لماذا يعامل الزوج زوجته الأولى أفضل من الثانية

قضايا اسرية
animate

لماذا يعامل الزوج زوجته الأولى أفضل من الثانية، صديقتي تزوجت رجلا انه منفصل عن زوجته الاولى هي تقيم في بلد وهو في بلد زوجته الاولى كانت تعمل في الدعارة واقام معها علاقة جنسية ومن ثم تزوجها بحجة اهلها رح يعرفوا بعملها ورح تصير مشاكل وهو من عائلة مثقفة ومعروفه وذات مستوى تعليمي عال فهي لم تعد تحترمه ولاتقدره ودائما تشتمه وتقول له انت ركضت ورايي لقبلت فيك ومع ذلك طلباتها ملباة ولايرفض لها طلب واصبح لديه اربع اطفال منها ومع ذلك خانته عدة مرات وعفا عنها بحجة الاولاد ثم عادت على خيانتها فطلقها سؤال لماذا يعفو الرجل عن زوجته الخائنة ولماذا يتزوج منها ويعرف من هي، إن صديقتي تصون نفسها وتصونه وهو جيد معها ولكن لايلبي طلباتها مثلها، لماذا يتزوج بها وما الزوجة الثانية في حياة الرجل و هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي واجب الزوج عند التعدد أن يعدل بين الزوجتين وتصرفات زوج  صديقتك ليست القاعدة خاصة وأنه تزوج من امرأة لها تاريخ غير مشرف ومع ذلك أنجب منها أربعة أطفال ظلمهم باختيار أمهم . لقد طلقها في النهاية بعد خياناتها المتكررة وبقيت الزوجة الثانية لوحدها وستأخذ حقوقها كاملة بعد ذلك . من المهم جدا أن يحسن الرجل اختيار الزوجة التي ستكون أم أولاده فيختار ابنة العائلة المحترمة والمتعلمة والجديرة به. زوج صديقتك يدفع ثمن سوء اختياره لزوجته كما أن أولاده سيدفعون الثمن أيضا بعد الطلاق إلا إذا تولى تربيتهم تربية صالحة . أما بالنسبة لسؤالك فبعض الرجال يستغلون حقهم الشرعي في اتخاذ أكثر من زوجة وقد لا    يطبقون الشرع في ما يتعلق بالمعاملة والعدل بين الزوجتين. يدلل واحدة ويهتم بها ويوفر لها الماديات ويهمل الأخرى  فتبدأ المشاكل بين الزوجتين ويدفع هو الثمن من راحته واستقراره. 
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    هي لاتعرف كل هذا عنه كانت كل الامور تمام ومافي مشاكل ابدا لبعد سنتين واصبح لديها طفل  صارت مشكلة بيناتن عالهاتف وصار يذكرها كيف كانت وكيف ركضت وراه لتزوجها قلت لكم انهم من عائلة معروفة ومثقفه وهو كان لايتكلم عنها الا بكل خير وكان ساترها لحتى فضحت حالها حتى المجتمع اللي هو فيه مابيعرف غير انه سمعتها طيبة ولكن للاسف طلع العكس

  • animate

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    الرجل الحقيقي اللي عنده دم واحساس مايتزوج عاهرة ولا يفتح لها بيت 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    بكل بساطه لان هناك أشخاص يعشقون من يجعلهم مماسح للاقدام.  وصديقتك وزوجها من نفس الطينه ،لا كرامه ولا عزة نفس. هي تركض وراءه وهو يركض وراء معذبته.  نصيحتي لصديقتك، ان تهتم بنفسها جيدا ليس شكلا فقط ،بل معنويا نفسيا اجتماعيا . لا تجعل زوجها أولى اولوياتها، فحينها سيأتيها راكضا راكعا.  ومن ناحيه أخرى الرجل يحب ما لا يملك . لذا تجدي اغلب الرجال يركضون وراء نساء لسن نسائهم. فزوجته الأولى ليست زوجته الان ، ولذا كل ممنوع يصبح مرغوب. ولذا تجدين اغلب المتزوجين حين يتزوجون الثانيه يكون انها كانت مجرد نزوه . ولا اتكلم عن صديقتك في هذه الحاله ،با بشمل عام . هم هكذا الرجال . فقولي لصديقتك ان تجعل زوجها اخر اهتماماتها ولا تطلب منه الاهتمام ،وبالمقابل تهتم لنفسها جيدا وحينها سيشعر بغيابها. طالما هي حاضره ترد على مكالماته ،وتنتظره وتلبي حاجاته،فأكيد ستكون اخر اهاتماماته. ولا حول ولاقوة الابالله. 

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    لان صديقتك ببساطة ما عندها كرامة و كيف تقبل بالزواج منه و تركض خلفه كل امراض زوجته الاولى من الدعارة سنقل لها . لذا ببساطة صديقة جاهلة و بدون كرامة و لا عزة نفس و لا تحترم نفسها و يجب ان تترك هذا الرجل لاطفاله و زوجته كيف ما كانت شريفة ام لا هذه امورهم لا دخل لها بها و لا يعني كونها لا تعمل في الدعارة يجب ان يراعي زوجها ذلك و يعطيها الاستحقاق . اهوا يحب من قلت عنها كذا و كذا و انا اشك في صحة هل الكلام قلبه ملكها اتركيه ببساطة
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اناًعندي زوجتين الصراحة مقصر بحق الاولى رغم انها مطيعه وًتتفانى لرضاي وقنوعه  بس دائمًا اكسر خاطرها واوبخها بالكلام واخذ فلوسها للثانيه اما الثانيه للحق العكس تهزئني و اتخرفن على قسوتها واعتذر وابوس رجلها و اجيب لها هدايه و اركض ورا رضاها  معً انها اكبر من الاولى و اكبر منيبس اعتقد ان شخصيتها جذابه و الاولى مش جذابه
  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الرجل شخصيته ضعيفه هو إذا كان لديه علم وهو من عائلة مثقفة لما كان خاف من تهديداتها ابدا نعم هو أذنب ذنب عظيم بارتكابه الزنا معها فكان عليه أن يتوب توبة نصوحة والعزم على أن لا يعود إلى ذلك الذنب مرة أخرى ابدا وكان لا يخاف حتى وإن حدثت أهله بذلك كان يرضى بعض من تكفيرا لذنبه لكنه استسلم لها وسيظل هكذا معها وصديقتك يجب أن تتركه وتنقذ نفسها منه بما أنه لا يعاملها بما يرضى الله وقبل أن يكون لديها أبناء منه ويكون الأمر صعب عليها وبالنسبة لأمر أن الرجل يندم بعد زواجه الثانى هذا يترتب على حسب قدرة الرجل على تحمل المسؤوليات .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    لانها تستطيع ان تشبع رغباته الجنسية وهذا اهم شي عند الرجل. وطبيعي يدللها ويلبي طلباتها ومن حقها مادامت تمتعه. 
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح من خلال سؤالك لماذا يعامل الزوج زوجته الأولى افضل من الثانية أن زوج صديقتك بعد أن انفصل عن زوجته الأولى مازال لا يرفض لها طلب ولا يقصر معها مثل ما يقصر فى حق الزوجة الثانية وذلك لأنه معلوم لأنها تمسك عليه أدلة تهدده بها لانه اخطأ معها فيما يغضب الله وهى تسلطت عليه فلا يرد لها اى طلب لها ولا حتى لابناءها لكن بالنسبة لأمر الزوجة الثانية هى تحاول أن تتحدث معه بهدوء وتحاول أن تطلب منه ماتريد وإذا استمر على ذلك تنفصل عنه وتتركه وسيعوضها الله بأفضل منه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تتساءلين لماذا يتزوج منها ويعرف من هى وانت تقولين أنه تزوجها لانه من عائلة مثقفة ومعروفة وذات مستوى تعليمى وهو تزوجها بالفعل لانه يخاف من أن يفضح أمامهم لذلك هو كان يسايرها فيما تريد ولا يرد لها طلب لانه يعلم أنه مخطئ أيضا مثلها فكان يتقى شرها وفحشها لكن ليس معنى ذلك أنه إذا تزوج مرة ثانية أن يقصر فى حق زوجته بل يجب أن يؤدى ماعليه من واجبات ويجب على الزوجة الثانية أن لا تتناول عن أمور معينه والتى تكون هى الأساس لأن التنازل هو من يجعل الزوج يعتمد على ذلك وبالتالى يتراجع عن إعطاء حقوقها على أكمل وجه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    واضح أن زجته الأولى تعرف الكثير عن زوج صديقتك وواضج أيضاً أنها تهدده ، لأن الرجل لا يعامل امرأة يعلم عن ماضيها بهذا الحذر ، على صديقتك أن تقرر من الآن و قبل أن يكون بينخا و بين هذا الرجل أطفال فلا يوجد رجل فاضل و يستجق أن يكون زوج وأب بهذه الأخلاق و يرضى على نفسه هذا الذل مع امرأة من هذا النوع ، وصديقتك ربما اخطأت بالاختياتر لكن نصيبها أن تتزوج بشخص مثل هذا لكن هناك حل اذا كانت لا تشعر بالرضا عن لاستمرا في الحياة معه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟