ما هي نصائحكم لأقنع بها خطيبي أن يبتعد عني؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا كنت مرتبطه من ٤ سنين و خطيبي جه اتقدملي و اترفض اول مره و كنا بنحب بعض و بعدنا بعد اول مره اتقدملي فيها اترفض و هو كويس و محترم جدا و مفهوش غلطه و الكمال لله وحده طبعا اتقدملي تاني و كنت رافضه الموضوع و مكنتش متقبلاه وخلاص مش عايزاه بجد مبقاش جوايا الشغف و الحب اللي كانو جوايا زمان المهم بعدين حاول يقربلي تاني و اهلي يضغطو عليا و مشاكل و على الحال ده كتير بقى و قلتلو انا معاك بضغط من اهلي مش بمزاجي و بعدنا و حسيت اني عايزاه معايا و رجعنا لبعض و جه اتقدم و اتخطبنا من ٣ شهور للاسف رجعلي نفس الشعور تاني و مش عارفه احبه ولا عارفه اتقبله ولا ابقى معاه و تقيل على قلبي اوووي و مش عارفه الحقيقه اعمل ايه و عايزه افسخ و مش عارفه ازاي مش عارفه بجد و اهلي رافضين و فاكرين و حاطين ف دماغهم افكار غريبه ان ممكن يكون في شخص تاني ف حياتي و هو مفيش اصلا بس انا مش عايزه حد لو سمحتو حد يفدني و حد يساعدني اعمل ايه اخليه يبعد عني ازاي و معمديش الحراءه اني اتكلم و اقولو نبعد بس ارجوكو عايزه حل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي والقبول حقك الشرعي ولا احد يجبرك ولكن تذكري انك ظلمت هذا الشاب ومرمطتيه معاك سنين وهو يتقدم ويتم الرفض ويحاول ويعود وهو مصر عليك واحترم الوعد بينكما وحاول معك ولهذا اريدك ان تفكري قليلا في امر لماذا لم تعودي تحبينه مثل السابق وما لالي حصل وغير تفكيرك ورايك، الزواج ليس لعبة وكل يوم برأي ولا يجوز ان يكون مرة العشيق والمحبوب ومرة تكرهينه، هناك اضطراب عاطفي في قلبك ولا شك ان امرا حصل جعلك تفرين بالابتعاد عنه، لماذا هو ثقيل على قلبك، اريدك وقبل ان اعطيك الجواب ان تجلسي لوحدك وفي هدوء وتكوني صادقة وتستغفري ربك وتصلي على النبي عليه الصلاة والسلام وبموضوعية وصدق وتسجلي كل صفات خطيبك الجيدة وكل الصفات التي لا تحبينها به وبعد ذلك تكتبي لي رسالة تالية بنفس العنوان تشرحي لي مشاعرك وليس الوضع، مشاعرك انت وما يزعجك فيه وما تحبينه فيه وسنتابع الحديث واعطيك النصيحة الحقيقية وبانتظارك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    النصيحة المثلى أن تقوليها له مباشرة وفي الوجه ، أنا لا اريد ان اتزوجك، وهو لن يقبل على نفسه أن يتزوج من انسانة لا تحبه ولا تقبله ، بل هو من سوف يفسخ الخطبة ثأرا لكرامته في النهاية ، ولكي لا يهينها 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اشرحي له حقيقة مشاعرة وانك غير جاهزة لخطوة الزواج هذه ، وانك لا تفكرين فيها من الأصل ، ولا تقولي ان المشكلة منه ولكن منك انت ولهذا يجب أن تنفصلا ، لأنك لن تكون سبب سعادته ، فقط تحدثي معه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحة من مجرب خذي من يحبك وليس من تحبينه ، لأن من يحبك سيعرف جيدا كيف يجعلك سعيدة وكيف يجعلك تحبينه ، أما من تحبينه فسوف يعلقك به ولن يهتم لمشاعرك ، وهذا الشاب يحبك ومتعلق بك كثيرا فلا تضيعي هذه الفكرة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا المشكلة ليست منه المشكلة منك ، ويجب ان تحددي موقفك ، اما انك لا تريدينه او تريديه ، لأن هذه المشكلة بينك وبين نفسك ، والشاب ليس لعبة في يدك ومشاعره ايضا فهو يحبك ، فإما ترفضي وينتهي الامر ولا تعودي تشعري بالرغبة في عودته من جديد او تتمي الزواج 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أحسمي الامر بداخك اولا لأنني اشعر انك لا تعرفين ما تريدين ، ببساطة لأنه عندما ابتعدت عنك اردتي مرة أخرى ان يعود لك  وهذا التذبذب في الافكار سوف يجعلك غير قادرة على اخذ موقف ، فإحسمي الامر بينك وبين نفسك اولا 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ليه ما تحبيه وليه ما ترتاحي له ؟ المثل يقول خد اللي يحبك مو اللي تحبه، لانه بيسعدك وبيرضيك وبيهنيك، لا تظلمني الشب معك واعطيه فرصة

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تتزوجي إلا وأنتي مرتاحة ومستعدة معنوياً ونفسياً لخطيبك .. حاولي تمدي فترة الخطوبة شوي .. يمكن يكون له مواقف يخليك تحبيه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    فترة الخطبة اختبار للحياة الزوجية القادمة وانت من يقدر ذلك بعد معرفة طبيعة خطيبك وانت من يقدر ان كنت مرتاحة له ام لا ان كنت تستطيعين الاستمرار معه ام لا
     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي اذا مشاكلكم مش كبيره وعلى امور عاديه حاولو حلوها من غير تكرار وتفاهمو على حلها وشاركو بعض في وضع اسس تحترمو بعض وتقررو سوا لكن اذا عدم التفاههم كان على امور كبيره ومعقده انا انصحك تتركو اذا وصلتو لحيط مسدود فالزواج تفاهم وجد مسؤولية كبيره بالتوفيق ان شاءالله
     

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا