زوجي صعب التعامل ويحرمني من حقوقي

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ..انا أردنية من أصل فلسطيني عمري الان 31 سنة متزوجة من رجل سعودي معدد (لديه زوجتين و انا الزوجة الثالثة) عمره الان 45سنة. زوجاته على ذمته .علاقتهم لا بأس بها ...سأكمل اربع سنوات من زواجي منه ..انجبت طفلة واحدة عمرها الان عام ونصف. حين تقدم كان يشتكي من سوء تعامل زوجاته و تقصيرهم .لديه من الاموال الشيء العظيم . حاصل على درجة الدكتوراه في علم النفس الجنائي ..احيانا يكون حنون واغلب الاوقات قاسي ..لكثرة اعماله (وظيفة رسمية و اعمال حرة) يبدوا دائما منشغل ومتعب ومرهق .بحكم الشريعة لكل زوجة بيت منفصل كتمل الاثاث ولكل زوجة ليلة(تبدأ من بعد صلاة العشا وحتى الغد_بمعنى ينتهى دوامه بعد العشا يدخل ع البيت يتعشى وينام يقوم الصبح يفطر ويطلع دوامه .يرجع يتغدى وياخد قيلولة و يطلع دوامه وهكذا انتهت دوري ... انتظره حتى يعود بعد يومين _)طبعا اظهر نفسه وقت الخطبة انه الرجل المثالي والكريم والطيب و المهضوم حقه من قبل زوجاته ...رفض اني احمل اول زواجي حتى اكلمت عام ونصف من الزواج حتى سمح لي بالحمل بعد زن وحن مني.أجبرني على دخول الجامعة والدراسة بحكم ان معي فقط شهادة دبلوم مشكلتي الان\1_ظهر الوجه الحقيقي ..و اعاني من بخله وتمسكه بالفلوس.يحسب الف حساب اذا طلبت حاجة .اطلب متطلبات البيت بعد فترة من الطلب و التذكير بالنواقص يحضر الضروري فقط 2- من حين ما انهيت ولادتي وعدت الى بيتي وهو رافض ينام معي في غرفة النوم ..يقول..افرشي لي في الغرفة الثانية واذا لك حاجة تعالي خذيها ..يقصد معاشرة الفراش ..مع العلم ان قبل الولادة وخلال فترة الحمل كان يقبل علي بالفراش و ينام معي في غرفة واحدة كأي زوجين.3- يعطيني مبلغ شهري كمصروف مقطوع (600 ريال سعودي) يقول شامل اللبس و العلاج و المجاملات وماله اي علاقه بأي شي .و لا يمكن يزيده تحت اي ظرف من الظروف 4- بعد مرور 3 سنوات على دراستي الجامعية يبدأ يرفض توصيلي للجامعة و يرفض دفع رسوم الجامعة ومجبرني على اكمال المسيرة و التخرج ..فضلا عن المشاكل ايام الاختبارات سبب انشغالي في المذاكرة اقصر في بعض الامور كتقلص تنويع اطباق سفرة الغدا مثلا5- من حين للاخر يهجرني و لا يأتي في ليلتي ,,يتخلف عن حقي في المبيت .6- ممنوعة منعا باتا من الاختلاط بالجيران . ممنوع استقبل احد من اهلي او اهله قبل اذنه .7 - اهلي يسكنوا في نفس المنطقة .. يرفض ايصالي لزيارتهم بحجة انشغاله بالعمل ... ودائما اخوتي المكلفين بمشاويري الذهاب و الاياب سواء لزيارتهم او لسوق او لطبيب .8 _حين اقترتب ولادتي طلبته مبلغ لأبدأ بتجهيز ملابس طفلتي و متطلبات الولادة رفض.. وقال مالي علاقه ... 9 -قبل 5 ايام طلبت من اخوي يمر ياخدني لزيارة اهلي ...وكان الاتفاق ان يمرني بالمساء ..قدر الله واتصل قال بمرك بعد ساعة اخدك . زوجي كان اول قيلولته ..دخلت على زوجي واستأذنته ورتبت اغراضي وطلعت مع اخوي لبيت أهلي ... بعدها ب3 ايام يتصل زوجي علي ويعاتب ليش طلعت وقت نومه وانا طالعة بدون ما استأذنه ...ومعصب وقال خليك عند اهلك ...وقفل السماعة في وجهي (ومش اول مرة يقفلها في وجهى)أريد مشورة عقلانية في مشكلتي ...احتاج لرأي رجال فاهمين ومقدرين لظروف الحياة الصعبة وافضلية تحصين النفس بالزواج الشرعي حتى لو من معدد.أمر الان بضائقه مالية صعبة نتيجة منعه عني المصروف . وتحملي جميع تكاليف الجامعة .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي اولا كان الله في عونك وكل واحد ياخذ نصيبه ولكن نحتاج للذكاء احيانا، اولا يجب ان تعرفي مفتاح قلب زوجك، اظهري له المزيد من الحب واقبلي عليه اكثر انت اخر الزوجات واصغرهن، يجب ان تكوني ذكية وتعرفي كيف تدخلين قلبه، ولا تنسي ان عمله صعب وشغله يحتاج للكثير من التركيز، وعليك ان تعطيه وهو عندك كل حقوقه ليفرح ويسعد بك، وانت تعلمين انك الزوجة الثالثة، ولا بد من حدوث بعض التداخلات من الزوجات والاولاد والعمل الصعب لذا انصحك بان تصبري قليلا وتحاولي اكمال دراستك وتذكيره بمحبة باهمية هذه السنة الباقية عليك وان يكمل معروفه معك بدفع القسط وقدمي له الف اغراء قبل هذا الكلام، ثم عليك التفكير والتدبر بالامر حتى لو طلبت مساعدة من والدتك لانهاء دراستك، وبعدها يمكنك ان تجدي عمل وتستقري وتتحسن امورك، وبالنسبة له اذهبي الى غرفته كل ليلة وكل لحظة وقولي له مكان نومك مكاني اغريه وقدمي له الرعاية ولافرح والبهجة، يبدو انه يريد علاقات بالحلال لهذا تزوج، اعطه انت ما كان يقول انه محروم منه، ولا تنظري للامور المادية كثيرًا بل تحدثي له بالمحبة ومن ثم تاخذين حاجتك منه. لو طلبت الطلاق ماذا ستستفيدين؟ لا شيء، على الاقل ابق البنت مع ابيها ويصرف عليها، ربما تقدرين ان تقنعيه بطريقة ذكية برفع الراتب قليلا، او اطلبي منه احضار امر ما ليدعم في المصروف، اقول لك قومي بتسجيل كل درهم تصرفينه ودعيه يرى كم هي مكلفة الحياة وانك لا تاخذين شيء لجيبك، ولا باس لو تعاون اهلك معك بتوصيلة او بامر ما، ريثما تنهين دراستك وترين ان امكنك العمل ترتاحين، استهدي بالرحمن واصبري اكثر وان شاء الله ياتيك الفرج.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    بصراحه انت اخترت انك تكوني زوجه ثالثه وبتعرفي نتائجها وخاصه اذا كان مثل زوجك لا يعدل وصعب المزاج امامك خيارين يا ام تتحملي وتتخرجي وتوظفي او ابقي عند اهلك واتركيه وشوفي حالك حياتك صعبه استعيني باهلك حتى تكملي جامعه فالشهاده سلاح في يدك واعتبريهم دين وستردين لهم كل فلس ، نصيحه لا تتركي دراستك .
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟