تعبت من علاقتي بزوجي ولم يعد لي قدرة على الإستمرار

قضايا اسرية
animate

تعبت من علاقتي بزوجي ولم يعد لي قدرة على الإستمرار، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر القائمين على هذا الموقع، انا امرأة متزوجة منذ عشر سنوات و لدي ثلاث اطفال و لله الحمد، أريد أن اتطلق، زوجي لم يضربني جسديا و لكنه يضرب نفسيتي جاف عاطفيا صعب التعامل معه يعني انا قبل لا اتكلم معه بحسب الف حساب لانه لو غلطت بكلمة ليلي اسود هو للأمانة اتحسن كثير من كثر المجهود اللي بذلته انا على علاقتنا و حرفيا ارهقتني لان انا اللي شايلة العلاقة حرفيا تعبت تعبت منه و من أمه، امه تعاملني كأني ضرة بالزبط قد ما احاول هي صعبة مثله صرت حاسة بغصة ما تروح و غيرها من الأمور اللي شرحها يطول،  ما الفائدة من الاستمرار في الزواج الفاشل فأنا تعبت من كثرة المشاكل مع زوجي واصبحت لا أحب زوجي بسبب تصرفاته، وانا ابغى انفصل بأقل الخسائر علما اني دارسة جامعة و الآن منتظرة الماستر بمعنى لسة ما اتوظفت، ما ابغى أطفالي يتأثروا و نفسيتهم تتعب هم يحبو ابوهم رغم قسوته حتى معهم، كيف أنشأ بيئة سليمة نفسيا لي و لهم، ابغى ابعد و ارتاح، انا هذه العلاقة اخذت مني ومن روحي و من جسدي و انا قررت خلاص ما ابغى أتراجع لان كلما انظر ورا اتعب نفسيا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أشعر بضيقك حين تقولين تعبت من علاقتي بزوجي ولم يعد لي قدرة على الاستمرار ومع ذلك أنصحك لا تستسلمي بهذه السرعة  وتهدمي أسرتك فأولادك بحاجة لجو العائلة ولوجود والدهم بجانبهم ، اصبري فلقد اعترفت أنه تحسن كثيرا بسبب جهودك وقد يتحسن أكثر في المستقبل  فلا تضيعي ما بذلت من جهد سدى . زواجك ليس فاشلا فلقد أسست عائلة جميلة ولا تخلو أي عائلة من المشاكل ، وقد عرفت طباع زوجك جيدا بعد كل هذه السنوات فصرت تعرفين ما يحب وما يكره . ابتعدي عنه حين يغضب ولا تجادليه ولا تشكي له تصرفات والدته معك مهما بدر منها ، حلي مشاكلك بنفسك فهو غالبا لن يقف في صفك ولن يتفهمك . حاولي أن تتقربي منها من خلال نقاط ضعفها أو الاشياء التي تحبها ،  وتفهمي  غيرتها منك على ابنها فهي لن تأخذ مكانك ، لكل واحدة منكما مكانتها وأهميتها في حياة زوجك .  انشغلي بحياتك وعملك ولا تعطي المسألة أكبر من حجمها . الزوجة هي التي تلين طباع زوجها بالكلمة الحلوة والابتسامة والشكر والتشجيع . لا تيأسي من تليين طباع زوجك ولا تستخفي بتأثره بك ولو طال الوقت . فكري بإيجابية ، بحلول وليس بالطلاق ولا تظني أنك سترتاحين بعد الطلاق لأن مشاكل أخرى ستظهر لك .      
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    اعطي نفسك فرصة لتكوين نفسك .. يعني خلصي دراستك وتوظفي واجمعي لك مدخول مادي تقدري تعيشي منه باقي عمرك وطبعا مع تأمين السكن .. اعطي نفسك فرصة كم سنة يكونوا اولادك كبروا فيها وخلصوا مدرسة .. يعني دخلوا الجامعة وبداية اعتمادهم على نفسهم .. عندما تكونين معتمدة على نفسك ماديا واولادك معتمدين على نفسهم ستجدين نفسك قوية قادرة على اتخاذ قرارك والابتعاد دون ندم حتى على الماضي كله .. اما الان التي تتكلم هي روحك المنهكة .. وستبقى منهكة لو ابتعدت الان وانت ضعيفة .. اولادك سيضعفونك قبل كل شيء .. عندما يدخلون مرحلة الجامعة ستجدينهم منطلقين للحياة ولن يتاثروا بموضوع الانفصال كما لو كانوا مراهقين او شباب ... انا تركت زوجي بعد ٢٠ سنة زواج .. لم نتطلق .. ولكن استطعت ان اتركه واعيش منفصلة .. حتى الان لا يعنيني ان طلق ام لم يطلق .. المهم لم يعد له سلطان علي كالسابق بعد ان كبر الاولاد ولي استقلالي المادي الجيد .. 

  • animate

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    الظاهر ان لديك عاطفه عارمه ، و لو أشبعك زوجك عاطفيا أيضا سيكون لك ميول للبحث عن العاطفه ، انتي تعيشي مرحلة ملل ، التلويح بالانفصال سيجعل من زوجك شخصا ٱخر ... و لكن للاسف أنك لن تحبيه حتى لو تغير ، و استمرارك معه سينتهي بكارثه ... الاستمرار مر و الانفصال أمر منه لأن الضحيه هم الأطفال .... إنفصلي عنه و لكن باتفاق يحمي اطفالك من التبعات النفسيه لانفصال الوالدين ... يعني تفريق بإحسان 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تعلمى بأن كل شئ فى هذه الدنيا الا وله حل انت عرفت طبع زوجك وتقولى بذلت مجهود ونفع إذا استمرى إلى أن يكون بالنتيجه التى ترضيك وبالنسبة لوالدته إذا كنت معها فى نفس المنزل حاولى أن تقنع زوجك بأن تنتقلوا فى منزل آخر إذا لم تكن هذه المشكله وأنها مثلا تغار وتدخل نعم أعلم أنه صعب بالنسبة لك لكن انت حاولى أن تتحدثى مع زوجك بهدوء ودون عصبيه أو شجار بأن يحاول أن يجعل لكم خصوصية ويفضل أن لا يخبر أحد بها وهكذا تحدثى معه واتركيه هو يتعامل مع والدته وإذا ضايقتك لا تفعلى الا ما يحلوا لك انت حاولى وأكثر من الدعاء بأن يكف اذاها عنك وان يهدي زوجك اليك اصبرى واحتسبى ولا تطلبى منه الطلاق وحاولى بدلا من ذلك أن تجعليه ياتى معك لمختص حتى يساعدكم فى الوصول إلى حل يرضى كليكما.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى تعبت من علاقتى بزوجى ولم يعد لي قدرة على الاستمرار الم تحاولى التحدث مع زوجك فى هذا الأمر حاولى أن تتحدثى معه عن ما يتعبك وحاولى أن تتفقى معه إذا حاولت الاتفاق معه ستصلح امورك تقربى منه سايسيه بأسلوبك وتلاطفك اجعليه فى حوذتك جربى معه كل الطرق لكى يفعل لك ما تريدين الم تحاولى فعل ذلك حاولى لعله يتغير وإذا لم يتغير من حديثك وأخباره بما تريدين اجعلى أحد يتدخل من اهلك حتى تكف حماتك أيضا عن اذاها لك وتبتعد وتتركك تعيشى فى سلام حاولى وإذا لم ينفع اتركيه لا تحملى نفسك فوق طاقتها لكن حاولى فقط اولا بكل الطرق وضعى شروط وكونى قوية لعل الله يهديه اليك وبذلك لا تنفصلى وذلك بسبب اطفالك فهم متعلقون بوالدهم مثل ما تقولين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولماذا تتعبى نفسيتك من هم حتى تتعبى نفسيتك هم بشر مثلك كيف صعبين هم أضعف ما تتصورين ولكن انت من ترسمين لهم هذه الصورة تجاهلى ام زوجك هذه تماما والمهم والهدف هو علاقتك مع زوجك وابناءك انت بعقلك وتفكيرك تتعبين نفسك انت افعلى ما عليك اتجاه زوجك وابناءك من حقوق وواجبات وهذا هو المطلوب وبما انك لم تفعلى شئ خاطئ فاتركى الكل وراءك المهم هو راحتك ودالتفسية وسعادتك اسعدى نفسك بنفسك مع أبناءك وحاولى أن تفهم شخصية زوجك وانت تقولى بذلت مجهود معه ونجح إذا استمرى إلى أن يكون مثل ما انت تريدين اعلم أنه جهد لكن هناك امل بما أنه يتغير افهميه وتعاملى معه وفق ذلك كونى ذكية ولاتتعبى نفسيتك بسبب شخص ايا كان من هو تجاهلي حماتك تماما وافعلى ما تشاءين فى حدود واحترام واسعى إلى جعل علاقتك فى راحه وسعاده واكثرى من الدعاء لله كثيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لابد و ان تجيدي الآن طريقة التعامل مع زوجك من بعد كل هذا الجهد الذي بذلتيه على هذه العلاقة عليكي أن تكوني حريصة على أن تتعاملي مع زوجك بالطريقة التي فيها تضمني مصلحتك ، ليس شرط أن تعطي أكثر مما عليكي ، فقط افعلي واجبك تجاه الجميع و أرى أن من الأفضل أن لا تتطرقي لموضوع الطلاق لأن المسؤولية التي أنت مقبلة عليها ليست سهلة أبداً خصوصا أن ابنائك يحبون والدهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    الطلاق لا يحتاج الى التفكير بالمال و الاستقرار فقط ، لابد و أن تفكري بطريقة تكوني قادرة فيها على أن تعوضي ابنائك مكان والدهم ، المال لا يكفي و لا تظني أنك قادرة لوحدك أن تعتني بهم ان كانوا شباب لابد من وجود أب ، لم لا تفكري أن تبقي مع زوجك فبقائك كعه هو ما يضمن لك أقل الخسائر ، على الأقل و أنت معه تحولي مسؤولية الابناء له وحده و أنت على الأقل تتفرغي للدراسة و النجاح في حياتك ، توقفي عن اعطاء العلاقة أكثر مما تعطيه عادة لكن أجلي الطلاق قدر الاتمكان

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟