لم تخبرني عن حبها الأول فقررت أن أتركها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لم تخبرني عن حبها الأول فقررت أن أتركها
السلام عليكم اخواني اخواتي انا شاب ابلغ من العمر 25 سنة تعرفت على فتاة عن طريق الانترنت وبعد مرور مدة زمنية احسست بحبي لها واصبحت هي تبادلني نفس الشعور واصبحت لا اقدر على مفارقتها وكنت نتحدث عبر الهاتف يوميا فعرضت علي فكرة الزواج لكن في باديء الامر انكرت الموضوع وبعد مرور الوقت اصبحت ارى فكرة الزواج هو الحل الوحيد فقررت ان اتقدم لخطبتها لكن ولبعد منطقتها التي تقطن بها قررت ان استشير احد زملائي في العمل يقطن بنفس المكان التي تقطن فيه وهذا من اجل معرفة سمعة العائلة وحتى تصرفات الفتاة قبل معرفتي لها وفعلا حدث هذا الشيء واخبر ني زميلي انخا كانت على علاقة غرامية مع انسان عندما كان عمرها 20 سنة تقريبا ( للعلم الفتاة تبلغ من العمر حاليا 24 سنة وكانت تواعده في كثير من المرات فقمت بالاستفسار معها فصارحتني وقالت لي نعم انت على حق فقد عرفت هذا الشخص منذ حوالي 03 سنوات والتقينا حوالي 03 مرات تقريبا كما قامت بارسال صورها له وهي في سن العشرين فققرت التخلي عن هذه الفتاة خاصة ونحن على علاقة تقدر بحوالي سنة ولم تخبرني انها عند دراستها في الجامعة كانت تواعده لكن هذه الفتاة لحد الان تتصل بي يوميا وتطلب مني العفو وقول ان هذا الشيء اصبح من الماضي وحدث في فترة لم اكن اعرفها فيها وبين هذا وذاك اصبحت وكما يقول المثل بين المطرقة والسندان اخواني القراء انصحوني خير نصيحة لعلي ظلمتها وجزاكم الله خيرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا تستطيع ان تتركها لهذا السبب فان علاقتها السابقة بهذا الشاب لم تتعدى العلاقه البسيطه اذ قابلته ثلاث مرات ولم تكن تعرفك عندها ، وهي عندما واجهتها لم تنكر وصارحتك بكل شيء ، لا تستطيع ان تحاسبها على علاقه عابره قبل ان تتعرف عليك و قد كانت صغيره وقتها . لقد أحبتك الان ومن المفروض ان تثق بها وتثق بك . كل فتاه قد تمر بتجربه اثناء المراهقة وذلك يحصل كثيرا ولا بد من ان تغفر لها هذه الذله ان كانت لم تترك اي اثر عندها . لتتأكد من مسامحتك لها ، أعطي نفسك بعض الوقت للتفكير واختصر هذه العلاقه عبر الانترنت لانها فيها الكثير من الغش ، لن تستطع الحكم عليها الا من خلال علاقه رسميه اي خطوبه ، تقدم لها لتزورها في بيتها وقبل ان تخطبها رسميا تكون قد استطعت الحكم عليها من خلال تصرفاتها معك وكلامها ومعاملتها للاخرين.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    قول والله غير هكذا !!!!! يا لخو ربي لي يحاسب ماشي انت و قبل ما تحاسبها حاسب نفسك الا كانت معاك وفية معاك و متربيا علها تعاملها هكدا كل انسان عندو ماضي و انت اصلا ما حبيتهاش و كون جيت انا في بلاصتها انا لي ما نقبلكش .ربي و يغفر و يقبل التوبة شكون انت حتى تحاسب ............................................ربي يهديك و يجيبلها ولد الحلال
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    الناس مالها الا الظاهر وتقول وماتعرف اخلاق البنت بس انت معاشرها قرابه سنه تعرفها يعني وتعرف اخلاقها بهالسهوله ماضي يفرقكم وكانك ماعندك ماضي وان هي اول علاقة لك ان كنت تحبها لاتحاسبها عن الماضي وان كنت اهلاً لها تزوجها وان لم تكن ف أتركها للي أرجل منك هو سوف يحميها من العالم ومن قسوة الزمن ، واذا مع احترامي لو كنت رجل ماكنت تحاسب فتاة على ماضيها وكانك ليس لديك ماضي حط نفسك محلها واكتفي بالاجابة على نفسك او ضع مكانها اختك فتعرف الاجابة التي تريدها . لان الناس يؤمنون بفركة التحرر على بنات الناس بس عند اهلهم لا . ف اعتبرها احد من افراد عائلتك وضعها مكانها واسئل نفسك وسوف تحصل على الاجابة المقنعه لعقلك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اللي يقول مثل خاطئ اللي عرفت قبلك بتعرف غيرك هذا غلط .. لو تبي تعرف غيرك ماكان قالت لك الحقيقه بوجهك وقالت انها تعرفه . اعرف البنت اللي تنكر هالشي انها بتعرف غيرك بس هذي البنت مانكرت عيب تظلمها
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    البنت عندما تحب شخص تثق به ثقه عمياء . وهي صارحتك ولم تنكر لانها تثق بحبك لها وبحبها لك انك ماراح تفهمها غلط . وباين منها انها صادقه وشجاعه من عدم نكران علاقتها السابقة . انت ماكان عندك علاقات سابقه لاتنكر ؟! هل تستطيع ان تسامحك بعد ماتعرف علاقاتك السابقه ؟ هي لم تخونك وانما ماضي والماضي ورى . واذ لم تثق فيها . اتركها عشان لاتتعذب بمستقبلها بشكوك الهلوسيه بالمستقبل . واذا تقول اني احبها واثق فيها اذن اعطيها فرصة اخرى لكي تكمل قصة حبكما . عمر الماضي مايجيب غير الذكريات . انت تحاسبها عشان اشياء عملتها بالماضي . ؟ كل شخص لديه ماضي . ليس مثل الخروج من بطن آمهآتنا لانملك لاذنب ولا ذكريات . انما نحن كبار نملك الذنوب ونملك الذكريات السعيده والحزينه . ومن الاحسن انك عرفت ماضيها احسن من بكرى تتزوج من وحده غيرهاماتعرف ماضيها وشنو كانت مسوية . ف اعتبرها نعمة من الله انك عرفت سر من اسرارها ولما انت واحد كفو بنظرها ماكانت صارحتك . بس شايفتك كل الناس بنظرها حاربتها نفسها عشان تكون صادقه معك وعرضت علاقتكم للخطر عشان ماتكذب عليك وتقولك لا ماكانت معي علاقة مع هالشخص . فضلت تعرف الحقيقه بدل ماتكذب عليك . من رأيي تعطيها فرصة . والله يبارك لك بهالانسانة الصادقه اللي قل الصدق بهذه الايام
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    يجب ان يتوافق رد الفعل طردا مع فداحة الخيانة فاذا كانت قد تواعدت مع هذا الشاب الاول في اطار رسمي لما المحاسبة اما اذا كانت خلسة عن اهلها فانت قد فعلت نفس الشيئ فما الذي يجعلك منزها كنت لاساندك لو انك قلت اعجبتني فخطبتها اكراما لها و لي و لوالديها لكنك الان تختلق الاعذار الواهية لابعادها فما اصعب ان يولد الانسان انثى في عالم عربي
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    لا يمكن محاسبتها على شيء من الماضي خاصة ان هذا الامر قبل معرفتك وهذا امر طبيعي فكل شاب وفتاة يمرون بعلاقات عابرة ان حدث انسجام وتوافق اكملوا معن واذا لا كل يذهب في طريقة ولنفرض انك تركتها الان وخطبها احد غيرك هل سيحاسبها على ما كان بينكم وهل انت تعتقدها انها على غلط بمعرفتها لك
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    فكر جيد وقرر القرار لك وحدك اخي
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    مجهول أنا رأي غض تضر عن الموضوع لأنها إلي عرفت قبلك بتعرف بعدك وكان الله في عونك والله يستر علي خلقه
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    عفي الله عما سلف
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا