زوجي يعاني من خلل في شخصيته والمشاكل بيننا لا تنتهي

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا بيني وبين زوجي مشاكل ولكنها اشبه بالحرب الباردة لأن مافيه نقاش حاولت اكثر من مرة ولكن مافيه تجاوب واحس ان زوجي عنده اضطراب في شخصيته او انفصام او مشكلة نفسية كل مشوار اطلع ويوديني بالسيارة يمثل انه يكلم أحد اصدقائه ويقول هذي ماوراها رجال ووو ويضحك ويحاول يستفزني ويتكرر هذا الموقف وانا صرت اول ما اركب معه السيارة اشغل السماعة على القران الكريم علشان ما اسمع شي خصوصًا اني اعرف انه مايكلم أحد في يوم من الايام قلت خليني اقطع الشك باليقين كان يكلم ويحاول يستفزني فأتصلت عليه في نفس اللحظة فاتصل التليفون يعني لو كان يكلم فعلاً بيكون مشغول مؤخرًا صار يرسل كلام على اساس ان عنده صديق ويشتكي له ويقول كلام عني وعن اهلي ويرسل لبنتي الكبيرة لانه يعرف انها قريبة مني وبتوصل لي الكلام بحجة ان جواله يرسل لأشخاص غلط ولما اتضح له اني غير مهتمة لكلامه صار يرسل لبنتي على اساس يكلم صاحبه والله بنت الناس ماشفت منها الا كل خير واهلها ناس طيبين ومحترمين ومعتبريني مثل ولدهم وانا ارتاح نفسيًا عندهم قلت لبنتي سويله ارشفة وقولي الواتس عطلان عندي واذا تبغى شي اتصل علي لانها تتأذى نفسيًا من كلام ابوها عني وعن اهلي والاحظ فيه الكذب من ايام زواجنا كان مايصلي واذا نصحته يطلع ويجلس برى شوي بعدين يدخل ويقول لي بسوي الشي هذا ولا يسويه ومجرد نفسه من المسؤولية في البيت لا يساعد لا يتعاون ولا يطلعنا ولا يطلع معي انا وابنائي كعائلة لدرجة ابوي عمره سنتين يعامل ابوه مثل الغريب لانه مايشوفه كثير ولا يتواصل معه الا كأن يعطيه بسكويت او حلاوة ياخذها ويطلع يعني مايلعب معه وعادي اذا تصرف الطفل وضرب ابوه كطفل صغير عادي يرد له الكف وينهره كيف اتصرف معه جزاكم الله خير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي المشاكل الزوجية أمر طبيعي ولكن تصرفات زوجك طفولية ولا تنك عن نضج ومسؤولية وهو رب الأسرة! صارحيه بحزم وطالبيه أن يكف عن هذه التصرفات ويعاملك بمودة ورحمة. إن لم يتجاوب معك، اطلبي المساعدة من الأهل، عله يدرك أنك جادة وأنه مسؤول ولا بد أن يمارس دوره كزوج وأب بجدية وحكمة.  لا تيأسي من فتح باب الحوار معه وبدء ثقة بينكما مرة بالحزم ومرة باللين. قوّي علاقته بأولاده ولا تشوهي صورته أمامهم بالانتقاد فهم بحاجة لصورة أب مثالي يفخرون بها ، واتركي الوقت يعالج مشاكلك شرط أن تتسلحي بالصبر والحكمة والهدوء في التعامل معه . 
  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنه لا يتجاوب معك  يعتبر أن العلاقة بينكم و الحوار ليس مهم اذا عليكي أن تحاولي أن تزرعي بينكم الثقة ان لم تستطيعي ، اقترحي عليه الانفصال ان كان ليس متشجع للزواج و أنه غير مهتم ، أنا أتعجب كيف لك أن تصبري عليه كل هذه الفترة ، المفروض أن لا تضيعي من عمرك كل هذه الفترة ، على كل حال القرار قرارك أنت

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عليكي أن تعتبري أن هذه الخلافات دافع من أجل أن تجبري زوجك على أن يستخدم معك أسلوب الحوار ، لابد و أن يكون هناك نقاش بناء و أن من الأفضل أن لا تترك هذه الخلافات تنمو أكثر و أكثر ، الحرص على أن يكون بينكم علاقة ايجابية هو الحل لا أن تتركيه على ما هو عليه ، الحياة بينكم طويلة و لا يصح أن يكون هذا هو الحال الذي تقوم عليه العلاقة التي بينكم

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتمنى أحد مختص او استشاري نفسي يوجهني انا صاحبة السؤال 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الناس بالتعليقات اللي بيسألوا ليش مستمرة معه في الزواج أغلب النساء العربيات لا يفضلن الطلاق تجنباً لكلام الناس أو لعدم القدرة على تأمين المال لها و لأولادها أو أن أهلها يرفضون فكرة الطلاق , للأسف نحن العربيات بحاجة توعية فكرية عن ضرورة عدم الانجاب في السنوات الاولى من الزواج لأن الأولاد ورطة مع مثل هؤلاء الرجال 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما السبب الذي يجعلك مستمرة معه فى الزواج إلى الآن ؟ انتي تقولي أنه لا يصلي ومجنون وعنده خلل ولا يتحمل أي مسؤولية ويلقي بجميع المسؤوليات عليكي حتى أولاده لا يجلس ويتحدث ويلعب معهم ويشعرهم بحنانه وحبه لهم وابنه الصغير يعتقد أنه شخص غريب يأتي لزيارتكم بسبب عدم اختلاطه به فما السبب الذي يجعلك تستمري ؟ طالما أنه ليس له أي دور فى حياتكم غير أنه يدمركم نفسياً فإنفصلي عنه وتخلصي من هذا المرار الذي تعيشين فيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخبري أهله بالتصرفات التي يفعلها واجعليهم يقرأون رسائله وقومي بتصويره وهو يمثل أنه يجري مكاملة مع أحد اصدقاؤه يجب أن بعلموا أن ابنهم مجنون ويعاني من خلل عقلي ونفسي وقولي لهم يجب عليهم أن ياخذونه إلى طبيب أمراض نفسية وعقلية وإلا سوف تتطلقي منه لأن العيش معه وهو فى هذه الحالة أصبح صعب واصبح يؤثر على الحالة النفسية لابنتك بشكل سلبي واطفالك يجب أن يتربوا فى بيئة سوية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، يعني انتي صبرتي عليه إلى أن انجبتي منه بدل الواحد اثنين اللهم بارك وفى النهاية تأتي وتشتكي أنه يعاني من خلل نفسي !!! زوجك ظاهر عليه الخلل وأنه غير طبيعي منذ سنوات عديدة ومن البداية لماذا اكملتي معه كان يجب أن تقومي بفسخ الخطبة ، والآن أصبح أمر الطلاق صعب بسبب وجود الأولاد فليس أمامك غير التحمل ومحاولة تجاهل كلامه وتمثيله والخلل الذي يعيش فيه او حاولي علاج إذا وافق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما من بداية الزواج وهو غير طبيعي وتصرفاته وأفعاله غير سوية ولا يصلي ولا يخاف الله لماذا استمريتي معه ؟!! حقيقي أنا أتعجب من سلبية النساء وقراراتهم التي تتخذ بدون دراسة ! لماذا هذه السلبية لماذا دائماً الزوجة تأخذ قرار الاستمرار برغم أن يكون الزوج لا يصح الاستمرار معه ؟! حقيقي أنتم تظلمون انفسكم بأيديكم ، اوقات كثيره أشعر أن اية : وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون ، تنطبق على النساء ، مع الأسف هذه دائماً نتيجة من تصبر على شخص لا يصح الصبر عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تعلمي أنه يفعل ذلك لكي يستفزك ويجعلك تخرجي عن شعورك فيجب أن تتجاهليه وتجعليه هو من يستفز اجعليه يشعر أنه بلا قيمة وتعاملي معه بإشفاق واجعليه يشعر انكم تنظرون له على أنه مجنون من الممكن وقتها يلزم حده عندما يجد أن قد انقلب السحر على الساحر وبدلاً من أن يتم استفزازك واهلاك اعصابك ونفسيتك سيتم استفزازه هو والنظر له نظرة تنمر ونظرة قليلة وليست نظرة تقدير واحترام لرجل البيت ورب الأسرة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    خذيه إلى طبيب نفسي ليتم الكشف عليه ليس هناك حل غير ذلك يجب أن يتم تشخيص حالته من قبل أحد الأطباء النفسيين ويساعده على العلاج ، لكن أنتي لن تستطيعين التعامل معه ولن تستطيعين تغيره أو جعله يتوقف عن هذا التمثيل هذا واضح جداً أنه يحتاج إلى علاج نفسي ، وإذا رفض الذهاب الى الطبيب النفسي إما تحاولي تجاهله وتجعلي ابنتك تتجاهله رسائله أيضاً أو تفكري فى الإنفصال إذا كنتي لا تستطيعين الاكمال فى هذا الوضع .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟