هل سيأتي يوم وتنجح العلاقات عبر الانترنت؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم ، تعرفت على شاب ومر على تعارفنا حوالي عام وبضعة أشهر هو من مدينة وانا من مدينة المهم تعرفنا على الانترنت ونادرا ما نتحدث على الهاتف واذا تحدثنا على الهاتف نتحدث قليلا ثم نتصل على الانترنت الا انه في يوم من الأيام اتصل بي على الهاتف و قطع الاتصال قبل ان ارد فقلت في نفسي ربما ليس معه رصيد كاف فقمت بإرسال رسالة نصية على الهاتف ليتصل على الانترنت الا انه ارسل لي رسالة نصية يقول لي فيها ان هناك مشكل بالكهرباء ويعتقد انها تأخذ وقتا حتى تصلح المهم انا شعرت في لحظتها انه كان يتصل بي وما ان تلقى مكالمة مهمة حتى اغلق الاتصال لوحده ولكي لا انتظر اتصاله رد برسالة نصية كي لا نتحدث متحججا بالكهرباء و احيانا وهذا احتمال ضعيف اقول ربما لم يكن معه الرصيد الكاف لذلك قد اكتفى بالرنين و من ثمّ ربما حصل انقطاع بالكهرباء فأرسل رسالة نصية ما مصير علاقتنا الأسيرة للانترنت?? هل حقا سيأتي يوم ما وتنجح علاقة عبر الانترنت مثلما نشاهد ان هناك من تطورت علاقتهم عبر الانترنت الى واقع?? وشكرا جزيلا لموقع حلوها والى كل القائمين عليه.1

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي والحقيقة انا اعرف شخصيا عدد بسيط من العلاقات التي نجحت ولكن لها شروط، الاول عمر المتواصلين، فان كان الطرفان في عمر واعي وناضج فهذا يجعل الامر من اوله ليس لعب اولاد، ثانيا صدق الطرفين في طرح المعلومات فان كذب اي منهما فشلت العلاقة، ولهذا اقول لك الامر الاهم وهو الهدف من التواصل ان كان تسلية ام علاقة حقيقية، ثالثا يجب ان يتم لقاء شخصي مباشرة بعد فترة قليلة من التعارف وتحديد النية قبل الانخراط بالحب للتحقق من المصداقية، ورابعا يجب ان يكون كل من الطرفين واع لقبول الاهل للطرف الاخر، يعني لا يمكن لفتاة ان تقع في حب وغرام سنين مع شاب ثم تكتشف ان ابوها يرفض اي زواج من جنسية اخرى او من بلد اخر او مدينة اخرى... الخ. يعني كوني واعية لما قد يرفضه اهلك وما قد يوافقوا عليه، لذا اسألي امك هل لو تقدم لك من مدينة اخرى يوافقون؟؟ ثم اطلبي منه لقاء شخصي، ثم اعرفي منه هدف العلاقة النهائي، واتابع معك خامسا ان لا يتم تاخير موضوع الارتباط بعد اللقاء الاول بحيث يتقدم الشاب ليتم السؤال عنه ويسال عن الفتاة، وان حصل توافق تزوجا، لذا ترين ان يكون النضج والوعي وتحمل المسؤولية من كل من الطرفين، وعدم طلب اي صور او تصوير او كلام جنس او حب او اي امر الا بعض الارتباط، ونجحت بعض من هذه العلاقات، ولكن فشلت وباءت بالخيبة الكثير الكثير من علاقات الشباب الصغار التي تكون في معظمها تسلية، وهو من مدينة في بلدك يعني يكلف خاطره وينزل لمدينتك ويلتقي بك وباهلك لو كان جادا، وفقك الله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    غالبية هذه العلاقات تكون في الواقع غير جادّة ويكون هدفها مجرد التسّلية والعبث بمشاعر الآخرين. ويصعب التحقق من صدق كلام الطرف الآخر في العلاقة ومن صحة هويته.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    احتمال نجاح العلاقة عبر مواقع التواصل الإجتماعية يتوقّف على نوع المستخدمين. فإنّ تبادل شخصان أطراف الحديث، واكتشاف وجود اهتمامات مشتركة بينهما، يولدّ انسجاماً عاطفياً. كما أنّ مسألة نجاح العلاقة واستمرارها تتوقف على صدق الاشخاص المستخدمين لمواقع التواصل الإجتماعي، وعلى كيفية تقديمهم لأنفسهم . فإن قدّم شخص معلومات غير صحيحة عن نفسه أو بالغ في صفاته، فستنكشف الحقيقة حتماً، ما إن تخرج العلاقة إلى النور. أما إذا كان صادقاً، فإنّ العلاقة العاطفية ستكون على خير ما يرام
  • علم
    علم
    من مجهول
    يخرج كل شخص أمام الآخر أفضل ماعنده وفق خياله ناسيا أنها مجرد أوهام لا تعبر عنه في شيء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنصح جميع الفتيات والشباب بالنزول إلى أرض الواقع لمعرفة ما هو الحب الحقيقي وليس الكاذب، الحب الحلال الذي يأتي بمعرفة الأهل، فالرجل يقدر المرأة التي تعف نفسها وتحفظها ويتعب للوصول إليها".
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعلمت أن الحب ﻻ يكون من خلال الإنترنت، وأنه يحتاج إلى صدق من المحبين، وإلى تواصل سمعي وبصري، ومعرفة الشخص وجهاً لوجه، وبعد ذلك ممكن أن يعززه التواصل عبر الإنترنت إن وجد حينها ارتباط رسمي، ولكن يجب أن يكون اللقاء الأول والمعرفة الأولى من واقع الحقيقة وليس الخيال، فالتواصل عبر الإنترنت لا يجعلك تشعر بمشاعر الطرف الآخر إن كان صادقاً أم كاذباً، وﻻ تستطيع أن ترى تلك اللمعة في عينيه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من يقومون بالاختباء بأقنعة مزيفة خلف الشاشات ليحصلوا على الحرية التي توضع لها قوانين في الحياة الاجتماعية شخصيات غير سوية، وهم أصحاب وجهين وشخصيتين، فهم على الإنترنت شياطين الإنس وفي الحياة يدعون البراءة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب على الشباب والفتيات العلم بأن ديننا العظيم قد حذرنا أشد التحذير من إقامة العلاقات خارج نطاق الزواج، وأوصد الباب بشدة أمام مصيبة برامج التعارف التي ذاعت بالفترة الأخيرة وما ذلك إلا درء للفتنة، ومنع لحوادث العشق والغرام التي تؤول بأصحابها غالباً إلى الفواحش الخطيرة، وانتهاك حرمات الله، كما تؤدي بهم إلى زيجات فاشلة محفوفة بالشك وفقدان الثقة".
  • علم
    علم
    من مجهول
    قليلون هم من يقولون الحقيقة للطرف الآخر، فنجد الشاب يقدم نفسه في أفضل صورة، ليتضح بالنهاية أن الشاب الوسيم ما هو إلا شاب لا يملك من الجمال ما يمكّنه من إغراء أي فتاة، وقد يكون خلف ذلك الاسم الأنثوي الجميل رجل، وخلف ذلك الاسم الذكوري فتاة ناعمة، ففي الإنترنت نحن أشبه ما نكون بحفلة تنكرية خلف الحجب المادية والمعنو

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟