زوجتي تفتعل المشاكل وخائف أن تطلب الطلاق

قضايا اسرية
animate

أيها السادة السلام عليكم افيدوني اثابكم الله في مشكلتي تزوجت من فتاة مطلقة مثلها مثل حالى واحببتها ورعيتها جدا وانا من عائلة ملتزمة فجميعنا يحفظ كتاب الله تعالي ثم بعد 3 أشهر طلبت ان ننعزل في المأكل والمشرب والله بدون أسباب تذكر اذ كان سببها ان والدتي الأرملة لا تحكي معها ولا تخرج معها في أفراح وخلافه فتحججت بذلك وانفصلنا في شقتي في المأكل لكن انا لم أترك والدتي فكنت اكل معها ومع زوجتي وبقدر استطاعتي اوفر لامي حاجتها وبرا بها وباخوتي والحمد لله وظللنا على هذا الحال مدة الا أن ظهر معدن زوجتي فتبرمت علي ابني من طليقتي ورفضت فكرة وجوده مع انها في فترة خطبتنا قالت كلاما والله قلت هذه نعمة ساقها الله الي و....و..... وحصل الذي حصل وفي احدي النقاشات كان كلما أجلس مع ابني وابنتي التي منها كانت تخرج هي وابنتي وتجلس في غرفة أخرى ولما عنفتها خرجت لبيت اهلها ومكثت شهرا ثم عادت بشروط جديدة وهي لا اريد ان اكلم والدتك اريد فرنا للخبز والا فلا ارجع معك ... اهلها للعلم لم ولن يصدقوني في اي أمر احكيه لهم مع انهم يعرفون من نحن في البلدة ولا يقولون لها هذا خطأ ابدا وحاولت كثيرا بعدما رجعت ان أقول لها اتقي الله فينا فنحن الاثنين تزوجنا وطلقنا من قبل نريد أن نستمر مع انها عندما تذهب لأهلها تكون مشتاقة لي وللبيت. .. وبعدما رجعت نبهت عليها ان لا تكلم فلانه وفلانه فكلمتهم من ورائي وغضبت منها جداا وأقول لنفسي اصبر وتحمل لاننا في بلدة ريفية والكلام سيكثر ولانني بصراحة لا اريد ان أكرر طلاقي مرة أخرى وأريد أن استقر ثم حدث شجار بيننا من عدة ايام شجار عادي جدا والله ثم هدأت انا وقلت لها ان الشيطان سيتغلب علينا ولنهدا قليلا قالت لا بأس ثم خرجت لعملي لاجدها عند اهلها فذهبت ورائها الي البيت رفضت ان تجلس وقالت لاخيها الموضوع مع ابي تركتها أسبوعا لتهدا واتصلت عليها لكنها لا ترد ولا اهلها يردون وقالت هناك ما لم أفعله معها بمعني لو مسكت ذراعها بحرقة تقول لهم لقد ضربني لو ازحتها تقول لقد اهانني وضربني ونزفت مني الدماء والله علي كل اقول شهيد ...فما الحل اولا معها وهل ستطلب الطلاق لانني بصراحة اخاف من الطلاق وما المسببات التي تطلب فيها المرأة الطلاق وثانيا مع الحل مع هؤلاء الأهل ... وتارة اقول لنفسى لقد أسأت الإختيار وتارة أحن لابنتي ولها فما الحل بالله عليكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي اولا كان الله في عونك فربنا هو الشهيد على مواقفنا وانفسنا، لقد شعرت من رسالتك رعبك من فكرة الطلاق ويبدو ان زوجتك شعرت بهذا الخوف وباتت تهددك في كل حال، لذا يجب ان تعرف وتقول لها ان الزواج والطلاق قسمة ونصيب وان الحياة يجب ان تكون بتفاهم، فلا تدعها تتمادى عليك لانها شخصيا تمر بنفس ظروفك ولها تجربة سابقة غير ناجحة ويجب ان تعرف انها ستعاني مثلما ستعاني انت لو حدث طلاق، وانكما في مركب واحد، وانكما شريكان في انجاح هذه العلاقة، انت لا دخل لك باهلها وموقفهم ولكن دخلك وعلاقتك بزوجتك، حاولان تتواصل معها وتجدي طريقة لتتحدث معها وكن قويا وحازما ولا تكن ضعيفا وخائف ان تطلب الطلاق وقل لها ان هذا المركب لن يسير نحو الهدف وبر الامان الا ان تعاونتما معا، وضع حدود لكل منكما في سلوكه وعلاقاته، وصدقني لن تجد دليلا يستدعي الطلاق، فهي لا تملك اي اثبات انك تستحق الطلاق مقابل ابراء، وهو ان طلبته هي، وقل لها انك لن تطلق ولها مطلق حرية اختيار حياتها، حاول ان تتوصل معها الى حل وسط وان تشجعها على ان تتفاهما بدلا من الذهاب لبيت اهلها، لعلها تذهب هناك لترتاح مثلا، او تذهب هناك لتقضي وقتا اجتماعيا اعرف منها سبب حبها للذهاب لاهلها وقل لها يمكنك الذهاب ولكن ليس زعل بل لزيارة اجتماعية، وقل لها ان لك حقا عليها، وان شعرت بقسوتها وتماديها اطلبها لبيت الطاعة فانت لم تخطأ بحقها، دعها ترى انك حازم وغير متذلل امامها، وثق بالله الذي سيهديك للحل الامثل وانما نحن نقدم بعض الاقتراحات المساندة وفقك الله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    سيدي الفاضل لو كنت مكانك، لهدّدتها بالطلاق اذا لم ترجع الى المنزل.. واذا اصرت على موقفها ولم تمانع بالطلاق فمن الافضل لك عندها ان تطلقها وتريح رأسك منها.. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي الكريم، الحل المناسب لهذه المشكلة هو ان تتجاهلها ولا تسأل عنها.. لان سلوكها هذا نابع من احساسها بحاجتك لها وبانك تركض وراءها.. اهملها تماماً وسترى كيف ستعود بعد فترة قليلة صاغرة الى المنزل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيك اخي العزيز على الاخلاق العالية التي تتحلى بها.. من الافضل لك ان تذهب الى بيت اهلها وتسعى لحل المشكلة بششكل ودي.. لان الطلاق في نهاية الامر هو ابغض الحلال والحل الأخير بعد ان تفشل كل الحلول.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز، اذا كان الوضع كما تصفه والمرأة تفتعل المشكلة تلو المشكلة.. فمن الافضل لك ان تطلقها وتريح رأسك، وحضانة البنت ستكون لك بالنهاية لذا لا تقلق.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    لولا انها تعلم مخاوفك هذه لولا انها تمادت وستتمادي..اذهب الي اهلها واخبرهم بكل ما جري بهدوء واقسم لهم واحلف واخبرهم بنيتك في العيش بسلام وبهدوء .... فان لم يستجيبوا اتركها واغلق هاتفك ليعلموا انك غير مهتم " بايع ".. وانت عليك ان تراعي اي شي تشتكي هي منه وتراجع نفسك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟