كيف اساعد صديقي بنسيان حبه لهذه الفتاة؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم صديقي ملتزم وخلوق ومتميز دراسيا ومشارك في اتحاد الطلبة في جامعته ومشهور في كليته صديقي احب فتاة في مرحلة الجامعة واعجب بها وتكلم معها لا انكر انه اخطأ لكنه كان اصلح خطأه بطلب هذه الفتاة من امها واهلها انا حكيت معه كثير لانه طالب حاليا وبيحتاج وقت ليكون نفسه لكن هو ما رد علي وغلط بعيدا عن كل الاحدات مشكلته حاليا انه الفتاة تخلت عنه دون اي سبب واضح او تبرير له وحكت ما فيه نصيب والله يبعثلك بنت حلال افضل مني واحسن وانا ما بيستحقك وما بدي اخرب حياتك صديقي الحمدلله تحسنت احواله ودراسته وتغير بشكل كامل بعد ما تركته البنت لكن مشكلته الحالية كيف بده ينسى البنت ؟ لانو البنت بتدرس بنفس تخصصه وجامعته وكل ما يحاول ينسى وما يتذايق بشوفها وبيتذكر وبيتحسر شو الحل ؟ كيف ممكن ينساها ويفتح صفحة جديدة ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واعتقد ان الامر مجرد عاطفة وانه يشعر بانها رفضته فيتذكر الجرح ولا يتذكرها هي، وسياخذ الامر بعض الوقت ليتجاوزه ويصبح طبيعي. ويجب ان ينساها مثل الذي يعمل حادث سيارة لا يمكن ان يبقى يتذكر الحادث مدى الحياة كلما راى سيارة والا لن يخرج من باب بيته، او من ترك التدخين سيقف ويتحسر كلما راى رجل يدخن، اقصد ان عليه ان يكون اكثر وعي والبنت قالت له لا تريده بسبب رفض اهلها. اذا لينساها وليتابع حياته وتفوقه ولا يقلق من اي جرح ولا غيره فالزواج قسمة ونصيب وكما قالت البنت لا نصيب له عندها، فقط يستغفر ربه ولا ينظر وان راها عادي وطبيعي وهي بنت كغيرها من البنات، وربي يوفقه.
  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى ان ما يشعر به صديقكك طبيعى وسيزول بمرور الايام لان الصدمه فى البدايه تكون صعبه ولكنها تخف وكان ابى يقول لى ان الصدمه التى لاتميت الشخص تقويه فلا تقلق على صديقك وسوف يجتاز هذه الصدمه ويخرج منها اكثر صلابه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اقنع صديقك بألا يُسرع لخوض علاقة عاطفية جديدة. قد يشعر صديقك بالحاجة إلى الحب بعد شعوره بالفراغ العاطفي عقب الانفصال، مما قد يدفعه لأن يسرع للارتباط بإنسانة أخرى قد تكون غير مناسبة له وبالطبع تلك فكرة سيئة مثلما إغراق صديقك بالأنشطة والنزهات فكرة سيئة، فاللجوء إلى الإلهاء بطريقة أو بأخرى يتنافى مع فكرة أن يتعامل أولًا مع حزنه ويتخطاه.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    امنح صديقك الفرصة كي يجد طريقه بنفسه. يختلف كل شخص عن الآخر في حزنه، كما تختلف فترة الحزن من شخص لآخر. لذلك لا تحاول التركيز على أن فترة حزن صديقك ينبغي أن تتناسب طرديًا مع الفترة التي قضاها مع حبيبته، بل تقبَّل فكرة أن صديقك يحتاج لأن يجد طريقه الخاص ويقضي فترة حزنه الخاصة به.

  • علم
    علم
    من مجهول

    قم بإلهاء صديقك عن حزنه في حدود المعقول. يُعد الحزن هو النتيجة الشعورية الحتمية للانفصال عن الحبيب، لذلك فإن شعور الإنسان بالحزن ليس أمرًا طبيعيًا فقط ولكنه ضروري كذلك، في مثل هذه الأوقات، لكي يستطيع صديقك المضي قدمًا في حياته بعد ذلك بطريقة صحية. وقد تغويك رغبة إخراج صديقك من منزله لتحسين مزاجه وأن تُغرِقه بالأنشطة والحفلات لتلهيه عن حزنه وألمه، لكن ينبغي في المقام الأول أن تمنحه فترة كافية كي يشعر بالحزن بدلًا من محاولة جعله يتجاهل أو يتناسى انفصاله. لذلك حاول ألا تستخدم فكرة الإلهاء في الفترة الأولى بعد الانفصال إلا بين الحين والآخر وفي حدود المعقول.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    شجع صديقك على عدم التواصل مع حبيبته السابقة. من الشائع أن ينفي الشخص الذي تعرض للرفض أن الأمر قد انتهي، فقد يحاول صديقك في الفترات الأولى بعد الانفصال أن يتواصل مع حبيبته السابقة بطرق أنت تعلم أنها لن تساعده على الإطلاق، ذلذلك يجب أن تشجع صديقك على عدم فعل ذلك إن طلب نصيحتك، لكن حاول ألا تشعر بالمسؤولية الكبيرة تجاه الأمر أيضًا.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    تجنَّب أن تتحدث معه بشأن انفصال مررت به في الماضي. بالرغم من أن مقارنة انفصال مررت به أنت في الماضي بموقف صديقك يجب أن تتجنَّب التحدث بهذا الشأن فور انفصاله. وقد ترى أن هذا الأمر له علاقة وثيقة بما يتعرض له صديقك الآن لكن قد تتخطى الحدود من وجهة نظر صديقك لأنه قد يشعر أنك تسرق لحظة حزنه وألمه وتحول الانتباه إليك امنح صديقك بعض الوقت كي يشعر أن مشكلته هي محور الاهتمام.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ساعد صديقك كي يشعر أن هناك شخصًا يفهمه. بالطبع لا يجب أن يشعر صديقك بأنه يتحدث إلى حائطٍ أصم، لذلك احرص أن تنخرط معه في الحديث عندما يحكي لك بعض المواقف أو يتساءل أمامك ببعض الأسئلة ليشعر بأنك تفهمه وبالطبع حاول أن تتجنب الرد عليه بالجمل التقليدية التي يتداولها الجميع بخصوص الانفصال فآخر ما يحتاج صديقك لسماعه هو أن هذه ليست نهاية العالم وأن الحياة تستمر وأنه توجد أسماك أخرى في البحر لأن كل ذلك يقلل من شأن مشاعره.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

     

    كن صابراً من المستحسن أن يكون لدى الشخص صديق يشاركه أفراحه، فما بالك باحتياجه لذلك الصديق وقت الشدة؟[٣]ذكِّر نفسك دائمًا أنه من واجبك التعاطف مع صديقك ومشاركته ما يمر به، حتى وإن كان ذلك يعني أن تظل تستمتع للأسئلة نفسها وللقصة نفسها طوال الوقت بينما يتعامل صديقك مع حزنه بتكرار نفس القصة ونفس الأسئلة على مسامعك، وينبغي أن يبدأ صبرك خلال تلك العملية فور بدء صديقك في إخبارك بالأمر وحتى ينتهي من حزنه تمامًا.

    • علم
      علم
      من مجهول

       

      استمع له غالبًا ما سيشعر صديقك بالحيرة والحزن بعد الانفصال سواء دامت علاقته لستة أشهر أو ستة أعوام. سيحتاج صديقك للتحدث عما يمر به على الفور، لذلك فإن الإصغاء إليه بصدرٍ رحب من أول وأهم الخطوات التي يجب أن تتخذها للاعتناء بصديقك

      شارك في الاجابة على السؤال

      يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

      علم United States
      أضف إجابتك على السؤال هنا

      كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟