زوجي تغير معي بسبب أهلي فهل أطلب الطلاق

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا امراة متزوجة منذ 3 سنوات ورزقت هذا العام باول طفل طيلة معرفتي بزوجي كان لطيف معي ويهتم بي ويحبني لكن تغير معي بعد ولادة طفلي لا اعرف ان كان سب تغيره معي هو أهلي فقد تخلى عني الجميع يوم انجابي لطفلي بقيت معي أمي مدة أسبوع بشق الأنفس فقد منعها ابي من البقاء معي وكذلك أهل زوجي رغم انهم يسكنون بجانبي فقد تخلى عني الجميع وعند طلب زوجي منهم المساعدة رفضوا وقالوا لقد تخلى عنها أهلها ليلقو بهمها علينا لذلك لن نساعدها عانيت كثيرا وورغم كل ذلك بقي زوجي معي رغم اشغاله بالعمل كان تارة يواسيني وتارة ينقلب علي وكل مرة يتهمني بشيء اخبروه اهله عني كعدم فتح الباب عند مجيئهم وذلك لم يحصل كذاك كيف ذلك وقد كنت أتمنى من يعينني حتى على شربة ماء كذلك عبوسي في وجوههم وذلك كذب لأنني انسانة بطبعي بشوشة ولا اتقن العبوس اصلا المهم مضت قترة نفاسي وشيئا فشيء تخطيت تلك المرحلة الصعبة وعاد زوجي الى سابق عهده حنون ولطيف لكن الذي حدث الآن أن اخته المقربة في مرحلة طلاق وقد عادت الى بيت ابيها أي بجانب منزلنا كانت زياراته لبيت ابيه كثيرة في الاونة الاخيرة ومكوثه مع اخته جد طويل والمشكلة أن اخته هذه بالذات لا تطيقني منذ خطبتي لزوجي كانت تكيد وتفتن وتفتعل المشاكل بين اهلي واهل زوجي المهم اليوم زوجي تغير علي تماما اصبحت اشعر انه يكرهني يقوم بجرحي بالكلام والافعال ومازاد الطين بلة كذب اخته علي بأنها ارسلت ابنتها الى منزلنا وقد قمت بطردها وذلك لم يحدث صدق طفلة ذات 8 سنوات ولم يصدقني وقد تشاجر معي وهم على ضربي المهم حاولت تحسين علاقتنا بشتى الطرق لكنه يرفض اي شيء مني وقد اصبح يهينني امام اهلي وأهله ويقوم بالشكوى لهم بالكذب والافتراء علي وقد أصبح يمنعني من زيارة أهلي أو الذهاب الى اي مكان بل حتى النافذة لا افتحها وما حدث معي اليوم قد اخبرني بأن أجهز نفسي انا وابننا كي نذهب ونتجول قليلا فرحت كثيرا وقد كان يعدني بهذا منذ أيام جهزت نفسي وطفلي وكنت اتخيل كيف سأجد الخارج هل تغير ام بقي على حاله ذلك لأنني لم أخرج منذ شهور ارتديت ملابس الخروج والبست ابني وبقيت انتظره الى أن اتى قال اذهبي وارتدي حذاءك ذهبت مسرعة كالطفلة ولبست حذائي وعدت اليه نظر الي وقال اجلسي في البيت سأذهب أنا وابني وابقي انت في المنزل وذهب وتركني غارقة في دموعي اقسم بالله أنني لم أشعر بهذا الكسر في حياتي ماذا أفعل؟؟ هل أطلب الطلاق؟ أم ماذا أفعل؟ أم اخبر اهلي الذين اسهل كلمة يقولونها تطلقي وانهي الأمر ثم يعودون لحياتهم وابقى انا اتخبط؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي هناك سبب وراء إهمال  أهلك لك  عند ولادتك ، فقد بقيت معك والدتك لمدة أسبوع وربما انزعج والدك حين كان وحيدا  ولم يحسن تدبير أمره فطلب منها العودة . أنت تنتظرين من الجميع مساعدتك ولكنك لا تبذلين أي جهد للتقرب من أهل زوجك خاصة عند يمرون بمشاكل كبيرة كطلاق بنتهم . بادري بالاهتمام ، نظمي  برنامجك لتقومي بكافة واجباتك . كفي عن التذمر والانتقاد ، تقربي من زوجك بالكلمة الحلوة والابتسامة ، عبري له عن رغبتك في الخروج معه . علاقتك الطيبة بأهل زوجك هي التي ستساعدك على  التقرب أكثر من زوجك ، لا تهملي زوجك بحجة انشغالك بطفلك ، اطلبي مساعدته بطريقة لطيفة ، حددي ما تريدين منه ، كوني ذكية في تعاملك معه لتكسبي قلبه فأنت تعرفين نقاط ضعفه وما يحب . اعتمدي على نفسك ولا تهملي شكلك ، استفيدي من  وقت نوم طفلك لتنهي واجباتك . إنها فترة وستمضي وسيكبر طفلك وينتظم برنامجه فاصبري وتأملي خيرا وتقربي من أهل زوجك بالكلمة الحلوة ، بتحضير قالب حلوى مثلا من صنعك ، ولا تكثري من التذمر كي لا تخسري زوجك . 
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اختي افتحي حوار مع زوجك الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم هي اساس اساسيات العلاقة الزوجية وكما يبدو زوجك لا يثق بك ابدا فتحاوري معاه وصارحيه بما تفكرين وبان ما تقوله اخته وامه لم يحدث وان معاملتهم تجرحك واذا لم يسمع لك وبقي لا يثق بك فهذه حياة لا تطاق بالفعل 

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    اجلسي في بيت زوجك واذا لم تصبري  من كلامه الجارح او مد يده عليك اذهب الى بيت اهلك ولا تطلب الطلاق. اجلس وانتظر  زوجك ان جاء  وعرف الحق على نفسه  وان اخته تخلق كذب عليك على حسب كلامك. فخيرا والذي  والى جلست في دار ابيك حتى يقضى الله امرا كان مفعولا 
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    في الموضوع كله هناك حبيبة سرية صدقيني......نفس الوضع مررت به
  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك لم يتغير معكي بل هو ربما متضايق من وضع أخته و ربما لأنه قريب منها هذه الفترة هو يرى أنها تستحق الحنية و التعامل اللطيف أكثر ، عليكي أن تجلسي مع زوجك و أن تختاري الوقت المناسب من أجل أن تفتحي كعه نقاش حول هذا الموضوع عليكيى أن تتوصلي لى الحل ، حياتك هذه ليست طبيعية و عليكي أن تجدي الطريقة التي تفهمي بها طريقة تفكير زوجك لتكسبيه

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تعرفي سبب تغير زوجك عليكي ، على الرغم من أنه واضج أن السبب أنك بعيدة عن أهله ، حاولي أن تتقربي من أهله و أن تحبيهم و أن عليكي خصوصا أن تحاولي أن تتقبلي وجود أخته في حياتكم اذهبي اليها و اقبلي بزيارتها اليكي و حاولي أن تكوني لطيفة معها هي الآن مطلقة و أنت بحاجة الى الونس ربما يكون تقربك منها فرصة لتتقربي من زوجك  ويتقرب هو منك ,, عليكي أن تنفتحي على أهله لا أن تغلقي على نفسك الباب الى أن يأتي زوجك اليكي

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    صراحتا لا اعلم كيف تقولي ان امك تخلت عنك وهي جلست بجوارك اسبوع !هل كنتي تريدي ان تجلس معك فترة ٤٠ يوم نفاس!! ده اسمه دلع انا ولدت قيصري وقعدت عند امي ٣ ايام وروحت بيتي نفضته ومسحته ونضفته ليس طبيعب ان تظل المرأة ٤٠ يوما تعبانة وتريد من يخدمها!!ا وواضح من كلامك انك شخصية طيبة زيادة عن اللزوم والرجال لا يحبون هذه المرأة هم يحبون اللي تدلعهم وتدلع عليهم اللي مثلك بالتسبة لهم إمرأة مملة وسهل الاستغناء عنها وواضح انه مل منك فإما تتغيري لتكوني مثل ما يريد او تصبري عل يهديه الله او تطلقي ولكن الصبر الان هو مفتاحك .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تسكتي ي اختي انا زوجي تغير علي بسبب اخته اللي تطلقت نفس وضعك تكيد لي رحت لاهلي كم شهر لين عرف قدري وكذبهم علي والان انقلب السحر ع الساحر عرف الاعيب اهله وبل اخص اخته احلفي ع كتاب ربك امامه انها كاذبه وتريد الكيد لك راح يصدقك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولي أن أهلك يقولون لك تطلقي وانهى الأمر اقول لك أهلك معهم حق ما الذي يجعلك تعيشين مع رجل يعاملك بهذا الطريق البشعة والمقهرة ؟!! سيدنا عمر قال اعتزل مايؤذيك ولم يقول استمر معه ! فإذا كان زوجك يؤذيكي بأفعاله وتصرفاته انفصلي عنه ، وأنا أرى أنه لا يحبك ليس هناك زوج يحب زوجته لا يصدقها وليس هناك زوج يحب زوجته يكسر بخاطرها بهذه الطريقة ، موقف الخروج وأنه يجعلك تفرحي وترتدي ملابسك وتكوني جاهزة وبعد ذلك يقولك لن تخرجي وسأخرج مع ابني فقط موقف بشع وقاسي جداً وهذا الموقف يدل على كرهه لك وحقده عليكي ويدل على أن يملأ قلبه الغل والسواد ومستحيل مستحيل يكون يحبك لذلك أنا أرى أن اهلك معهم حق يقولون لك تطلقي لأن ما الفائدة من الاستمرار معه ما الفائدة من الاستمرار مع رجل يكرهك ؟!!!!

  • علم
    علم
    من مجهول

    الواضح أن زوجك لا يثق فيكي تماماً والدليل أنه لم يصدقك ولا مرة لدرجة أنه يصدق الطفلة التي تقول كلام تم تلقينها به ولا يصدقك انتي ، ويجب أن تعلمي أن من اهم شروط الزواج واساسياته الثقة المتبادلة والاحترام والتقدير المتبادل ومع الأسف واضح أن ليس هناك ثقة وايضاً لا يوجد احترام وتقدير لك ويؤسفني أن أقول لك إن هذه الزيجة ستكون فاشلة مهما صبرتي ومهما تنازلتي لأن زوجك لا يثق فيكي ولا يقدرك ولا يحترمك ولا يعطيكي فرصة تدافعي عن نفسك انتي إذا اكملتي معه فى هذه الزيجة ستعيشي دائماً مقهورة وكسورة الخاطر والقلب كما تشعري الآن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان معي حق أن ارفض الزواج تماماً ولا اثق فى الرجال ، دائماً من حولي يقولون اصابعك ليست مثل بعضها لكن أنا أرى أن جميعهم غير موثوق فيهم لأن حتى الرجل الذي يكون يتعامل بإحترام وبما يرضي الله فى يوم وليلة من الممكن ينقلب حاله لأسوأ حل بسبب كلمة من اخته أو أمه جميعهم غير مضمونين وأنا أرى أن الأفضل الفتاة تبقى فى بيت ابيها معزوة مكرمة أفضل من أنها تذهب إلى رجل يتغير عليها بسبب كلمة من أهله ويذلها ، وبالنسبة لك اقول لك حافظي على كرامتك وعزة نفسك واتركيه هو فعلاً الطلاق شيء صعب كما قولتي لكن انتي إذا استمريتي سيكون الثمن كرامتك والكرامة أغلى شيء عند الإنسان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتصلي بوالدك واجعليه يأتي ليأخذك انتي وابنك الى بيته وقت ما يكون زوجك فى عمله وزوجك عندما يعود إلى المنزل ولم يجدك بالتأكيد سيبحث عنك ليرى أين انتي وسيتصل بك وقتها الذي يرد على اتصاله والدك ويقول له لن أرجعها لك إلا عندما تتعلم كيف تتعامل مع زوجتك بما يرضي الله ، أنا احذرك من السكوت والبقاء معه لأن سكوتك على ظلمه لك وتقليله منك وكسر قلبك سيجعله يفهم أنك ضعيفة وليس لك ظهر أو سند ووقتها سيتمادى فى ظلمك واذلالك ، لذلك يجب عليكي أن تتركي البيت وتذهبي مع والدك ويكون لك موقف ولا تقبلي بهذا التعامل أبداً .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل أن تطلبي الطلاق يجب أن تخبري أهلك بما يحدث معك وبتصرفات زوجك وظلمه لك وتعمده كسر قلبك ويكون هناك جلسة بين أهلك وزوجك لكي يلزمونه حده ويخبرونه كيف يتعامل معك بما يرضي الله ويقولون له انهم لم يزوجونك له لكي يذلك هكذا وأنك انسانة لك قيمة وبنت ناس ويجب معاملتك باحترام وتقدير وإذا لم يتغير ويتقي الله فيكي سوف يجعلونك تتطلقي منه ، يجب على أهلك أن يكون لهم موقف صارم معه إذا تغير فخير لكن إذا لم يتغير وظل على هذه المعاملة وظل يكسر قلبك طول الوقت فوقتها يحق لك الطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لقولك زوجي تغير معي بسبب أهلي فأنا أرى أن هذا غير صحيح زوجك تغير معك بسبب أهله هو وبالأخص بسبب أخته تغير عليكي بسبب الكذب والتلفيق والافتراء وتشويه السمعة التي كانت تفعله اخته دائماً لك ، انتي تقولي أنه كان عاد لحنيته لكن بعد أن تطلقت اخته وعادت إلى بيت أهلها اصبح يذهب إلى هناك وتجلس معه كثيراً فهى بالتأكيد خططت لكي تخرب علاقتكم وتوقع بينكم لكي تفقدي سعادتك ومن ثم تصبحي مطلقة مثلها ولا تكوني أفضل منها هذا التفسير الوحيد للوضع الذي انتي فيه حالياً .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟