الفتيات من حولي سيحصلن على حياة رائعة لأنهن جميلات

تطوير الذات
animate

انا فتاةٌ في بداية مشوار الحياة، لكن اشعر بأنني كشخص بالخمسين من عمره، انا لا املك شيئاً لأتميز به، لقد فشلت في دراستي لقد اصبحتُ شخصاً فاشلاً بعد ان كنتُ شخصاً معروفاً بتفوقه، الآن انا لم اعد استطيع ان ادرس اي شئ، رغم انني بعد فشلي لقد حاولت مجدداً لأقف على قدمي لكنني لم اعد كما كنت لقد اصبحتُ شخصاً آخر شخصاً حزيناً منطوي على نفسه خائف، انا لستُ جميلةً ابداً و جميع قريباتي جميلات، جميعهن سيحصلن على حياة رائعة حيث ان دراستهن بخير و جميلات، يأتيهن مختلف المتقدمين للزواج بهن اما انا فلم يطلب يدي اي احد، هذا الشئ جلعني اقرر بشكل كامل انني لن اتزوج بل سأعمل و ابني حياتي بنفسي لانني اذا تقدم لي شخص سيكون عادياً جداً ليس استنقاص من احد لكنني لا اريد ان اتزوج شخصاً انا اعلم انه لن يناسبني و لن اتقبله في عقلي و سينتهي الموضوع بي بالطلاق منه حينها، لذلك لا اريد ان اتزوج زواجاً انا اعلم ان نهايته الفشل، انا اعلم ان لا احد منا يعلم ما هو قدره في هذه الحياة لكننا ايضاً نقيس الاشياء بناء على واقعنا فأنا لم يتقدم لي احد و لن يتقدم لي لانني لست جميلة و انا ايضا لا استطيع التنازل عن مواصفات اي شخص يناسب شخصيتي للزواج لانني لا اريد ان اشعر بالضغط من زواج جميع قريباتي الجميلات و اقبل بأحد لن اكون سعيدةً معه لذلك انا قررت عدم الزواج نهائيا، نعم انا قررت ان ابقى عزباء اعمل و اجمع المال لأسافر به و اقوم بهواياتي، لذلك الفشل الدراسي الذي امر به يضغط علي لانني في عقلي علي ان اعمل و ان ابني مستقبلاً لنفسي يعوضني عن كل التضحيات التي اقوم بها، انا شخص لا يفعل الا ما يفكر به، هذا يعني بأن حتى محاولات عائلتي لن تنجح معي لاقناعي بالزواج، لكنني اشعر بالشفقة على نفسي لانني سأخذ الطريق الصعب و الباقي قد اخذ الطريق المريح الذي فيه سيكون لديهم عائلة، لا انكر انني فتاةٌ قوية و لكن اكرهُ فكرة انني لن اتزوج بسبب شيئ خارج عن سيطرتي و هو انني لستُ جميلة و لكنني ايضاً لا اريد ان اخذ شخصاً اقل من قريباتي لذلك افضل العزوبية افضلها على ان اكره الشخص الذي من المفترض ان اعيش معه حياتي، اعلم بأنني كتبت الكثير و افكار مشتته و لكنني لستُ بخير مع افكاري هذه قد اكون احتاج الى مخرجٍ من نفسي قد يساعدني كلامُ احدكم، انا اعلم بأنني اشعرُ بالغيرة من قريباتي لكنني لست شخصاً سيئا حتى لو اتاهن شخصٌ جيد سوف ابارك لهن و اتمنى لهن حياة جيدة ولكنني اريد ان املك نفس فرصهن ، لا اريد ان اكون اقل من اي احد، انا بشعه لذلك لا اخرج من منزلي و علاقاتي قليلة و دراستي قد فشلت بها، انا مرهقة من نفسي، اريدُ مخرجاً اشعرُ بأنني احتاج الى ان يساعدني احد و احتاج النصيحة منكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهال بك يا ابنتي والحقيقة الفشل يعشش داخل عقلك وقد تشرب عقلك الباطني هذه الافكار وبت لا تفكرين الا بها، وانت قررت انك لن تتنازلي ولن تأخذي اي رجل يتقدم لك ولن تقبلي بأقل من مواصفات معينة وهكذا كلام وكأن صفاتك مقطوع وصفها وهذا لأن عقلك الباطني يعاني من حالة من الاضطراب بسبب ما اوقعت به نفسك من سلبية افكار. لذا اول امر استغفري ربك وانفضي وسوسة الشيطان في عقلك واعلمي ان الزواج  وامور كثيرة في الحياة رزق من الله واعلمي ان هناك امور كثيرة تعتمد علينا وعلى تفوقنا واجتهادنا وسعينا في هذه الحياة. اسمعي يا ابنتي اولا فشلك في الدراسة بسبب تقصير واهمال منك، لذا لا تلعبي دور الضحية وتقرري انك فاشلة وتعيسة لامر بيدك، قومي واعيدي تقديم الثانوية واجتهدي وانت متأملة بان النجاح بل والتفوق سيكون حليفك وادخلي الكلية التي ترغبين واعملي على اصلاح ذاتك. ثانيا الجمال موضوع نسبي وفي هذا المجال أقول: اعلميان الجمال جمال الروح والنفس  اضافة لجمالالمظهر الخارجي فلهذا يجب ان تهتمي بالطرفين وبالنسبة للجمال الخارجي اعرفي ماالذي يجعلك تشعرين انك قبيحة، وهنا مربط الفرس فخطأ ان تقولي انا لست جميلة، بلانظري الى تفاصيل الأمور وحددي الامر بالتحديد الدقيق والتفصيلي،  وقومي بإصلاحه وتحسينه. مثلا  رتبي اسنانك ونظفيها واهتمي بشعرك وببشرتكواعرفي ماذا تحتاجين لتصبحي جميلة فربما انت جميلة ولكن ترين نفسك قبيحة والناستراك لهذا لست جميلة، انت ابدأي بتغيير نظرتك الذاتية وقومي وقولي انا جميلةواغسلي وجهك وتجملي وقرري تغيير قصة شعرك وسرحيه وعالجيه ان كان يحتاج لعلاج،وانظري لبشرتك واهتمي بها والعلاجات قد تكون طبيعية وبسيطة كما افعل انا من مواداولية في البيت، المهم ان لا تلعبي دور الضحية وكم اتمنى لو تحضري دقيقة فيديو دورالضحية - ما يهزك ريح وسيعجبك ويفيدك ان شاء الله. سنبدأ التغيير فيك انت أولا، اعلمي ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم، يعني التغيير سيبدأ من قناعتك الذاتية بالتغيير وفي الناحية الثانيةالثقة بالنفس تعني مستوى منظور الشخص لنفسه مقارنة بأقرانه، فان كان مستوى منظوركالذاتي متدني وتشعرين ان الاخرين افضل منك فانت تقومين بالمقارنة، والمقارنة امرممنوع في علم تطوير الذات واقصد المقارنة السلبية، لهذا يجب ان تقارني ذاتك بذاتك معمرور الزمن.وكما قلت الامر سلوك ويحتاج الى وقت ولكنبالتدريج والارادة وبالهمة سيتحسن. لذا يجب ان نبدأ العمل على رفع منسوب احترامكوتقديرك لذاتك واعمالك وتصرفاتك ويمكنك ان تبدئي بذلك بنفض كل هذه الكلمات التيقلتها بحق نفسك وهي كلمات سلبية محبطة ومدمرة للوضع الطبيعي ممنوع ان تستخدمهاابدا وان خطرت على بالك استغفري ربك واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم. ويجب انتحبي ذاتك فحب الذات ضرورة لتطويرها ولكن حب بعيد عن النرجسية والانانية، نحتاجلإعادة برمجة عقلك الباطني لذا يجب ان تتركي هذه الكلمات وتبحثي في ذاتك عن مهاراتتتقنيها او صفات جيدة فيك وتبدئي بتكرار كلمات ايجابية بحق نفسك بانك قادرةوتتعلمين وتعملين وتنجزين ويمكنك وتكرار كلمة انا قادرة ويمكنني فعل أي امر،كرريها باستمرار وستجدين ان وضعك قد تحسّن ومن ثم نبدأ العمل على المهارات وتبدأبالصفة الأقوى فيك تأخذها وتعمل عليها وتظهرها وتجعل الناس يرونها ويشعرون بهاوتتفاخرين بها وتتميّزين بها ثم تظهر صفة ثانية وهكذا حتى تكوني قادرة  على الشعور بإنجازك، وبالتدريج وقليلا قليلانتحسن. وربي يوفقك 
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    انا ايضا لست جميلة واتمنى ان يتزوجني شخص ويحبني ويصبح لدي اطفال ، ربما سيحدث هذا وربما لن يحدث ، صحيح ان الأمر مؤلم لكن الحمد لله على كل حال نحن فس الدنيا وليس كل ما نريده يحدث ، بإذن الله في الآخرة لنا فيها ما نشاء ، اتمنى لكِ ولكل فتاة تعاني من هذه المشكلة ان تدخل الجنة مع اهلها وكل من تحب واتمنى لكنَّ السعادة في الدارين .

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا ولدت قبيحه وبشعه وسأموت وحدي هكذا لن يتزوجني احد ولن انجب طفل بجينات ملعونه واكون السبب بمعانته 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    أولا تمسكي بدراستك جيدا و تضمني مستقبلك هذا الأمر ضروري، ثانيا صدقيني انا كنت في متل حالتك ليش لأنني بشعة بل لأنني لك أكن احب نفسي كما يجب و كان عقلي مشبع بالأفكار السلبية عن نفسي.. و مع المرور الوقت أصبحت اهتم بشكلي أكثر و أكثر و اكتشفت كم انني جميلة و لدي ميزان بشكلي تتمناها الكثيرات لم أكن انتبه لها لأنني كنت اقارن نفسي و أركز فقط على ما ليس لدي، و هذا ما يحدث لك عندما تقارنين نفسك مع صديقاتك و قريباتك.. يجب عليك أن تتوقفي حالا عن مقارنة نفسك بغيرك ان اردت أن تحبي نفسك و تري جمالك الحقيقي و تأكدي أنه عندما ترين نفسك جميلة و تكونين واثقة من نفسك الجميع سيراك كذلك.. الآن كما قلت لك سابقا اعملي جاهدة من أجل مستقبلك و عندما تحققين نجاحا في حياتك ستتغير نفسيتك إلى الأفضل و ستقدرين نفسك أكثر و ستكونين مستقلة بدون حاجة لأحدهم أما إذا استسلمتي للفشل فستغرقين في السلبية و الكآبة و الأفكار المدمرة و لن تجي مخرجا لها ابدا. و بخصوص موضوع الزواج فهذا الشيء قد يأتي في وقت لم تكوني تنتظرينه ابدا.. و عندها ان متيقنة انه نظرتك له ستكون قد تغيرت، خصوصا انك ستكونين انسانة مستقلة و واثقة من نفسها و قوية و تقدر قيمتها.. بالتأكيد الكثير سيغربون بزوجة بهذه المواصفات. 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    اول شي ادرسي وانجحي و اشتغلي !! عشان الفلوس ! وبعدين بالفلوس راح تصيرين حلوة هههه ! شوفي الفنانات كيف بتغيرن !! اما اذا ةنتي  طفرانة و  مسكرة عليك ببيتك بيمر عمرك ماحققتي شي!!! 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليك ياابنتي العزيزة الزواج قسمة ونصيب ورزقك سوف ياتيك لامحال كوني واثقة ومومنة بقضاءالله وقدره ودعي عنك التشاوم والياس. انت زي القمر والف من يتمناك زوجة له    وتاكدي بان الله لن يخذلك ابدا  وبيكرمك من اوسع. ابواب فضله ورحمته. حافظي على خلاقك وشرفك وسمعة اهلك وبصلاتك في وقتها وقراءة القران والصوم والصدقةوالاكثار من الاستغفار والدعاء لنفسك بانيرزقك الله بالزوج الصالح. في هذة الحياة وباذن الله  فرج الله قريب  وبيرزقك انت وكل اخواتنا المسلمات  بالازواج الصالحين 

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    سلام عليكم. حبيبتي الزواج رزق من عند الله .انت عمرك ما شفتي رجال في غاية الوسامه و يتزوجون و يموتون على فتيات عاديات جدا .الله خلقنا مختلفين في الشكل و الطبع و الأخلاق يعني مش كل الأذواق نفس بعض .كل فوله و ليها كيال .النقطه الأولى لازم تحبي نفسك و تعرفي انه اكيد في عندك مميزات .ممكن انت البنت الي بتشوفيها حلوة يكون حضك احسن منها و زوجك احسن من زوجها. انا اخي وسيم جدا و شغله جيد جدا و اموره طيبه و متزوج فلبينية يحبها و يموت عليها وقت والدتي حاولت كثير قبل زواجه تزوجه عربيه و جابتله بنات صغار حلوات و هو اختار الي حبها قلبه بقطع النظر عن الشكل و الحمد لله جابتله بنت ولد و مرتاحين و مبسوطين للحين يحبها يموت عليها . خليكي إيجابية و خلي عندك ثقة بنفسك و الجمال جمال الأخلاق و احمدي الله على الخلقة الكاملة اتمنى لكي حياه جميله كلها تفاءل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان الزواج في النهايه قسمه و نصيب وقدر مكتوب من الله .. و نحن لا نعرف اين سيكون قدرنا او مع من او متي .. لذلك عليك ان تتخلصي من اي افكار سلبيه و تكوني مطمأنه البال و القلب و تنتظري نصيبك بنفس راضيه .. و تعلمي ان رب الخير لا يأتي الا بالخير .. فطلاما انك راضيه و واثقه بالله و نيتك خيرا و تسيعي الي الخير و التفوق و السعاده سوف يرزقك الله من حيث لا تستحبي .. فارضي قضاء الله و قدره و حبي حياتك و لا تقارني حياتك بحياه غيرك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الرضا .. الرضا يا ابنتي هو مفتاح السعاده في حياتك ، فإذا رضيتي بما قسمه الله لك و تأكدتي ان كل الامور في حياتنا هي ارزاق ، و الارزاق مقسمه بالتساوي بين العباد ، و لكن كل شخص يختلف رزقه و نصيبه عن الآخر ، فإذا نظرتي الي حياتك بنظره اخري اكثر ايجابيه سوف تجدي الكثير من الامور الجيده و التي يفتقدها الآخرين ، فارضي بما قسمه الله لك حتي يرضيكي الله و يرضي قلبك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا يوجد فتاه ليست جميله بل كل فتاه ولها ما يميزها و ما يجعلها مختلفه عن الآخري و عليك بالنظر الي نفسك علي انك جميله دائما و واثقه من نفسك ،، ايضا ان الحمال ليس كل شيء و لا هو العامل الذي تقدر الفتاه عليه ،، بل هناك اشياء اخري كالنجاح و الاخلاق و الثقه بالنفس و الحياء و الالتزام و حسن الحديث ،، كل تلك الامور اذا اظهرتيها سوف تزيدك جمالا و اشراقا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله اطردي كل تلك الافكار السلبيه السيئه التي تسيطر علي عقلك و ابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ،، فانت لازالت صغيره و لازالت الحياه امامك و لا تعلمي اين سيكون نصيبك او كيف ستحصلي عليه ،، ايضا من الممكن ان تحصلي علي فرص افضل بكثير في المستقبل سواء بالنسبه للدراسه او الزواج ،، و كل ما عليك فعله الآن هو الرضا بكل ما تمري به و بحياتك ،، و الخروج من حاله الاكتئاب و البدأ من جديد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي انت تحتاجي الي ان تحبي نفسك و تحبي شكلك و تحبي شخصيتك ايضا حتي يحبها الآخرين و ينظرون لها بنظره اخري ، فالجمال في النهايه امر نسبي و يختلف من نظره انسان الي آخر ، و كل انسان له بعض المميزات و بعض العيوب و لا يوجد انسان كامل او خالي من العيوب ، اذا احببت نفسك و تقبلتيها كما هي و اظهرتي كل الصفات الجيمله الموجوده بداخلك سوف ينجذب لك الناس من تلقاء نفسهم وسوف يرونكي بنظره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه المشكله الاساسيه تكمن في كونك غير مقتنعه بنفسك و بشخصيتك و بجمالك ،، فكل انسان و له شخصيته و شكله الخاص به و بالطبع لا يوجد انسان مثل الآخر في كل شيء ، فهناك ما يميزك و لا يميز غير و العكس صحيح ،، لذلك نصيحتي لك هي ان تخرجي من تلك القوقعه المظلمه التي وضعتي نفسك فيها و تنظري الي المرآه بنظره ايجابيه و تتخلي عن كل السلبيه التي تحيط بك ،، سوف تجدي الكثير من المميزات و الصفات الجميله و الايجابيه التي تحتاج الي ان تظهر للناس فقط لا غير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنت من حكمتي على نفسك أنت أنت البشعة رغم أنهناك ما يسمى بسحر الشخصية و القبول ,, ان عليك أن تحاولي أن تحسني من شخصيتك ,, من الأفضل أن تكوني بخير و أن تحسني من نفسيتك و أن لا تتأثرب بنظرة أو تعليق انت انسانة متفوقة و كل من يلقي عليك بأي انتقاد و يغار منك لأنك تملكي ما لا يملك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الجمال ليس كل شيء ان عليك أن تعلمي أن الفرص ليست دائما متاحة و الأفضل أن تهتمي أكثر بدراستك ,, ان عليك أن تعلمي أن الزواج أرزاق أيضا و من الأفضل أن تعلمي أن من المككن أن يون نصيبك أفضل من أي أحد المهم أن تحسني الظن بالله يكون أفضل لك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هل تعلمي أنت لما فشلت في الدراسة لأن هذا ما يريدونه الحاقدون من حولك أنت قرت أن تصغي لهم وأن تقارني شكلك بشكل كل الفتيات اللاتي هن حولك و لا تختاري الا أن تكوني فاشلة بالفعل ,, ان من الأفضل  أن تعوي للأهدف الأسمى و الأفضل و أن تترك العلاقة مع كل الفتيات اللاتي لا حديث لها الا الجمال و الشكل و أن يكون الداخل كله خاوي 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان من الأفضل أن لا يكون لك أنت بالذات هذه النظرة لنفسك ,, ان عليك أن تعلمي أن من تعتقد أن الجمال هو من يرفع من قمية المرأة أن يجعلها في أسفل السافلين هو انسان جاهل و أنت لا تحتاجي هذا الرجل  في حيتم ان ل النساء جميلاتن يا عزيزتي و لكل منهن جمالها الخاص ,, ان عليك أن تحاولي أن تكوني بخير لأجل نفسك و أن تهتمي بمستقبلك و ضعي أمر الزواج على جنب لا تعلمي أني الله وضع لك رزقك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيئة بعض الفتيات أنها تفكر أن الشكل و الجمال بالنسبة لها هو مفتاح الحياة و البشعة عليها أن تنعزل و تدفن نفسها ,, هل ترين هذه الجملة يا عزيزتي انها لا تدل الا على التخلف و حسب لأننا كمسلمون نعلم أن الله ىتعالى هومن يقسم الأرزاق و الله عدل و بالتالي أنت لست أقل منهم و بين يديك نعم أنت تغضي بصرك عنها و تقارني نفسك بالغير ,, ان عليك أن تعلمي أن الشكل مهما كان بشع باعتقادك فهو أحسن تقويم بالنسبة لك أنت لأن الله هو من خلقه و من م عليك أن تركزي أكث على النجاحبدلا من التفكير في المقومات الشكلية التي عليك أن تثبتي من خلالها أنك الأفضل 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟