هل أنتظره حتى يجمع مهري أم لا أصدقه وأكمل حياتي

الحب والعلاقات العاطفية
animate

اتعرفت على ولد لطيف مره ويخاف لله ودايم يذكره واذا قلته اني زعلانه او متضايقه يقولي اقري قران استغفري وكذا من فتره صرنا نتكلم كثير هو يقولي بعد سنتين ناوي اتزوج هو اكبر مني بسنه فحديث اخذنا واتعمقنا اكثر واكثر بموضوع الزاوج لكنه ولا مره غلط معي بحاجه ولامره ولا كان يذكر شيء حرام ويقولي اهلي لو يعرفون اني اكلمك يضربوني وكذا بعدها قلي انه يبي تزوجني على سنه لله ورسوله وانه معجب فيني ويبني بالحلال ويقول لله يجمعنا بحلال انشاءلله وقال لي لانه الي نسويه غلط عشان نتلكم بمحادثه وانه مايصير ولو يعرفون اهلنا بتصير مشاكل كبيره وقلي نسوي حضر لبعض لانه غلط مره وقلي انه بيبدا يشتغل ويجمع مهري وحق بيت وكل شيء لعرس ويجي يخطبني على سنه لله ورسوله ، انا يعني متردده استناه او لا ،اذا هو صادق بكلامه او لا ،اخر شيء قاله لي ان لله يجمعنا بحلال ويرزقنا ذريه صالحه وسوا لي حضر ،ايش اسوي استناه؟ او لا اصدق واكمل حياتي؟ هو قلي استناه سنه بكثير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وفعلا قوله صحيح وفعله صحيح وانت يجب ان تنسي كل القصة وتتابعي حياتك وان جاءك عندما يصبح جاهز ولم تكوني قد تزوجت بعد ترتبطي به وان لم يأت وتابع حياته وهذا ما اتوقعه فلا تتعبي نفسك ولا تفكري بالأمر واتركيه للنصيب ولكن انتبهي ان لا تكرري ما فعلت فمن الحرام ان يكون لك علاقة مع اي شاب بدون رباط شرعي، اسمعي جيدا يا ابنتي وانا لك من الناصحين: -اعلمي اولا انه لا يوجد صلة قربى اسمها حبيبي ولا صديقي، ودوما أقول ان اردت ان تعيشي بسلام فاعلمي ان الرجال حولك قسمان، الأول محارم وزوج، والثاني اجانب ولا يجوز ان يكون لك اي علاقة تتجاوز الحدود معهم الا فيما اقتضى السلام والاحترام ان كانوا من العائلة. والمعاملات وقضاء الحاجة أو الزمالة ومهام العمل ان كانوا من خارج العائلة. ولن تجدي من ضمنهم قرابة تسمى حبيبي او صديقي فهي حرام وغير جائزة. لذا تعاملي مع الرجال الأجانب عنك باحترام وأدب وضمن ما تقتضيه الحاجة بدون زيادة. فلا يجوز أن يكون لك أي علاقة مع شاب أجنبي تظهري له ما لا يجوز إظهاره من حركات وكلمات وعواطف.- اعلمي ان اي علاقة بين شاب وفتاة بدون إطار شرعي هي علاقة حرام ولا تجوز وكلها اخطاء وفيها الكثير من هدر الوقت والعاطفة وخيانة ثقة الاهل والمبادئ الشعور بتقليل القيمة لأنها كلها امور في الخفاء. ولهذا أي علاقة مع أي شاب مهما كانت صفته بالخفاء هي خطأ وإن كنت مقتنعة أن هذه العلاقة قد يكون لها مستقبل كوني واثقة من نفسك وتربيتك وأخبري على الأقل أمك بأن هناك شاب تعتقدين أن هناك مجال للارتباط به، ودعي أهلك يكونوا على اطلاع على أنه قد يحدث نصيب، على الأقل لا تتعاملي في الخفاء وتكذبي وتغشي وتخوني وان لم تكوني قادرة على فعل هذا اعلمي أنك تفعلين أمرًا خطأ وسيعذبك ضميرك عليه. وان تم اكتشافك ربما تكون العواقب وخيمة، لا تضحي بعلاقتك بأهلك لأجل علاقة بشاب لا تعلمين نهايتها.لذا ابتعدي وابق ضميرك مرتاح وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه لا تعطي وعود لاي شخص لا تستطيعي ان تنفذها ,, فانتي لا تعرفي ما هو القادم ,, ولاتعرفي ما سوف تري فقي حياتك او ما سيقابلك حتي تستطعي وعده وهوغير موجود معك ,, فلا يوجد لديك اي ضمانه ايضا بصدق كلامه او ثقه انه سيأتي لك بعد تلك السنه ,, فلا تعطيه اي وعد واتركي الامور تجري كما كتبها الله واتركي الامر للنصيب والقدر .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالجلوس مع نفسك يا اختي العزيزه في جلسه مصارحه ، واسألي نفسك بعض الاسئله التي من خلالها ستستطيعي اتخاذ قرارك الصحيح ، هل انتي تحبي هذا الرجل من كل قلبك وتستطعي التضحيه وانتظاره ، ام انك لا تحبيه الحب الذي يجعلك تنتظري سنه كامله بدون التحدث معه ، وتريدي ان تذهبي في طريقك ، فعليك بمعرفه ما يوجد في قلبك وهو الذي سيحدد لك الطريق الصحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا كنتي تحبيه من كل قلبك فعليك بالثقه به ، وانا اري ان صفات حسنه ورجل صالح ويخاف الله ، ويجب التمسك به لانه يتقي الله فيكي ، فعليك بالاتفاق معه علي النجاح والصبر عليه حتي يأتي بمهرك ، ولكن من الممكن ان تتفقي معه يجمع المهر فقط ويترك امر البيت الي بعد اتمام الخطبه ، حتي تقصر المده وتصبح العلاقه رسميه بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انه شاب صالح ، ويخاف ان يؤذيكي بتلك العلاقه ويريدها ان تصبح رسميه وعلي الطريق الصحيح ، حتي لا تحدث مشاكل ، وحتي لا تقترفا ذنبا ويبعدكما الله عن بعض ، فإذا كان يهواه قلبك واحببتيه ، فعليك بالصبر عليه وتصديقه والثقه به ، حتي يقوم بتجميع المهر ويأتي الي خطبتك ، ولكن من الممكن ان تكونا علي اتصال كل فتره لمجرد السؤال ، حتي تطمأني لوجوده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه علي هذا الشاب ان يعرف ان الزواج قسمه ونصيب ,, وانتي ليس بإمكانك ان تعطيه وعدا ,, وانتي لم تعرفي ما هو القادم بالسنبه لك وله ,, فلا يجب عليه ان يعلق نفسه بك او تتعلقي به ,, مادام الامر سيترك للظروف والايام ,, واذا كان هناك نصيب وكتبه الله لك فسوف يجمعكما ويردكما مره اخري الي بعضكما البعض ,, ولكن لا تتحملي وعود .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي معه مره اخيره ,, واخبريه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, واستمعي منه ايضا واجعيله يتحدث بكل شئ ,, واخبريه انه من الصعب عليك ان تنتظري سنه كامله وبدون معرفه اي شئ عنه ,, ومن حقك التأكد من صدق نواياه ,, ومن الممكن ان تطلبي منه ان يتقدم الي خطبتك ,, ولا يستعجل في امور الزواج حتي يجمع باقي الاشياء وحتي يكون المنزل ,, ولكن يكون بينكما رابط رسمي افضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزواج قسمه ونصيب ,, وهو قدر من الله ,, ونحن لا نعلم اين او متي او مع من سيكون قدرنا ,, فعليك الا تعطي وعود الي اي شخص ,, لاننا لا نعرف اذا كنا سنفي بتلك الوعود ام لن نستطيع ,, اخبريه ان الزواج نصيب ,, وانك لن تعطيه وعد ,, وستتركي الامر لله ,, وما يريده الله سوف يحدث ,, واذا كان لكم نصيب في بعضكما البعض فسوف يجمعكما الله مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رأيي انه عليك ان لا تعطي وعود الي اي شخص ,, وانتي لا تملكي اي دليل في يدك علي كلامه ,, فهو يريد منك ان تنتظري سنه كامله وبدون كلام بينكما ثم يأتي الي خطبتك ,, وماذا سيحدث اذا كان كلامه غير صحيح او لن يستطيع ان يأتي بعد تلك المده ,, لا تعطي وعدا له وقولي له انك ستتركي الامر لله وما هو نصيب لكما سوف يحدث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انه شاب يعرف دينه جيدا ,, و لديه الكثير من الصفات الجيده ,, ويخاف ان يقع في الخطأ ويريد ان يتزوجك ويصبح كل شئ يسير بينكما علي المسار الصحيح ,, فعليك ان تتحدثي مع مره اخري ,, وتخبريه انك تقلقي من قضاء تلك السنه بمفردك ,, ولا تعلمي اذا كان سيأتي بعدها ام لا ,, ومن حقك التأكد ,, وعليه ان يطمئنك ويخبرك اذا كان سيفعل ذلك ام لا ,, وانتي من ستسطيعين اتخاذ القرار الصحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الامر يرجع لك بالكامل ,, فانت من تعرفين هل هو صادق ونيته واضحه ام لا ,, وايضا تعرفين هل قلبك يتعلق به لدرجه ان ينتظره سنه كامله وبدون كلام معظم الوقت بينكما ,, ام لا تحبيه كل ذلك الحب ولست متعلقه به لهذه الدرجه ,, واذا جائتك فرصه للزواج من رجل آخر فسوف تقبليها ,, عليك ان تحكمي عقلك وقلبك وتجلسي مع نفسك وتجاوبي علي تلك الاسئله ,, حتي تستطيعي الوصول الي الحل الصحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي الزواج قسمة و نصيب و أنا أ{ى أن أفضل حل أن تفكي الحظر و تخبريه أنك لا تستطيعي أن تعديه و أن العمر يمضي واذا كان لكم نصيب في بعضكم سيجمعكم الله و اذا لم يقدر الله ذلك ووجدتي نصيبك عليه أن يرضى ,, لا تعطي وعوداً لأحد لا أحد يعلم أين يكتب الله تعالى نصيبه لذا الأفضل لا تتعلقي بأحد واكسبي رضا أهلك و لا تخوني ثقتهم 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟