زوجي يريد الزواج بثانية ولا أستطيع تقبل الأمر

قضايا اسرية
animate

زوجي يحاول إقناعي بالزواج علي وانا لست راضيه السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 20 عاماً تزوجت منذ 11 شهر وحامل في شهري الرابع وبغي عندي زوجي ستة أشهر ثم سافر لعمله وحسب طبيعة عمله لن نجتمع لمدة من الزمن وقبل فترة ليست بالطويلة اخبرني انه له زميل عمل عرض عليه مشروع عمل ولكن طلبه بالمقابل ان يتزوج ونحن ظروفنا صعبه وزوجي عمله ع قده ويراها فرصه لا تعوض واخبرني بأنه سيخرج لي إقامه في المكان الذي هو فيه وشقه اول من سيدخلها انا وقبلها وانه سيخاف الله فينا وسيكون عادل فيما بيننا وعمره وحج إلى بيت الله وعرض علي عروض عديده وسيشتري لي ذهب وسيعطيني مبلغ من المال حاول اقناعي بشتى الطرق من اجل ان يبدء بعمله ومن اجل ان نجتمع سوياً واخبرني انه لو ماهذا المشروع مااجتمعنا إلا بعد سنين عديدة وانا اعلم بهذا الشي ولكنني كأي امرأة لن تتقبل فكرة الزواج بالثانيه وان تأتي إليها ضرة ورفضت رفض قاطع وكل مرة يحاول معي ويخبرني أنه واثق بأني سأوافق وانه موقف عمله ع بال ان تأتي موافقتي بالرغم من انني اخبره انني لستُ راضيه بهذا الشي ولكنه يضغط علي بشدة ولا اعلم ماذا افعل هل اوافق ام اصر ع رأيي واخسر حبه لي وثقته واهتمامه لانني اعلم لو اصريت ع رأيي سوف اكون انانيه في حقه وحقاً لا اعلم مالحل لهذه المشكله والتشويش التي انا فيها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، شجعتك من قبل على رفض هذا العرض . زوجك سيتزوج مقابل المال والعمل وستكونين أنت بطبيعة الحال في المرتبة الثانية. ما هذا العرض المغري الذي يصعب تصديقه وكيف سيشتري في فترة قصيرة بيتا خاصا بك ويغمرك بالهدايا ويأخذك للحج والعمرة ، ماذا عن موقف الزوجة الثانية وهل ستسمح له بالانفاق عليك وهل تعرف أصلا بوجودك ؟ لم يمض سنة على زواجه منك ولم يجد حلا لمشاكله إلا بالزواج ثانية ، فهمه الاول الحصول على المال بأسرع فرصة ومن دون أن يفكر بالنتائج ، ولا بمشاعرك . زوجك ليس أول رجل يغترب ، المغتربون يسعون لإحضار زوجاتهم عندما يجدون عملا ، فليبحث عن عمل آخر إن كان متمسكا بك . أنت من سيدفع ثمن هذا الزواج ولا تصدقي كل هذه الوعود التي يقطعها لك لأنه لن يحقق منها شيئا ، الحل الافضل هو أن يعود إلى بلده ويبحث عن عمل فيه وتساعديه أنت بالبحث عن عمل بعد ولادتك أو أن يبحث عن عمل آخر. الزواج الثاني ليس حلا با هو إضافة لمشاكلكما الحالية.   
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وعدك بيعطيك شقه وذهب وووووو وهو يبي يتزوج عشان يحسن دخله كلو كذب انتي مماشيته وانتي الخسرانه

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    قبل كم يوم قلتي الشكوى دي نصحناك زوجك يبي يتزوج ولا في مشروع ب مقابل هذي تجاره ب بنات الناس يزوجوها ع شخص عشان وظيفه ؟؟؟؟ 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    طيب واذا تزوج واخلف وعوده ستخسرين ولن تستطيعي تغيير شيئ

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    نزلتيها من قبل ونصحناكِ بأن الزواج عن بعد فيه سلبيات كثيرة وأنه اذا لم يجد عمل فس بلدكم الأم فيجب ان يحضرك الى السعودية حيث يقيم هو وتغنلون الاثنين من أجل العائلة..زواجه غير مبرر وهو أنامي لأنه يضغط عليك من أجل زواجه ومتعته..ماعلاقة المشروع بالزواج!! وهل اذا تزوج سوف تصبحون أغنياء فجأة ؟ بالتأكيد سيأخذ تلموضوع وقت وسيحبها ويحزى معها بوقت جميل وكل شيء بينك وبينها النصف بالنصف..مازلتي عروس وزوجك مستعجل ع الزواج من ثانية بحجة هذا المشروع!! هل ستموتون جوعا بدون مال هذا المشروع!! لا توافقي واطلبي منه انك تريدين العيش في نفس مكان اقامته وانكِ تشتاقين له وانكِ تخافين وحدك وان الحمل متعبك..واضغطي عليه حتى يحضرك الى هناك وتعيشون سويا..اثلبي الطاولة عليه ، بدل ان يضغط عليكِ اضغطي انتي عليه..استخدمي كيد النساء والدلع والبكاء

  • علم
    علم
    من مجهول

    واضح أن الزوجة الثانية من نفس الدولة التي يعمل بها زوجك فأنا احذرك من أن توافقي على هذا الزواج و الافضل أن تطلبي منه أن يعود إلى بلدكم ويعمل بها أفضل ، لأنه إذا تزوجها لن تري وجهه مرة أخرى وستكوني انتي بالنسبة له مجرد أم لابنه وتربي له إبنه وهو كل ما يفعله أنه يرسل لكم المال فقط وهو يعيش فى سعادة واستقرار وحياة زوجية طبيعية مع الزوجة الثانية وانتي تعيشي كالمعلقة لا انتي متزوجة بشكل حقيقي ولا انتي مطلقة ، أنا احذرك من الوافقة لأن هناك الكثير من الرجال المغتربين فعلوا كما أقول لك الرجل يتزوج فى الغربة ويعف نفسه ويعيش حياته وزوجته الأولى تعيش فى بلده تربي الأولاد وتتحمل مسؤوليتهم وحدها ، وبل نسبة لوعوده ألم تشعري أن هذه الوعود مبالغ فيها سيخرج لك إقامة سيشتري لك شقة وذهب ويعطي لك مبلغ من المال وعمرة وحج ما كل هذا ! هذه وعود لا يصدقها طفل فى الابتدائيه وواضح جداً أنه مجرد كلام ولن يفعل لك كل هذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ردي على قولك { اخبرني بأنه سيخرج لي إقامه في المكان الذي هو فيه وشقه اول من سيدخلها انا وقبلها وانه سيخاف الله فينا وسيكون عادل فيما بيننا وعمره وحج إلى بيت الله وعرض علي عروض عديده وسيشتري لي ذهب وسيعطيني مبلغ من المال } أقول لك لا تصدقي هذا الكلام ابداً هذه وعود مزيفة لاغرائك بالعرض ويجعلك توافقي وبعد ذلك لن ينفذ هذه الوعود ، وفكري كيف سيشتري شقة ويجعلك انتي تسكني فيها قبلها وهو من الأساس لن يستطيع الحصول على المال إلا إذا تزوجها أولاً أي الزوجة الثانية هى أول من ستدخل هذه الشقة ويجب أن تعلمي أن لا يوجد رجل يعدل بين زوجاته جميعهم يقومون بظلم إحدى الزوجات سواء الأولى أو حتى الثانية بعد الملل منها ، لذلك انصحك أن لا تصدقي هذا الكلام وتأكدي أنه إذا تزوجها سيقوم بالالقاء بك وسيعيش مع الزوجة التي تكون مصلحته معها لأنه من الواضح أن تفكيره مادي وإنسان أناني .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الزمي دعاء آخر الليل ان يصلح لك زوجك وسترين مايسرك إن شاء الله سهام الليل لا تخطيء وأكثري من الذكر والاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقول لا حول ولا قوة الا بالله سترين كيف يتغير إن شاء الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، انتي إذا كنتي لم تحملي كنت سأقول لك تطلقي منه لكن الآن هناك طفل آتي بعد فترة قصيرة فلا يصح أن يخلق ويجد نفسه نشأ فى أسرة مفككة ، فالآن ليس أمامك حل غير إما تحاولي إقناع زوجك فى التراجع عن هذه الفكرة أو إذا كان مصر على الزواج فليس أمامك غير الرضا بالأمر الواقع والرضا بزواجه لكي لا تظلمي إبنك وتجعليه يعيش فى ضياع وتشتت بسبب انفصالك عن والده ، تحدثي مع أهل زوجك واشتكيه لهم واجعليهم يساعدونك فى جعله يتراجع وإذا لم يستطيعوا ارضي بزواجه لكن مع وضع ضمانات كثيرة لك تضمن لك حقوقك انتي وابنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما هذا الاستهتار ؟! كيف يتزوجك وهو غير مستقر مادياً ؟! وسؤالي لك أيضاً بما أنك تعلمي أن زوجك وضعه المادي غير مستقر ولا يستطيع الإنفاق عليكي كما يجب لماذا تسرعتي فى خطوة الإنجاب لماذا لم تقومي بتأجيل الإنجاب إلى سنتين او ثلاثة إلى أن يستطيع زوجك الوقوف على أرض صلبة ويكون عنده القدرة على تحمل مسؤولية وجود فرد زائد آخر غيركم فى الأسرة ؟!!! لماذا دائماً تأخذون قرار الزواج والانجاب بدون تفكير ولا دراسة وفى النهاية يكون الضحية هم الأبناء ضحية التفكير الخاطئ للاب والام ، لأنك إذا رفضتي زواجه هو بالتأكيد سيختار مستقبله ويذهب ويتزوج رغماً عنك ومن الممكن تفكري فى الطلاق والذي يضيع فى المنتصف بينكم هو الطفل الذي ليس له أي ذنب .

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنه لا يستطيع تحمل مسؤولية زوجة وابن آتي فى الطريق فلماذا تسرع وتزوجك من البداية كان يظل اعزب أفضل إلى أن يحسن من وضعه المادي ويكون عنده القدرة على فتح بيت وتحمل مسؤولية زوجة وأبناء ، لكن ما فعله هذا ظلم كبير لك ، يتزوجك وهو ليس عنده القدرة على تحمل المسؤولية وبعد ذلك يطالبك بأن توافقي على زواجه من أجل تحسين وضعه وبالطبع إذا رفضتي قراره ستكوني بالنسبة له أنانية وأنك تقفي فى طريق مستقبله وسعادته واستقراره المادي ! أنا لو مكانك اتطلق منه ولا اظل معه يوم واحد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أتعجب من جرأة زوجك الحقيقة كيف يفكر فى الزواج عليكي وانتي مازلتي عروس ولم يمر على زواجه منك إلا ١١ شهر فقط !! وتسألي هل أوافق ام اصر ع رأيي واخسر حبه لي وثقته واهتمامه ؟ يجب أن تعلمي أن هذا لا يحبك أبداً هو لو كان يحبك ما فكر فى الزواج عليكي بهذه السرعة ولا تصدقي كذبه وتقولي هو فكر فى الزواج من أجل وضعنا المادي ، صدقيني هو لو كان يحبك فعلاً ما فكر فى الزواج مهما كان وضعكم المادي سيء وكان سيجتهد وييحفر فى الصخر لكي يوفر لك حياة كريمة بدون الزواج من ثانية ، لكن هو من الواضح أنه يريد الزواج لإرضاء شهوته فقط وليس من أجل الوضع المادي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما علاقة المشروع الجديد بالزواج من ثانية ؟! من الواضح جداً أن هذا ليس مشروع وهو من الواضح أنه تعرف على إمرأة غنية ومقتدرة مادياً وهى من عرضت عليه الزواج مقابل المال ومقابل أن توفر له عيشة كريمة وهو وافق لكي يحسن من وضعه المادي وهذا يعتبر زواج مشروط او يعتبر زواج مسيار وهذا الزواج محرم شرعاً وليس معترف به ويعتبر زنا ، لذلك أقول لك انتي معك حق ترفضي طلبه ونصيحتي لك استمري وابقي على رأيك ولا تقبلي بأن زوجك يتزوج عليكي زواج مسيار من أجل المال لأن هذا شيء محرم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟