زوجي وحيد أمه وتعبت من رعايتها لوحدي

قضايا اسرية
animate

انا ام زوجي مريضة في الفراش وزوجي ينام معاها الحل مراعاتها ليلا وهذا منذ 12 سنة ومدة زواجي 20 سنة يأتي الخميس و الجمعة فقط اديت اطفال رغم اني كنت منزعجة الا اني كنت صغيرة وفرحة لكون زوجي بار بوالديه فهو وحيدهم وكل شيء فوق اكتافه لكن لديه 5 اخوات احوالهم ما شاء الله يستطيعون التناوب على المبيت عند أمهم لكن يكتفون بالمجيء الخميس فقط واحيانا حتى الخميس لا يأتون كنت انا من يهتم بأم زوجي لكن بدأت اكبر وصبري بدأ يقل واصبحت لا أستطيع النوم بمفردي اصبحت افضل من زوجي واحوالي لا تعجبني اصبحت اطلب منه ان يطلب من اخواته للمناوبة لكنه لا يفعل وهن لا يهتممن حتى هو اصبح يتعب فأمه لا تنام ليلا وزوجي الصبح يذهب للعمل لقاو النوم وانا خلاص تعبت من هذا الوضع صبري نفذ ماذا افعل 20 سنة زواج من بينهم 8سنوات عشتهم في جحيم فأمه كانت متجبرة معي و 12سنة سقطت في الفراش تكفلت بها انا وزوجي الى الآن تعبت نفسيا وجسديا خاصة ان بناتها لا يحبونني لو لمست الحب والاحترام من عائلة زوجي لصبرت اكثر لكن ما زاد الطين بلة كرههم وجبروتهم ومهما تكلمت لا أستطيع أواصل حياتي تعبت تعبت اردت ان اضغط على زوجي بالدين وانه من حبي الاعتراض على مبيته عند امه لكن وجدت الدين في صفه لا أدري ماذا افعل صبري نفذ بمعنى الكلمة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين زوجي وحيد أمه وفي الحقيقة لديه أخوات وعليهن رعاية والدتهم جميعا ولكن يبدو مع الأسف أن أخواته يعتمدن عليه فقط. زوجك رجل صالح وبار بأهله وما يفعله لوالدته سيجده في كبره فأولادكما يلاحظون منذ صغرهم تفاتي والدهم في العناية بجدتهم ، اصبري ولا تضاعفي تعبه بالشكوى . من واجب أخوته طبعا تقاسم المسؤولية والوقت ليخففوا عنه حمله، لم توضحي من يهتم بالوالدة أثناء النهار فقد يكون اتفاق زوجك مع أخواته أن يهتم بالوالدة ليلا حتى يذهب إلى عمله نهارا وهن يذهبن لبيوتهن ليلا. أحد الحلول هو انتقال الوالدة لبيتك لكن هل ستتحملين انتقالها لبيتك ليبقى زوجك معكم ؟ لا بد لك من التفكير في تبعات هذا القرار ، فالوالدة إن سكنت في منزلكما ستكون رعايتها من نصيبك أثناء النهار وستكثر زيارات الجميع لزيارة أمهم. قد يكون أفضل حل أن تتركي الامر لزوجك حتى يتعب من نظام حياته هذا ويصارح أخواته ومهما كان بعده عنك صعبا فاستضافة الام في بيتك ستزيد من مسؤولياتك تجاهها في غيابه عن البيت. في الحقيقة على زوجك الموازنة بين بيته ووالدته والتفاهم والاتفاق مع أخواته مهم جدا  ليراعي أسرته زيبر بوالدته في نفس الوقت. 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    من قال الدين في صفه ؟لا تفتري على الدين فالله لا يرضى بالظلم

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم هل كان ذلك اتفاقكم من قبل الزواج ام لا هل كنت تعلمين ذلك قبل أن تتزوجى من زوجك وقبلت على ذلك من البداية ام لا لانه اذا كان اتفاقكم أو كنت حتى تعلمين ذلك من البداية فأنت يجب أن لا تراجعى نفسك لانه كان من البداية وانت قبلت بذلك نعم أعلم أنك لم تتوقعى أنه سيكون كذلك لكن انت من قبلت لذلك انت يجب أن تحاولى لا اقول اصبرى لكن حاولى أن تجعلى أحد يساعدكم لا يشترط أبناءها لكن ممكن تحاولى أن تتحدثى مع زوجك ممكن تخصصى لها يومين فى الأسبوع تأتى لها بسيدة تعتنى بها خلال هذين اليومين وزوجك يرتاح ويذهب لها مثلا فى اخر البوم وانت معه وبذلك يتخفف الحمل من عليكم بدلا من أن يكون كل الايام يكون بعض الأيام فقط حاولى أن تقنعيه بذلك وادعى الله كثيرا أن يهديه وان يشفيها وان يجعل لكم مخرج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن مافعلته لوالدة زوجك اجره لن يضيع عند الله ابدا لذلك لا تحزنى على مافعلت ابدا فلك اجر وكبير جداً فحاولى أنت لا تنظرى لاحد أبناءها لا يهتمون بها هم سيؤثمون ممكن أن تحاولى أن تجعلى زوجك يحاول أن يتحدث معهم يساعدوه وإذا رفضوا فهم الخاسرين ولهم الاثم المهم انت الان إذا كنت قد تعبت فحاولى أن تجلبى مساعدة تساعدك فيها وتخفف عنك الحمل قليلا وتذهب فى نفس اليوم لكى ترتاحى انت لكن لا تحاولى أن تجبرى اولادها هم من غير أن تقولى لهم حتى إذا كانوا يريدون أن يبروا والدتهم سيفعلوا لذلك بدلا من الاهتمام بذلك اهتمى فى أن تريحى نفسك قليلا بأن تجلبى مساعدة تساعدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن تتحدثى مع زوجك بأن يحاول أن يجعل والدته تأتى عندك دائما وانت بذلك يكون زوجك معك ومع والدته فى نفس البيت ولا ياتيك يومين فى الأسبوع وانت اتركيه يقوم هو برعاية والدته وتوقفى انت عن ذلك بما انك تعبت فهو أحق ببرها والاعتناء بها وليس انت وليس عليك شئ فحاولى بهدوء أن تتحدثى معه واتركيه بما أنه يعجبه مراعاة والدته حتى وإن كان يتعب فاتركيه المهم هو أن تحاولى انت أن تريحى نفسك بما انك تعبت وحاولى أن تخبريه أن ياتى بأمه معكم فى المنزل ويكون بجانبك .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هل هو ينام في منزل امه ؟! ام امه تنام عندك بنفس منزلك ؟! نصحتي لك أن تنام امه عندك بنفس منزلك إذا منزلك يسمح لها ان تكون بغرفة لوحدها او غرفة مريحة مثلا  وكذا يكون زوجك نام معاكم بنفس المنزل وليس خميس وجمعة فقط اضافة لذلك هذه امراة كبيرة بسن تحتاج اهتمام نفسي اكثر من جسدي بكتير تحتاج مين يجلس معاها ومين يتكلم معاها صدقيني أنا أنصحك لان بكرا احنا نكبر وصدقيني إذا كنا حنونين على أهالينا حنكون حنانين على أطفالنا وأولادنا بكرا بيكونوا معانا نفس الشي فكري فيها امه دي ربت وتعبت وتعذبت عشان تتطلع أطفالها او اولادها رجال معقول بعد كل هذا التعب ولا ولاد يسأل عليهم ؟  زوجك بار ب امه هذا نعمة عظيمة اكيد زوجك كويس معاكي وطنشي اخوانه وطنشي اخوانه خديها عندك على المنزل واهتمي بها بمعنى إذا انتي تعملي عادي روتينك اعمليه زي ما هو ولكن اهتمي فيها اهتمي فيها صدقني حياتك تتغير واذا هي تحتاج  المساعدة عادي جدا ممكن لو وضعكم يسمح تجيبي لها مريضة او اي احد يساعدها يوميا وقت النوم تنام عندكم او العكس 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لماذا لا يتكلم مع اخواته،لكي يعاونوه،قليلا ،

  • علم
    علم
    من مجهول

    استمري في الصبر على هذا الوضع لأنه لا مفر و لا مهرب منه ، رعاية زوجك لأمه وهو وحيدها فيه خير عظيم عليكم و أنت لا تقدريه ، لو قلنا لك أن زوجك تاجر كبير ويضطر أن يسافر كل هذه الأيام من أجل تجارته و من أجل أن لا يخسر أمواله ألا تقبلين ! فما بالك بمن يتاجر مع الله في وقته وصجته من أجل أن يرضي الله بأمه ، عليكي أن تتخيلي نفسك مكانها أنت سوف تكبرين و الجميع سوف يمر بهذه المرحلة و ستكوني بحاجة الى ابنائك هل تتمني أن يتخلوا عنك من أجل مصالحهم الدنيوية ! اعملي أن زوجك الآن يعطي دروس لابنائك في البر بتصرفاته هذه وهو لا يشعر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟