الرئيسية / الحب والعلاقات العاطفية / حبيبي أقل مني مادياَ وعلمياََ فهل أقبل به زوجاََ لي؟

السؤال

صورة علم Lebanon
مجهول
قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

حبيبي أقل مني مادياَ وعلمياََ فهل أقبل به زوجاََ لي؟

انا بنت عمري ١٩ عاما" ، طالبة جامعية ، أحب شابا من سنة و نصف و ننوي الارتباط الجدي أي ان يتقدم لخطبتي ، عندما انتهي من دراساتي الجامعية اي عندما اتخرج. المشكلة ان كل اصدقائي الذين اخبرتهم نصحوني ان انتظر غيره لانه غير متعلم ( وصل الى ثالث سنة معهد لكن لم يحصل على الشهادة ) و انا متعلمة و انوي اكمال دراسة الماسترز. ثانياً لان وضعه المادي متواضع حيث انه موظف في الدولة و انا وحيدة اهلي و لا يوجد شيء ينقصني و حتى مصروفي كبير . بالطبع ساعمل يداً بيد معه حيث انني لن اضع شهادتي على الحائط دون عمل. لكن يقولون لي انك لن تتفقي معه خاصة انك متعلمة اكثر منه و ان عليه بعض الديون ، لكنني احبه ... فمارأيكم ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 8 شهر

يا ابنتي عند اتخاذ قرار بشأن الزواج ليس الحب هو المعيار الأول والوحيد، لذا كونك تحبينه هذا ليس سببا كافيا للزواج والقبول به، المطلوب منك معرفة اخلاقه ونفسيته وهذه الاخيرة مهمة، اعرفي نظرته تجاهك ونظرته تجاه نفسه، وهل يشعر انك اعلى منه وانه اقل قيمة وشأنًا، مامدى ثقته بنفسه وما مدى ادراكه لقيمة ذاته وحياته، ان كان الشاب ضعيف الشخصية ونظرته لنفسه دونية ستتعذبين معه لانه سيراك دوما اعلى ويفسر كل لكمة وكل موقف على انه استعلاء منك عليه، وستتعبين في محاولة ارضاءه لانه غير راض عن نفسه، فمن كان غير راض عن ذاته سيتعب الشريك بارضاءه، والعكس صحيح لو كان واثقا من نفسه وصاحب شخصية فذا ويقول لك الشهادة قسمة ونصيب والعمل حق ولا يعيب الرجل اي عمل المهم يهتم ببيته ويصرف عليه وترين انه مجتهد ويحب الحياة ولا يمانع في اي عمل من طرفك ومساعدة ولن يقف في طريق تحقيق احلامك وعنده ثقة كافية ليقف امامك ويقول لك انا الرجل وانت بشهاداتك وكل ما تمليكن زوجتي انا وانا مسؤول عنك وما شابه اعرفي انه رجل يستحق ان تعيشي معه. اما النصيحة الثانية فهي انك ما زلت صغيرة واعتقدانك تمرين بحالة حب مراهقة، وربما لو تعطي لنفسك بعض الوقت لتنهي الجامعة ستشعرين بتغيير كبير في عقليتك وتفكيرك وهذه نصيحتي الحقيقية لك، ان تتركي الامر وتفكري بدراستك ومستقبلك واتركي للزمن ان يكشف لك المستور. وفقك الله

صورة علم Saudi Arabia
المشاكس
قبل 8 شهر

أعتقد أن هذا الزواج غير ناجح. من الممكن أن ينجح, ولكن لديه أسباب عديدة للفشل, أكثر من العادي. منها:1- قد يشعر زوجك بالدونية تجاهك, وعن غير قصد سيحاول جذبك للأسفل بدل أن تجذبيه للأعلى.2- ستشعرين مع الوقت بالغبن حين ترين أن من هم أقل منك إجتماعيا حظين بأزواج أفضل ماديا من زوجك, ويعيشون حياة أسهل وأجمل.3- قد تجدين زوجك غير مقدر لإنجازك العلمي وشهاداتك, فهو لم يمر بتجربة الجامعة ولا يعرف ما الصعوبات والعقبات والجهد الذي بذلتيه لتصلي لما أنت عليه.4- ستجدين فارق كبير بالتفكير بينك وبينه. كما ستجدين نفسك في بيئة غير بيئتك, بل وأقل منها.أخيرا, أنصحك وأنصح أي فتاة تريد الزواج, أن تقبل بالشريك الذي يكون زواجها منها خطوة الى الأمام في حياتها, وليس خطوة الى الوراء.

مجهول
8 شهر

الشهادة ليست مقياس الذكاء


صورة علم Qatar
مجهول
قبل 8 شهر

تقولين تحبينه ويحبك ليييش تحطين حواجز الان ؟؟ انتي عارفه بظروفه ولا زلتي تحبينه لماذا تفكرين بعدم الارتباط ؟ براي تزوجيه فالافضل ان تتزوجي شخص يحبك ولا ان تتزوج شخص غريب لاتعرفينه يتقدم لك بطريقة تقليديه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن