اما من داخل البيت يتلاءم مع مؤهلاتك لتعوضي النقص  الذي تشعرين به . أنت مسؤولة عن عائلتك مثل زوجك ، لا تعتمدي عليه في إسعادك، ابحثي عن سعادتك في تربية أولادك والاهتمام بهم ، بالتعلق بهواية مفيدة . حاولي أن تتقربي من أهل زوجك ، مهما كان ذلك صعبا. قبلت بالزواج  من رجل متزوج وعليه مسؤوليات كثيرة فقدري ظروفه لتحافظي على بيتك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اهتمي بنفسك و بأولادك، السعادة تأتي منك فقط، الظروف قد تكون مساعدة او العكس، ولكن الأهم هو نظرتنا للحياة، ارى ان تعيدي النظر الى الحياة، و تحاولي قدر الإمكان ان تجدي ما يسعدك ولو شيء قليل، اشكري كثيرا اي شيء متواجد بمحيطك، قدرتك على الكتابة، التعبير، قدرتك على النظر، الإنجاب، ابحثي عن اي شيء تشكرين الحياة عليه و سوف تفاجئك الحياة بعطاياها، اعلمي ان الآخرين هن انعكاس فقط لما نشعر به، ابحثي عن مشاعر السعادة و نميها بداخلك، وليس للآخرين خيار الا ان يماثلوها و يطبقوها بحياتك، اخيرا، حبي الآخرين جميعا، لأن حبك لهم يخرجهم من دائرة التفكير و الاستمتاع بالحياة، لأن الحياة ليست حياة الا عندما نستمتع بها و نحب من فيها، وفقك الله لكل خير و سعادة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا اعتقد أن السبب وراء مشاكلك مع زوجك هى زوجته الأولى فعندما شعرت أنها تفقده و أنه منجذب اليكى أكثر منها بدأت فى التودد إليه و سحبه إليها مرة أخرى فمن أجل ذلك ينفر منك يا عزيزتى و قد يكون ما وراء ذلك ايضاً هو السحر أو الحسد عافاكى الله و حفظك من كل مكروه و سوء.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى العزيزه حاولى أن تتوصلى إلى سبب تعامل زوجك معك بهذه الطريقه و من ثم تخلصى من هذا السبب لكى يعود زوجك اليكى فحاولى امتلاك قلبه لأن هناك امراه اخرى تصارعك على ذلك فأنت لست بمفردك فى حياة زوجك و لست الوحيده فى قلبه بكل أسف يا عزيزتى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد تكون حياتك الزوجيه ليست مستقره إلى حد كبير و لكن قد يكون انعم الله عليكى بنعمة الأبناء بدلاً و عوضاً عن ذلك ،فالله لا يأخذ من عبده شيئاً و يحرمه منه إلا ليجبره بشئ اخر فهذه هى الحياه يا عزيزتى فالحياه عادله فأنت لديكى نعمة الأبناء على سبيل المثال التى يحلم الكثيرون من غيرك بها فاحمدى الله عليها

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه انت بالفعل فى كرب كبير فكان الله فى عونك على تخطى ما انت به فلن يشعر بك الا من مر بنفس ظروفك و مشاكلك يا عزيزتى فبكل اسف انت لا تمتلكين أسرة تستنظين عليها على الرغم من كثرة عدد اخواتك و لا تمتلكين زوج يعينك على. تحمل الحياه فهذا هو اختبارك فى الحياه فانجحى فى هذا الاختبار فتحملى و احمدى الله على كل ما تعيشينه

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعى أن تتعامل معك أسرة زوجك بهذه الطريقه و من الطبيعى أن تتعامل مع زوجته الأولى بطريقة أفضل فأنت زوجته الثانيه و من المفترض أن تكونى على علم بانك ستكونى المنبوذه فى العائله من قبل أن تقبلى بالزواج منه فالأمر طبيعى و من الغير طبيعى أن يحدث ما هو عكس ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحملى يا عزيزتى و لا تفكرى فى الانفصال عن زوجك هذا فتجاهلى عيوبه و سلبياته من أجل أن تعيشى معه فالرجل بالفعل متزوج و انفصاله لن يؤثر معه و لكنك اذا انفصلتى عنه هذا سيؤثر عليكى فطلاقك مرتين ليس بأمر هين و لن تستطيعى تحمل ضغط المجتمع عليكى فزوجك هذا هو منقظك الوحيد من المجتمع و من المعاناه التى قد تلقينها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، أعانك الله على تخطى هذه الازمه يا ابنتى الغاليه فأنت بالفعل فى موقف ليس بهين فأنا أشعر بك و ادرك بمعاناتك لاننى انفصلت من قبل مرة و أعانى طوال حياتى فأبررك لك ما تفعلينه و اعلم أن المجتمع من يحملك فوق طاقتك و يجعلك تأخذين قرارات كهذه فأنت لا يوجد لك ذنب حقاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنصحك بالانفصال عن هذا الرجل يا ابنتى الكريمه مادامت حياتك معه ليست مستقره و لست سعيده فى هذه الحياه فلا داعى لاستكمالها فقط من أجل أن لا تصبحى مطلقه فأنت من فعلتى هذا فى نفسك و تسرعتى فى الزواج من أجل التخلص من لقب مطلقه فلا تكررى هذا الخطأ مرة أخرى فكونك مطلقه لا يجعلك تتسرعى فى إتخاذ قرارات مصيريه كهذه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، كيف سمحتى لنفسك بأن تتزوجى من رجل متزوج بالفعل و لديه حياته و منزله ، كان امامك الرجل المطلق و الرجل التى توفت زوجته و لكنك طمعك أشار لك على الزواج من هذا الرجل و لذلك اكتشفتى مشاكله و عيوبه من بعد أن حدث الزواج بالفعل ،فهذا حصاد لاختياراتك و قراراتك و يجب عليكى أن تتحملى النتيجة

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى انت لست ضعيفه بجناح مكسور فما فعلتيه لا يدل على أنك كذلك فأنت عاونتى رجل على خيانة زوجته و هدمتى منزل المرأه المسكينه فقط من أجل أن تحققى اهداف شخصيه على حسابها و على حساب منزلها فما انت به الآن ذنب هذه المرأه فكان يجب عليكى أن تفكرى فى ذلك من قبل الزواج من رجل متزوج

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بالفعل تمري بكرب كبير ولكن تلك هي طبيعة الحياة فهي لا تعطي كل شيء ، و يجب ان ترضي بحياتك و تنظري الي النعم التي أعطاها الله لك وتحاولي التأقلم علي حياتك ، عن طريق الاهتمام بزوجك و اولادك ، فاولادك هم مفتاح نجاتك من تلك الحياة و الحالة النفسية السلبية ، فصبي تركيزك عليهم. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يعينك علي ما تمرين به و ان يصلح لك الحال ، حاولي كسب زوجك فهو السند والعون بالنسبة لك ولا يمكنك التخلي عنه ، وحاولي انشاء علاقة قوية معه ، فاذا كانت علاقتك بزوجك جيدة سوف تشعري بالقوه وفي نفس الوقت سوف تكسبي أهل زوجك ايضا .. وفقك الله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع الضغط الواقع عليك سواء من أهلك او من زوجك ليس هين او سهل ، و لكن لا يوجد امامك حل سوي التأقلم علي حالتك و علي حياتك ، فانت لا تستطيعي التخلي عن أهلك و في نفس الوقت عن زوجك ايضا ، و من الأفضل ان تحاولي كسب الطرفين حتي تعيشي حياه سعيده و هادئه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه دار ابتلاء واختبارات صعبه وقاسية علينا ، فعليك ان تعلمي انه لا يوجد حياه كامله او خاليه من المشاكل او الصعاب ، فاذا اقتنعتي بتلك النقطه جيدا سوف تهون عليك الحياه و تسهل ، لذلك تحلي بالصبر و ارضي بحياتك و اعملي علي الإصلاح من نفسك حتي تستطيعي مواجه مشاكلك بقوه

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا يجب عليك الصبر علي تلك الحالة اكثر من ذلك ، انصحك بالأنفصال وبدأ حياه جديدة خالية من كل تلك المشاكل و الضغوطات ، يجب عليك ان تكون أكثر حرص علي حياتك و حياه اولادك ، فانت لا تستحقي العيش في وسط كل تلك الضغوطات و المشاكل وتستحقي حياه سليمة و خاليه من كل تلك الاعباء. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك التحلي بالصبر والحكمه في كل ما تمرين به ، لأن الخطأ الرئيسي منك ، ويجب عليك ان تتحملي نتيجه اختيارك ، فكان يجب عليك التفكير في أمر الزواج من شخص متزوج جيداً ، فمن الطبيعي ان تواجهي الكثير من المشاكل والكثير من التحديات ويجب عليك الصبر وتحمل نتيجة اختيارك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت المشكلة الأساسية تحدث معك بسبب آنك ضعيفة ! اذا يجب عليك التغيير علي الفور و الخروج من حاله الضعف وعدم الثقة في النفس وان تكون قوية الشخصية وتدافعي عن نفسك وعن حقوقك ، سواء مع زوجك او أهله أو مع أهلك ، فلا يجب عليك الاستسلام بتلك الطريقه ، فانت انسانه ولك حقوق و واجبات ايضا.  

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البداية يجب عليك البحث عن منزل خاص بك بعيد عن أهل زوجك وعن أهلك ايضا ، فيجب عليك ان تحاولي التقرب من زوجك و من أولادك فقط ، فانت متشتته بين الجميع وبين كل تلك المشاكل وبالتالي لا تجدي الفرصه للتقرب من زوجك وإنشاء علاقة قوية معه ، انت تخسري زوجك بسبب تلك الفجوه. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟