هل أتزوج من يحبني ويتمنى الزواج بي أم أنتظر من أحب؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أنا امرأة أبلغ من العمر 35 سنة كنت متزوجة منذ الصغر لفترة طويلة و لم يحدث حمل بسبب مرض طليقي و عجزه عن اﻹنجاب و كانت بيننا مشاكل كثيرة دفعتني إلى طلب الطلاق و الخلع منذ حوالي السنة ...و لله الحمد أنا جميلة و تعليمي عالي و من عائلة محترمة يتقدم لي العرسان للزواج و لكن لسبب أو ﻵخر لا يتم الموضوع تعرفت على رجل متزوج بعد طلاقي عمره 41 سنة و من نفس مدينتي و صار لنا سنة أحبه و يخبرني أنه يحبني كثيرآ و لم أسمح له حتى برؤيتي و هو يريد أن يراني بأي شكل و يطلب مني صورة لي و أنا أرفض ذلك بشدة فأنا من عائلة ملتزمة و محافظة جدآ و أنا كذلك و لله الحمد فأنا أسعى لحفظ كتاب الله ...و هذا الرجل الذي أحبه لم يعرض علي الزواج و أنا أتمنى ذلك حتى محادثاتنا قليلة جدآ و بالمقابل هناك شاب عمره 34 سنة يعشقني و يحبني لدرجة كبيرى جدآ عرفني عن طريق ناس حكوا له عني و هو متزوج و لديه ولد و بنت و يريد أن يتقدم لي و أنا أرفض أوﻵ ﻷنه ليس من مدينتي و مذهبه يخالف مذهبي و هو أصغر مني و تعليمه ثانوي فقط و ليست لديه وظيفة أو عمل ثابت يوم يعمل و 20 يوم لا يعمل فاتحت أهلي بموضوعه رفضوا الفكرة بسبب عمله و مذهبه ... مع العلم والله إني أتمنى إني أتزوج و يكون عندي بيت و زوج و أطفال و دائمآ أدعو الله أن يرزقني الزوج الصالح و الذرية الصالحة و السعادة في الدارين ماذا أفعل هل أنتظر من أحب وهو لم يلمح للزواج بي سوى مرة واحدة أم أتزوج من يحبني و يتمنى أن يتزوجني اليوم قبل بكرة مع وجود أسباب كثيرة تجعلني لا أقبل به أم أنتظر من هو خير منهما ؟؟!! .... أفيدوني جزاكم الله خيرآ .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي انتظري من هو خير منهما دون تردد فكلاهما غير مناسب ، الاول متزوج ويتسلى بعلاقه عابره على الانترنت يغير من خلالها روتين حياته الزوجي وتأكدي بأنه لن يترك زوجته ليتزوجك وان كل ما يدعيه كذب فلا تصدقيه، اما الثاني فايضا متزوج ولا يملك ادنى مقومات الزوج المناسب وحسب وصفك هو غالبا لا يكفي عائلته الاولى. الاثنان متزوجان فلماذا تريدين ان تبدأي حياتك بالمشاكل التي ستخلقها لك زوجاتهم. دعك منهما فلا مصلحه لك معهما ، انتظري من يحبك وتحبيه ، انتظري رجل حر تكونين انت حياته كلها فلا تضطري لمشاركه زوجته الاولى بهمومها ومدخولها واولادها طيله العمر . اتتظري حتى يتقدم لك الانسب وتذكريً ان تبقي بلا زواج افضل بكثير من زواج فاشل منذ بدايته او علاقة عبر الانترنت غير مفهومة. اشغلي نفسك بعمل أر تطوع وان أردت وكنت قادرة فأكفلي يتيما واهتمي به حتى يبعث الله لك الخير كله باذنه تعالى.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اتركيهم اثنينهم و ادعي ربك يرزقك بالافضل.. الاول يلعب و مايحتاج اعلمك وش معنى يلعب. الثاني تافه.. لانه متزوج وماعنده وظيفه ويبي يعيش ع ظهرك..
  • animate

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    لا هذا ولا ذاك فكلاهما لا يصلحون لكِ لذلك ربنا لم يكتب لك التوفيق في زيجتك الأولى وهذا بالطبع مأجوره عليه عند الله وسيعوضك الله قريباً بما هو أفضل منهما وذلك لصبرك ومعاناتك الأولى التي أتمنى أن تحتسبيها عند الله ولا تخالفي مبادئك وقيمك ودينك من أجل الزواج.ربنا يفرح قلبك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انتظري وتوكلي على الله وان شاء الله يبعثلك الأفضل
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    عزيزتى كل المؤشرات تقول أن الشاب الثانى غير مؤهل للزواج منك فهو لايعمل فكيف به يقوم بتحمل زوجتين وبيتين هذه مغامرة خطيرة جدا .. ام الأول الذى تحبينه فهو لم يدعم فكرة الإرتباط بالإلحاح بالزواج منكى ولكن اعتقد حتى لاتخسريه وتندمين فأنا أرى أن تقابليه فى مكان عام باى صورة او طريقة مع صديقتك فانت مطلقة والموضوع لايحتاج الى تشدد فهل تنتظرى متزوجا ان يتعامل كما الجديد رؤية شرعية وما الى ذلك دعيه يعرفك ويتعرف على شخصيتك فلعله يكون من نصيبك ربما يعتقد البعض ان دعوتى هى دعوة انحلال خلقى ولكن بالعكس فان الدين يسر وليس تزمت للدرجة التى لايتيح فيها النظر لمطلقة بالنظر اليه وهى بنية طلب الحلال ..واذا لم تروق لكى فكرتى فما عليك الا الصبر والدعاء والإكثار من الإستغفار
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أؤكد على اتباع نصايح من سبقني فهو ما كنت أريد قوله فعلا
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انتظرى الشخص الذى تحبينه ويحبك وما تستعجلي باتخاذ قرار الزواج الا بعد دراسة وتفكير عميق
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أنا شايف الرجل الاول مناسب جدا أما الرجل الثاني فغير مناسب لمستواكي الاجتماعي والفكري
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما تتسرعي بالزواج الا من رجل غير متزوج مثلك وما تتزوجي رجل له اسرة واولاد لكي لا تندمي بالمستقبل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بدون ما تحتارى تزوجي بمن يحبك ويلهث من أجل الزواج بك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    صلي صلاة استخارة قبل الموافقة او الرفض حتى لا تندمي ..واصبري ان الله مع الصابرين
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تتسرعي وتاخذي قرار بالزواج من الشاب اللي تقدملك لانو ما تطلقتي حتى تعيشي هيك عيشة ..اتمنى لك الافضل دائما وفكري منيح
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اعتقد ان كلاهما غير مناسبين لك يعني اللي يحبك ما عندو امكانيات واللي تحبيه ما تقدملك ..لا تفكري كثير فالزواج قسمة ونصيب

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟