زوجي بخيل ويعيش بنظرية المؤامرة

قضايا اسرية
زوجي بخيل ويعيش بنظرية المؤامرة

انا متزوجة ولدي اربع اولاد وبنت ، مشكلتي زوجي ، وانا اطرح مشكلتي الان لإيجاد حل دون إن يحصل فراق بيني وبينه، فانا أريد أن احافظ على بيتي ولا اهدمه. مشكلتي مع زوجي ، انه يعاني من عدة أعراض اولا : بخيييييل جدا وهو لا يصرف في البيت ، فأنا مسؤولة عن ايجار البيت و الماء والكهرباء ومصروفي الشخصي كامل ، بالاضافة الى مصروف الخادمة كامل و معظم مصاريف الاولاد ، والمبلغ الذي يساهم به قليل جدا يغطي باقي المصاريف البسيطة. لحد الان لم اطرح مشكلتي، فأنا على الرغم من انني أتضايق لانه لا يساهم إلا بالأمور البسيطة بالبيت ، اواسي نفسي واقول كما علمتني امي انني اصرف على اولادي و ليس على حد غريب. و احتسب هذه المصاريف إن تكون في ميزان حسناتي و تحسب لي صدقة. لكن ليست المشكلة هنا ، المشكلة انه يتحكم بباقي الراتب الذي يتبقى لي ، فغير مسموح لي إن اسحب أي مبلغ من حسابي إلا باذنه، و لو استاذنت منه لن يقبل ويجن جنونه و يختلق مية مشكلة. و في النهاية لا امون على أي مبلغ من رصيدي و يمنعني اساعد اهلي إلا بالمبلغ القليل، بحجة انه ليس من حقي ان اعطي احد من مالي لانه مال أولادي وكأنني أخذ من مال اولادي واعطيه لابي وامي المشكلة الاخرى ، تصرفاته مع الناس ، فهو كثير المزاح لدرجة يصل به المزاح به إلى السخرية من الشخص الذي أمامه . وهو يسخر مع كل شخص حسب الجرح لدى ذلك الشخص ، فمثلا الفقير يسخر من فقره و الرجل المنفصل عن زوجته يعيره بانفصاله و البنت التي فاتها القطار ولم تتزوج يسخر منها وهكذا دون مراعاة للشخص الذي أمامه . المشكلة الأخرى انه سرعان ما يبيع العشرة مع أي شخص يختلف معه حتى لو كان اباه وامه او احد من خواته او إخوانه هذا من خلال تعامله مع الناس . المشاكل الأخرى التي لاحظتها عليه في البيت انه كثيرا ما يشعر انه مريض نظرة سلبية للحياة معظم الوقت كثير الأحلام المزعجة و كثيرا ما يستيقظ وهو يصرخ يشعر إن كثير من الناس تكن له الحقد و يتآمرون عليه شديد القلق من الحياة ومن المستقبل على الرغم من أنه غني جدا جدا فهو لا يصرف بل يوفر معظم راتبه منذ سنين طويلة . سؤالي بالنسبة للأعراض هذه ، ماذا يسمى هذا المرض في علم النفس ، وكيف يتم التعامل معه؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة جينيا الصباغ عزيزتي المرسلة اهلا بك ، ان زوجك بكل أسف اتكالي وبخيل كما وصفته فهو يتكل عليك في مصروف البيت وللأولاد بل وأكثر من ذلك الغريب في الامر سيطرته على راتبك وعدم سماحه لك بأخذ ما تريدين منه ويعطي لنفسه الحق بالتحكم في ذلك ولكن يا سيدتي اسمحي لي من أعطاه هذا الحق هذا راتبك وتعلم ومن المفترض ان لك حرية التصرف الكامل في نقودك دون أخذ اي إذن منه ولكن من الذي حكمه في مصيرك انت سيدتي ساهمت في تدخله وسيطرته هذه بأعطائه الحق نعم انت من حقك انت تتكفلي بمصاريف اولادك كما تقول والدتك ولكن ليس عليك ان تقومي بدور ليس دورك فأنت تتكفلين بالايجار والماء والكهرباء والخادمة والأولاد هذا دور زوجك سيدتي وليس دورك انت من جعلته يتنحى جانبا وأخذت هذا الدور منه وأعجبه بالطبع ذلك وركن عليك ورمى المسؤولية بالكامل ولو كان بخيل زدت في بخله وشجعته فكان عليك ان تقفي جانبا وتجعليه هو من يتكفل بهذه الاعباء وفوق كل هذا يلاحقك ويحاسبك ويمنعك من صرف راتبك انه يستغلك أسوأ استغلال عليك ان تتوقفي عن ذلك فورا الحياة مشاركة وليست رمي اعباء سيدتي ومن حقك مساعدة اهلك دون تدخله فتوقفي عن منح هذا الحق سيدتي وتحرري من هذه السيطرة . سيدتي كن الواضح من رسالتك ان زوجك يبيع العشرة فهذا طبع فيه وأحلامه المزعجة وصراخه وقلقه تدل على معاناة وألم يعيشها في صمت مع نفسه ولا يشارك فيها احد فهو من الواضح انه يعاني من بعض المشاكل وسخريته من الناس دليل على وجود خلل لديه فهو لا يراعي مشاعر الناس وليس لديه حرص عليه ولديه ضعف في شخصيته يحاول يظهره بهذا القناع سيدتي دعيه يأخذ دوره كزوج وتنحي جانبا عما تقومين به ولا تعطيه الحق بالتحكم به فأنت حرة التصرف في راتبك هو بحاجة الى مساعدة ولكن يجب ان يعترف اولا ان لديه مشكلة حتى تتم مساعدته سيدتي وانت لن تستطيعي ان تقومي بهذا الدور لانك لست مختصة ولكن تحدثي اليه لعله تقبل الفكرة اما انت كزوجة حاولي التقرب اليه فهو من الوضح لا يعي كل ما يقوم به يحتاج الى شخص يتفهم ويساعده ويتقبله اعلم ان هذا ليس سهل عليك لذلك ولكن بوجود الشخص المختص سوف تكون الأمور اسهل بأذن الله .
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    ما فائدة زوجك اذا كنت انت من تنفقين وزياده على ذلك يتحكم بباقي راتبك غير الخلل في شخصيته لماذا تتحملينه وليس له دور في حياتك غير التحكم براتبك الظاهر هو يعلم انك تخشين من الطلاق فتمادى الى هذا الحد والظاهر شخصيتك ضعيفه لدرجة لا تقدرين ان تقولي له ليس لك دخل براتبي الحل هو قول كلمة لا له وتحمله هو لنفقات البيت فاذا ابى اذهبي واستاجري بيت لك ولاولادك ودعيه وحده بالبيت الى ان يصحى ويقدرك ويساهم بمصروف البيت وبالاضافه لذلك ارفعي عليه قضية نفقه ليتعلم الانفاقكوني حازمه معه ولن تخسري شيء حتى لو تطلقتي منه
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    كلام امك سليم اذا قدرت تغيري فهذا جيد والا الك الله
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    يا سيدتي يؤسفني اني اقلك انه طريقة ادارة الحياة عندك و عند والدتك خطأ دينينا و اخلاقيا و ضعي اي مصطلح تريدينه ,,, انا كرجل ارى ان الانفاق على البيت و الاولاد اهم واجبات الزوج و لا يحق لاحد ان يتحكم براتبك و انتي حرة فيه تصرفيه تبتعيه لاهلك او توفريه بالبنك فهذا مالك و انت حرة فيه و لك كامل الصلاحية و ليس له ان يسالك عنه لا من قريب و لا بعيد ,, و نصيحة لكل زوجة خصوصا العاملات منهم لا تساعدوا ازواجكم حتى تروه استنفذ جميع خياراته و حاول بكل الطرق لانه سيركن و لن يكون له الحافز ليتطور في عمله و شغله ووووو ,, و بالنهاية العائلة هي المستفيدة و الي يقول تخرج من بيتها على حساب وقتك الثمين اقلك اقعد بلا كلام فارغ مدايق منه خروجها جلسها بالبيت تربي الاولاد .... اما انه يبيع العشرة بسهولة و يستهزء بالاخرين فهذي افعال المرضى و زوجك بحاجة علاج و تأهيل نفسي و الله يعينك و يهديه
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله يعينك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتركيه يتحمل واجبه كزوج ومسؤول عن بيته واطلبي منه ان ينفق بما شرع الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    القوامة على الزوج وليس الزوجة
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    كان الله في عونك كيف متحمليته ??? لا تدفعي ايجار البيت لفتره واطلبي منه يدفع الايجار او الفواتير وصممي على موقفك .اذا لم يرضخ ولم يدفع عليك ات تتجاهليه تماما وكانه ليس موجود في حياتك وتعيشي وتصرفي بنفسك.
  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول
    اجعليه يقرأ مشكلتك في هذا الموقع ولكن بطريقة غير مباشرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل سنوات العشرة وما زلتى لم تتأقلمي مع شخصيته المريضة !!
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك مريض يا سيدتي وبحاجة الى علاج نفسي فهو يعاني من عدة أمراض نفسية
  • علم
    علم
    من مجهول
    ماذا يسمى هذا المرض في علم النفس ، وكيف يتم التعامل معه؟ يسمى البارانويا وعلاجه انك تتجاهلي زوجك وتوهماته المرضية
  • علم
    علم
    من مجهول
    المهم طالبي بحقوقك وبحقوق اولادك قدر استطاعتك وما تتركيه يتهرب من مسؤولياته نحو الانفاق على البيت
  • علم
    علم
    من مجهول
    صعب جدا تغيري عقليته فمن شب على شىء شاب عليه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟