كيف أتخلص من هذا الشخص من دون أن يؤذيني وأؤذيه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مشكلتي أنني كنت معجبة بزميلي بالعمل و بادلني بالإعجاب، و بعدها بفترة صرح لي أنه أحبني و قد أحببته أيضا، بعد فترة حوالي 6 أشهر أخبر أسرته عني و وضح لي أنه يريد أن يتقدم لي رسميا، لم أتوقع أن يحدث هذا بعد 6 أشهر فقط حيث أننا لم نتعرف على بعضنا بالشكل الكافي لذلك سألته أن يعطيني مهلة حتى نتعرف على بعضنا بصورة أفضل، و لم أخبر أهلي بعد حيث أننا عائلة محافظة مرت شهور و كنت خلالها أكتشف شخصيته شيئا فشيئا، و للأسف كنت أنصدم بما أراه من تصرفات من ناحيته، نبهته بصورة جيدة و حاولت أن أشرح له أن هذه التصرفات التي يقوم بها خاطئة و هو يقوم بها دون أن يدري، صبرت و صبرت أن يتغير و يحسن من نفسه ، قبلت أنه لن يغير من بعض التصرفات و لكن لم أستطع تقبل البعض الآخر من تصرفاته غير المقبولة انقلب الوضع إلى شجارات و عناد و أصبح الوضع لا يحتمل، أصبح حبي له يقل مع مرور الوقت الآن مرت سنة و نصف على هذه العلاقة و لم ننجح و لذلك طلبت إيقاف العلاقة و هنا بدأت المشاكل الحقيقية فمنذ أعلنت إيقاف العلاقة و هو يتوسل و يبكي و يصر علي بطرق غير لائقة و بصورة علنية أمام أصدقائنا و زملائنا، حتى أنه أرسل الرسائل الخاصة لزميلاتي ليساعدنه على الفوز بي مجددا، الأمر الذي جعلني أغضب و أنفر منه أكثر لأنني لا أحب إدخال الآخرين في علاقاتي الشخصية أو الأسرية، أوضحت له أن الأمر يزعجني و طلبت منه التوقف خاصة بعد أن انزعجت زميلاتي من الموقف أيضا، لكنه هددني إن لم أرجع إليه بأنه سيواصل بالحديث مع زميلاتي بل و سيخبر أهلي بعلاقتنا حاولت أن أجعله يكرهني و لكن لم ينفع الأمر، حاولت الابتعاد عنه بأن منعت رقمه في هاتفي و منعت حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي ، حتى اكتشفت أنه أرسل رسائل لأختي بعدها بيومين !! اضطررت للتحدث معه و طلب هدنة ، لكنه أصر على أن أعود له بعد كل هذه التصرفات كيف يمكنني أن أعود لشخص مثل هذا؟؟ ساعدوني كيف أتخلص منه من غير أن يؤذيني أو أؤذيه؟؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وهذه نتيجة العلاقات الحرام من وراء ظهر الاهل وماذا كان يضرك لو تعرفت عليه في فترة الخطوبة المسموحة لك وامام اهلك؟؟؟ على كل حال تعلمت درسا قويا نصيحتي لك ان تجلسي مع اهلك وتخبريهم بما جرى وان لديك زميل في العمل يصر على التقدم لك وانت غير مرتاحة له ولكن ترغبين ان يسمح له والدك بالتقدم ويتم رفضه من قبلهم بان لا نصيب له عندكم ليتم اغلاق فمه وفم الاخرين في اعمل فهذه سمعتك وسوف يشوهها لك في هذه العلاقة وخاصة ان كان لديه ممسك عليك في رسائل وغيره لذا اقرأي عن التورية وعن ستر النفس لتتعلمي كيف تكوين قوية وتستري على نفسك وتنكري اي اساءة لك ولا تتقبليها ان حاول تهديدك، لان العريس في المستقبل  سيسال عنك في مكان العمل اولا، ولن يكون من اللائق ان تتحدث الفتيات بسمعتك وان لك علاقات سابقة. دعيه يتقدم ويتم رفضه بهدوء وبروية وبعدها ان تكلم بكلمة يمكن لاهلك وقفه عند حده بل واخذ بلاغ عليه لعدم التعرض لك بسوء، واياك ان تعودي لمثل هذه الامور لاحقا وان قال لك شخص انه يرغب بالتعرف اليك قلي له باب والدي واسع اطرقه وتعرف الي تحت عينيهم فهذا افضل لك وربي يوفقك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    خليه يتقدم لابوك وارفضيه عندي ولد عمتي شايب و هو لا يعرفني ولا اعرفه كل ماايتقدم ارفض صارله اربع سنين وهو يصير و يسب وكل مايتقدم ارفضه و خلاصه واحد بلا كراامه اش نعمل

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    الله يكون معك

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    دعيه يتقدم لك واجعلي الرفض يكون من جانب أهلك وليس من جانبك.  

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    خليه يخبر اهلك تخافي يزعفو عليك تستاهلي لو كان سمعتي لكلامهم لوكان راكي هانية يزعفو صح مي يحموك منو و ردي بالك منه وردي بالك تضعفي قدامو هذا من النوع الحقار والي ما يحشمش 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    قل يصيبنا إلا ماكتب الله لنا.ليش تخافي من إنسان وهو ضعيف. لن يضرك الا بشي قد كتبه الله لك. يخبر اهلك مايخبر اهلك أمر لا تكترثي له. بكل بساطه زميلك في العمل وتسرعت والان اكتشفته أكثر وكرهته جملتا وتفصيلا. اللي كاتبه الله بيكون ليش تخافي. قولي فوضت أمري لله. وانتهى. خلي يسوي اللي يبي. اي تصرف مصيره النسيان. وريحتي دماغك من التوتر. اقطع العرق وسيح دمه على قول المثل 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    على ما يبدو أن هذا الشاب يحبك فعلا". انت قد تكوني غير راضية عن حركاته وتصرفاته وهذا ما حاولتي ان تغيريه فيه ولم تفلحي ولكن انت قد فتحت له المجال ان يتعلق بك وانت السبب. انت من أخطأ بحقه. انت من حقك قبول الزواج منه ومن حقك الرفض ولكن اتمنى ان لا تندمي في المستقبل وتتحسري على عدم الزواج منه!!! . انت يا اختي بالفعل كنت قاسية عليه. جعلتيه يتعلق بك وتنسحبين. من الأساس الحب والعشق حرام دينيا وانت من جعلتيه يقع في شباكك.  الان تهربين منه وفقا للمثل الفرنسي الذي يقول ان لحقت بالمرأة ستهرب منك!! اهرب منها وستلحقك. انتما الاثنان غير ناضجان. اتمنى ان يهدي الله قلبه وان يهبه الزوجة الصالحة وهكذا سينساك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا شك أن التواصل مع الشاب والمجاملة في العلاقة العاطفية من الأمور التي لا تُحمد عواقبها و كان يجب ان تأخذي هذا القرار منذ البدايه ؛ لأن ذلك فعلاً يترك آثارًا على النفس، ولكن أيضًا من مصلحة الجميع أن يكون الوضوح سيد الموقف، فهذه المسألة لا تصلح فيها المجاملة، فانصحك بالتحدث معه بصراحه ووضوح و تجعليه يقتنع انك لا تستطيعي الاستمرار معه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ما حدث معك نتيجه من التقصير في البدايات فانصحك بالاستغفار ، و الي التوبه توبةً نصوح الي الله و الرجوع اليه ، و بالطبع مصلحتك و ملحصه هذا الشخص في قطع الصله لان العلاقه اساسها غير سليم من الاساس و بالطبع تغيير الهاتف هو اول الطرق للابتعاد ، و ايضا اخبار كل من حولك بعدم التواصل معه مهما فعل 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بما ان العلاقه بينك و بين هذا الشخص قد وصلت الي النهايه و لا تستطيعي تقبله او التأقلم معه باي شكل من الاشكال ، فانصحك بان تبتعدي عنه نهائيا مهما كانت النتائج قاسيه و صعبه ، و تغلقي كل الطرق التي يستطيع الوصول اليها و تغلقي جميع حساباتك و تغيري هاتفك و تجعلي اصدقائك و اختك يقطعوا التواصل معه نهائيا .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا