زوجي يريد الزواج بأخرى ويريدني أن أقنعها بأن تتزوجه

قضايا اسرية
animate

انا متزوجة من سنتين ونصف وعندي طفل وخلال فترة زواجي كنت ارى سؤال زوجي الدائم بفتاة تسكن بالقرب منا وبتلك الفترة طلب مني ان احادثها واجعلها صديقة لي ورفضت و تغاضيت لانني كنت متزوجة حديثا وكنت اقول فضول لانه بطبعه فضولي ومنذ فترة قليلة اكتشفت انه يخونني وعلمت انه يخونني مع نفس الفتاة التي كان يهتم بالسؤال عنها وكان يتواصل معها وكان يذهب لمكان عملها لكي يحادثها ولكن هي عندما علمت انه متزوج رفضت الموضوع وتواصلت معي لكي تخبرني بان زوجي يتواصل معها وهي لا تريده وعلمت انها مطلقة وواجهت زوجي بكل شيئ وانني تواصلت معها وهي من توصلت لي وانها لا تريده وان يبتعد عنها ولكن زوجي لا يريد متعلق بها جدا ويريد الزواج منها وقال لي لو انني لم اتواصل معها كان سيذهب لخطبتها وحصل مشاكل كثيرة بينناوكنت سانفصل عنه ولكن وعدني بان يصلح الامور ولكن للاسف الصلح يحصل من جهتي انا وهو لا يبذل اي جهد حتى انه لا يجبر بخاطري ولا يبدي اي استعداد للاصلاح فقط لا يريد ان يطلقني بحجة انه لا يستغني عني وقلبي مكسور جدا رغم انني غير مقصرة معه بشيء وباعترافه ويريد الان ان يقنعني بان يتزوجها وبان اوافق لانه يقول لي انا لا اريد الانفصال عنك واريدك ولكن اريد ان تقتنعي بها وان تقنعيها بان تتزوجني انا اشعر بالحزن الشديد لانه كان يستغفلني منذ فترة طويلة ومن اول زواجنا كان يفكر بها ويريدها وبانه كان سيتزوج وانا اخر من يعلم وانا لست من النساء التي تشارك زوجها مع امراة اخرى لا اقدر ولا اقبل هذا الشيء اعلم انه حلال ولكن انا لا اقدر لانني تحملت منه الكثير خلال السنتين من انتقدات وشخصيته النرجسية وبالرغم من ذلك دون احترام لمشاعري يظل يقول لي احبها واريدها ولا اقدر على نسيانها لدرجة يكون بجانبي ويفكر بها وانا اصبحت لا اثق حتى بكلام الفتاة بانها لا تريده وانها لا تتواصل معه لانه درجة تعلقه بها كبيرة وكانه يعرفها منذ زمن بالرغم انه بدا بالتواصل معها منذ شهر فقط ولكن كانت براسه منذ اول زواجنا دون ان يتجرا ان يتكلم معها انا الان افكر بالطلاق واهلي يدعمونني لانهم يرون نفسيتي المتعبة بشكل دائم ولانهم يعلمون وانا اعلم بانه لن يعدل حتى لو وافقت لانه انا بنظره فقط زوجة للخدمة والتظيف وتربية ابنه و لحاجاته الشخصية وسيكون كل شيء لها لانه احبها جدا وانا تزوجني بشكل تقليدي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي التعدد مشروع وليس الخيانة وزوجك يخونك بتفكيره وتواصله مع تلك المرأة المطلقة وأنت في أول حياتك الزوجية  . من حقك أن توافقي أو ترفضي زواجه وما دمت قد رفضت فالافضل لك أن تلجئي لأهلك وتطلبي الطلاق . أنت تتضررين نفسيا بسبب إظهاره لحبها أمامك من دون خجل  وتعيشين في حالة توتر وقلق وانعدام الثقة في النفس مما سيؤثر سلبا عليك وعلى تربيتك لطفلك ، واجهيه بكل هدوء واكدي له رغبتك في  الطلاق إن تزوج ثانية ليختار الحل الذي يناسبه . زوجك يعيش في وهم ويتخيل أن سعادته لن تتم إلا بزواجه من تلك المرأة بينما أنه سيندم بعد ذلك وسيكتشف غلطته بعد فوات الاوان .    
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    ماذا تنتظري لتطلبي الطلاق

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    إذا كنتي قادرة تصرفي على نفسك و بنتك تطلقي فوراً و احفظي كرامتك و إن شاء الله تلاقي شخص يحبك و يخلص لك مستقبلاً

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    اتعلمين عندما قرات العنوان ، شعرت بالغثيان ليس من زوجك بل منك، اين كرامتك؟!ولكن بعد قراءة القصة، تيقنت فعلا بانك عديمة الكرامة.زوجك خانك منذ بداية الزواج اتعلمين ماذا يعنى بداية الزواج، لم يعطى قيمة لكرامتك ولا لقلبك ولاكلنك امراة تمتلكين مشاعر وكرامة، وانتى من تبادري بالصلح وفوق ذلك مستمر بخيانته، بل قال لكى اذهبي لإقناعها؟!وانتى بدلا من ان تحمدى ربك بأن اهلك معكى وفى ظهرك موافقون على طلاقك يعرفون بان لديك كرامة ومشاعر، تاتى لهذا الموقع وتكتبي سؤالك، زوجك وكما قلتى بنهاية القصة زوجة للخدمة والتنظيف يعنى جاريةوبخصوص كلامك عن التعدد ( فالتعدد ليس فرض ولا سنة ولا واجب بل رخصة وليست ممنوحة للكل والاسلام اعطاكى الحق بالقبول والموافقة) وانتى والان وزوجك لا يعير اهتماما لكرامتك ولا لقلبك فما بالك بعد ان يتزوج . والاسوء انكى باقية عنده؟!الا تعلمبن بان الذكور مثل شخصية زوجك لا يحترمون المراة الضعيفة الذليلة.اهربي وان وافقتى فانتى تستحقين كل كسرة قلب وذل تحصلين عليها.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    مالمشكلة ان تزوجها بالحلال؟ هل تريدي ان يخونك معها بالسر حتى ترتاحي؟؟؟ زوج رجل يخاف الله واختار طريق الحلال لكنك بدلا ان تعينيه على ذلك وقفتي ضده ووضد شرع الله ، راجعي نفسك.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    شوفي اذا عندك الصبر انك بتكملي معاه كرمال بنتك كملي راح يكون الامر  صعب وراح تقدري ان شاء الله انك تتغلبي على الصعاب بشرط انك تشغلي نفسك وهي على فكره فتره او نزوه وراح تمر اما انه يطلقها او انها ترجع العلاقه بينك وبينه احسن من الاول ويشوفك انت الرمز واذا ما عندك القدره قلتي انا لا استطيع ان اشارك زوجي امراه اخرى فلك ان تطلبي الطلاق ولكن اظنه موضوع صعب كل الازواج صدقيني فيهم صعوبه بالتعامل على قوله المثل  زوجك غيرتيه حظك ما غيرتيه الله يوفقك ويختار لك الخير بس لا تتعجلي اغلب الازواج نرجسيين واظن هذه الكلمه جاءت من الغرب وانا ما احبها ابدا يعني بامكاننا انه نسمي الشخص اناني او صعب التغيير او لا يحب النقد اما انه نوصفه بالنرجس فاحس مو من الاسلام لان الاسلام ما سمى شخص باسم نرجسي واحنا مو ناقصنا كلمات دخيله تجي علينا من الغرب تغرب و تخرب حياتنا الله يوفقك ويختار الخير لك ويهدي سرك وبالك..

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    لو منك أجلس على قلبه، و أقول له بالطبع سأقنعها لكن مقابل المال و الدفع مسبق، و أقنعها بالفعل لكن ليس عن طريقي، بل عن طريق نساء أخريات، و سيقنعونها بأنه من أسوء المخلوقات على الأرض، و أنه سكير يضرب حتى يدمي و بخيل جدا و كذاب، حتى تعافه و تلفظه من رأسها كما يلفظ البحر جيفته، و حين أتأكد أنها لن تقبل به، أرفع دعوى طلاق للضرر أو أخلعه و أتخلص من قرفه فورا دون تردد، و لينطح رأسه مع أقرب حائط. الطلاق بطفل واحد أفضل من الطلاق بأكثر من طفل، و ذاك الذكر لا يستحق منك كل هذا التذلل له و كأنه يعطيك الأوكسيجين لتتنفسي. و لا تتحججي بالطفل، أي عيشة هذه و رب البيت هائم بأخرى و يشكي لزوجته هيامه!!!  فليذهب إلى الجحيم.

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    افتحي الباب وغادري الي غير رجعه.... انا لا احب الخبيب... ولكن زوجك ليس عنده دم وقليل احساس ولم يتقي الله فيك.... انت المفروض بحكم العروس والمفروض انك تعيشي احلى ايامك ولكنك ستقضينها شقاء بسبب طيشه.... اذن ماذا سيغفل فيكي بعد ١٠ او ١٥ سنه زواج؟ انقذي نفسك من هذه العلاقه السامه

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنتي امرأة عاملة ومستقلة مادياً وتستطيعين الإنفاق على طفلك وتستطيعين أن توفري له حياة مستقرة وتجعليه يتربى فى بيئة سوية بدون مشاكل ومعاناه تطلقي كما تريدي لأن ليس هناك حل يجعله يتغير عن نرجسيته او بتراجع عن فكرة الزواج ، وأنتي تقولي أنه يحبها جداً ومصر على الزواج منها وانتي متأكدة من أنه لن يعدل لأنه لا يحبك وتزوجك بدون مشاعر وزواج تقليدي فليس هناك شيء تفعلينه معه لكي يتراجع عن قراره ، مع الأسف ليس هناك حل غير الطلاق توكلي على الله واذهبي إلى أهلك واطلبي الطلاق منه أو ارفعي قضية خلع وأسأل الله أن يعوضك بكل خير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لهذا دائماً انصح بتأجيل الإنجاب إلى سنتين لكي يتم دراسة الزوج أو الزوجة أولاً لأن فترة الخطوبة تكون عبارة عن تمثيل وبعد الزواج تظهر الحقيقة المرة ، انتي بعد الزواج اكتشفتي أنه شخص نرجسي واكتشفتي أنه يحب امرأة مطلقة وهذا من بداية الزواج ولم يكن الموضوع مفاجئ لك هذه الأيام أنتي تشعري بحبه لها منذ سنتين ونصف واكتشفتي نرجسيته منذ سنتين ونصف فكان يجب عليكي أن تؤجلي الإنجاب حتى تتأكدي من وضعه وتري هل ستستطيعين التعايش مع شخصيته النرجسية أم لا وهل سيخلص لك وينسى هذه المرأة أم لا ، وإذا كان الوضع كما الآن كنتي تتطلقي بدون وجود أطفال تظلم بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طبيعي أن يرفض تطليقك بما أنه نرجسي لأن النرجسي يحب أن يَترك ولا يُترك هو يريدك أن تظلي على ذمته ليس حباً فيكي بل تكبراً وتعالي كيف انتي تتركينه وتلقي به خارج حياتك وايضاً حباً وتلذذاً بتعذيبك واذلالك والتقليل منك وانتقادك إلى أن يفقدك الثقة فى نفسك وتضعف شخصيتك وتصبحي بلا قيمة وتعيشي فى معاناه لا تستطيعي الخروج منها وفى المقابل هو سيذهب ويعيش حياته مع الأخرى وأنتي تعيشي فى قهر وذل ولا يتم عمل أي قيمة أو اعتبار لمشاعر او حقوقك هذا ما يريده زوجك من عدم تطليقك فإحذري أن تجعليه يحصل على ما يريد وانفصلي رغماً عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا لست ضد التعدد لأنه من شرع الله وأرى أن من حق الزوج أن يتزوج طالما يريد وعنده القدرة على ذلك والزوجة الأولى لها حق الاختيار تقبل أو ترفض وتتركه ، لكن عندما قرأت أنه نرجسي وعانيتي فى السنتين التي تزوجتيه بهم فأقول لك سواء تزوج عليكي أو لا أنتي يجب أن تتركيه وتتطلقي ، الشخص النرجسي العيش معه عبارة جحيم وشخص مدمر من الدرجة الأولى وصعب أن تسيطري عليه وصعب أن تبعدي اذيته عنك هو لن يتركك إلى أن تصبحي مريضة نفسياً وسيجعلك تعتقدي أنك مصابة بالجنون النرجسي لا يترك زوجته إلى أن يدمرها تماماً ويجعلها لا تستطيع الوقوف على قدمها مرة أخرى فنصيحتي لك انقذي نفسك قبل فوات الأوان واصري على الطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولي أنه يحبها من بداية زواجكم ويسألك عنها دائماً ويريدك أن تتعرفي عليها وتصبحي صديقه لها ، فأنا أرى التفسير الوحيد لما انتي فيه أن زوجك يحب هذه المرأة من قبل أن يتزوجك لكن لم يستطيع أن يتزوجها لأنها مطلقة لأن فى المجتمع العربي دائماً ينتقض الرجل الذي يكون أول زواج له من مطلقة ومعظم العائلات لا توافق على هذا الأمر ، فمن الممكن هو فكر أن يتزوج زواج تقليدي أولاً من فتاه لم يسبق لها الزواج وبعد ذلك يذهب ويتزوج من حبيبته ووقتها لن يعترض أحد من أهله وسيشجعونه بإسم الدين وأن من حقه التعدد وانتي ليس من حقك الرفض هذا التفسير الوحيد لما يحدث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عندما قرأت عنوان قصتك ,, زوجي يريد الزواج بأخرى ويريدني أن أقنعها بأن تتزوجه ،، توقعت أنك متزوجة منذ ٢٠ عام وحدث بينك وبين زوجك حالة من الملل والفتور كما يحدث لمعظم المتزوجين وهو فى فترة ابتعاده عنكي وقع فى حب إمرأة أخرى ويريد الزواج منها ، لكن صدمت عندما اكتشف أنك متزوجة منذ سنتين ونصف فقط وتقولي أنه يفكر بها منذ بداية زواجكم وكان يخونك معها ، أنا لو مكانك لن اقبل بهذا الوضع ولن أقبل أن أستمر معه حتى ولو رجع فى كلامه لأن ما فعله يدل على أنه لا يحبك ويريدك للخدمة فقط كما قولتي لذلك نصيحتي لك تطلقي منه أفضل ولا تذلي نفسك له .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟