أحبه وأخاف من أهلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا طالبه في المرحله الثانويه عمري16 سنة دخلت في عالم الفيسبوك ما كان عندي نيه اني احب شاب ولكن حصل وحبيته و هو دايما يقولي رح اجي واتزوجك مع العلم هو مو من بلادي بس الشئ الوحيد الي افكر فيه كيف اقول لأهلي وإذا رفضو اني اتزوجه ايش اسوي؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userعزيزتي غلا، مازلت في عمر يحتاج لكثير من الخبرة والتجارب في تقييم سلوك الآخرين. اسألي نفسك لما قد يرفض اهلك؟ لو كنت ابنتي لرفضت هذا الزواج لصغر سنك من جهة، ولاني لا اعرف شيئا عن هذا الرجل؟ كيف تتحققين من صدق ما يقوله وانت لا ترينه أبدا؟ اسألي نفسك لما يترك هذا الشاب كل البنات ويختارك عبر الانترنت؟ أليس من الاسهل ان يصاحب او يتزوج من بنات بلده؟ الكثير من الشباب يتسلون عبر الفيسبوك ليوقعوا البنات في شباكهم للتسلية لا اكثر. من يريد ان يتزوج فعلا، لا يبحث عن زوجة في الفيسبوك. انتبهي لنفسك ولا تتورطي معه ومن الأفضل ان تقطعي علاقتك معه، كذلك تحديث مع والدتك في هذا الموضوع وشاركيها وجهة نظرك فهي الاقدر على معرفة ما يناسبك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيا غلا الفيس بوك ليس من وسائل التعارف المضمونة، رسالة تحذيرية لك اياك أن ترسلي له صورك أو اي شيء خاص بك، وحتى حافظي على مراسلاتك في حدود الأدب مع الجميع لأنه هذه اخطر وسائل الاتصال. ثم هذا ليس حب! لم ترينه ولم تسمعي صوته ولا تعرفينه مجرد اتصال عن بعد!! واين أنت والزواج يا بنتي! ركزي على دراستك وعلى مستقبلك وعندما يأتي إلى بلدك ويتعرف أهلك إليه ويرون كم عاني للوصول لك ساعتها لكل حادث حديث، هذه مشاعر المراهقة ولا تلبث أن تنجلي وتذهب، ويبقى الخير في دراستك وتطوير ذاتك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    واضح انه هو اكبر منك عمر طيب انتي لما صارحتيه عن فكره الزواج وش كانت ردة فعله لك ؟
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انتي بسن المراهقة لازم تركزين على صديقاتك و دراستك و مو في حب و زواج !
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انتي لسى صغيرة على الزواج و على الدخول بعلاقة حب , في اشياء كثيرة لازم تفكرين فيها قبل تخلينه يتقدم لك من هو ؟ عمره ؟ تفكيرة و مستواه المادي , ظروفة الصحية و كثير من هالاشياء
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    حب الفيس بوك دا الشباب بياخدوه تسلاية وما فيه شي جد

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    الحب ليس بهذه السهولة والزواج كذلك.....انت في مرحلة حساسة وليس لديك تجارب في الحياة ...والكثير يستغل مثل هذه الظروف للايقاع بالبنات.....قرات وسمعت الكثير مثل هذا الحب....معظمهم ليس هدفهم الحب وانما غايات اخرى....لا ادري فمعظم الشباب في هذا السن يرى على ان الفتاة هي شهوة ولا اظنه اكتمل عقله ليراها او يفكر فيها كزوجة...عكس الفتاة تكون حساسة ودافعها الحب..وهنا تقع في فك الذئاب البشرية...اهلك ينتظروا منك النجاح في دراستك وكلهم ثقة فيكي..فلا توجهي تفكيرك لمثل هذه الامور في هذا السن ..عيشي حياتك مع اهلك ودراستك وضعي اهدافا لحياتك وانسحبي من هذا الوهم الذي طبقه عليك هذا الشاب قبل فوات الحال...انصحكي كاخت لي فحياتك كلها امامك ..فالفايس بوك هدفه تضليل الشباب ...ونحن نحتاج لامهات ذوي مسؤولية للنهوض بالامة

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    الفيس بوك و هذي الطرق لا تظهرك حقيقة الناس و لا تتأكدي من الي يحبك جد و الي ما يحبك ! و ما تربطي نفسك و انتي لسا صغيرة و الحياة امامك حياتك و لازم ترتبي أولوياتك كالدراسة و حياتك الاجتماعية و اهلك .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    أختي , انتي لسا في سن جدا صغير , و مشاعرك غير مستقرة و متخبطة , ممكن انك تشعرين انك تحبي و تعيشين قصة حب لكن يجب انك تعرفي انه في هذا السن في أمور يجب التركيز فيها أكثر , دراستك , مستقبلك ,عائلتك و نفسك . و في امور لما تكبري أكثر رح تعرفيها انه الحب ما بيأتي بهذي السهولة انت تفكرين نفسك انك تعرفيه و تحبيه و لكن يجب ان تعاشريه أكثر و تعرفي أطباعه و أنه في عوامل ثانية تساهم في الزواج الناجح , مثل الاهل و المجتمع و الظروف الاجتماعيه لكلا الطرفين .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا