أعاني من صعوبة التأقلم في الغربة وزوجي الذي يقلل من شأني

قضايا اسرية
animate

إعاني من صعوبة التأقلم في الغربه مع زوج لايقدر عمري 27 سنه وعندي ثلاثه اطفال 7 سنوات و3 سنوات و1 سنه زوجي 33 كثير السفر مايجعلني اهتم باطفالي الثلاثه ومسؤوليه البيت كاملة وحدي لكني بعد فتره اشعر بالتعب واحتاج للراحه والمساعده وكلما افاتح زوجي بالموضوع واني بحاجه لمسانده او حتى دعم معنوي يقلل من شأني وكأن ماافعله لاشيء ولا يستحق الذكر ودائما مايقارنني ب اخريات مقيمات في الوطن مع اهاليهن وتحت رعاية ازواجهن وكم اتمنى حتى لو انه يقارن بيني وبين نساء مغتربات في نفس الاوضاع التي يضعني بها الوم نفسي كثيرا حينما اتعصب على اطفالي واعلم جيدا اني اتعصب بسبب التعب والضغط والوحده الذي امر بها وارى اني اتحمل مسؤوليه فوق طاقتي ومايؤلمني اكثر هو عدم تقدير زوجي لأي تنازل اقدمه من اجله ومن اجل تحقيق اهدافه التي غالبا مااراها عبث لاتستحق ان نعاني كل هذا من اجلها افكر بالانفصال بجديه وقد اخبرته اكثر من مره لكنه يتدارك ويحاول ان ينسيني وكلما اراجع نفسي اشعر بأنه انسان مستغل يستغل عاطفتي كلمت اهلي عن وضعي واني اريد العوده هم لايعارضون عودتي لكن طبعا يعارضون انفصالي عنه وارى ان وضعي لن يتحسن ان عدت الوطن بلا انفصالي عنه وقد جربت ذلك فتره من قبل فإن كان هنا يعود كل شهرين ف بالوطن قد ربما لن نراه الا كل سنه مره اشعر انه رجل غير مسؤول همه يلاحق احلامه من بلد لاخر ويحاول جمع المال بلا ان يعيش الحيااه ولا ان يعيش او يعيشنا اي مشاعر او حياه زوجيه او ان يقوم بمسؤلياته كشريك في علاقه وليس كمصدر مال وفقط يحزنني انني كلما حاولت ان ابعد فكرة الانفصال واعيش واتأقلم على الاوضاع التي انا بها ان ارى ان كل مااحتاجه هو دعمه وتقديره فقط وكلما اطلبه ذلك يمرضني ب كلامه المسموم او يقرر غالبا ان يتجاهل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت تقومين بواجباتك تجاه أسرتك مثل أي أم بينما زوجك يسعى لتحصيل المال لكم ولكنك ربما تبالغين في لومه وانتقاده. الطلاق ليس الحل ، بل لم الاسرة والتضحية وتحمل المسؤولية في غياب زوجك هو الحل . لا تنتظري من زوجك تقدير تضحياتك لأنه يضحي مثلك ببعده عن بيته ، فهل تقدرين له ذلك ؟ أنت تشتكين طيلة الوقت وتنظرين إلى ظروفك نظرة سلبية من دون أن تقدري نعم الله عليك . كل أم تتعب في تربية أطفالها  خاصة في الغربة. ابحثي عن حضانة قريبة من بيتك لتجدي وقتا للراحة في غيابهم فمعظم الامهات في بلاد الاغتراب تضع أولادها في الحضانة وبأسعار معقولة جدا . غيري أسلوب تعاملك مع زوجك قبل أن تخسريه واعتمدي على نفسك ووواجهي  مسؤولياتك بشجاعة ونشاط ومن دون لوم أو شكوى وإن شاء الله تقطفين ثمرة صبرك وجهدك حين يكبر أولادك. الآن فترة صعبة لانهم صغار وأعمارهم متقاربة، اصبري واسعدي به فليس مالأيام تمر بسرعة وستشتاقين إلى هذه الاوقات معهم.  
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يا عزيزتي أعيش في الغربة منذ ثلاثين سنة زوجي كان يعمل في الطيران وكنت أراه مرة في الاسبوع أو لا أراه الا كل اسبوعين و كان يمنعني من الخروج أو التعرف على النساء لم يكن وقتها انترنت لأتواصل مع احد فقط هواتف ارضية و مكالمات دولية مع اهلي و أنجبت منه 4 أطفال كنت أبكي كثيرا في وحدتي لكن لم أفكر بالطلاق لأنه لا ذنب لأطفالي أن يعيشوا بدون أم أو بدون أب , لأنني عشت يتيمة و اعرف معنى اليتم جيداً , الآن زوجي تقاعد لكن ماذا استفدت أنا فقط قلل علينا المصاريف , يصرف فقط على أكلنا و الباقي لا دخل له و المتطلبات منه كثيرة , طبخ يومي , شاي و قهوة و قاعد ولا أشوف الابتسامة في وجهه , أقسم بالله أن جلوس الرجل في المنزل يسبب المرض

  • animate

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    عييب هالحكييي اكيد عم تمزحبيي الله يساعدك ععقلاتك بس تفيقي خبرينا انك عم تمزحي و كان دايقك خلقك او معصبة ...خلاص نسيتي ولادك في ولد بعيش بلا أب و  بلا اسرة  الا ما بكون حزين و مكسور وعنيد و ناقصو حنان و أمان....يعني ازا الاب حكى هالحكي منقول قلبو قاسي بس الام تحكي هيك أديش صرنا انانييين و عقلنا  ناقص !اصلا انا حسيت عقلاتك مغيبين من كتير مواضيع  غير الطلاق يعني نحنا صرنا بزمن اقل احتياجاتنا صار بدها هبصة مصاري وانتي شايفة زوجك عم يطمع ؟؟ و خصوصي انو شخص طموح !و بعدين عندك ٣ ولاد اقل شي تحسي بتعب ما احلاكي تتركيهم عم يبكو و انتي عم تعزلي هيدا العزيل شغل خدامة ب تجيبيها كل  شهر بتعزلك البيت ...و مارح احكي عن المودة للي انشالت من قلبك لزوجك لان ما قادرة استوعبها ... الزوج هوي العيلة و هوي الأهل  كيف في ناس بتفكر تترك أهلها !

  • علم
    علم
    من مجهول

    خذي الأولاد وارجعي إلى أهلك، فالغربة وحدها ضغط نفسي شديد، وهو يأتي لك في الإجازات، شهر في السنة أو شهرين، واعلمي أن هذا أيضًا ليس سهلا بل إنه أمر صعب، ولكن عليك أن تتحملي ذلك، وأن تختاري ما الذي تريدينه حقًا، فوقتها ستفتقدين وجودك في بيت زوجية مستقر وزوج معك، ولكن ستجدين من يعتني معك بالاطفال في تلك الحالة من أهلك.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    هذه علاقة سامه سوف تقتلك معنويا ونفسيا ، اتركي له الاولاد وارجعي عند اهلك وابدأئي حياة جديدة مع شخص يهتم بك ويقدرك ويدعمك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن التعب المباشر من عملك سببه في الأصل الأنيميا، أو مشكلة صحية، الاعتناء بالأطفال والمنزل لا يسبب كل هذا التعب، من تجربة إذهبي إلى طبيب وقومي بالتحليلات من الممكن أنك تحتاجين إلى مكمل غذائي او فيتامينات لتستطيعي أن تمارسي عملك بشكل كامل. لا أعرف أنت مغتربة في أي مكان، ولكن إذا كنت في أوروبا فأنت في العادة تعانين من نقص فيتامين د، وهو أحد أهم الفيتامينات التي يجب أن تهتمي بها، والتي يعاني منها سكان أوروبا في العادة بسبب نقص أشعة الشمس. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الرجال ليست مهمتهم الاهتمام بالأطفال والمنزل، وإذا كنت لا تعملين خارج المنزل، فالمنزل مهنتك، فماذا تتحملين غير ذلك؟ الرجل مهمته ان يحضر المادة ومهمتك العمل في المنزل وتربية الأولاد، فالرجل لن يترك عمله من أجل أن يساعدك في منزلك، اللهم إذا تثنى له الوقت والطاقة، وغير ذلك فهو دلع، طبيعي ان يقارنك ببقية النساء، اللواتي لا يقصرن. الزواج مسؤولية وكان عليك أن تعرفي ذلك قبل الزواج من الأصل.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟